المقالات
السياسة
اكتشاف الذهب في السودان ..!!؟
اكتشاف الذهب في السودان ..!!؟
08-07-2015 05:40 PM

بسم الله الرحمن الرحيم ،،،،


اوردت الاخبار مؤخرا ان شركة روسية عملاقة قد اكتشفت كميات هائلة من الذهب في ولايتي البحر الاحمر ونهر النيل ....،،، وهذا ليس مستغربا وليس ببعيد اذ ان من المعلوم للكثيرين العامة والخاصة ان السودان يتمتع بكميات ضخمة من المعادن بكل انواعها ومنها الذهب ومنها ما هو اغلى واهم من الذهب وهو ( اليورانيوم)والذي تزخر باطن الارض في السودان بالانواع النادرة منه وهو ( اليورانيوم المشع)....!!!!؟؟؟
هذا النوع الذي تتهافت عليه كل الدول الكبيرة منها والصغيرة لأهميته الاقتصادية والاستراتيجية و ( العسكرية) في العالم اجمع ...!!!؟؟
....ولنعود للذهب ولاكتشافه في هذه المنطقة بالذات ونقول : هو ليس اكتشافا بالمعنى الصحيح ولكنه ( تحريكا) و ( نفضا) للغبار الذي تراكم عليه في باطن الارض منذ عشرات السنين ..... ذلك ان اكتشافه قد تم منذ زمن بعيد ، ولا يخفى علينا ما دفع خديوي مصر لتحريك جيش جرار لغزو السودان .. وما ذلك الا من اجل الذهب الاصفر الذي يعلم جيدا ان السودان يكاد يكون موطنه الاصلي خاصة ولاية البحر الاحمر كلها .. ثم بعد ذلك ( الرجال) الذين يعلم انهم ليسوا اقل مكانة من الذهب ...!!!؟؟؟
.. فالذهب موجود منذ القدم في كل بقاع السودان شماله وشرقه وجنوبه وغربه .. وهو كما تقول الاساطير و ( الخرافات) له – خدامه وحراسه- الذين يحرسونه في باطن الارض فلا ينفذ منها الا بأمرهم ..،، فهم يحركونه كيف يشاؤون ومتى يشاؤون واين يشاؤون ......!!!؟؟ وقد جاءت ارادة الله عز وجل ان تجعل هذا المعدن النفيس تضيق به باطن الارض في السودان ولا يحتمل ان يظل محبوسا في داخلها مدى الدهر ، فبدأت تتقاذفه باطن الارض الى سطحها ، فتتلقفه ايادي البسطاء والكادحين من اهل السودان الذين هم السواد الاعظم من سكانه ، فتضمه اياديهم السمراء الغبراء فيخرج من بين اصابعهم ذهباخالصا مشعا لامعا ينير لهم الطريق لحياة افضل فيواجهون بمسؤولين ( اشقياء) يقطعون عليهم الطريق ويقتلون احلامهم ... ويطلقوا عليه ( التعدين العشوائي) ليسنوا له قوانين حسب اهوائهم ويقطعوا الرزق الذي ساقه لهم من هو دبير وخبير بعباده خير واحسن منهم .!
...ولنعود مرة اخرى للاكتشاف الجديد للذهب على يد هذه الشركة الروسية العملاقة ....وليس لدينا شك في ان الروس لهم من الخبرات والامكانيات الهائلة في هذا المجال ، فهم على مقدرة ودراية باستخراج كل معادن الارض بالسودان ،، هذا اذا لم يعترضهم اصحاب المصالح الخاصة والحاقدين و ( الفاسدين) فيقطعون عليهم الطريق ويتسببون في اخراجهم من السودان ....!!!!؟؟؟؟
وللمسؤولين بالدولة من اعلاها الى ادناها نقول : تذكرو انه ( لايلدغ المؤمن من جحر مرتين ).... ففي المرة الاولى ساق لنا الله الذهب الاسود ( البترول) فانفرجت ازماتنا او كادت ان تفرج كل ازمات السودان ولكن لسوء ادارة هذا المورد الهام ولسوء سياسات الدولة ، اصبح هذا البترول نقمة علينا وليس نعمة وبسببه وبسبب السياسات الخاطئة للدولة انفصل الجنوب والذي سعت الدول الكبرى خاصة امريكا لفصله بسبب هذا البترول ولتضييق الخناق على الحكومة التي استسلمت لها واعطتها جزءا مهما من جسدها الذي ولد ونشأ وتربى معها بكل ما فيه ... وهو ذلك الجزء الذي انفصل ليبقى وحيدا في الجنوب يتيما دون اب او ام ، تتناهشه الوحوش المفترسة والاسود ويأكل بعضهم بعضا ويتمنى الكثيرين منهم ان يعود الفرع للاصل ، ولكن هيهات هيهات ...!!!؟؟؟ فالجهات التي بترت هذا الساق من اصله لا ترضى الا ان يكون بعيدا عن ذويه فلا هو حي يرزق ولا هو ميت فيقبر ....!!!؟؟؟
ولندع كل هذا ونعود مرة اخرى ومرات لهذا ( الكنز ) الكبير الذي حبا الله به اهل السودان ، .... وتشير الاخبار والتقارير الى ان احتياطي هذا الذهب يقدر بآلاف الاطنان ما يفوق في مجمله ترليونا من الدولارات او يزيد ...... وهذا يعني ان السودان مقبل على نهضة تنموية هائلة لم يسبق لها مثيل ..، ولن يكن هذا الحلم واقعا معاشا الا اذا تسلمته واشرفت عليه ايادي نظيفة بيضاء لم تدنس من قبل باي نوع من انواع ( الفساد) الذي كاد ان يتربع على كل مرافق الدولة ، واصبح السمة الغالبة في كل شيء ...حتى صار امرا طبيعيا واطلقت عليه اسماء جميلة حلوة ورنانة تجعله مقبولا لدى الكثير من الناس ،، فأسموه ( تسهيلات ... اكراميات ... هدايا ... وهلم جرا ...!!؟؟)...
واننا نرى ونوجه بما نقول : الذين يمسكون بزمام الامور ويقبضون بأصابعهم العشرة على كل مفاصل الدولة ،،، نقول لهم : اتقوا الله في انفسكم اولا واتقوا الله في ابناء جلدتكم الذين دفعتم بهم لأكل (الفتات )من خيرات بلادهم الضخمة وانتم تأكلون ما لذ وطاب ،،! ويكاد اغلبكم ان يغلبه النوم كل ليلة ، ليس من الهم على شعوبكم واهلكم البسطاء ولكن من التخمة التي تمتليء بها بطونكم كل يوم وكل ليل وجيرانكم جائعين لا يجدون ما يسدوا بهم رمقهم ...!!!؟؟
ونقول لكم ونكرر ونذكر : عودوا بذاكرتكم الى الوراء وابحثوا في : .. كم وصلكم من عائدات البترول منذ اكتشافه وحتى تسليمكم له طائعين للجنوب واين ذهبت هذه الاموال والدولارات الضخمة التي لو احسنت ادارتها لشيدت سودانا جديدا آخر ....!!!؟؟
وحتى لا يحدث لعائدات المعدن النفيس ( الذهب الاصفر ) ما حدث لعائدات الذهب
الاسود ( البترول) ، فاننا نرى ونقترح ان يسلم مفتاح ادارة عائداته لرأس الدولة ، رئيس الجمهورية ، ليكون مسؤولا امام الله وامام شعبه ، فلا يصرف او يأمر بالصرف منه جراما او دولارا واحدا الا بأمره وبمعرفته ، وان لا يترك مجالا لكل من تحوم حوله شبهة ليقترب منه ، وان يختار النزهاء واصحاب الايادي النظيفة العفيفة لمساعدته في تصريف شؤون هذا المورد الهام ، فلا يصرف الا لمصلحة البلاد والعباد ... وحينها سيكون للسودان شأن آخر ، بجهود الشرفاء من ابنائه ..،، فهلا قبلت يا سيادة الرئيس بهذا الاقنراح ..!!؟؟ نتمنى ذلك ..؟
تخريــــــــــــمة من تخريمات مضت ولم تجدي بشيء......!!!!!؟؟؟؟؟؟؟
معظم هذه التخريمات كانت في حق المعارضة المسلحة منها والمقصوصة الجناح نقول لها: تدور هذه الايام على الساحة وعلى مرأى ومسمع من جميع القوى السياسية وغير السياسية في السودان اخبار الحوار الوطني والمجتمعي والشعبي والاهلي ...الخ...!!!؟ظ فأين انتم وما موقفكم من هذا الحوار ..... فان كان هدفكم من معارضتكم طوال هذه العقود من الزمان هو الوصول الى كرسي الحكم وبأي ثمن ، فلا احد من اهل السودان جميعا حسب ظني
يرغب فيكم وان كان هدفكم رفع المعاناة عن كاهل اهل السودان التي كنتم السبب الرئيسي فيها فتعالوا جميعكم الى طاولة الحوار واطرحوا طرحكم بكل حرية ، فان كان فيه ما يفيد البلاد والعباد ، قبلوه المتحاورون وان كان غير ذلك فعودوا من حيث اتيتم ، لا سيما وان كل الضمانات التي تريدونها واكثر منها ستوفر لكم حسب ظني ....!!!؟؟؟
فطاولة الحوار هي المخرج الوحيد لكم ان كنتم تريدون مخرجا لكم وللسودان ،، وتذكروا انكم تحاربون جيشا يشهد له العالم كله بالشجاعة والبسالة والاقدام ولم يهزم قط في كل ساحات الحروب امام المحاربين الذين لا تقارنوا انتم معهم بأي حال من الاحوال ، وتذكروا وتأكدوا انكم قد اصبحتم الآن مجرد قطاع طرق ، تنهبوا قوت اهلكم الغبش وكثيرا ما تقتلوهم وتدمروا قراهم ومساكنهم دون جدوى ...؟؟ فعودوا الى رشدكم وعودوا الى حضن الوطن ، وساهموا في تعميره وتنميته وتحرروا من تبعيتكم للقوى الاجنبية التي تريد تقسيم وتدمير السودان كله وحينها أي سودان ستحكمون واي شعب سيقبل بكم حكاما له ...؟؟؟
والله من وراء القصد ؛؛؛؛؛
وبالله التوفيق ؛؛؛؛
محمد فضل - جدة
[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3980

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1317937 [لفافات الصبر]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 02:27 PM
رايت جزءا من اين صرفت اموال البترول فى الخمسة سنين كانوا بصرفوا على القادة الجنوبيين عشان الوحدة تكون ( جاذبة ) ومافى شى بجذب اكتر من القروش بس نسو انو ناس شايفين الكنز يقوموا يتنازلوا عنو لفتات ايا كانت كمية الصرف عليهم ( كنت اعمل فى فندق مشهور جدا ورايت الاموال بشنط البنوك الكبيييييرة ديك ), اما الذهب او غيره , ان لم نكن اقوياء وموحدين لن نستطيع حمايته - حتى لو الحكومة اتغيرت او الحكومة الحالية من الله عليها بتوبة نصوحة _ لازم يكون عندنا منصات صواريخ ومالا يقل عن 300 طائرة F16 وميج والخ واسطول بحرى يقبع فى البحر الاحمر ونظام رادار يرصد زبابة بدل فضائح كان الطيار ( طافى الانوار ) ومدافع وتدريب وباختصار جيش حديث - وعشان دا يحصل ما ممكن يكون الطيارين والبحرية ..... الخ من الراسبين فى الشهادة السودانية الكلام دا تكنولوجيا عالية جدا فاقترح انو اوائل الشهادة السودانية لعدة اعوام تتولى الدولة تبنيهم لمن اراد ويتم تدريبهم فى الصين وامريكا وفرنسا وبريطانيا , فالسلام يحتاج الى قوة مش الى دراويش ونحنا دروشتنا دى ضيعتنا ولسة ح تضيعنا زيادة . والله المستعان

[لفافات الصبر]

#1317738 [كديس فى السروال]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 09:54 AM
كذبة كبيرة
استقالة مستشار الوزارة بسبب هذا الكذب المفضوح

[كديس فى السروال]

#1317453 [Kogak Leil]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2015 07:28 PM
والله غايتو جنس عبط يا اخوان المعدن أي معدن أو ثروة تعدينية اذا ما وراها فكر ثاقب ورؤية تتحول بقدرة قادر لنقمة ومصدر للتشاحن وبيقولوا انو المعادن دائما مصدر شر اذا لم يحسن استغلالها وناس علم السياسة بياكدوا ان الثروات المعدنية مشوبة بالتنافس والإقتتال لو محتاجين أمثلة نبجبربا مالي اللي عنها أكبر احتياطي من المعدن بعد روسيا انغولا نمشي للعراق ومنطقة الخليج نرجع لافريقيا الوسطي منجم الماس العالمي وزائير. طيب الوجه الاخر للعملة معدن ثمين ظهر طوالي بتظهر معاهو طبقة من السياسيين دايرة تستاثر بيهو وبالتالي ماعندهم غير انو يبنو قوة بطش تمارس العنف وتبدا دائرة العنف المضاد وتحضل مواجهة طبعا المتربصين العالميين ما بيقعدوا ساكت وبعد كدة النار ولعت.
لا الذهب ولا اليورانيوم ولا الماس ولا البترول بينفعوا اذا ما وراها فكر ورؤية قروش البترول في عشر سنوات قدروها بثمانين مليار دولار مشت وين عشان نجي اليوم نستجدى وديعة من قطر بأربعة مليارات دولار او السعودية عشان تستثمر في بلدنا بتراب الفلوس . والله سويسرا ماعندها أي معدن لكن طبعا الإنسان اللي هو أغلي من أي معدن كل دول العالم بنحفظ أموالها في بنوك سويسرا والغريبة ما اتأثرت بالأزمة المالية العالمية أبدا طبعا ما ننسي شوية الدولارات اللي بتتسرق من العالم التالت برضها بتمشي هناك. عشان كدة ما نفرح بالذهب خلونا نفتش عن الانسان اللي بيفيدنا بقروش الدهب والا نكون ما اتعلمنا أي درس، ويا حليل جنوب السودان

[Kogak Leil]

#1317023 [محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

08-07-2015 11:42 PM
الأخ محمد فضل بعد التحية مقالك في البداية رائع ومنطقي ولكنك في التخريمة شطحت شطحة كبيرة في ذم المعارضة (وتذكروا انكم تحاربون جيشا يشهد له العالم كله بالشجاعة والبسالة والاقدام ولم يهزم قط في كل ساحات الحروب امام المحاربين الذين لا تقارنوا انتم معهم بأي حال من الاحوال)
إن ناس المعارضة من نفس طينة رجال الجيش، يعني لا يفل الحديد إلا الحديد، ثانيا لم نسمع أن الجيش السوداني في كل تاريخه قاتل أي عدو خارجي ما عدا قتاله كمرتزقة في المكسيك ومرتزقة مع الجيش الانجليزي في كرن، ولكننا نعرف أن الجيش السوداني الذي كونه الاستعمار الانجليزي ليخدم اجندته في ضرب المناضلين السودانيين ويحل بذلك محل عمل الجيش الانجليزي ولكن بتكاليف أقل، يقتل العزل من أبناء السودان، ثالثاً زمان كان هناك جيش قبل الإنقاذ ولكن بعد الإنقاذ والتمكين أصبح الجيش مليشيا للمؤتمر الوطني وتمت تصفية كل المؤهلين العسكريين، رابعا لو كان هذا الجيش فعلا مثلما تقول أنت فلماذا لا زالت حلايب محتلة والفشقة يرتع فيها الأحباش وبحيرة أم دافوق في دارفور تستولي عليها أفريقيا الوسطى التي ليس لها جيش فحسب بل ليس فيها دولة ... مع خالص تحياتي

[محمد علي]

#1316998 [محمد فضل علي كندا]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2015 10:37 PM
مع التحية لكاتب المقال هو شخص يبدو انه مقيم في المملكة العربية السعودية وليس هو شخصنا محمد فضل علي كما تبادر الي اذهان البعض من الاصدقاء

[محمد فضل علي كندا]

#1316989 [Khalid Abdalla Ragab]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2015 10:28 PM
I will add more my brother Mohamed Fadul
This agreement with the Russians is incomplete or Bani Koz are trying as usual to deceive the Sudanese people as they always do. The Bravda the Russian Newspaper wrote few days ago that they did an agreement with ElGashir Regime for both Gold & Uranium. You know that Uranium is more valued than Gold and I think they took the money in advance and put it in their accounts in Malaysia or Dubai or even Mosco. The Egyptians now are trying to get more lands Delta ElGash, Blue Nile, Sinnar, and may be Kordofan and Darfur. Not for agricultural investment as they declared but for Gold, Uranium and other valued minerals. May be they knew from Farouk ElBaz where they are supposed to look for.

[Khalid Abdalla Ragab]

#1316969 [الدنقلاوي]
4.00/5 (2 صوت)

08-07-2015 09:51 PM
لخبطة وجوطة ولغوسة ودغمسة ، مقال تقول كاتبو البشير
ده شنو يا أخوانا؟ أي زول بيقدر يلصق كلمتين مع بعض ينشر في الراكوبة!
وقال شنو كمان: (وما ذلك الا من اجل الذهب الاصفر الذي يعلم جيدا ان السودان يكاد يكون موطنه الاصلي) يعني نحن اخترعنا الذهب برضو!!

[الدنقلاوي]

#1316944 [واحد متابع]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2015 08:32 PM
يا خوي انت عايز تقول شنو تنطط زي حمل الخريف النتقولو فوق تنفي تحت فكيت الجبنة من راسنا ادفع لينا حقة اول شىء وتاني ما تكتب عليك الله

[واحد متابع]

#1316941 [محمد مدني]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2015 08:11 PM
بداية نشكرك علي هذه المعلومه ولكن ان تقول نؤمن الذهب لرئيس الجمهوريه اقول
لك حدي يمسك الخروف القش

[محمد مدني]

#1316936 [Khalid Abdalla Ragab]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2015 07:52 PM
Brother Mohamed Fadul Salam
We know all these information along time ago that is why our neighbors Awlad Bamba tried in Gamal Abdulnasir Era to occupy Halaib & Shelatin but Our Prime Minister and Minister of Defence Late Abdalla Khalil put the Sudanese Army at that site which forced Nasir to withdrew his troops! Only after Hosni Mubarak Assasination Trial the Egyptians found the chance especially with our weak Tyrant Regime to occupy that part of our country because they knew there is Gold and Uranium.

[Khalid Abdalla Ragab]

#1316909 [abushihab]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2015 06:40 PM
لقد قرأت المقال بتمعن والله لقد اقشعر بدني من هذا الكلام العقلاني والذي لا يقوله الا انسان قلبه علي الوطن.ولكن.... وآه من لكن, هل تضمن أن تستثمر هذه الثروة الضخمة فيما ينفع البلاد والعباد فيما هو أهم من الذهب واليورانيوم الا وهي الارض الزرع الضرع هذه هي هبة الله لاهل السودان هل تضمن ذلك؟ لا أظن,ما يضمره لنا أخوان الشياطين لا يعلمه الا الله. الافضل أن تبقي هذه الثروة للاجيال القادمة من أن تقع في يد هؤلاء التتار. والله لطيف بعباده.

[abushihab]

#1316897 [hesham]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2015 06:20 PM
السؤال البطرح نفسو هذة الخيرات واسودان منذ عام 1956 لم يكتشفها او يستثمرها لماذا دة سؤال كبير

[hesham]

ردود على hesham
[جمال علي] 08-07-2015 09:19 PM
الخدام يا دوب فكوهو فقفز إلي أعلي و أصبح ممكناً إخراجه كما أفاد كاتب المقال. و هذا هو مأخذي الوحيد علي الكاتب.
كل شئي في أوانه. و لعل الله أراد بالناس خيراً بعد ان صبروا كثيراً.
ذهبت في إجازة إلي بلدنا في دنقلا منذ عشرة شهور.وجدت كثيرين قد إغتنوا من هذا الذهب و إمتلكوا السيارات الجديدة و ما إليه من متاع.يعني تعب شهرين وراء الذهب عوضهم عن سني الإغتراب الطويلة في الخليج دون فائدة و مفارقة الأهل.


محمد فضل
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة