المقالات
السياسة
والي غرب كردفان ...فاقد الشئ لا يُعطيه..!!
والي غرب كردفان ...فاقد الشئ لا يُعطيه..!!
08-14-2015 03:20 PM

بسم الله الرحمن الرحيم


ما حدث في محلية الدبب بولاية غرب كردفان في اللقاء الحاشد الذي دعا إليه والي الولاية الجديد أبوالقاسم بركة، أمر يدعو إلي العجب والإستغراب، وقبل أن ندلي بأسباب إستغرابنا وعجبنا من ما حدث في ذلك اللقاء يجدر بنا أن نذكر طائفةً من حضروه، فقد شرفه نفر من أبناء المسيرية وقياداتها على رأسهم رجل الأعمال حسن صباحيوحمد عيسى البشرى وزعماء الإدارات الأهلية على رأسهم الأمير إسماعيل حامدين ورابطة شباب الدبب.
لقد تمثل تعجبنا وإستغرابنا في حديث الوالي الجديد بركة الذي حشاه بالوعود الزائفة عن تنمية الولاية وتحقيق الأمن وتحقيق تطلعات المواطنيين، لقد فات على الوالي أن مثل هذا الكلام البراق قد سبقه إليه كل ولاة نظام الإنقاذ الذين جبلوا على الكذب وخداع المواطنيين، إن مثل هذه الأكاذيب والوعود السراب قد سمعها مواطنو الولاية المغلوب على أمرهم حتى وصلوا حد التخمة، فالوالي الكذوب يدرك جيداً أن مثل هذه الوعود لا يستطيع تطبيقها والسبب في ئلك يعود على أنه وحكومته هم جزء أصيل من أزمة الولاية وأزمة السودان بأجمعه، لقد تحدث الكذوب بأنه جاء إلى ولاية غرب كردفان لصناعة تاريخٍ جديد..!! فأي تاريخ جديد تستطيع كتابته في الولاية وأنت تاريخك الدموي معروف ومعلوم في ولايات دارفور وخاصةً في مدينة الجنينة..!! فكيف لا تكون الأوضاع في الولاية ليست خطيرة ولا مأزومة وأنت وتنظيمك الحاكم ومنتسبيه من أبناء الولاية جزء أصيل من أزمة البلاد وبلاويها؟ فإذا كان لديك ما يعينك على كتابة التاريخ فأذهب به إلى ديار أهلك الرزيقات وحاول أن تظهر قدرتك في كتابة تاريخ ملئ بالسلام والأمن بين الرزيقات والمعاليا.
لم تقف عجائب الوالي الجديد في حدود ماذكرنا بل طفق يهدد ويتوعد مواطني الولاية بالويل والثبور وعظائم الأمور، ونحن بدورنا نسائله أين حقوق شعوب ولاية غرب كردفان الذين تتوعدهم حال الإخلال بواجباتهم؟ فهل مطالبتهم بحقوقهم يستوجب الحسم بقوة السلاح؟ إننا نذكرك بأن المسيرية لا يحتاجون لك لحل مشاكلهم وكما قلت فأنت ونظامك الموي جزء أصيل من أزمتهم ومشاكلهم، فالمسيرية وحدهم سيحلون مشاكلهم.
وحسب كلامك فقد إعترف الأمير إسماعيل حامدين بأن الإدرات الأهلية هي سبب مشاكل القبائل ومشاكل المسيرية وعليه فلابد من حل الإدارات الأهلية لأنها تسببت في المشاكل وأصبحت عديمة الفائدة والجدوى بالنسبة لقضايا شعوبها.
أما بخصوص حديثك عن كلية الدراسات الإسلامية واللغة العربية فهي تحتاج لكثير من التأهيل وتهيئة البيئة حتى تصبح قادرة على إجتذاب الطلاب من كل أنحاء السودان بدلاً من أن تكون مرتعاً للحمير والهوام فدع عنك الوعود الجوفاء وخداع الناس بأن هناك كلية.
أيها الوالى الكذوب لا تطاول على الناس دون معرفة أو دراية . فإن تطاولك على فضيل وبابو هو ذنب لا يغفره لك شعوب المسيرية وستدفع ثمنه غالياً ..إن المناضلين بابو وفضيل هم ضمير شعب المسيرية الحي الذي رفض تهميش حكومتك الظالمة لشعب السودان عامة ولشعوب المسيرية خاصةً فدفعا روحيهما مهراً غالياً من أجل الخلاص ومن أجل فجر جديد للأمة السودانية فمن أنت حتى تتطاول على قامات شاهقة مثل فضيل وبابو والأيام بيننا.
وفي الختام أوصي رابطة شباب الدبب بتوسعة الماعون ويخلو شغل " الدكيكينيات " لأنو ما بنفع وارجو منهم الإهتمام بكل الروابط في بابنوسة والمجلد وبركة ولقاوة والفولة حتى تخدم شعوبها وأرجو أن يبعدوا الروابط من شبهة الإنتماء إلى تنظيم المؤتمر الوطني، والتحية لشباب غرب كردفان الشرفاء فأنتم بذرة الحلم المشتهى، شدوا حيلكم فالآمال عراض والمشوار طويل.
تخريمة:
إن تواجد قوات دكتور رياك مشار أو بيتر قديت بأرض المسيرية جريمة كبرى يُعد من أكبر المهدادات للمواطنيين، وعليه فلابد من خروج هذه القوات المعسكرة بالقرب من مدينة الميرم بعيداً عن حدود المنطقة حتى لا تتسبب في تردي الأوضاع الأمنية وتفاقمها أكثر مما هي عليه.
ونواصل.....
سالم أبوقرون
أمين إقليم كردفان – حركة تحرير السودان "مناوي"
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2131

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1321579 [وطني]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2015 02:06 AM
احيك الاخ سالم ابوقرون علي هذه الكلمات بس انضمامك لحركة مناوي مابتشبهك دي حركه عنصريه ليست قوميه ثم ان والي غرب كردفان الجديد دي مصيبه دفعت بها حكومة المركز لذيادة مشاكل الولاية ودي عدم تقدير للمسيريه من البشير شخصيا ياتي بجنجويد لحكم ولايه غنيه وهو بقول ماعندو بيت طيب غير مواهل لادارة الولايه اذا ماعندو بيت لاولاده

[وطني]

#1321121 [جنيقراي]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2015 06:21 AM
هههههه هذه الوالي فاقد تربوي واسال ناس الجنينة يحكوا لك عنه - هذا الةالي سيرته نتنة جدا مايميزه فاسد ماليا - ولايفقه شي كل اهل الجنينة يعرفونه حتي دخوله السودان لايتعدي 20 سنة

[جنيقراي]

#1321075 [ناصح مخلص]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2015 01:41 AM
عليكم بمراقبة الوالى فهو غير مامون ماليا كما عرفنا ذلك

[ناصح مخلص]

سالم أبوقرون
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة