الدولب وجيب الله ، ملك حر!!
08-13-2015 10:48 AM

*ظللنا لأكثر من شهر ونحن ننعى على الجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي ، مستوى الفاسد الذى يتم بداخله ، وطرحنا عشرات الأسئلة الملحة ولكن لاحياة لمن تنادي ، واخيراً لجأنا الى الوزيرة مشاعر الدولب ، وطالبناها بان تنشر على الناس الحوافز التى يتلقاها منسوبوها ، وعن المرتبات وعن نثريات السفر ، وعن كشوفات حوافز الجهاز الاستثماري والجهات التى تضمها هذه الكشوفات ، وعن هذا الجهاز الذى يضع يده على تريليونات الجنيهات من اموال المعاشيين وهو جهاز بلاهيكل ولا شخصية اعتبارية ولاقانونية ، فبدلا من ان ترد على هذه التساؤلات نجدها تلتف التفافاً مؤسفاً على الرد وتدير حملة اعلامية تفضح اكثر مما تستر سوأة هذا الجهاز الأخطبوط..

*فنجد سيادتها قد صحبت معها مفوض عام الجهاز الإستثماري المهندس الفكي محمد جيب الله ، والخبر يقول : (شرعت الحكومة في التخلص من مشروعات واستثمارات وصفتها بالصغيرة وذلك بغرض التركيز والاتجاه نحو استثمارات ضخمة كبيرة خاصة في مجال الزراعة ) الخبر يوحي بان المشروعات هي مشروعات الحكومة بينما هي مشروعات الجهاز الاستثماري وهي اموال المعاشيين فان كان الحرص علي المشروعات الكبيرة فلماذا يبدد الجهاز الاستثماري اموال المعاشيين في المشروعات الصغيرة ابتداءً؟ و (كشفت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي عن مشروعات مملوكة للجهاز الاستثماري بولاية نهر النيل تم البدء في الخروج منها، مثل منتجعات واستراحة السبلوقة والمصورات بجانب صالة للانتاج عطبرة التي تضم اضخم مسبك وادوات مخارط بالبلاد ، ان الهدف من تلك الخطوة هو تفرغ الجهاز بغرض التوجه للمشروعات الكبيرة).

* الغريب ان رد الجهاز الاستثماري الذى نشرناه على هذه الصحيفة اعتبر ان هذه المشروعات من الاعمال الناجحة ،فلماذا قررت الوزارة الخروج منها ؟!واذا كان المسبك هو اكبر مسبك بالبلاد فلماذا الخروج منه ؟! والوزيرة تعلم تماماً ان هذا الجهاز يتعامل فى اموال المستخدمين والمعاشيين والجهاز بلاقانون فعلى اي مرجعية اتخذت هذا القرار؟ثم ألايحق لنا ان ننظر لهذا الاجراء بقدر كبير من الريبة والشك فى هذا التصرف ؟ ولماذا لم تقدم الوزيرة كشفاً للربح والخسارة ومصير هذه الاموال ؟ ولماذا تتعامل مع مؤسسات الجهاز وكأنها حواشة ملك حر؟!

*اما المفوض الفكي جيب الله فقد اوضح الاتي: (ان صالة الانتاج ستؤول الى وزارة الشؤون الاجتماعية بولاية نهر النيل ،بينما تم استبدال المنتجع والاستراحة بنحو ستة الاف فدان بمحلية شندى .واكد الفكي نجاح شراكات الجهاز مستدلا بامتلاك الجهاز 40%من اسهم مصنع التكامل للاسمنت. واين هى لغة الارقام فى هذا التصريح وماهو المقابل لصالة الانتاج ؟ وكيف تم تقدير المنتجع والإستراحة بانها تساوي ستة الاف فدان ؟ وهل تم هذا وفق اتفاقات ولجان ام شغل جدعنة؟ ولماذا لم يتم الاعلان عن هذه المقايضة ؟ وباي تفويض تمت ؟ هل اخطأنا عندما قلنا ان هذا الجهاز هو اكبر سمسار عقارات؟ وسنواصل فى غير هذا المكان وانتظرونا..وسلام يااااااوطن..

سلام يا

(أبادت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، فرع ولاية الجزيرة أمس الأول (19) ألف قارورة مياه مصنعة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس، بما يعادل (875) (باكت)، ومنها المياه الغازية والمياه الصحية. ) بالله هى المواصفات موجودة ؟ طيب السميات البناكل فيها دى بتدخل كيف ؟ وسلام يا

الجريدة الخميس 13/8/2015


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3503

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1321030 [المهندس/ عيسي محمد شرف]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2015 10:20 PM
ومضي قائلاً:
اما المفوض الفكي جيب الله فقد اوضح الاتي: (ان صالة الانتاج ستؤول الى وزارة الشؤون الاجتماعية بولاية نهر النيل ،بينما تم استبدال المنتجع والاستراحة بنحو ستة الاف فدان بمحلية شندى .واكد الفكي نجاح شراكات الجهاز مستدلا بامتلاك الجهاز 40%من اسهم مصنع التكامل للاسمنت. واين هى لغة الارقام فى هذا التصريح وماهو المقابل لصالة

والله يا اخونا بعرف ان الله دا عند يد,حبث قال تعال:(يد الله فوق ايديهم...)
لكن كون الله عند جيب دا اول مرة بسمع بيها.
ياخي الكيران ديل من شدة حبهم للقروش الله زاتو فصَّلوا ليه جيب!!!
يعني كدا الله دا شاركم في العضة وما بعاقبكم يعني؟!!
محن سودانية زي ما قال عمنا شوقي بدري

[المهندس/ عيسي محمد شرف]

#1320322 [العميد]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2015 11:46 AM
عفارم عليك انتا ابدا بس
الناس المخلصة بتجيب ليك
اي مستند واي حادب علي مصلحة هذا الوطن
الذي نهشوه سوف يمدك
ويدعم بقدر ما يستطيع
كلهم حرامية وذبانية
والمشكلة هي ان الوزيرة
ربما تكون شايلا المنشة
وما عارف علي وين هي متجه
زي حكاية اغنية الراحل المقيم وردي
ولكن هذه المرة معكوسة
يا المسير وماك مخير
وانت يا شعبي الصابر
ومنتظر من الله الجزاء
حقوا قبلما ما تنتظر الفرج
افرجها علي نفسك بيدك
زي ما بقول أهل البادية
اذا الله فرجا فرجا
اذا ما فرجا ببيع جملي دا وبفرجا
دا الحين في متسع من الوقت
بس البيع هسه مافي لينا
وصراحة حكاية بيع الوزير ولا معاونها
دي بقت موضه كان الجهة التي يشغلها الوزير
من املاكه الخاصة
كيف يكون البيع وما هي حيثياته والجهات المختصة
واين وزارة المالية
وكيف تقيم المشاريع بان هذا المشروع خسران ولا كسبان
واين مكتب المراجعة العام من كل هذا
سبحان الله اصبحنا ماشين ل وين ما عارفين
بعد الواحد البس ليه نظارة
واقعد اعاين ولا شنو الحكاية

[العميد]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة