المقالات
السياسة
شبع (التماسيح) من العض!؟
شبع (التماسيح) من العض!؟
08-06-2015 11:17 AM


** بعد أن شبعت تماسيح الإنقاذ من (العض) استحدثت الحكومة أورنيك 15 الإلكتروني!! في هذا الصدد يقول السيد النائب الأول لرئيس الجمهورية (بعد كده ما في زول بلقى عضة)!
** يتحدث السيد النائب الأول عن (العض) وعن تفشي الفساد بصورة كبيرة.. لكنه يعود ليقول الأمر يحتاج (لإثبات)!!
** أقرّ النائب الأول بتزايد ضغوط الحصار الأمريكي على البلاد! المنطق يقول إن أمريكا لا تحارب الشعب السوداني وإنما تحارب الحكومة السودانية.. كالعادة لم يوضح النائب الأول لماذا تحارب أمريكا حكومة المؤتمر الوطني! لم يعد مبلوعاً أن أمريكا تحارب الحكومة لأنها رفعت شعار لا إله إلا الله.. فالمسلمون في أمريكا يتمتعون بكامل حرياتهم.. أي بمعنى إذا كانت أمريكا تستهدف الإسلام فمن باب أولى أن تبدأ بالمسلمين في أمريكا ..
** اعتراف قادة حكومة الوطني بتفاقم أزمة الأوضاع المعيشية لا يساهم في حل المعضلة.. الظرفاء يقولون: قادة الوطني يجيدون لعبة التخدير بإمتياز شديد!
** حكومة الوطني تجدد التزامها بتوفير (قفة الملاح) والمحصلة كما ترى الأغلبية الصامتة عدة أصفار على الشمال .. !
** النائب الأول يعترف بأن السياسيين يتميزون (بالمكر ) .. يا ترى ما ذنب المواطن السوداني إذا كان السياسيون في السودان ينتهجون أسلوباً عفى عليه الزمن ’ فالسياسة في عُرف هؤلاء لم تعد فن الممكن! المواطن الممكون وخايف سئم الألعاب القذرة في السياسة! إلى متى يا هؤلاء والبلاد تحاصرها الأزمات من كل صوب.. عالم باردة !!
** تركيز الحكومة على إيرادات (الرسوم الجبايات) يدل على أن الحكومة أخفقت في إيجاد موارد حقيقية لا تؤثر سلباً على معيشة المواطنين!
** في هذا الصدد يعلن وزير المالية عن زيادة ملحوظة في الإيرادات الضريبية والتي بلغت 104 % ! يا للهول إنها حكومة الجبايات !
** وتستمر التصريحات المحبطة من قادة حكومة المؤتمر الوطني السيد رئيس البرلمان ( مجلس الشعب ) يقول : ( في موظفين بياكلو وبدو الدولة ) ...الظرفاء يقولون الموظفين يأكلون ولكنهم لا يعطوا الدولة بل يعطوا الحكومة ... هؤلاء هم التماسيح الذين ظهروا في عهد حكومة الإنقاذ ! والذين شبعوا من العض بأنواعه المختلفة والحكومة تواصل سكوتها والسبب على حد تعبير رئيس البرلمان لأن الموظفين بدوا الدولة !
** السيدة بدرية سليمان تقول إنها كانت شاهد عيان على أن المسؤولين الكبار في الحكومة ( بجيبو القروش بالشوالات ) وينفقها هؤلاء على الصرف الإداري !
** اتهم نواب في المجلس الوطني جهات حكومية باستمراء السرقة وأكل المال المُحصّل في المحليات !
** ماذا يعني أن يعترف السيد النائب الأول بالتقصير والفشل في أداء المهام الموكلة لأعضاء الحكومة ؟ وماذا يعني حديث السيد رئيس البرلمان وايضا حديث السيدة القانونية الضليعة بدرية سليمان ؟ الظرفاء يقولون إنه التخدير !
** بصراحة شديدة لو كنت مكان الإخوة النائب الأول والسيد رئيس البرلمان والسيدة بدرية سليمان لتقدمت بإستقالتي فوراً ..
** الصعوبات التي تواجه التحصيل الإلكتروني زادت من فرص التعدي على المال العام ... الظرفاء يقولون حتى ينتظم التحصيل الإلكتروني سيكثر ( العض ) وتصبح الفرصة مواتية لموظفي الحكومة ( التماسيح ) لجمع أكبر قدر من الأموال .. (أموال الشعب ) للأسف الحكومة بإصرارها على الإستمرار في التحصيل الإلكتروني رغم الصعوبات التي تواجهه تكون السبب المباشر في ضياع أموال الشعب ..
** الظرفاء يقولون : يبدو أن الأمر مطبوخ !!
** يا هؤلاء وهؤلاء : حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا ..
الجريدة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1808

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1317115 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2015 07:10 AM
مقالك من بدايتو ماشي كويس لكن وسختوا
في النهاية بالنكوص عن اورنيك 15 الالكتروني
علي الاقل فان 15 الالكتروني خفض عمليات العض
بنسبة تصل الي 80 بالمائة
شكلك عضاض هبشوا السوط

[hassan]

عبدالسلام القراي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة