تبرعوا لشقيق الرئيس..!ا
03-17-2011 02:05 PM

العصب السابع

تبرعوا لشقيق الرئيس..!

شمائل النور

من الطُرف السياسية الساخرة التي ظهرت بعد سقوط مبارك واحدة تقول (إن جمال مبارك بعد سقوط والده بحث له والده عن عمل فجادت له المملكة السعودية بعقد عمل ثمّ وظيفة إضافية تحت اسم \"نجل رئيس بالساعة\")،، إذاً في عالمنا الثالث(ابن رئيس) وظيفة (زوجة رئيس) وظيفة وكذلك (شقيق رئيس). في حوار مع شقيق الرئيس اللواء طبيب عبد الله البشير نشرته صحيفة (السوداني) وفي طُرفة أكثر إضحاكاً من طرفة جمال مبارك، اشتكى شقيق الرئيس مُر الشكية من قلّة المال وشح الرزق لدرجة أنه لا يجد ثمن التذكرة إلى لندن، هل يُصدق هذا (دا حتى حرام)... مرتبات اللواء كما فصلها هي كالآتي:
يصرف من القوات المسلحة كضابط (1400) جنيه ومن مركز القلب حوالي (6000) جنيه، ومن شركة شيكان حوالي (1400) جنيه.. إجمالي المرتب حوالي (8.5) ملايين بالقديم. شقيق الرئيس لم يقل أنّه يملك عيادة خاصة لتساعدنا في إيجاد مخرج له وتقيه بالتالي شر الشبهات بل على العكس، زوّدنا بمعلومة جديدة كليّاً هنا وهي أنّ قانون القوات المسلحة وقانون العمل السوداني يمنح شقيق الرئيس الحق في العمل في جهات متعددة، والقوات المسلحة لا تتعامل معه كضابط. السيّد (اللواء) يجمع بين ثلاث وظائف في آن واحد.
الحديث عن فقر إخوان الرئيس قبل أن يصلح لسيناريو كوميدي هو في الواقع حديث فيه من الاستخفاف بالعقول ما فيه، هل يريدنا شقيق الرئيس أن نُصدّق أنّه لا يملك ثمن تذكرة سفر؟ نحن لسنا بهائم يابشر، نحن بشر ولنا عقول مثلكم، وحتى لو صح أنّ الأخ الشقيق لا يملك ثروة فكيف يُسمح له بالجمع بين ثلاث وظائف أغلبها في القطاع الحكومي وبعضها في القطاع شبه الحكومي؟ أليس هذا دليل فساد بيّن؟ هل نحتاج إلى أدلّة أكثر مما أقرّ به شقيق الرئيس؟ قبل الشروع في مكافحة الفساد لابد من وضع اعتبار للمواطنين الذين يملكون عقولاً بشرية تميّز المنطقي عن اللامعقول، فكيف يخرج علينا رجل يعمل في ثلاث وظائف بغض النظر عن الوظيفة الرابعة (شقيق رئيس) ليقول أنّه لا يملك ثمن تذكرة السفر.. قبل تكوين مفوضية مكافحة الفساد نطالب بمفوضية لاحترام عقول المواطنين. لأنّ احترام عقل المواطن من احترام المواطن نفسه، وبالتالي احترام حقه.
رغم عدم ارتياحي الشديد حول ما يحدث هذه الأيام من نبش إعلامي مُرتّب لثروة إخوان الرئيس دون سواهم من أثرياء الحكومة، وكأنّ الفساد في السودان اقتصر على أسرة الرئيس وهذا قد يذهب بنا إلى أنّ حرب الفساد قد تكون حرباً سياسية لا هوادة فيها لا حرب قائمة على مبدأ جث الفساد ولا على مبدأ التغيير من الداخل، لكن المثل يقول \" إذا اختلف اللصان ظهر المسروق\" ونحن ما يهمنا بالتأكيد هو كشف المسروق أكثر من اهتمامنا بالسارق لذلك من الجيّد بالنسبة لنا أن نُعزز حرب اختلاف اللصيْن لتغليب المصلحة العليا وهي كشف المسروق.

التيار


تعليقات 17 | إهداء 1 | زيارات 5525

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#114358 [قرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2011 03:18 PM
البشير دائما بيقول نحنا عايشين وسط الناس وبنسمع الحكايات والاشاعات وعارفين كل شىء

وحكى عن موضوع عبدالرحيم (التيب) يعنى اللصقة _______ الخ

والآن الناس بتحكى عن فساد زوجته (2) واخوانه وفساد وزراؤه بالاسم __

هل ماسامع ؟؟؟ ولاعامل طناش ؟؟؟ ولا كلامه عن الفساد ومحاربته للتغطية على اساس الناس

تفهم انو لو هو فعلا عارف الفساد موجود فى اقرب الناس اليه ماكان اعلن محاربته __

ولا الراجل ده قاصد شنو ياجماعة ؟؟

للاسف المواضيع دى كلها اتفتحت فى الزمن الضائع وبعد ما الجماعة شبعوا وعملوا حسابهم

يعنى لمن يجى يوم محاسبتهم ماتلقوا أى حاجة بأسمهم ___

الجماعة ديل مجرمين ومتمرسين __ مامشكلة يوم الحساب قرب __


#113813 [مانديلا]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 04:24 PM
اخوه بكذب علينا 22 سنة ..ادوه فرصه يكمل ال Show

اصلنا ناس طيبين و بنصدق ..

غايتو جنس قوة عين يا البشير و اخوانه



#113770 [hashim]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 03:31 PM
يابت هي لمي نفسك واضح من صورتك غلبانة وبت ناس ماتسي للبشر احترمي نفسك واكتبي ب ادلة ولا عاوزة تكضبي زي صفصف ونوديكي جوبا مالك عليا


#113736 [معتز]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 02:21 PM
انا شخصيا متبرع ليهو بمية الف بالقديم شوفو شريكه المليادير ح يتبرع بكم يمكن يدفع حق التذكرة كامل ويديهو مفتاح الشقة بتاعتو الفي لندن


#113428 [مصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2011 09:48 PM
بارك الله في كاتبة الحقيقة وسدد خطاها واكرم السودان بزوال الطغاة


#113426 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2011 09:41 PM
و الله دى مشكلة كبيرة جدا اخو الرئيس مايلقى حق التذكرة عشان مايمشى لندن نحنا لازم نعمل نفرة كبرى عشان نجمع حق التذكرة ولا اقوليكم نضيف فى كل رطل سكر واحد جنيه عشان يقدر يسوق اولادو معاهو نحنا بالمناسبة شعب اى كلام نستاهلكتر من كده =


#113302 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2011 11:45 AM
ما عارف أبدا من وين لأني ممغووووس مغسه شديده خلاس(واستعملنا السين هنا تعبيرا عن شدة المغصه)
اولا السيد اللوا طبيب و متخصص والاخصاني في السودان خاصه المعروف بيعمل قروش اكتر من الاخصائي في امريكا والعهده علي انا طبيب في امريكا. الطبيب في القوات المسلحه مسموح ليه العمل بعيادته الخاصه و الأمثلة كثيره.
اما مسألة ما عندو حق التذكرة دي بالغ فيها شويه. هذا الرجل يمكن له ان يعيش حياه كريمه من غير ان يدخل علي نفسه وعلي أولاده مال الحرام.
انا يا جماعه عاوز اكون موضوعي هنا لكن حكاية نفيه لامتلاكه حق التذكرة دي واسعه شويه يا معلم. الله ينتقم ممن يأكلون مال الشعب بالحرام. وربنا يفش لينا مغستنا الشديدة و يغير النظام الذي سوف نلاحقه زنقه زنقه وشارع شارع ...للامام للامام
وعليكم السلاااااام*


#113261 [isamh3]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2011 09:48 AM
ما ان الرئيس امر بتكوين مفوضية للفساد بعد ان فاحت رائحته وليس بالامكان غطغتته
وبما ان الفساد مستشرى فى عائلة الرئيس ومعلوم للجميع وبحسب ويكليكس فان الرئيس ايضا متهم بالفساد ناهيك عن زوجته الثانية بالتحديد
لهذه المعطيات اعلاه كان لا بد من حملة اعلامية مضادة لاثبات العكس
للاسف واقع حال اهل الرئيس يكذب هذه الحملة لانهم اصبحو اثرياء فى غفلة من التاريخ او بين ليلة وضحاها وذلك معلوم وواضح كوضوح الشمس فى رابعة النهار
يا سيادة الرئيس ان كنت جادا فيما امرت فابدا باهل بيتك قبل الناس
فهذه الاموال التى جمعها اخوتك وزوجتك واهلك سوف تعود للخزيتة العامة اليوم
او غدا-------ممن الروساء الذين سقطو استمتع هو واهله بالاموال التى جمعوها
اتقى الله فى هذا الشعب قبل ان يغيبك الموت كما غيب غيرك وهو اقرب اليك
من شراك نعلك


#113223 [احمد حداد]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2011 02:03 AM
تسلمي يا رائعة يا مهيرة من مهيرات بلدي مقال رائع مش ذي هبالات مني سليمان التي هي الاخري لا تحترم عقلا لقاري مثلها مثل اخ الرئيس الذي يدعي عدم وجود سعر التذكرة في عدم احترام واضح لعقول البشر.


#113212 [ود الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2011 01:17 AM
الناس ديل بقو يستهترو بي عقولناعلي عينك يا تاجر لقناعتهم انو الاجيال دي مافيها زول بفهم ولو كان فيها زول بفهم كان قلبا علي اسهم فطالما انو الناس شايفه السرقه جهارا نهارا وعاملين فيها ما عارفين خلاص نقول اي كلام واكيد حيصدقوهو


#113173 [يعقوب مبارك ]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2011 10:29 PM
إذا قال أخو الرئيس فصدقوه فالقول ما قال أخو الرئيس .....


#113120 [ابو البنات]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2011 07:54 PM


أهلنا الجعليين الببقوا كريم فيهم بفتح الخشوم وان بقي فارس تلاقيك صاقعة ولا تقيف في وشو وان بقي صالح فتجري علي يده الخوارق فهو حفيد العباس عم المصطفي صلي الله عليه وسلم لكن.......ان بقي لا ما عنده حياء الله يكفيك شروز


#113114 [حامدابوعبدالمجيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2011 07:28 PM
مساكم عافية ناس الراكوبه
هههه لقط يااخوي مااصلو قالو فى المثل يلقطا النمل يوطاها الفيل لكن اوعه تكون نمل ابوريش البعضي حار وبطير داك ددل ددل ددل
طيب ماوريتنا نور الهدي مرضاتا كانت كم علشان تعرس بت العشرين ول عرستها بباقات الزهور كما قال ابن الباديه فى ليلة السبت وجمعت باقات الزهور ولكم بازهاري تزينت القيتها بجوار مقعدي الخالي حزينا اذ تخلفتى
يقول المثل التشوفو نهار ماتضو لى نار ياسعادة الرئيس الفساد فى بيتك امسك اخوك البلقطا ده ومشتري بيت ليو عشرين سنة بدفع اقساطو ولى هسع ماتماهو ده وماعندو الف جنيه فى البنك وجاب لينا بتاع غسيل الاموال الخرباش الاماراتي وجمعه الجمعه وصقر قريش التقول ماكفانا الفساد الوطني نقوم نستورد فساد سوق المواسير مالو ماايدي وطنية وصناعه محلية موش اخير من الايادي الصهيوامريكيشيوعيه
واصابت شمائل واخطأعبدالله
تصبحوا على وطن


#113094 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2011 06:21 PM
لم تتكرم علينا الاخت الكاتبة برقم الحساب الظاهر اخو الرئيس مسكين يا حرام لازم نساعدو!.


#113074 [abdelrahim]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2011 05:27 PM
two of his daughters were in london recently
where did they get the tickets from???


#113017 [الزاحف الاممى]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2011 03:42 PM
ما هو ده الفساد بعينه --------- الفساد ده الا السرقة---- ناس ملاقيه تتوظف ولاتاكل وناس تانيين عندهم 4 وظائف

اما بالنسبة لاجتثاث الفساد --- حتكون فى مداراة وتغطية وعدم محاسبة لازم العفن ده كلو يطلع بره --- اى يسقط النظام --- ويقلع اى واحد البامبرس اللابسو عشان نعرف كله واحد فسادو قدر كيف


#112991 [mohammed makki]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2011 02:56 PM
الله يديك العافية يا مهيرة و لما لا فهاهم الرجال يصمتون من جديد,وكاني بمحمد المكي ابراهيم و مهيرته تلهب الفرسان جيلا بعد جيل. اتفق معك(eye to eye) ان شقيق الرئس استخفا بنا حق الاستخفاف و لم يراعي فينا لا بوعزيزي تونس و لا شباب مصر فكاني به من شدة انشغاله لا يري حوله. ان ملف الفساد في بلادنا هذه بطبيعة اهله ماكن له ان يصل ماوصل اليه لو لا تطاول عهد هذا النظام فالتغير يبقي واقي ضد الفساد بمختلف انماطه و صوره و ضرورة لحماية النفس البشرية و ان كانت طيبة في اصلها..........


ردود على mohammed makki
Saudi Arabia [Sidqi Basha] 03-18-2011 01:54 PM
لولا نبهني أحد الزملاء بأننا في شهر مارس ..شهر الكوارث..وليس في شهر أبريل لحسبت أنها كذبة أبريل..وبعدين وين حق العشاء ..والغداءفي لندن ..وحق المترو..والهايد بارك..ولا الباقي ملح..! يا سعادة اللواء؟


شمائل النور
شمائل النور

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة