المقالات
السياسة
العذاب .. وقائع يوم مع المرور
العذاب .. وقائع يوم مع المرور
08-15-2015 01:22 PM



يوم أمس الساعة التاسعة صباحا ، تم إيقافي أمام قسم شرطة مرور وسط ( الجنوبى سابقآ )، الشرطي أجاب على استفساري عن سبب الايقاف ، بأن العربة مظللة ، لم يفلح احتجاجي بأن التظليل في الخلف فقط ، الأبواب الأربعة والواجهة الأمامية غير مظللة ، ذكرته بلائحة المرور التي تفسر التظليل بانه يحجب رؤية ما بداخل العربة ، طلب مني ادخال العربة داخل القسم بعد أن استلم الرخصة ، تم تدوين بلاغ تحت الرقم 5754/2015 بموجب مخالفة المادة 441 ، بعد تدوين البلاغ تم التحري سؤالين فقط هل العربة مظللة؟ الاجابة (العربة مظللة في الخلف فقط )، سؤال ( هل لديك تصديق ) ، الاجابة ( لا ) انتهى التحرى، تم ارسال الاوراق للنيابة ، لم يتم التحري من النيابة ، تم تحويل البلاغ للمحكمة وصدر الحكم بالغرامة (50) جنية وبالعدم السجن لمدة اسبوع ، القاضي لم بأمر بازالة التظليل الخلفي ، تكدست العربات خلفى واستغرق اخراج العربة اكثر من نصف ساعة ، ازيل التظليل ولا احد اكترث لصورة الحكم القضائي التي قدمتها لهم ، إنتهى الأمر في الساعة الثانية بعد الظهر ، تم دفع الغرامة مبلغ ( 50) جنية + 1 ، لم استلم ايصال الكتروني أو عادي او اى ايصال ، ماسمعناه حول تعقيد الإجراءات يتعلق بالاوامر المتعلقة بالتحصيل الالكتروني ، حديث ايضا حول عدم قانونية التحصيل بالايصالات محددة القيمة سلفا استدعى هذا الاجراء، ولو كان هذا صحيحا فما مصير التسويات الفورية التي تم تحصيلها في السابق ، طريقة التحري وكيفية إصدار الحكم أعطتني إحساس بأن الهدف هو جمع المخالفات وليس تطبيق القانون ، بعد أن إمتلأ ( حوش ) المرور والمساحة أمامه وإكتظ المكان بالعربات ، توقفت الحملة ، لاحظت عشرات المركبات تمر ، ربما لا يتم توقيفها لعدم وجود مكان ، ما تم توقيفه حوالي ( 30 ) عربة تم بطريقة انتقائية ، ربما حجم العربة وشكلها وموديلها يحدد أن توقف ام لا ،عشرات العربات من الماركات ( اللاندكروزر ) مظللة ، يفسح لها الطريق دون الايقاف أو الاستفسار عن رخصة التظليل ، بغض النظر عن رأينا في التسويات الفورية فإن ماحدث يخالف نص المادة (67) -1 ، 2 ، التي تحدد كيفية تحصيل التسويات الفورية والواردة في قانون المرور 2010م واللوائح التي فصلت ذلك ، كما ان المادة ( 65 ) ــ 1 حددت نظر دعاوي جرائم و مخالفات المرور أمام محاكم المرور المختصة ، وليس أمام المحكمة الجنائية كما جرى ، هل تستوجب هذه المخالفات تحريات من النيابة لاستجلاء الأمر قبل عرضة على المحكمة ام لا ؟، من سخريات القدر أنني قرأت في صباح نفس اليوم توجيه السيد وزير الدولة بالمالية د . عبد الرحمن ضرار للمواطنين بعدم التعامل باى اورنيك مالى بخلاف أورنيك ( 15 ) خاصة في التعامل مع شرطة المرور ، لا احد عاقل يعترض على تطبيق القانون ، و لكن ، الا توجد اولويات لضبط المرور و تطبيق القانون ؟


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2853

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1322278 [Babiker Shakkak]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2015 09:31 AM
وهل أنت تصدق بأن هنالك شىء جاد فى ظل المشروع الزفتى التدميرى ؟ كل كلام أو قرار صادر من حكومة هذا المشروع أو رئيسه هو بالضبط مجرد كلام ساكت و كذب و لا يجد تطبيقه فى الواقغ المعاش. ذلك لأن كل كادر النظام لا يطبق قرارا مضرا لمصالحهم و كم من القرارات الرئاسية تم إهمالهالها. هذا كلام ساكت .

[Babiker Shakkak]

محمد وداعة
محمد وداعة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة