حلو حلا
08-04-2015 10:33 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

يوم أمس وفي شارع المك نمر وبينما كنت أتجاذب أطراف الحديث مع اثنتين من زميلاتي الصحفيات وفجأة وبدون مقدمات بدأتا بالهجوم عليّ وانتقاد مقالي الأخير بعنوان (الزوجة الثانية).

زميلتيَّ كانتا مستاءتين من المقال لدرجة أنهما لم تتمالكا أعصابهما وقالتا لي: (إنتي عاوزانا نبور أكثر من كده).

حاولت أن أستفسر عن سبب هذه الغضبة فوجدت أن رغبتهما في الزواج من (راجل مرا) أكبر من فكرة الارتباط برجل غير متزوج!

الصحفية (.....) اعتبرت أن (راجل المرا) صاحب خبرة ومسؤولية وأنها تفضله حتى وإن كانت زوجته في عصمته وتعيش معها تحت سقف واحد لأنه وحسب رأيها سيهتم بها أكثر ويمكنها من أن تمارس عليه شيئاً من الدلال والغنج.

زميلتنا الأخرى (.....) أمّنت على حديثها أيضا وهي تقول إن الارتباط بالرجل الأعزب غير جاذب وإن الأفضل الرجل المتزوج.

حديث زميلتيّ على الرغم من أنه كان مفاجئا لي إلا أنه لم يكن مستبعداً، فهناك أجواء اجتماعية مواتية لنمو مثل تلك الإحاسيس.

شعور المرأة بأنها مهمة عند رجل ما يجعلها تقبل بحماس على فكرة الارتباط برجل حتى ولو كان هذا الرجل (راجل مرا).

كما أن هاجس قطار العمر الذي يمضي من غير أن يصعد على متنه رجل يعمق لديها الإحساس بأنها غير مرغوب فيها وهو ما يجرح كبرياء الأنثى داخلها فتسعى للزواج حتى ولو كان ذلك الزواج من (راجل مرا).

أيضا الرغبة في ممارسة إحساس الأمومة مع انزلاق سنوات العمر من بين أصابعها يجعلها تشعر بغصة عميقة مع نهاية كل شهر عند دورة المياه وتقبل بحماس مرة أخرى على فكرة (راجل المرا).

انتعاش سوق (رجال النسوان) نفسه يقف خلفه عدد من الرجال بتسويقهم لأنفسهم بشكل جيد يخفون فيه عيوبهم ويظهرون فيه عيوب الزوجة الأولى، مما يجعل الفتيات يتعاطفن معهم ويشعرن بأنهم مظلومون من قبل الأولى وأن عليهن مهمة إنقاذهم والعبور بهم إلى بر الأمان.

ومن المؤكد أن هناك رجالاً صادقين في عكس معاناتهم مع زوجاتهم الأوائل وفي نفس الوقت هناك أيضا من يمارسون الغش ويوردون تفاصيل مغايرة للواقع ويلبسون ثوب الحمل الوديع من أجل الزواج بأخرى وهؤلاء لا يستقرون على حال فينتقلون من امرأة إلى أخرى في رحلة البحث عن الكمال في حين أن أكبر نقص موجود في شخصيتهم هم.

يبقى هناك أمر مهم للفتيات اللائي يبحثن عن (راجل المرا)، فدوماً تبادل الأدوار وبحث المرأة عن الرجل وليس العكس يفقد المرأة وقارها والحدث عفويته وهو ما لا يناسب الرجل السوداني والذي جبل على الإحساس بأنه شيء عظيم فما بالك بالسعي خلفه وتقديم التنازلات..

لذلك تريثن قليلا فالحصول على (راجل مرا) ليس هدفا تشد له الرحال.


خارج السور

عزيزتي.. غدا ستتزوجين (راجل مرا) وسيغادر النوم عينيك وقبلها السعادة، وستقولين حتما ليتني كنت في منزل والدي أمارس برهما وأستمتع بكوب (شاي لبن بالمغربية بي زلابية).



*نقلا عن السوداني
[email protected]


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 6679

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1322662 [مقال بتاع الخادمة مفلس مفلس]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2015 06:23 PM
اسه انت بترضي اختك تشتغل خادمة في منزل؟ عيب يا ولية عيب.. هل تعرفي أن دولة الهند مانعة تماما وموقفة خدمة الشغالة أو الخادمة للعمل في السعودية مهما كانت قيمة الراتب.

لا تفتكري أن التعامل الذي تجده الخادمة في السودان هو نفس التعامل الذي تجده الخادمة من السودان في الخليج؟ فهنا مآسي وضحايا.

اكتبي ليك كتابة زيي النسوان ولا امشي شوف ليك عواسة ومفراكة بوين!!

[مقال بتاع الخادمة مفلس مفلس]

#1322527 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2015 02:45 PM
بمقالك عن خادمات المنازل و الداعرات أكدتي سحطيتك و حبك للظهور بأي طريقة ، افهمي لماذا ثار الناس حول الخادمات بالخليج يا مسطحة قليلة الفهم ، الناس لم يعترضوا على المهنة و إنما أعترضو و نشرو صور الضحايا بعد ان أستنجدن بأقسام الشرطة و طالب الكفيل بقابل من اجل ان يتركها ،أعترض الناس على معاملتهن كسلعة ، لكن يبدو انك لا تفرقي بين الألف و كوز الذرة .

[Abdo]

#1322502 [slah khiar]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2015 02:22 PM
احييييييييييييك يا سهير على كل مقالاتك الفائتة الجريئة الهادفة التى تعزف على الاوتار الحساسة الغير مرغوب كشفها او الاقتراب منها.مزيدا من غور مشكلاتنا الاجتماعية المزمنة وفضحهها علنا عسى ولعل يستقيم العود.

[slah khiar]

#1316566 [المحتار]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 07:58 PM
ضحلة و فارغة و سطحية و لا فرق بين الصحفيات الثلاث و نساء الزار

[المحتار]

#1316508 [زول..]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 04:34 PM
لا يمكننا القول والجزم بأن (راجل المرا) مأمون الجانب من حيث الوفاء بالعهد لأنه صاحب تجربة في الزواج ، فهنالك رجال لم يكبروا بعقولهم وكبرت أجسادهم جراء الغذاء وتقادم العمر ، بينما هنالك شباب كبروا بعقولهم حتى ناطحوا الثريا.

مؤسسة الزواج تحتاج إلى التفاهم ، وتحكيم منطق العقل في الأمور المعقدة. أما الإصرار على مبدأ الأخذ دون العطاء بالذات من قبل الرجال فهو دوما يزيد الأمور تعقيدا ولا يصل بها إلى بر الأمان.

ليس من المنطق دعوة الشباب إلى التمسك بالعزوبية خوفاً من الفشل في الحياة الزوجية ، ولكن الأجدى هو التوعية والإرشاد السليم من ذوي الأختصاص قبل الزواج ، وقبل كل شيء تقوى الله ، فهي الهادي إلى السبيل

[زول..]

#1316439 [محمد خليل]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 02:28 PM
أنا بعرف واحدة خطبها رجل متزوج فوافق أبوها و كان هذا الأب رجلا قوياً مهاباً حكيما، و لكن أمها اعترضت بشدة حتى انها من شدة اعتراضها لم تحضر مراسم الزواج، و قد أثمر ذلك الزواج بنين و بنات من أفضل ما يتمناه كل أب و أم تربية و أدب و أخلاق، تخرج اثنين منهم مهندسين مدنيين و بنت واحدة من الصيدلة و الأخرى طبيبة و الولد الأخير درس اقتصاد و قد تزوجوا جميعاً.
الإنسان لا يدرك أين الخير، و ذلك عليه أن يستخير الله فى مثل هذه الحالات و يتوكل عليه و هو كافيه و لا ترفض البنت الزواج بحجة أن الخاطب معدد.

[محمد خليل]

#1316255 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 09:44 AM
الاخت المتمشيخة : لا يوجد في تعليقي ما يشير الى اني قلت ان احدا غير الله يعلم الغيب و قد اخبر النبي مثلا عن اشراط الساعة و عن الفتوحات فهل هذا من علم الغيب؟

ثانيا : منع النبي صلى الله عليه و سلم لعلي من الزواج من بنت ابي جهل على فاطمة فقد روى البخاري :عن‏ ‏المسور بن مخرمة ‏:‏قال سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول وهو على المنبر إن ‏ ‏بني هشام بن المغيرة ‏ ‏استأذنوا في أن ينكحوا ‏ ‏ابنتهم ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏فلا آذن ثم لا آذن ثم لا آذن إلا أن يريد ‏ ‏ابن أبي طالب ‏ ‏أن يطلق ابنتي وينكح ابنتهم ‏ ‏فإنما هي بضعة مني ‏ ‏يريبني ‏ ‏ما أرابها ويؤذيني ما آذاها .
ال ابن حجر :

قال ابن التين: أصح ما تحمل عليه هذه القصة أن النبي صلى الله عليه وسلم حرم على علي أن يجمع بين ابنته وبين ابنة أبي جهل لأنه علل بأن ذلك يؤذيه وأذيته حرام بالاتفاق، ومعنى قوله " لا أحرم حلالا " أي هي له حلال لو لم تكن عنده فاطمة، وأما الجمع بينهما الذي يستلزم تأذي النبي صلى الله عليه وسلم لتأذي فاطمة به فلا،
وزعم غيره أن السياق يشعر بأن ذلك مباح لعلي، لكنه منع النبي صلى الله عليه وسلم رعاية لخاطر فاطمة وقبل هو ذلك امتثالا لأمر النبي صلى الله عليه وسلم.

والذي يظهر لي أنه لا يبعد أن يعد في خصائص النبي صلى الله عليه وسلم أن لا يتزوج على بناته، ويحتمل أن يكون ذلك خاصا بفاطمة عليها السلام.

[ود الحاجة]

#1316237 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 09:27 AM
الاخ الطيب : أنا لم اقل ان ما حدث لفاطمة رضي الله عنها خاصية من حصائصه صلى الله عليه و سلم و ارجع الى تعقيبي الموجود ادناه

الاخت المتمشيخة : أنا لم اقل إن النبي يعلم الغيب و لكن من الثابت في السنة أن النبي صلى الله عليه و سلم أخبر عن اشياء قبل وقوعها , منها ما وقع في حياته و منها ما وقع بعد مماته و هذا مما علمه الله من الغيب . قال تعالى : " ذلك من أنباء الغيب نوحيه إليك وما كنت لديهم إذ يلقون أقلامهم أيهم يكفل مريم وما كنت لديهم إذ يختصمون " سورة ال عمران

أما بخصوص وفاة فاطمة رضي الله عنها فقد روى البخاري باسناده عن مسروق عن عائشة، قالت: «أقبلت فاطمة تمشي كأنّ مشيتها مشي النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم فقال النبي: مرحباً با بنتي، ثم أجلسها عن يمينه أو عن شماله، ثم أسر اليها حديثاً فبكت، فقلت لها: لم تبكين؟ ثم أسر اليها حديثاً فضحكت، فقلت: ما رأيت كاليوم فرحاً اقرب من حزن فسألتها عما قال، فقالت: ما كنت لأفشي سر رسول الله حتى قبض النبي فسألتها، فقالت: أسر إلى ان جبرئيل كان يعارضني القرآن كل سنة مرة وانه عارضني العام مرتين ولا أراه الاّ حضر أجلي وانك أول أهل بيتي لحاقاً بي، فبكيت، فقال: أما ترضين أن تكوني سيدة نساء أهل الجنة أو نساء المؤمنين فضحكت لذلك».

[ود الحاجة]

#1315819 [QUICKLY]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 03:59 PM
حلو حلا!... يازولة دخلتى لي الموضوع في رأسي
أنفتش المرا التانية بعد دا

[QUICKLY]

#1315714 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 12:50 PM
والى متى تشربون الشاي ..... في بيوت ابائكم .... ما تفيفقوا من هذا الحلم السراب ......

علينا جاي .......... مثنى وثلاث ورباع ... ماتخافوا ....مادام احقاق الحق موجودا ...

[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]

#1315690 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 12:23 PM
والله انتي زولة تلقائية وصادقة

[زول]

#1315685 [Aza Omer]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 12:16 PM
ت

[Aza Omer]

#1315477 [الشيخة]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 07:54 AM
ولن تعدلو وان حرصتم - الله اباح التعدد لكنه مقرون بشرط عسير وهو العدل ولان الله يريد بنا اليسر ولا يريد بنا العسر يرشدنا الي ان الاستبقاء علي زوجة واحدة اكثرا امنا من الوقوع في فخ استحالة العدل بنص الاية ...اي ان الله ضيق اوبشن التعدد وعسره حتي يكون في اضيق نطاق ولاسباب ودوافع قوية
اما اذا كانت القدوة بالرسول عليه السلام في مسالة التعدد فالرسول عنده grantee او ان شيءتم صك غفران وهو وعد الحق له بغفران ماتقدم من ذنبه تاخر
والرجال الاتحمقتو من عدم حلاة راجل المرا ماتنسو الرسول قال للامام علي عندما نوي الزواج علي فاطمة ابنته فاطمة لاتدخل عليها ضره ومنعه من الزواج من اخري ...لماذا اذا حرم الرسول علي من هذا الحق الشرعي افهمو دينكم ده كويس ولا تجعلوا الجري وراء الملذات يعمي بصايءركم

[الشيخة]

ردود على الشيخة
[الطيب] 08-05-2015 02:49 PM
خصائص النبي التي ذكرها الأخ ود الحاجة تشمل الزواج بأكثر من أربع,الزواج بدون ولي, الزواج بدون مهر, أن تهب إمرأة نفسها له. ولكن لم نسمع بخاصية فاطمة هذه. هو قال هذه فاطمة (قطعة مني).

European Union [الشيخة] 08-05-2015 12:49 PM
لا بالله تعالو كفروني ....لو ان الاصل في الزواج التعدد لما منع الرسول عليه السلام سيدنا علي من الزواج بثانية وحرمه من هذا الحق الشرعي ...ثم ان الرسول عليه السلام لم يكن يعلم الغيب حتي يعلم متي ستموت فاطمة ...استغفر لربك ولاتصف الرسول بصفة اقصرها الله علي نفسه وهو علم الغيب فلا يعلم الغيب الا الله

United States [عصام محمد] 08-05-2015 11:14 AM
وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلا تَمِيلُوا كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ

[مشرع الحلم الفسيح] 08-05-2015 10:19 AM
اختى الفاضلة .. بخصوص تعليقك عن الموضوع اعلاه عندك مطلق الحرية تفتئ وتشرعى فيهو ما شغلتنا كتير كل شاة معلقة من عرقوبها. لكن عندما يكون الحديث عن #سيدى #وحبيبى #وقرة عينى #محمد #صلوات ربى وتلسيماته عليه . فألتزمى الادب الجم فى الحديث عنو وانتقى اشرف الكلمات واعظمها فى وصف النبى صل الله عليه وسلم ..لا الكلمة الانجليزيه مقبوله ولا كلمة صكوك الغفران دى مقبوله ولو تكرمتى ترجعى تعدلى تعليقك ده وتمسحى التشبيه تماما ويجب التزام الأدب مع صاحب الأدب العظيم صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وربنا يستر علينا وعليك
فمحاسِنُ الأخلاقِ إنْ حُشِدَتْ فَلَيْــسَتْ غَـــيْرَ سَـــطْرٍ في كتاب محمّــدِ
وعرائِسُ الأَزْهارِ إِنْ نَفَحَتْ فَلَيْــسَتْ غـــيرَ عِــــطْرٍ مِنْ عَبيرِ محمّــدِ
ومناقِبُ الساداتِ إنْ سَطَعَتْ فَلَيْـــسَتْ غـــيرَ نـــــجمٍ في سَمَاءِ محمّـدِ
وروائِعُ الأشعارِ إنْ وَصَفَتْ تَنَــاهــى الحُسْـــــنُ فيها مِن جمالِ محمّـدِ
وبلابلُ الأطيارِ إنْ صَدَحَتْ ففي ** مــعنىً يفـــيض مـــحبّــةً لمحمّــــدِ
ومدائــحُ البُلَغاءِ إِنْ تُلِيَتْ فما هيَ ** كُفءُ حَرْفٍ مـــن حــروفِ محمّــــدِ
فإذا مدحتُ محمّـــدًا بقصــيدتي ** فلقــد مــدحت قصــيدتي بمحمّــــدِ

[ود الحاجة] 08-05-2015 09:31 AM
ايتها المتميشخة انت قلت في شأن تعدد ازواج النبي صلى الله عليه و سلم (ما اذا كانت القدوة بالرسول عليه السلام في مسالة التعدد فالرسول عنده grantee او ان شيءتم صك غفران وهو وعد الحق له بغفران ماتقدم من ذنبه تاخر) مع ان المغفرة المضمونة للنبي صلى الله عليه و سلم لا تعني انه فرط في العدل بين نسائه فهو كان يقوم الليل حتى تفطرت قدماه مع علمه بمغفرة الله له و لكن كان هذا شكرا لله و بالمثل العدل بين الزوجات شكل من اشكال الشكر لله

على النقيض من ذلك في مسألة منع علي ابن ابي طالب من التعدد , لم تجعلي الامر خاصة من خصائص النبي صلى الله عليه و سلم في اعز بناته بل عممتيه لأنه يصب في مصلحتك او في تأييد رأيك , هل هذا الامر ( الكيل بمكيالين )مقبول ؟
حالة السيدة فاطمة كانت حالة خاصة و ربما لعلم المصطفى بانه لن تعيش طويلا لم يرد لها ذلك , فقد ماتت بعد وفاة ابيها عليهما السلام بستة اشهر فقط.


#1315397 [شوقي]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 04:11 AM
إنتي واحده فارغة ساي . هو الراجل قادر على الواحدة عشان يجيب تانية؟

[شوقي]

#1315372 [سوداني انا]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 01:17 AM
يا فاكهة الراكوبة موضوعك حقيقة فيه اثارة لمواضيع اجتماعية يمكن ان تحل كثير من المشكل الحاصلة حاليا في السودان من فساد واولاد المياقوما خير دليل فقط مطلوب منك طرح مثل هذه المواضيع في نطاق اوسع وحوار مياشر من خلال التلفزيون مثلا مع عدد من المشايخ لان فيه النظرة الدينية وهي الاهم حتي نجنب بناتنا شر الفتن ما ظهر منها ومنا بطن
فصديقاتك لهم الحق في ما قلن لان بالزواج تكون ارضت وطاعت ربها وحفظت فرجها
فالموضوع جدير بالاهتمام والازدياد منه خاصة في هذه الازمنة التي اختلطت فيها الافكار داعش وزواج الجهاد او نكاح الجهاد وخلافه وليس في الدين حياء
يحكي ان احدي المعلمات في الدول العربية كان معها سائق يوصلها الي المدرسة في بص ومع مرور الزمن اعجب بواحد منهن واراد الزواج منها الا انها قالت له بس بشرط ان تتزوج زميلتيها الاثنين ويقوم بطلب ايدهن في زمن واحد ودخلة في يوم واحد لانهن في فترة صداقتهن اتفقاء علي ان يتزوجن رجل واحد هن الثلاث فوافق الرجل وقام بالزواج منهن في يوم واحد وعشن وهن سعيدات لانهن يفهمن الشرع جيدا ان علي الرجل الحق في اربع
فكثري من هذه المولضيه الاجتماعية عسي ان يفك اسر السودانيين ويفرج همهم

[سوداني انا]

#1315351 [منقة بالشطة]
5.00/5 (3 صوت)

08-04-2015 11:55 PM
(ﻳﺠﻌﻠﻬﺎ ﺗﺸﻌﺮ ﺑﻐﺼﺔ
ﻋﻤﻴﻘﺔ ﻣﻊ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﻛﻞ ﺷﻬﺮ ﻋﻨﺪ ﺩﻭﺭﺓ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ ) !!
سخافة وعبط .

[منقة بالشطة]

ردود على منقة بالشطة
[الخبير محمد أحمد] 08-05-2015 07:39 PM
أولا ، شكرا على هذا الطرح الجرئ
فقط احب ان انبهة غير المتزوجات لشئ تعلمينه انت جيدا ، وهو
1- ان الزوجة بعد عشرة 20سنة زواج (تقريبا) تاتي الى الفراش مرغمــة غير راغبه وذلك حتى تستمر تحمل بطاقة امراة متزوجة وسط المجتمع .
2- وفي المطبخ في بداية الحياة الزوجية تطبخ للزوج مايشتهي ، وبعد 15-20 سنة تطبخ ما ترغب وبفتــور
3- اما إذا كبر الاولاد ، فهي تتصرف بعقلية (اولادي في المدرسة وغنمي في الزريبة أو حسابي في البنك كأمثالك)
4- ثم ما ذنب اختك التي حتى الان لم تتزوج وهي ترغب في الزواج و"الانقاذ" حالت دون زواجها ، كيف تتعامل من رغبتها الجنسية المكبوته والذئاب التى تحوم حولها .
5- كذلك كثير من السودانيات يجهــلن استخدام الصوت والجسد لاغراء الزوج وجعلة لا ينظر للاخريات.

[مشرع الحلم الفسيح] 08-05-2015 09:49 AM
(ﻳﺠﻌﻠﻬﺎ ﺗﺸﻌﺮ ﺑﻐﺼﺔﻋﻤﻴﻘﺔ ﻣﻊ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﻛﻞ ﺷﻬﺮ ﻋﻨﺪ ﺩﻭﺭﺓ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ ) !!
سخافة وعبط . صدقت والله يا خوى .يعنى ما لقيتى تعبير عن العنوسة وسن اليأس الا بالشكل المبتذل والرخيص ده ومالقيتى مكان استدلال اشرف من المكان اللى ذكرتيهو . إهانه صريحه لنفسك وللنساء اتمنى ان تفتحى المصحف الشريف وتشوفى ترتيب السورة رقم 4 - واللى عدد آياتها 176 .


#1315349 [ماسورة]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 11:46 PM
ديل صحفيات ولا ستات شاي !!!!
اكيد طبعآ
لا شمائل لا شريفة كانوا في لمتكم الهايفة دي .

[ماسورة]

#1315338 [جقددول]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 11:02 PM
وأستمتع بكوب (شاي لبن بالمغربية بي زلابية).

ليتها كانت المتعة تتوقف هنا لهانت الكثير من القواسي كما زلابيا شاي المغربية
كلامك غير واقعي واستغرابك لزميلتيك اغرب
الواقع هو ما يحكم ومن يترك الواقع وراءه ويهرف بمثل ما تكتبين الرماده دي كالت خشمو وسيصحى من احلام زلوط ليعانق واقع العنوسة المقيت وقطار العمر الذي عدى فات
خليك كده ياسهير لامن قطرك يصفر وغنايك يشبع موت وحتى زائرة دورة المياة تصبح بالنسبة لك حلما بعيد المنال بعد انفراط حبات عقد العمر الذي لايمكن ايقافه

غايتو كان دايره راجل مره ياسهير موجود وبمزايا لايمكن مقاومتها ههههههه

[جقددول]

ردود على جقددول
United States [سوداني] 08-06-2015 03:55 PM
الي 【بت ابوها】:
بالجد؟ اشك في هذه المعلومة؛ بالتاكيد دي اشاعة مغرضة لا اكثر. لتقليل طلبات الزواج من غير المناسبين وكده. سهيير تعرس؟ لا لا. ما تبالغي يا شيخة. سهير ما بتعمل كدة!

[بت ابوها] 08-05-2015 02:04 PM
بالمناسبة سهير متزوجة ومن راجل كان متزوج قبلها لكنه منفصل عن زوجته الاولي وهي التانية وهذا ما سمعته منها شخصيا في برنامج الكلام ما كمل علي تلفزيون النيل الازرق في برامج رمضان الكريم الذي مضي


#1315327 [لوز القصب]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 10:23 PM
حسبى الله ونعم الوكيل لو دة تفكير صحفيات كيف الاخريات صراحة المراءة السودانية لغز كبير وعلامة استفهام مقلوبة سبعة مرات

بالله دة موضوع رجل المراءة هو يشر ولا يعيبة زواج سابق ناجحا او كارثيا ويبقى جوهر الفرد هو الاساس ازدهرت الظاهرة مع الانقاذ لوفرة المال عند اولي المناصب وتباروا في الزواج ودونكم قصة المعتمد الذى اشتكى زوجته والتي كانت زوجة صديقه

يا بنات ابحثن عن مواضيع اعمق وافيد للمجتمع وقالن راجل مرة\هاهاهاهاه

[لوز القصب]

#1315285 [توفيق عمر]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 08:54 PM
م هو الفرق بين هذه الافكار الغريبة في البحث عن رجل مرا وبين افلام البورنو التي يتلذذ الرجل فيها بممارسة الجنس في اوضاع مختلفة مع اكثر من امراة؟
الفرق الوحيد ان الالام اجاز الزواج من اربعة
ولكن ما الذي يضمن ان لا يكون هناك رجال اشرار ونساء اكثر شرا في ان يجمع اهذا الزوج الشرير الارعة زوجات في ان واحد ويمارس معهن الجنس فيصبح ان لا فرق بين ما يفعل و بين ما يحدث في افلام الجنس البذيئة
فساد الاخلاق الذي ضرب اخلاقيات السودنيين السمحة في مقتل تجعل الانسان يشك في حكاية بحث النساء عن راجل مرا
لماذا

[توفيق عمر]

ردود على توفيق عمر
[توتو بن حميده آل حميده] 08-05-2015 10:51 AM
عمر توفيق يا بجاحتك انت تتحدث عن الاخلاق والفساد كأنك مصلح وما كتبته أعلاه يدل بوضوح أنك بنك متحرك لفساد الأخلاق ... مثلا إدمانك مشاهدة الأفلام الخليعه لدرجة تصورك ان كل ما تراه ما هو الا اشباح تمارس الرذيله التي انت قد ادمنت مشاهدتها - فق لنفسك يا هذا قبل فوات الاوان....

[ود الحاجة] 08-05-2015 09:22 AM
يا اخي اذا كنت لا تقفه في الشرع فلا تتحدث من دون علم .
اعلم انه في الشرع لكل زوجة على الاقل غرفة خاصة بها كما ان لكل واحدة منهن ليلة خاصة بها . فكيف ( يجمع اهذا الزوج الشرير الارعة زوجات في ان واحد ويمارس معهن الجنس) ؟ اللهم الا اذا كان مثلك ( بيقطع من راسه ساكت)

1. اذا اخذ المريض جرعة مضاعفة من التي وصفها الطبيب , هل تلوم الطبيب؟


#1315250 [العتباني]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 08:01 PM
زي ما ذكر أحد القراء هذه معتقدات دينية لا عبث فيها اللهم إلا إذا الأخت تتحدث لقوم غالبيتهم من ملة غير الإسلام! !
عليه لا غضاضة في تناول المواضيع الهادفة وكسر الروتين ولكن أن يكون ذلك علي حساب ديننا الحنيف فألف لا أخت سهير .

[العتباني]

#1315235 [ام محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 07:28 PM
ماقصرتي يازولة وريتهم المره بترضي بالتعدد ليه وشرحتيلم الموضوع شرح للاغبياء فقط

[ام محمد]

#1315158 [الأزهري]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 05:03 PM
أمارس برهما؟؟؟ فهمونا يعني شنو؟

[الأزهري]

ردود على الأزهري
European Union [محمد خليل] 08-05-2015 06:13 PM
يعنى تقضى عمرها تبر والديها و تخدمهم و تحسن اليهم بدل تتزوج راجل مرا، كلامها غير منطقى لا يمكن أن تستغنى المرأة عن الرجل أو العكس.


#1315148 [الموية جاااات]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 04:42 PM
دورة شنو يابت عبدالرحيم مافي سبب واحد في موضوعك دة بخليك تجيبي سيرة الدورة دي اخلجللللللللللي شوية عليك الله

[الموية جاااات]

#1315133 [كردفاني]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 04:24 PM
هل هذا حديث صديقاتك ام هو ماتشتهي أنتي إذا كنتي تبحثي عن الزواج فأنا ابحث عن الزوجة الثالثة وفي انتظار ردك ياسوسو

[كردفاني]

#1315091 [ناير]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 03:36 PM
هذا تنطع يتناقض مع واقع الحال في السودان وأمثالك من الصحفيات يجب أن يحجر عليهن حتى لا يهدمن المجتمع فالزواج أمر شرعي مرغوب فيه من راجل مرا ولا غيره ولا لذلك لا تحرضي بنات جنسك وتحرميهن من نعمة الزواج بحجة أنك بنت متحررة ومن غيرالمقبول لديم زواج الفتاة من راجل مرة.....اتقي الله في نفسك يا أنت!

[ناير]

#1315089 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 03:36 PM
لماذا أنتِ مهووسة هكذا بمواضيع المرأة التانية والرجال العينهم زايغة وبحبوا التدبيل؟ دي مواضيع هامشية لا طائل منها ويكون أفيد لو تناولتِ لينا مواضيع أو تحقيقات صحفية حية ينتفع بها الناس .

[أبوالكجص]

#1315085 [ود الحاجة]
5.00/5 (3 صوت)

08-04-2015 03:30 PM
من المهم أن تكتب الكاتبة بشيء من التوازن و الواقعية , مثلا ذكرت الاستاذة سهير ( غدا ستتزوجين (راجل مرا) وسيغادر النوم عينيك وقبلها السعادة، وستقولين حتما ليتني كنت في منزل والدي أمارس برهما وأستمتع بكوب...)
هل كل من تزوجت معددا ( راجل مرة) عانت في حياتها و جافى النوم عينيها؟ و هل كل من كانت الزوجة الوحيدة عاشت في بحر من السعادة و رغد من العيش ؟
من ناحية اخرى لو بقيت هذه التي تكلمها سهير عانسا و لم تتزوج فمن المحتمل بنسبة كبيرة ان تتحسر على عدم وجود اولاد ( كلمة ولد تشمل الذكور و الاناث) لها و على حياة الوحدة عندما تشيخ اذا طال بها العمر .
اذا ما ذكرته الكاتبة ليس هو الاحتمال الاكثر توقعا بل بالاضافة الى ذلك تجاهلت الكاتبة الاثار الجانبية لهذا الاحتمال.

نقطة اخرى : عبارة ( امارس برهما) غير مناسبة و كان من الممكن ان تكتب ( اتقرب الى الله ببرهما و احسن اليهما). ثم ان كوب الشاي يمكن الاستمتاع به ايضا مع الاولاد لو رزقت المرأة بولد من راجل المرة.

[ود الحاجة]

#1315082 [الناصح]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 03:29 PM
عندك زميلات سطحيات للدرجة دى وين التعليم والثقة فى النفس!! غايتو راجعى قائمة علاقاتك الاجتماعية.

[الناصح]

#1315048 [عزالدين عثمان عباس]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 02:42 PM
عصام الحصل ليهو شنووووووووووووو+و+و+وو ( ي خالتووو )

[عزالدين عثمان عباس]

#1315043 [الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 02:35 PM
في البدء ظننتك تراجعتي عن مقالك السابق. لكن مبروك تغيير الإتجاه. طبعا المهاجمون رجال ومن نوع معين. يتعللون بحل مشكلة العنوسة وهم يعلمون أن المشروع الحضاري يهدف إلى إفقار الجميع فيتمتع أقل من واحد في المئة بما طاب له من النساء ويظل مئات الآلاف بدون.

[الطيب]

#1315005 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 02:02 PM
القال راجل المرة حلو حلا روج اكبر اكذوبة....المراة قد تقبل المشاركة في رجل لاتحبه لاسباب كثيرة ليس من بينها المودة ولا الرحمة ولكنها لا تقبل ابدا المشاركه في رجل احبته

[سودانية]

#1314998 [المسلمي]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 01:50 PM
راجل مرة داير ليه مرة بس تكون انتي يا سوسو

[المسلمي]

ردود على المسلمي
[الديك] 08-06-2015 09:13 AM
انت متاكدة انها متزوجة يا بت ابوها . اظن انها مطلقة فهي اتكلمت في حلقة من برنامج تلفزيوني عن بنتها و اخواتها و لم تتكلم مطلقا عن ابوالعيال

[بت ابوها] 08-05-2015 02:08 PM
يا مسلمي المرة دي متزوجة شنو كلكم دايرين تتزوجوها


#1314966 [سين عبد الرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 01:20 PM
غايتو كل زول في همو؟ انتي ما هاميك زيادةالموية ولاالكهرباء ولا محاربة الفساد الا في راجل المرة والزوجة الثانية..وغيرها من اخبار النسوان؟

هل تجدين نفسك وينسال قلمك مع هذه الاخبار والاحاديث الممتعة؟ ومع ذلك اعترف بأنها اخبار خفيفة واستراحة محارب من وجع الكيزان وصاحب الدكان ومحاربة الفساد واخبار بكري وحسبو (نائب الرئيس وليس حسبو برلمان)وصاحبنا السافر تركيا لعلاج مرتو .. وامين حسن عمر وغيرهم.

[سين عبد الرحيم]

#1314962 [الداندورمي.]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 01:16 PM
ياحليل الرجال البكسروا،،،العناقريب
راجل المراه كان زمان ،،،ولكن بتاع الفياجرا،،،ده
مامنو فايده والفياجرا قالو،،،مخدرات م ومنعوها
إلا،،،يقول ليهم،،،،ببببببببببب ببببببببببببببببببببب.

[الداندورمي.]

#1314955 [إنتي الأحلي يا سهير]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 01:08 PM
مفيش راجل يفك للبنية دي بورتها وكمان معاها (.....) و ( .......) يعني ثلاثة بضربة واحدة وكده يكون حل مشكلته بتاعة الكهرباء والموية والخبز ذلك برواتب الثلاثة صحفيات.

[إنتي الأحلي يا سهير]

#1314952 [معجب بيك]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 01:05 PM
من اسم المقال .. تقريبا الموضوع معروف ومعلوم للكل .. اعتقد بان هذه الفقرة يجب كان حذفها وعدم ايرادها داخل المقال .. مجرد رأي
لان اي بت تفكر في راجل المرة كما تقولين .. لديها بعض الظروف وهناك خصائص بين بنت واخري .. ولا ضير في ذلك لان الرجل اذا اراد التعدد فالشرع محلل له لمثل هذه الظروف والاستثناءات .. لان هناك شرع وهناك استثناءات مثل الحروب والطلاق ومشاكل النزوح والهجرة .. بالعكس هناك دول متطورة اكثر من السودان ولكن ابناءها يفضلون الزواج من اجنبية لذلك ظهرت تشريعات تاييد زواج المسيار والعرفي الخ
وكان يجب ان تذكري ذلك في المقال .. صراحة انا معجبك بمقالاتك ولكن كان يجب ان تعممي الفكرة حتى لا تكون كقطعة بين حديثين من صاحباتك ، وارجو ان تطلعي من نمط هذا النوع من الكتابة مثل لاقاني احد الاصدقاء او جاتني رسالة من شخص .. صحيح هي تفيدك في السياقة والموضوع لكن تعمقي اكتر لانك تقدري ولديك الجرأة ومن يقرأون لك هم كثر .. مع كل الود والتقدير
(أيضا الرغبة في ممارسة إحساس الأمومة مع انزلاق سنوات العمر من بين أصابعها يجعلها تشعر بغصة عميقة مع نهاية كل شهر عند دورة المياه وتقبل بحماس مرة أخرى على فكرة (راجل المرا).

[معجب بيك]

#1314891 [ليدو]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 11:56 AM
( يجعلها تشعر بغصة عميقة مع نهاية كل شهر عند دورة المياه ) !!!!
حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا شيخة !!!!!
بالله عليك ماهذا الهراء الذي تكتبين ؟؟

[ليدو]

#1314888 [المشتهي الكمونية]
5.00/5 (2 صوت)

08-04-2015 11:53 AM
اعتقد انك صحيفية تفتقرين اختيار المواضيع معظم كتاباتك راجل المرا وبنات الولايات وقصتك ميته خااااالص بلد تمزقت اطرافه ماتت نساؤة والكل يبحث عن الماء كما بحث محمد علي باشا عن الذهب وانتي تتحدثين عن راجل المرا إذا كانت الصحافه بهذأ المستوي فاليحكم الطغاة مائة عاااام لله درك ياصحافة

[المشتهي الكمونية]

#1314885 [azama edouma]
5.00/5 (2 صوت)

08-04-2015 11:51 AM
يابت يبت حيلك انت ما عارفة انو تخمسى كرسى مع زميلتك احسن من الوقوف شماعة واطنك فهمتى

[azama edouma]

#1314871 [جنو منو]
4.97/5 (7 صوت)

08-04-2015 11:40 AM
غايتو جنس غايتو .. أقتباس .أيضا الرغبة في ممارسة إحساس الأمومة مع انزلاق سنوات العمر من بين أصابعها يجعلها تشعر بغصة عميقة مع نهاية كل شهر عند دورة المياه وتقبل بحماس مرة أخرى على فكرة (راجل المرا). والله انت المشروع الحضارى ذاتو بتاع
الانقاذ ..

[جنو منو]

#1314859 [غربة شجن]
5.00/5 (2 صوت)

08-04-2015 11:33 AM
ههههههههه والله انا تاكدت الان مع المعذرة ( الطاقية دي قاعدة فوق قرعة ساكت ) يا اختنا التعدد حث عليه الاسلام ورغب فيه لتعصم الاعراض وتفرغ الشهوات في قنواتها الشرعية خصوصا في حالنا هذه - فلماذا تبخسين منه اي التعدد لماذا ؟؟؟؟؟؟
اعتقد ان مقالاتك المقصد منها شد الانتباه وجذب دائرة الضؤ نحوك والشهرة على حساب معتقدات دينية واخلاقية - ثم ان عنوانك في الكثير من الاثارة الجنسية التي لا داعي لها

[غربة شجن]

#1314846 [asmersudani]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 11:18 AM
دى دعوة لعودة الحاج متولى السودانى ولا شنو ياسهير

[asmersudani]

#1314825 [اابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 10:59 AM
كل الذين يتزوجون اكثر من زوجة طبعا كيزان الحماعة مستجدي نعمة والثروات الحرام نزلت عليهم من حيث لايدرون وليس في دماغهم شيء سوى اشباع رغباتهم ، اكل وشرب ونساء
أما بقية الشباب الذي من المفترض أن يتزوج اما عاطل بلا عمل وقارب الخمسين والاربعين أو لاجئ في بلاد الغربة او يعمل في وظيفة هامشية في دول الخليج لاتساعده على الزواج والاستقرار
نسأل من الله العلي القدير أن يقرض بني كوز عن آخرهم حتى تحل مشكلة العنوسة التي انتشرت في بلادنا

[اابو الخير]

#1314819 [جلكساوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 10:55 AM
والله بيني بينك ياسهير يا أختي البورة شينة
وراجل المرة بقي زي الكهرباء بجي كل 6 شهور
ههههههههههههه
تحياتي ليك ولمقالك الهادف

[جلكساوي]

ردود على جلكساوي
European Union [abdelrazag] 08-05-2015 07:44 AM
اﻻستاذة سهيير ...المقال فعﻻ يدق ناقوس الخطر وﻻ يشعر بالخطر اﻻ من يكون قريبا منه...نسبة اﻻناث عالية وفعﻻ الشباب الغالب عاطل ...الزواج مهم ﻻ يختلف فيه اثنان بس المشكل كيف يتم... على الجميع العمل على تيسير الزواج في جميع حاﻻته بمعنى ﻻول مرة او تعدد...اخيرا لك الشكر على التطرق للمشاكل اﻻجتماعية علما بانه ليس في اﻻمكان ارضاء كل انسان...كل يفري فريته...تحملي التعليقات الهجومية لربما يستفاد منها...تحياتي للجميع...


سهير عبد الرحيم
 سهير عبد الرحيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة