المقالات
السياسة
حين تصبح شركات الاتصالات.. شاهد ملك
حين تصبح شركات الاتصالات.. شاهد ملك
08-04-2015 10:02 PM


يجب أن نعترف كصحافيين وكتاب رأي بتسيب الصحافة عن تقديم النقد المطلوب لشركات الاتصالات على تردي خدماتها، وربما يكون ذلك بسبب أن شركات الاتصالات وبحكم تعاونها الكبير ودعمها وإسنادها لاقتصاديات المؤسسات الإعلامية فإنها ظلت تتمتع بنوع من الحصانة غير المنطوقة عن النقد.
شركات تمول مؤسسات القطاع الإعلامي وتدعمها وتساعدها كثيراً في أداء دورها المهني تجاه قضايا المجتمع فتحظى مقابل ذلك بنوع من الاستثناء العرفي عن النقد، مثلها مثل شاهد الملك الذي يقدم عونه ودعمه للمحققين لكشف الجريمة التي هو شريك فيها مقابل العفو عنه.
بعض شركات الاتصالات الكبيرة تعذب عملاءها بتردي خدمات الاتصالات والإنترنت التي تقدمها لهم هذه الأيام وبصورة غير مسبوقة وغير محتملة.
الأمر لا يقف عند حدود خدمات الإنترنت وحدها بل حتى خدمات الاتصالات والرسائل هي أردأ وأسوأ ما تكون هذه الأيام، هواتفنا صارت خارج شبكة الاتصالات وخدمات الإنترنت المدفوعة مسبقاً غير متوفرة، ووزارة الاتصالات تتفرج على هذه المعاناة برغم ما تحتفظ به داخل أدراجها من عقود تشغيل وتشريعات وقوانين ولوائح لحماية حقوق العملاء.
هذه اللوائح المعطلة لأسباب غير معروفة لا تحوي بنوداً تقبل الاعتذارات والتصريحات المتأسفة التي تصدرها تلك الشركات للمشتركين عن تردي خدماتها، لأنها وبالمقابل لم تكن تقبل الاعتذار من المشتركين أنفسهم للشركة عن عدم سدادهم رسوم الخدمة أو تأخيرها أو تأجيلها.. هي شركات تجارية تحسب خدماتها بالدقيقة والثانية وتأخذ معظم حقوقها من المشتركين (كاش داون) عن طريق الدفع المقدم، فما الذي يجعل المشترك يقبل الاعتذار عن تأخير أو تردي أو غياب تلك الخدمات؟..
وزارة الاتصالات والهيئة القومية للاتصالات والجهات الإشرافية المسؤولة عن عمل هذه الشركات، تقع عليها مسؤولية حماية حقوق ملايين المشتركين في خدمات الاتصالات والانترنت فماذا تنتظر بعد كل هذا التراجع في مستوى خدمات الاتصالات والإنترنت؟..
أخبار العلاقات العامة التي تبثها مكاتب الهيئة والوزارة من شاكلة (وزيرة الاتصالات تستفسر شركات الاتصالات عن تردي الخدمة).. هذا النوع من الأخبار لا تعدو كونها مظاهر شكلية للدور الإشرافي المطلوب.
خدمات الاتصالات والإنترنت يدفع فيها المشتركون في بلادنا أموالا عزيزة تخرج من جيوب محدودة الدخل بعد أن تحولت الاتصالات إلى خدمة يحتاجها كل مواطن مثلها مثل الأكل والشرب والدواء..
شوكة كرامة
لا تنازل عن حلايب وشلاتين

اليوم التالي


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2732

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1315842 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 04:47 PM
يظهر انو الوزيرة شغالة انترنت بالاقمار الاصطناعية مش زي الانترنت العفن الرمة بتاعنا الشغالين بيهو وطبعا بتتشدق بالجيل الرابع ههههههههههه والله العظيم مهزلة ودجل علي بالايمان ديل الجيل الثالث لو كانوا مشغلينو بسرعاته الحقيقية لابنحتاج لجيل رابع ولاجيل خامس لكن طبعا الانترنت في السودان زفت زفاتة خرافية لاتخطئها عين اطلاقا واظرف مافي الموضوع يتفاصحو انحنا عندنا احدث شبكة اتصالات في الشرق الاوسط وشمال افريقا هعععععععععع قال احدث شبكة وبعد ده كلو وسرعاتهم المانافعة بعد ده كلو ينزلو السرعة ده لو في سرعة محترمة اساسا كلها نصف ميقا ومالاحقة ميقا اصلا ودي يخسفو بيها الواطة يخلوها ليك 100 كيلو بت ههههههههههه....اهاوعلي كل حال الجيل الرابع وينو ياتهاني ...تهاني انتي وشركات الاتصالات ماشين بالبركة ماتتفاصحي في حاجات مابتقدري ليها ياهو من منتصف شهر ستة الفات ونحنا المشتركين والذين تنهبنا شركات الاتصالات بالحرام والسحت يوميا بعروضهم الوهمية منتظرين الجيل الرابع بتاعك...ولا الظاهر الوزيرة الهمامة قاعد النهار النهار كلو في الواتساب عشان كده ماجايبة خبر بسرعة الانترنت الحقيقية وطبعا المكالمات تقطع ويجيك صدي صوت لزوم التجسس طبعا علي المتصل اما الرسائل ترسل ماتقدر تعرف اذا الرسالة اترسلت ولا ضاعت في السكة ذاتو

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

جمال علي حسن
جمال علي حسن

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة