07-31-2015 01:45 PM

*جماعة الإسلام السياسي التى رُزء بها شعبنا لأكثر من ربع قرن وهى تمسك بالسلطة إمساكاً جعل بلادنا تتكلّس سياسياً واقتصادياً واجتماعياً ، والجماعة تكنز الاموال ، وتتطاول فى البنيان وتفصل السودان وتعدد فى النسوان ، وتعاير شعبنا بخطاب بائس يسميه علماء النفس بالإسقاط ، وصورة فقرهم القديم تجعلهم يظنون ان كل الشعب مثلهم فى رقة الحال الاولى ..وماكان كذلك ، فقال قائلهم بجرأة مؤسفة (قبل الانقاذ كان السودانى يملك قميصين والآن الدواليب مليانة) وتعليمنا اكل الهوت دوق ، والامتنان علينا باستخدام الموبايل ..بل وحتى الفساد برأوا منه حكومتهم ودمغوا به شعبنا .. وشكرا للبروفيسور/ حسن مكي وهو يقر..

*(ب - بدأت علاقتك مع المعتقلات مبكراً، فما هي تبعات ذلك عليك؟
بسبب الاعتقال الموصول، تزوجت متأخراً من الدكتورة هويدا صلاح الدين العتباني، وثمرة ذلك الزواج 5 من الأبناء والبنات. وأذكر أنني عملت بعد التخرج بمدرسة الأحفاد الثانوية بنات، ولم أستطع المواصلة بها، وذلك لأن بنات الأحفاد ينتمين لطبقة عالية وأنا يا داب طالع من السجن، وعندي بنطلون واحد وقميص واحد، والماهية مشاركني فيها ناس البيت وإيجار البيت ولم أستطع شراء قميص أو فتيل ريحة.) هذا الاقرار الكبير يحمد للبروف حسن مكي إطلاقه بلا خجل ولا إستعلاء ولامكابرة ، فانه قد كان فى مسيرته واقعاً لم يحاول التنصل منه ودفنه كما فعل ذلك كثرًغيره من هذه المنظومة العجيبة التى كان معظمها يكمل العشاء نوماً ، وينتظر السانحة ليستبدل القميص من اخيه او صديقه .. ولا يستطيع شراء (فتيل ريحة )ونحن بدورنا لانرى فى الفقر عيباً ولكنَا نعيب على هذه الجماعة التى تطالع قول النبي الكريم عليه افضل الصلاة وأتم التسليم (اللهم احشرني فى زمرة الفقراء ) ولا تتأسى به بل تتناسى هذا وهى تتكالب على ثروات اهل السودان تحوزها وتكنزها وتعاير شعبها بفقر، هم اكبر اسبابه ..وشكرا بروف حسن مكي..

*أما الخلل السلوكي البائن عند البروف فهل يعقل ان يترك عمله الذى تقاسمه فيه اسرته ويدفع منه الايجار ويقيم به حياته على قلته لمجرد ان الطبقة التى يدرسها بينه وبينها فوارق طبقية ؟! أما كان الأقيم ان يقول لتلميذاته وهو الداعية انه خارج لتوه من السجن ولايملك غير هذا القميص الواحد فلايضايقكم منظري حتى اتمكن من تكوين نفسي؟الم يكن مثل هذا الموقف ذو قيمة تربوية اكثر وافضل من ترك العمل نفسه ؟! ثم الم يكن يعلم ان نبي المرحمة كان يخصف نعله ويرقع ثوبه ؟ويواصل دعوته لدين الله ؟ فلو ان النبي عليه افضل الصلاة والسلام تعامل بمنطق حسن مكي وترك الدعوة لأنه لايملك ملابس فكيف سيكون الحال ؟!وشكرا لبروف حسن مكي..
* مانود ان نخلص اليه أن ثمة خلل فى تربية وتركيبة هذه الجماعة التى لم تتخلص من عقدة الفقر السابقة فعندما آلت اليها السلطة لم تتورع فى ان تستبيح ثروات بلادنا على النحو الذى يعرفه القاصي والداني وظلوا فقراء رغم كل الاموال المنهوبة الا من رحم ربي ..وأهم مافي الامر ان اقرار حسن مكي قد فسر لنا سر طول لسان هذه الجماعة على شعبنا .. وسلام ياااااااوطن..

سلام يا

(أعلنت المعارضة "التعبئة العامة" عبر حراك جماهيري لمناهضة زيادات يتوقع أن تفرضها الحكومة على تعرفة خدمتي الكهرباء والمياه، فضلا عن سياسات مالية من الممكن أن تؤدي إلى رفع أسعار الخبز. ) حراك باعتبار ماسيكون يعني ؟! لا خلاث ناهضنا كدة..طلعت طلعت روح الشعب !!وسلام يا..

الجريدة الجمعة 31/7/2015


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3654

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1313439 [المظلوم]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 10:51 AM
شكرا استاذ حيدر علي هذا التحليل...
لعل الفقراء قبل 30 يونيومنهم قد فشوا غلهم في المال العام.
فياترى ماذا فعل المتطهدين إجتماعيامنهم قبل 30 يونيو فهولاء أصبحوا أشباح غرف الأشباح ليفشوا غلهمووصمة عارهم على الشرفاء نعوذو بالله من قهر الرجال!!!

[المظلوم]

#1312866 [محمد محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 12:26 PM
لا صِحَّةَ للحديث الوارد في المقال (اللهم أحشرني في ذمرة الفقراء).. وإنما اللفظُ الثابتُ عن النبيِّ صلى الله عليه وسلم عن أَنَسٍ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( اللَّهُمَّ أَحْيِنِي مِسْكِينًا ، وَأَمِتْنِي مِسْكِينًا ، وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرَةِ الْمَسَاكِينِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ). رواه الترمذي

[محمد محجوب]

#1312524 [ابو مريم]
4.00/5 (1 صوت)

07-31-2015 06:00 PM
شكرا استاذ حيدر علي هذا التحليل… انا ادعو قراء الراكوبة لوضع قائمة تشمل زعماء الاسلام السياسي نحدد فيها بصدق الوضع الاقتصادي والاجتماعي لهولاء الناس قبل ٣٠ يوينو ١٩٨٩ لانهم كانوا جيرانا او زملاء عمل او دراسة ونعرفهم جيدا وذلك من اجل المقارنة ، ولمعرفة هل هي كانت لله حقيقة وسوف لا نسئ لهولاء الناس لان الفقر ليس عيبا ، بل سوف نقول لهم انكم كنتم في زمرة الفقراء الذي دعي سيد الخلق النبي صلي الله عليه وسلم ان يكون منهم

[ابو مريم]

#1312523 [ابو مريم]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2015 05:59 PM
شكرا استاذ حيدر علي هذا التحليل… انا ادعو قراء الراكوبة لوضع قائمة تشمل زعماء الاسلام السياسي نحدد فيها بصدق الوضع الاقتصادي والاجتماعي لهولاء الناس قبل ٣٠ يوينو ١٩٨٩ لانهم كانوا جيرانا او زملاء عمل او دراسة ونعرفهم جيدا وذلك من اجل المقارنة ، ولمعرفة هل هي كانت لله حقيقة وسوف لا نسئ لهولاء الناس لان الفقر ليس عيبا ، بل سوف نقول لهم انكم كنتم في زمرة الفقراء الذي دعي سيد الخلق النبي صلي الله عليه وسلم ان يكون منهم

[ابو مريم]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة