المقالات
السياسة

08-09-2015 04:11 PM

نفس النهج ونفس الإسلوب فى السياسة هو الذى يتبع الصحفى مزمل ابو القاسم فى الرياضة.. والهدف من ذلك تحقيق إنتصارات على الخصم - مع أنه فى الرياضة يسمى منافسا - بأى طريقة بما فيها الضرب من الخلف أو الضرب تحت الحزام ، بإستغلال لحظات لا يستغلها إنسان سوى كالخسارة فى معركة أو فى مباراة.
لقد كتبنا كثيرا ودعمنا موقفنا بالوثائق الدامغة التى لا يمكن أن يشك فيها ونحن على إستعداد لإبرازها فى أى وقت وهى التى تؤكد زعامة الهلال التاريخية بتأسيسه قبل المريخ بثلاث سنوات عام 1930 مقارنة بتأسيس نادى المريخ عام 1933 لا 1927.
ودحضنا الوهم والخرافات التى كانت تمنح الزعامة للمريخ من خلال بطولة (وصيفة) كأس الكوؤس أو كأسات (سيكافا) مهما كثرت والتى لا تغنى ولا تسمن من جوع، مقارنة بسجل الهلال الناصع فى البطولة الأفريقية الأولى التى لا يزال مشاركا فى أدوارها المتقدمة وحظوظه فى عبور هذه المرحلة قائم وبالتساوى مع باقى الأندية المشاركة معه فى نفس المجموعة.
الذى يؤسف له أن تستغل خسارة (الهلال) أول الأمس غير المتوقعة فى معركة واحدة، لم يخسر من قبلها خلال دورى المجموعات للترويج لمعلومات القصد منها شق صف الهلال، كما كان يفعل اسحق أحمد فضل فى كتاباته السياسية ويحمد لله أعترف لسانه غصبا عنه بذلك أخيرا.
فالسيد صلاح أدريس رمز هلالى اتفق معه البعض أو أختلفوا من حقه أن يدلى برايه فى الهلال ومن حقه أن يطمح فى العودة لإدارة نادى الهلال، وذلك الحق مكفول لغيره.
وبكرى المدينة .. لاعب كرة باع (الهلال) بثمن بخس قبل أن تثبت قدماه فى الملاعب ولم يقدم للهلال شئيا يذكر، لذلك ومهما كان مستواه فلن تتحسر عليه جماهير الهلال التى نعرفها ومن قبل (بكرى المدينة) رحل (ابوالعائله) رحمه الله وأصبح أفضل اداري فى تاريخ المريخ ورحل (عز الدين الدحيش) أحد أفضل من لعبوا كرة القدم فى السودان حتى عاد لوحده، ومن بعده رحل (هيثم طمبل) ولم يقدم شيئا يذكر للمريخ، وندم فى آخريات ايامه على تصرفه، لكن الشاهد فى الأمر جميعهم لم يأثروا فى مسيرة الهلال وفى تقاليده وإرثه.
لذلك لم يكن الهدف من تلك (الشتلة) التى نزلت على صحيفة (الصدى) ثانى يوم من خسارة (الهلال) أمام (التطوانى) المغربى، سوى إحداث شق فى صفوف الهلال وذلك ليس بمستغرب، فصحيفة (الصدى) كانت الصحيفة الرياضية الوحيدة التى شاركت فى دعم (رئس جهاز الأمن والمخابرات) فى دعوته لرفع علم السودان يوم إنفصال الجنوب العزيز بدلا من تنكيسه.
وهى الصحيفة التى تبنت رؤية منع لاعبى (جنوب السودان) من المشاركة فى مجال كرة القدم السودانيه الا اذا تجنسوا أو تعاملوا كمحترفين، لذلك ليس مستغربا أن يخرج منها أى شئ لهدم كيان سودانى وطنى أصيل تأسس من أجل إخراج المستعمر عن أرضنا لا إخراج أخ وشقيق ودم ولحم وتاريخ تربطنا به الكثير من المشاعر والمشتركات والوجدانيات.
كذلك لم يكن مستغربا، الشتلة المختلقة التى قيل أن الراحل "الطيب عبد الله" – رئيس نادى (الهلال) الأسبق - قد أكدها بلسانه وهى القصة الشهيرة فى الوسط المريخى ب 2 – 12.
ما ابينه هنا شهادة للتاريخ موثقة على منتدى (الهلال) وسبق أن تناقلتها الصحف الرياضية فى وقتها.
حينما مرض المرحوم (الطيب عبد الله) قبل أن يتوفاه الله فى القاهرة وهو إدارى فذ ورجل متعلم ومثقف تخرج من كلية غردون وحصل على دبلومات فى الإدارة ووصل الى منصب رفيع فى وزارة الداخلية ايام كان للمدنيين دور فيها بعد الإستقلال.
ظن الصحفى (مزمل ابو القاسم) بأن الرجل قد توفى حينما دخل فى (كومة) وغيبوبة أو نقل له خطأ أنه قد توفى، فنشر فى نفس اليوم خبرا قال فيه أن الطيب عبد الله، قد إعترف بقصة الثعلب وكندوره وما عرف ب 2 -12 وأنها وصمة فى تاريخ الهلال، يعتقد بذلك أن الحقيقة سوف تدفن مع الراحل ولن يستطيع أحد من نفيها بعد ذلك.
لحسن الحظ كنت يوميا ازوره فى المستشفى الذى كان يرقد فيه فى شارع بغداد فى مصر، وحينما نشر ذلك الخبر إتصلت بإبنة شقيقته التى يعاملها كإبنته تماما الدكتورة (ت . أ)، وبعد أن سألتها عن صحته ، وطمأتنتى عليه، قلت له هناك خبر نشر بالأمس عن تلك القصة قيل أنه أكده بلسانه، فليتك سألتيه عن الحقيقة، فقالت لى هو اليوم على غير العادة (فائق) وفى أحسن أحو اله فلماذا لا تأتى وتساله بنفسك؟
قلت لها ولم لا؟
خلال ربع ساعة كنت مع المرحوم (الطيب عبد الله) وفعلا كان فى أفضل حالاته، فحدثنى عن ذكرياته حول كلية غردون ورفاقه وكثير من المواقف التاريخية والطريفة، بعدها سألته هل فعلا قال ما ذكر على لسانه جول تلك القضية؟
فأنكر جملة وتفصيلا، ذلك وقال لى اذا كان (الهلال) هو روحى وحياتى، ولقد بذلت من أجله كل غال ورخيص، فهل يعقل أن اقول كلاما عنه يضر به حتى لو كان صحيحا؟
قلت له طيب لماذا لم تنف ذلك الكلام الذى ذكر فى بعض الصحف؟
فأجاب: وهل رأيتنى فى يوم من الأيام انفى اى كلام ورد فى صحيفة، واذا كنت أهتم لتلك الصغائر، فكيف أتمكن من متابعة أمور (الهلال) إضافة الى أمورى الأخرى؟
نشرت ذلك الحوار فى بعض الصحف وفى موقع الهلال، وكما هو واضح كانت تلك (فجة) الموت، حيثت توفى (الطيب) بعدها بيومين وكنت اول من ارسل خبر وفاته من القاهرة وبعد عشر دقائق لآ أكثر، حيث كنت كذلك موجودا فى تلك اللحظة.
رحم الله الطيب عبد الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته .. وعلى (الهلالاب) أن يستحضروا مواقفه وأن يعملوا بطريقته اذا ارادوا خيرا لوطنهم وهلالهم .. الإخلاص للهلال لا للبشر.
تاج السر حسين – royalprince33@yahoo.com



تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 4592

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1319236 [عبدالرازق ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2015 04:19 PM
اذا كانت اقلام المعارضة من شاكلة صاحب هذا المقال وهو ليس بمقال انما نطلق عليه الكلمة للتعريف به اذا كانت الاقلام هكذا فلتبشر الانقاذ بطول سلامة هذا الرجل اظنه والظن اثم واعوذ بالله من الاثم وجد نفسه مهملا فاراد ان يظهر ( قلت ابن حالة الدحيش) ؟ ما شاء الله كل المعلومات كذب وخلط للكلمات من اجل ان يؤكد ان المريخ لا شئ والهلال تمام وفي العلالي طيب وضح للناس ان الهلال بسم الله وما شاء الله من دون ذكر المريخ " اظنك لا علاقة لك بالرياضة لان ما سطره القلم لك لا يشبه الرياضة ولا الرياضيين وكل ا ما ذكرته لن يصدقه احد لان المعلومات اتت متناقضة ومنها ما شهد عليه كثير من الناس مثل 2 و 12 ومافي داعي تقحم اسماء من توفاهم الله في كلامك
المريخ لا يحتاج منك لاثبات ذات ومزمل كصحفي افضل منك مهما اسات له ببذئ الكلام علي ما اعتقد المجموعة التي كانت تقرا لك في مجال السياسة اظنها تجد نفسها في حل بعد هذه الاكاذيب والفبركة الرياضية لان من يكذب في جانب يكون كاذبا في كل الجوانب ليتك لو تكتب ليتك لم تكتب

[عبدالرازق ابراهيم]

#1319121 [التشيلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2015 01:49 PM
بالله قلت لي عز الدين قريبك ؟!! ما شاء الله الشبه باين وأنا أقول شفتك وين قبل كده أتاريك قريب الدحيش سلم لي عليه بالله

[التشيلاوي]

#1319065 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2015 12:45 PM
الاخ تاج السر
انا اشجع المريخ قبل حضور مزمل من شندي وحضور الوالي من فداسي وانا بالتالي لا اقوم بالدفاع عنهما ولي رأي فيهما انما انصب كلامي على الهجمة التي قدتها على المريخ ومحاولة الحط من قدره وتاريخه لمجرد ان مزمل كتب كلاما ترى انه ليس بحقيقة وانا لا يتعدى ردك توضيح الحقائق للناس ودحض ادعاءات مزمل فقط لان مزمل لا يمثل المريخ ولا ناطقا رسميا باسم جماهيره ولك الشكر

[زول]

ردود على زول
[تاج السر حسين] 08-11-2015 05:23 PM
أشكرك يا زول واضح انك مريخابى أصيل ولو كان المريخاب كلهم أمثالك، لتمنينا له الفوز بكاس (الزعماء) الأبطال، لأنهم عندها سوف يدركوا الفرق بين هذه البطولة الشرسة وبين الوصيفه (مانديلا) .. والبطولة التى اصبح ينظمها فى كل عام جمال الوالى لا الكاف المسماة (بسيكافا).
ظللت دائما اطرح سؤال بدون إجابة من المريخاب داعمى الذين ذكرتهم وهم سبب موقفنا من (المريخ)، هل يعقل أن يكون خريج الآداب جغرافيا جامعة (الزقازيق) وحصوله على الترتيب (الأول، أفضل من خريج الطب (جامعة الخرطوم) على ايامها بالترتيب (ثانيا) على دفعته، اذا جاز لنا أن نصنف الخريج بالأول والثانى؟
الإعتراف بالحقائق التاريخية هو الذى يمنع التطرف فى مجال كرة القدم.


#1318530 [زول]
3.00/5 (1 صوت)

08-10-2015 02:25 PM
الاخ تاج السر
تحياتي
اذا كانت لك خلافات شخصية او فكرية مع مزمل ابو القاسم فيمكن ان يكون مقالك في هذا الاتجاه ولايمكن ان تتحول الى مشجع متعصب مثله وتأتي بما تنه عنه
المريخ كيان محترم له تاريخه وهو ليس ملكا لمزمل او جمال فكلاهما اتي لهذا الكيان العريق للظهور على حسابه فلا يمكن ان تحاول الحط من قدر هذا الكيان الشامخ لمجرد انك لا تحب مزمل ابو القاسم او تختلف معه
صدقني لقد كنت من المتابعين لمقالاتك السياسية ومداوما على قراءتها اعجابا بها ولكن هذا المقال قد خصم كثيرا من رصيد حب القراء واتحدث عن نفسي وارجو ان يكون المقال في مقام ( لكل جواد كبوة ) مع احترامي وتقديري

[زول]

ردود على زول
European Union [تاج السر حسين] 08-10-2015 07:11 PM
مزمل ابو الفاسيم يكفى رد (شرفاء) المريخ عليه ورأيهم فيه لا رأى المريخاب الجدد ولا أظن هنالك حاجة لكى اورد ما كتبوه فى العدبد من المواقغ.
الموضوع المطروح هنا موثقا بخصوص شتلته الكاذبه الضاره بالهلال، لم ترد عليها.
اضافة الى ذلك موقفه غير الوطنى حينما شارك فى حملة رئيس الأمن والمخابرات برفع علم السودان بدلا من تنكيسه يوم إنفصال الجنوب، يعنى هو والطيب مصطفى شئ واحد.


#1318519 [أبوشولرب]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2015 02:11 PM
شكرا للراكوبة لنشرها ماكتبت وشكرا لتاج السر حسين لعدم الرد لأن رده على لن يكون أبدا من دواعى سرورى .. وقد أبدع الأخ د. شريف فى تشريح حالته
بقى أن أتمنى له وللجميع الصحة والعافية
ونعلن فتح باب الانتساب لكل الهلالاب الذين يودون التوبة أو حماية أنفسهم من هلل أصابهم بها انتماءهم السابق للهلال أو تكوزنوا حينا من الدهر للانضمام الى دار الاحرار ... المريخ كما نلفت انتباه كل من انتسب للمريخ بأىّ شكل ان يدع الكوزنة فأنها منتنة
ومن يصر على هلاليته فلا ضير عليه ان قال الحقيقة واعترف بأن الهلال المعنى لم يأت ولا بكأس موية بارد من خارج الحدود برغم تاريخه الذى امتد ل خمسة وثمانين عاما حسوما كما أكد ذلك الرجل متعدد المواهب ومتشعب الملكات وعظيم معارضة حوارى مصر المدعو تاجو

[أبوشولرب]

#1318483 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2015 01:08 PM
الأستاذ تاج السر حسين
بصراحة أنا كنت فاكرك أكبر من صغائر الصحفى مزمل ابوالقاسم ، وأكبر من صغائر إنجازات هلال مريخ ، لكن بهذا الموضوع خيبت ظنى فيك .

[سيف الله عمر فرح]

ردود على سيف الله عمر فرح
European Union [تاج السر حسين] 08-10-2015 07:17 PM
أشكر ك على حسن ظنك فى شخصى ووضعى فى مقام ربما لا أكون قدره.
لكنى أختلف معك فالهلال كيان وطنى اصيل تأسس من أجل هدف وطنى وسياسى قبل أن يكون رياضى، يتعرض للأستهداف ممنهج من النظام ومن أعوانه ومنهم المدعو/ مزمل ابو القاسم.
فهل تريد منى أن أترك الدفاع عنه فيلحق (بالموردة) التى هى كذلك كيان وطنى أعلم لماذا لم يهتم بها النظام وجعلها تغرق.
إضافة الى ذلك من أخطاء (الساسة) عدم إهتمامهم بمجال كرة القدم وترك الساحة (للمؤتمر الوطنى) يأتى بالرؤساء والأداريين بحسب مزاجه، والثورة المصرية نجحت بسبب مشاركة فاعلة من الرياضيين خاصة من الأهلى والزمالك.


#1318476 [أبوشولرب]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2015 12:47 PM
ود الحسين
سلام على من اتبع الهدى
يا أخينا انت شنو
وانت منو وعاوز شنو
وشايت وين
وليك كم
قالوا سياسة دخات قدومك
قالوا علاقات علقت هدومك
قالوا معارضة نفخت جضومك
المحزن انك تكتب بأسلوب ركيك وبلغة ( شوارعية ) وليس بلغة الشارع كما تدعى والمحزن أكثر أنك صاحب علاقة من نوع ما مع ادارة الراكوبة فيسمحون بفرض ما تكتبه علينا علما بأن كل كتاباتك ضعيفة المحتوى ركيكة المضمون ...
(( ولا أظنهم سينشرون ما كتبته أنا الآن ويكفى أن يقرأه واحد منهم ))
فلا يكفى أن تنقل ما يتونس به الناس فى جلساتهم لتكون صاحب رأى كما أن تلويث افكار العامة برؤاك الخاصة لا يعنى أنك صاحب فكر والآ كانت قد عرفتك دور العلم وسوح السياسة فأنت لا تعدوا أن تكون شخص لم يجد طريقا للتكوزن ولم المال الحرام فأثرت أن تتخذ المعارضة سبيلا لتحقيق ذلك المأرب
صلاح ادريس وجمال الوالى صنوان وشبيهان وعديلان فما قولك فى ذلك ؟ وكلاهما صنيعة كيزانية ونبت سحت فما شهدنا لهما أعمالا تدر المليارات قبل الانقاذ حتى يستأسدا على رأسمالية بلادى ولا شهدنا غيرهما من تفتح له مشارع الاقتصاد خلافهما الا لكوز باتع وهذا ان دل على شئ فأنما يدل على أنهما من نفس الغيهب .....

تاريخ المريخ لا يعرفه أمثالك ... فأنت لم اساقر على حال بعد .. لتفتى
وعدم حصول الهلال على احدى بطولات سيكافا برغم مشاركاته السبع فيها لا يلغى فرحة أهل السودان عامة وأهل المريخ خاصة بالفوز بكاساتها عدة مرات
كما أن كأس مانديلا هو كأس مانديلا رمز النضال الأفريقى ورمز مقارعة الاستعمار بالمنطق والتضحية بحرية شخصية من أجل حرية شعب وليس الهروب الى بلاد أخرى كما تفعل وتدعى النضال

فى كل ما كتبته أنت لم أجد أمرا صحيحا الا أن مزمل ابو القاسم كوز

[أبوشولرب]

#1318407 [د . شريف]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2015 11:11 AM
قال أمير المؤمنين عثمان رضى الله عنه (( ما أسر أحد سريرة الا ابداها الله على صفحات وجههة و فلتات لسانه ))الكراهية حالة انسانية قد تكون حتمية عند البعض و يتعذر الهروب منها .. كاتب المقال يكره المريخ ويكره مزمل لأنه حبيب كل من يحب المريخ ..كاتب المقال يكره الأنقاذ .. واغلب اهل السودان يكرهون الأنقاذ .. اغلب من يحبون الأنقاذ احبوها لكراهية ومعارضة كاتب المقال لها .. كاتب المقال يعانى من حالة تعرف فى علم النفس بالوحدة النفسية القاهرة وهى مرض شائع عند اغلب كتاب الهلال .. هذا الأضطراب ناتج عن عدم الرضا الداخلى والشعور بالنقص .. كاتب المقال على وجه الخصوص يعانى من شعور داخلى بعدم الأهمية وعدم القدرة على تحقيق الذات .. تراه تارة يصف نفسه بأنه اديب وشاعر وتارة اخرى بأنه احد درر كرة القدم فى منطقة بيت المال .. بقاء الهلال لمدة قاربت القرن بأكمله دون انجاز يذكره التاريخ ترتب عليه ظهور بعض العلل والأضطرابات النفسية والتى بدت واضحة عند اغلب كتابه .. صفحة المريخ الناصعة والمعطونة بالأنجازات القارية والأقليمية والمحلية اضافت عاملا مساعدا فى تمكن العلة .. يقول علماء النفس كل الأمراض النفسية مقدور عليها ما عدا مس الشيطان واعتلال تمرة القلب بالكراهية .. نصيحتى لكاتب المقال ترك المعاقرة والقرب من الله عسى ولعل ان يكتب له الشفاء .

كسرة أخيرة : ( COMMA ) تكتب بالعربية كوما وتعنى غيبوبة .. الشاعر والأديب كتبها كومة فى اشارة واضحة الى التمكن اللغوى .. وصدق من قال الشلاقة بتعولق سيدا .

[د . شريف]

ردود على د . شريف
European Union [تاج السر حسين] 08-10-2015 07:01 PM
لن أنزل لمستواك يا من تضع حرف الدال أمام أسمك، أظنك حصلت عليها فى (سوء) الأدب!!
لعلمك لى أخ توفى قبل ايام معدودات يحمل درجة الدكتوراة فى إحدى التخصصات الطبية غضافة الى عدد مهول من (الدبلومات) ويعرفه الأطباء الأجانب والسودانيين فى الدول الإسكندانفية، لكنه لم يحدث قط أن قال عن نفسه أنه دكتور!!!
زمان ناس (ام درمان) مثلما كانوا كلهم (هلالاب) ما عدا عدد (قليل) منهم أصبحوا (هلالاب زعلانين) لأسباب نعرفها ونحن أقرب (جيران) للناديين، كانوا كذلك يقولون
الدكاترة (ولادة الهنا) .. وكانوا يقولون عن الطبيب (حكيم)، بختك معلومات مجانى.
على كل حال لم تعلق على الموضوع الأساسى، وهى الشتلة الكاذبه (الضاره) الخبيثه فى حق سيد البلد وحبيب الملايين كما يحلو لمعجبيه أن يصفوه .. وزعيم السودان (الأوحد) بناء على تصنيف (الفيفا) و(الكاف)، شاء من شاء وابى من ابى .. إستنادا على نتائجه فى الببطولة الأفريقية الأولى بطولة (زعماء) أفريقيا الكبار التى رصيدك فيها (صفر) خلال 50 سنة، وااذا شاء الله وعبرت هذه المرحلة تكون أول مرة فى تاريخ ناديك (المزور) والتصنيف لمن يعرف كرة قدم لا يحتاج الى سماية أو كرامة، وإنما حق تؤكده إحصاءات دقيقة (لعلماء) كرة قدم.

لم اقل فى يوم من الأيام أننى لعبت كرة قدم فى (بيت المال) ولا علاقة لى (ببيت المال) سوى أنها مكان مولد (قريبى) وأحد أفذاذ كرة القدم السودانية، عزالدين الدحيش.

الحديث الشخصى عن (مقتحم) مجال كرة القدم السودانية دون معرفة، تجده فى ردود القراء المريخاب، ولا داعى أن أجئ اليك بما يكتبون عنه فى موقعى بالفيس بوك، يكفى أنه يتبرأون منه فى البداية ثم يدافعون عن المريخ.

المرض النفسى والعقدة المزمنة والجروح الذاتية واضحه فى كلماتك شفاك الله وأن تضع حرف (الدى) أمام إسمك.


#1318076 [أحمر- أصفر]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 06:08 PM
يا أستاذ أنا متفق معك في السياسة وفيما تكتبه وكرهك للإخوان المسلمين والمؤتمر الوطني , لكني أختلف معك رياضيا فأنا مريخابي:

- أنا شخصيا لا أحب كتابات مزمل أبو القاسم سواء عن الهلال أو حتي عن المريخ لأن كتاباته مضرة وكمان مؤتمر وطني .مزمل ليس وحده أيضا هناك كتاب من الهلال لهم ما لمزمل من كتابات تشابه كتاباته.

- أعتقد ليس هناك شيء مهم في أن يكون إنشاء الهلال قبل المريخ أو العكس, اليوم نجد كثير من الأندية أنشئت حديثا وتعتبر( أحفاد ) للهلال والمريخ بالنسبة لعمر إنشائهما,لها بطولات وأسماء ولا تعيش علي الماضي كما يعيش فريقي المريخ والهلال أو كما نعيش نحن السودانيون بمقولة: نحن من أوائل مؤسسي الإتحاد الأفريقي . فما هي البطولة التي أحرزها الهلال مع افتراضنا أنه أنشيء قبل نادي المريخ؟ اللهم إلا إن كانت هذه البطولة هي شهادة ميلاد فريق الهلال.

- مشاركة الهلال في الأدوار المتقدمة من البطولة الأولي كما سميتها في رأي ليس دليل عافية إنما عجز وخيابة فما هي فائدتها إن لم يتبعها بطولة؟

- تبخيسك لما أحرزه المريخ من بطولة كـ سيكافا وغيرها, هذه البطولة الغير معترف بها من جانب جماهير الهلال لعبت فيها فرق عربية وأفريقية لها وزن أكبر من الهلال , الهلال نفسه لعب فيها وعجز عن فعل شيء ففعله المريخ.

- ختاما ممكن تشرح لينا ما هي زعامة الهلال التاريخية وعلي أي شيء هو زعيم؟ الشيء الذي نعرفه أن الزعامة تصاحبها إنجازات وبطولات وليست بميلاد الفريق وقدم تاريخ إنشائه.

يا أستاذ نحن نقدر ما تعانونه لكنا لا نعرف سببا لهذه المعاناة هل هي كتابات مزمل أبو القاسم أم خسارة الهلال من الفريق التطواني؟ ونأمل أن تكتب عن مزمل أبو القاسم كما يحلو لك لكن ما ذنب المريخ ؟ علي كل ندعوك اليوم لمشاهدة مباراة اليوم / المريخ/وفاق سطيف.

[أحمر- أصفر]

ردود على أحمر- أصفر
[تعليق] 08-10-2015 03:46 PM
الفهم مشكلة ياتاج السر... هسي انت فهمت انه قاصد سيكافا بس ..غيرها دي مقصود بيها كاس مانديلا والهلالاب مابعترفوا بيها ..هسي انت فهمك شنو من المتخلفين ..كلنا بنكره مزمل وسلك ومحمد عبد الماجد والرشيد عمر عشان كلامهم الفاضي وانت هسي بقيت زيهم ..الهلال والمريخ في نظري افضل من أي فريق حتي ولو هم محليين.. لكن امثالكم هم من يخربون الهلال والمريخ. وبعدين الثعلب طرده الحكم وكل العالم شايف الكورة في التلفزيون والكورة البعديها لعب الثعلب وقالو الكرت لكندوره يعني تزوير الف في المية ..ومن حق اللاعب يمشي أي فريق مثل ما ألان يعلب لكم الشغيل وفيصل موسي ..وسيكافا دي الهلال شارك فيها ومقدر عليها يعني حتي البطولة الوهمية دي الهلال فشل فيها..كتاب السوان فاشلون في كل شي سياسة وكورة وفن .انت طلعت أي كلام ياراجل

[د . شريف] 08-10-2015 11:58 AM
الفيفا صنف الهلال فريق القرن .. لكن ما ورونا قرن خروف ولا معزة .. الفيفا لا يشغل نفسه كثيرا بالتصنيفات وخاصة الأندية .. للفيفا تصنيف واحد فقط يعلنه شهريا ويخص المنتخبات فقط ... تصنيف الأندية قاريا ترك امره للأتحادات القارية والمحلية .. ونذكر فى العام 2009 عندما وصل الهلال والمريخ لدورى المجموعات صنف المريخ فى المستوى الأول والهلال فى المستوى الثانى .. عندما وصلا لمجموعات الكونفدرالية بعد ثلاث اعوام صنف الهلال فى المستوى الأول والمريخ فى المستوى الثانى .. يعنى تبادلا التصنيف .. اما بخصوص سجل لائحة الشرف القارى فالمريخ وحده هو من سجل اسمه فى قائمة الذهب بطلا لأحد بطولات الكاف فى 89م !!!

European Union [تاج السر حسين] 08-09-2015 08:14 PM
نحن لا نبخس نوضح الجقائق وهذا دورنا.
ثانيا: سيكافا لا تشارك فيها أندية عربية، الا اذا كنت تقصد (الصومال) فهى لمجموعة وسط وشرق أفريقيا وكان المقصود من هذه البطولة التى يمكن أن ينظمها (ناد) مثلما فعل المريخ، أن يرتفع مستوى هذه المنطقة المتخلفة مقارنة بشمال وغرب أفريقياوالهلال مستواه ارتفع من زمان لذلك ليس فى حاجة للمشاركة فيها.
والعالم كله تنصب إهتماماته نحو البطولة الأولى التى تحقق (الزعامة) والفرصة مواتية الآن أمامكم.والدليل على عدم أهمية (سيكافا) لماذا لم ينسحب المريخ من هذه البطولة ويلتحق بسيكافا وبطولتها مضمونة بالنسبة له فقد حصل عليها (عزام).
ثالثا: المريخاب ضللهم (مزمل ابو القاسم) بالبطولات الوهم، وعدم مواجهة الحقيقة بعجزهم فى تحقيق بطولة أو وضع متقدم فيها يمنحهم تصنيف حقيقى كما صنفت الفيفا (الهلال) وجعلته زعيما على أندية السودان للقرن الماضى، نصدق الفيفا أم مزمل أم إعلام المريخ.
أخيرا .. غاذا حصلتم على هذه البطولة أو حصلتم على المركز الثانى فيها سوف أعترف بأن انجازاتكم أفضل من انجازات الهلال، وذلك بسبب ما لديكم من بطولات أخرى ضعيفة، ليس من بينها (سيكافا) التى يمكن أن يشترك فيها لاعب غير مسجل، فى المريخ للأغختبر، وأنما بناء على فوزكم بالبطولة الثانية أفريقيا.

[عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!] 08-09-2015 08:10 PM
برافو وعفارم عليك لقد القمته حجرا!! مافى جنبك بسطونه ولا سوط عنج ؟!!.


#1318037 [كان زمان]
5.00/5 (3 صوت)

08-09-2015 04:58 PM
(الشاهد فى الأمر جميعهم لم يأثروا فى مسيرة الهلال)

يؤثروا - وليس كما ذكر يا صحافة الغفلة

[كان زمان]

ردود على كان زمان
[كان زمان] 08-11-2015 09:27 AM
(ويكيبيديا)
سيبويه (148 هـ - 180 هـ / 765 - 796م) عمرو بن عثمان بن قنبر الحارثي بالولاء، يُكنى أبو بشر، الملقب سيبويه: إمام النحاة، - راجع الإسم قبل الإستشهاد به.

شكرا شكرا فقد تبين لي الكثير الكثير من ردودك الإنفعالية و والمطرزه بالألفاظ التي لا تليق و أربأ بنفسي من السقوط في مهاويها.

و أفضل لك أن تعمل على تثقيف نفسك وحاول تحسين وتطوير لغتك قبل الكتابة للجمهور و لا تتستر بالمبررات الواهية كلغة الصحافة الخ . الصحافة علم وليست مطية للتنفيس عن مكبوتات.

European Union [تاج السر حسين] 08-10-2015 07:05 PM
ودى كانت شنو حلاوة كرملا؟
(((يا صحافة الغفلة)))
يعنى غباء وعدم أصل؟؟

[كان زمان] 08-10-2015 09:50 AM
شكرا للرد و التوضيح
وشكر خاص للشتيمة التي توضح أصلك

European Union [تاج السر حسين] 08-09-2015 06:21 PM
ايها (المغفل) تكتب كما ذكرت وتكتب بالصورة التى ذكرتها فى مقالى وهذه تسمى لغة (الصحافة) وكما ينطقها رجل الشارع البسيط ايها .. تلك اللغة التى قال عنها العلامة البروفسير الراحل (عبد الله الطيب)، إنها لغة تفكير الشخص .. وحتى لا تفهم (يؤثروا) مثل التى وردت فى القرآن (يؤثرون على أنفسهم ولوكان بهم خصاصة).
اللغة ليس لها قالب واحد ثابت كما تظن أو كما كانت عليه فى عصر (سوبيه).
ثم هل هذا أهم ما ورد فى المقال؟؟


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة