المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
الطاهر ساتي
هذا النائب..نموذج مسؤول غير مسؤول ..!ا
هذا النائب..نموذج مسؤول غير مسؤول ..!ا
03-19-2011 07:17 AM

إليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

هذا النائب..نموذج مسؤول غير مسؤول ..!!

** شذى عمر، المذيعة بالمؤسسة اللبنانية للإرسال، إستقالت عن العمل بتلك الفضائية بطريقة هي الأغرب في عالم الإستقالات، أحكيها لكم..كالمعتاد، دخلت شذى إلي الأستوديو لتقديم برنامج نهاركم سعيد، وقدمته على الهواء مباشرة، ثم أنهت الحلقة بإفادة فحواها : ( شكرا على متابعتكم حلقة اليوم من برنامج نهاركم سعيد، وبنهاية هذه الحلقة أعلن لكم تقديمي لإستقالتي عن العمل بهذه المحطة الفضائية، وذلك لأسباب مهنية وموضوعية وأخلاقية، ومع السلامة)..هكذا أنهت شذى رحلتها، وسط دهشة المشاهدين وإدارة الفضائية ذاتها.. فيما بعد، قالت للصحف بأنها تعمدت الإستقالة بهذا الشكل لقناعتها بأن الفضائية تفتقر إلى المهنية والموضوعية والأخلاقية، وقصدت إحراجها، أوهكذا بررت تصرفها..فهاجمتها صحف لبنان- ولاتزال - واتهمتها بعقدة النجومية و( الشوفونية )..!!
** تلك قصة إستقالة شذى، وهي لاتهم الناس في بلدي، ولذلك دعوها.. ولكن، ما لم أكن مخطئا في التقدير والتحليل، يبدوا أن البروفيسور محمد سعيد حربي، وزير التنمية والإستثمارونائب والي الشمالية، متأثر جدا بتلك المذيعة اللبنانية، ولذلك تعمد أن يقدم إستقالته عن منصبي الوزيرونائب الوالي بذات النهج الذي قدمت بها المذيعة شذى إستقالتها عن العمل بالفضائية اللبنانية..نعم، سواسية إستقالتي البروف حربي والمذيعة شذى في النهج الأشتر.. وإليكم قصة إستقالة البروف محمد سعيد حربي، لتعرفوا بأن يتحكمون على مصائر الناس فى بلدي ما هم إلا محض صغار يتجملون بثياب الكبار.. قبل إختياره وزيرا للتنمية الإستثمار بالشمالية ثم نائبا للوالي، كان البروف محمد سعيد حربي - المدير السابق للمواصفات والمقاييس - كاتبا متعاونا بالزميلة آخر لحظة، يكتب مقالاته عبر زاوية مسماة ب (من يوميات)، وهي مساحة بمثابة إستراحة، أي فنون ومنوعات وغيرها.. ثم غادر إلى الشمالية بعد إختياره وزيرا للتنمية والإستثمار في حكومة فتحي خليل، وبجانب مهام الوزارة تم إختياره نائبا للوالي، فتوقف عن الكتابة..وظل يشغل هذا المنصب حتى ضحى الخميس الفائت، حيث جاء إلى الخرطوم مرافقا للوالي وعقدا مؤتمرا صحفيا مشتركا بقاعة المركز السوداني للخدمات الصحفية، وعرضا للرأي العام قضايا الولاية ومشاكلها..!!
** المهم.. بعد إنتهاء المؤتمر الصحفي مباشرة، ذهب البروف حربي إلى آخر لحظة، وقدم لرئيس تحريرها - الأستاذ مصطفى أبو العزائم - مقالا كما كان يفعل قبل تعيينه وزيرا ثم نائبا للوالي ، وصدرت الصحيفة البارحة بمقاله عبر ذات العنوان : من يوميات.. وهو المقال الذي صاغت منه الصحيفة خبرها الرئيسي بالنص التالي : ( إستقالة مفاجئة لنائب والي الشمالية).. ويقول نائب الوالي في مقاله نصا : ( إن فتحي خليل فيه صدق أبي بكر وعدل عمر وحياء عثمان وشجاعة علي، وخلقه من خلق المصطفى صلى الله عليه وسلم، ولا أزكيه على الله .. ولكن تعبت، تعبت والله ثلاثا ..أخي فتحي يؤلمني وسيؤرقني فراقك يا أخي العزيز، حاولت مواجهتك فلم أفلح، تحدثت لبعض إخواننا الكبار ليرفعوا لك الأمر ولا أحسب أنهم فعلوا.. لن تعدم من يملأ لك الموقع، فالولاية حبلى بشبابها وكهولها القادرين، وحتما ستجد القوي الأمين باذن الله تعالى )..هكذا قدم نائب والي إستقالته للوالي ولحكومة الولاية ولحزبها الحاكم ولمجلسها التشريعي، عبر زاوية صحفية مخصصة لمواد المنوعات والفنون ..فلنغض الطرف تماما عن أسباب الإستقالة، موضوعية كانت أوغير موضوعية ،علما بأن محتوى المقال عبارة عن تزلف ومدح - وكسير تلج - للوالي، حيث جمع فيه كل خلق المصطفى صلى الله عليه وسلم ثم صفات كل الخلفاء الراشدين، ومع ذلك نغض الطرف عن أسباب الإستقالة.. فقط حدق في شكلها وطريقة تقديمها، لتعرف كيف تدير الفئة التي تصف نفسها بالبدريين أمر البلاد والعباد.. نعم، لك أن تعلم يا صديق بأن كل الأجهزة الولائية، بل الإتحادية أيضا، تفاجأت بإستقالة هذا النائب - كما القراء - ضحى نشر مقاله..قلت للأخ أبو العزائم - عقب قراءة زاوية نائب الوالي وبعد إتصالي ببعض الذي نصفهم بالمسؤولين بالشمالية وما هم كذلك - قلت له : يجب أن نقترح بتعيينك واليا للولاية الشمالية أو أمينا عاما للحزب الحاكم هناك أو رئيسا للمجلس التشريعي، حتى تكتسب شرعية إستلام إستقالة نائب الوالي قبل أجهزة الولاية والحزب،هذا ما لم يكن جاءك الرجل بإستقالته بمظان أنه محرر في آخر لحظة وليس نائبا لوالي ولاية.. بالله عليك يا صديق، دع عنك ولاية بكل تفاصيلها ومسؤلياتها، لو كنت تدير (زريبة فحم )، ثم إختلفت مع صاحبها لأي سبب، هل ستغادرها هكذا - كما فعل البروف حربي - بإخطار صاحبها وزبائنها عبر مقال صحفي فقط لاغير؟.. بالله في زول مسؤول بيتصرف بالشكل ده ؟..على كل حال، شكرا للبروف حربي على هذه الإستقالة التي تكشف للناس نموذج القيادي غير المسؤول، وما نهجك هذا إلا (جزء من الكل).. ونترقب أن يقبلها الوالي فتحي خليل بتعقيب رصين أيضا، أرشح له زاوية الأستاذ الفاتح جبرة ( ساخر سبيل).. وهكذا يزداد الشعب يقينا بأن الفئة التي تتولى أمره هي ( الأقل وعيا )..!!
.............
نقلا عن السوداني


تعليقات 22 | إهداء 1 | زيارات 6268

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#115549 [mohsen]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 11:14 PM
انه ادري بالمواصفات و المقاييس و بالتالي هو اقدر منا بوصف فتحي خليل و كل زول علي كيفه ..........مقالاتكم هذه تسبب الصداع و تشعر القارئ بأن اذنيه تستطيلان و تستطيلان و تس.....الخ


#115023 [Wadah Bader Abdallah Gasim]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 07:47 PM
Behaving your self would be Better Idea


#115012 [بدرالدين عبدالله قاسم]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 06:28 PM
قال تعالى ( يا أيها الذين امنوا ان جاءكم فاسق نببأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجها فتصبحوا على ما فعلتم نادمين .
الطاهر ساتى تناول موضوع استقالة بروف حربى مشبها استقالتة باستقالة المذيعة اللبنانية
اقول هنا لاله والف لا .... نعم تجمعنى صلة الرحم ببروف حربى وعرفته وكل اهلنا على امتداد الوطن بانه الزاهد فى الدنيا .
ولم يتناول الطاهر الاستقالة بموضوعية ابدا واكتب واتابع كل مايكتب الطاهر وهجومه على المسئولين من ابناء ادنقلا بدءا بالمهندس مكاوى وانتهاءا ببروف حربى ولايستطيع صاحب جريدة الحقيقة الاكذوبة الكبيرة من تناول الفساد بل نجد اشادة منه هنا وهناك من القبائل النافذة ابناؤهم فى السلطة فمثلا لايستطيع التحدث عن تعيين اى موظف بالبترول ان لم يكن ينتمى الى قبيلة معينة ولم يتناول الطاهر موضوع الدخول للكليات العسكريه اذا لم تكن ايضا من قبيلة معينة ولم يفتح الله عليه بالكتابة فى الاستثمار الزراعى فى القمح الذى تجاوز الشماليه الى ولايات اخرى رغم اختلاف المناخ بتلك الولايه وفةق هذا وذاك لم يحترم قامه علمية مثل بروف حربى وكان نتيجة لذلك ما نقرأ من تعليقات غير اخلاقيه فى حق الرجل.
وكا تقول ان كان البروف قد اخطأ بطريقتة فى تقديم استقالته فانت قد اجرمت فى حق الرجل وانت المسئول عن القذق الذى لحق به من تعليقات سخيفه **** لاتستحق الرد عليها.
بروف حربى عالم يتحدث 5 لغات . أرجو أن تتناول لماذا ترك الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس ليعرق قراءك الحقيقه .
لمعلومية القارىء اانى اقيم بالسعودية الرياض منذ عام 1980م .
لم ولن اكون فى يوم من الايام مؤتمر وطنى .


#114364 [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2011 03:35 PM
انا شايف الاستقالة فى مثل هذه الحالات انهزامية
ليه الواحد ما يقيف مع الحق ويوصلها لاقصى درجات ممكنة
حتى ولو يعمل مؤتمر صحفى يشرح للمواطنين ماذا يحاق خلفهم






#114171 [isamh3]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2011 10:32 AM
با ختصار النقاطة دى ما مناسبة
ويا جماعة شوفو لى مكان اخر اقدر ابنى بيتو منو
تعبت---تعبت ---تعبت----خلاص من الفلس


#113954 [عشميق]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 09:22 PM
والله ابو النفاق ذاته المدعو الصافى جعفر ما يقول عن فتحى خليل الذى زور كل انتخابات نقابة المحامين انه مثل ابوبكر فى الصدق وعمر فى العدل الا اذا كان عمر بتاعك دا عمر البشير
يا حربى انت بيطرى تتعامل مع الحيوانات مالك ومال البشر رووح فى ستين داهية فيك وفى اللى جابووك يا حرامى قال ابوبكر وعمر قال لى مزورين تنزرا فى الضيق قول يامبن


ردود على عشميق
United States [ خباب محمد سعيد حربي] 03-21-2011 10:48 AM
احترم نفسك انت تتكلم عن بروف حربي 0
حرام تتهم الناس بالباطل
معاك خباب محمد سعيد حربي


#113913 [الحادب علي البلد]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 07:34 PM
اتفق مع الاخت فاطمة علي بتعليقها الرصين

واقول فعلا ان مايهمنا ليس شكل او طرقة الاستقالة ولكن الاستقالة واسبابها

وهذا يعتبر من اضعف الايمان , اذا كان كل مسؤول رأي خطا ما وحاول تصويبه

ولم يستطع فالأفضل ان يستقيل.


#113885 [امين الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 06:47 PM
والله لو في زول واحد من ناس المؤتمر الوثني بهذه الاوصاف التي ذكرها كسار التلج البروف لما آل وضع السودان للوضع الراهن ..


#113711 [Kalifa]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 01:19 PM
ويقول نائب الوالي في مقاله نصا : ( إن فتحي خليل فيه صدق أبي بكر وعدل عمر وحياء عثمان وشجاعة علي، وخلقه من خلق المصطفى صلى الله عليه وسلم، ولا أزكيه على الله .. ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أخي ساتي.....يعجز قاموس العربية والأنجليزية والمانية (التي أعرف جزء يسير منها) بل تعابير لغة الرندوق الامدرمانية عن وصف هذا الغث البروفسيري ....ولا حول ولا قوة إلا بالله


#113709 [صديق]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 01:18 PM
من اتحادات الطلاب بالهليلل.. الي ولاة بالليل!!!!
لم يكسب تجربة !! وتم تعيينهممممم بالكيل!!!
نواب لحكم اتمكين والهليل!!!!!
يحسبون انهم الذري ودونهم قليل!!!
استقالوا او اقيلوا لايفرق قاتل من قتيل!!!!
هي ... هي.. عزبة ..!! ترمح فيها الخيل!!! !!
ويسبح فيها السايس بحد مولاه الشديد بالحيل!!!!
فلا تعجب فقد هرمنا !! هرمنا في الحكي عن ناس زي ديل!!!!


#113677 [فاطمة علي]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 12:39 PM
الطاهر ساتي. .سلامات
اولا أتفق مع الاخ صاحب التعليق السابق في كل ما ذهب اليه.
ثانيا: يعني بقت على الكيفية التي استقال بها المسئول وجاء زاحمكم في مهنة الكتابة؟ لا يخفي على احد استخفافك بالصفحة التي يكتب فيها، مع انها تجاريا من اغلى الصفحات واعلاها سعرا.
ثالثا: امامك قلم المسئول وقد اعمله مدحا في الرجل الذي يشهد الجميع بـ\"هبابه\"، فتركت الموضوع برمته وبقيت في الكيفية التي استقال بها.. طيب ايه رأيك، حسب وجهة نظري دي طريقة كويسة وجديدة على مجتمعنا وان لم يسجل لذلك الرجل الريادة،. على الاقل تضمن هذه الطريقة لبروفيسور حربي ان رسالته قد وصلت الى المسئول الذي يبدو فيما بين السطور ان الوصول اليه صعب ( دي نقطة تانية جديرة بان تتناولها بدلا من مقارنتك بين استقال المذيعة اللبنانية وبين استقالة شيخنا حربي).
رابعا: انت جادي في المقارنة بين الاثنين -مع انه ليس هناك ما ينتقص من صاحبة الاستقالة المُحاكا ولا صاحبنا المحاكي، ولا عشان تكمل عدد كلمات مقالتك قمت جبت سيرة البحر.
خامسا: ذكرتني زمن القراية ام دق.. الكتابة ام دق اصعب.. ليس بالضرورة ان يكون الداقي \"الكفيل\" ربما يكون الداقي قفة الملاح..
سادسا: هل تقديم الاستقالة بتلك الطريقة ماركة مسجلة في الملكية الفكرية للمذيعة اللبنانية.
سابعا: يا جماعة الله.. القلب السوداني مسروف هموم واوجاعه على قفا من يشيل، فبقت على بروفيسور حربي واستقالته الفريدة في محطات الخرطوم المجدبة ابداعا.
ثامنا: والله يا انت مدي الناس ديل فوق حقهم يا كمان بتستهين بينا شديد..اقرا هذه مقرونة مع الرد السابق يقع ليك الكلام زين..


#113654 [شر البلية ما يضحك]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 12:08 PM
عــــــــــــــــــــــــادي يا استاذ وبتحصل في المعادي وكلنا عارفيــــــــــــــن انو التعيين والثقة في بلادي لا تمنح للثقات بل للانتماء الحزبي وحزب العساكر اكيــــــــــــــــد الاقل وعيا من بين كل فئات شعبنا!!


ردود على شر البلية ما يضحك
United Arab Emirates [sudani] 03-19-2011 01:15 PM
على نهج الاستاذ ساتي وكتاباته كنت اعتقد ان موضوع العمود سيكون حول عبارة البروف حربي Quote \" تعبت تعبت\" ماهي الاشياء التي تعب منها البروف حربي ؟ هنالك إشارة إلى صراع حول الأراضي الاسثمارية وهو يتهم وزير الكهربا ووزير السدود اسامة بالاستيلاء على اراضي الشمالية كمتصرف وحيد في حين ان البروف يملك السلطة دون ان استطاعة لممارستها ؟ تلك هي القضية وليست كيفية الاستقالة ؟ فالاستقالة في حد ذاتها منهج مقبول لمن فشل في أداء مهامه بغض النظر عن الاسباب و الطريقة التي تقدم بها


#113587 [asheegia]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 10:26 AM
سلاااااامات يا أ ســــاتي ..شذي علي الاقل كانت دايرة توصل رسالة انو القناة تعمل من غير مهنية وموضوعية واخلاقية .. لكن صاحبنا دا ..استقال عشان يمدح الوالي في زاوية مشاترة .. مبرووووك لابو العزائم .. منصب الوالي الجديد ولو من باب قبول الاستقالــــة .. بلد ماعندها وجيع والله .. لكن نحنا البنستاهل .


#113550 [أبو أسيل ]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 09:48 AM
أداء ملهم يجسد قوة إنفنيتي
نتمنى مقالاً أقوى يواكب يوم الإثنين العظيم .. يوم العزة والكرامة والحرية
21 مارس .. الإثنين القادم يوم الرجال
صفحة شباب لأجل التغير شرارة بالفيس بوك تعدت ال15000 عضو
خالص ودي الاستاذ الكبير الطاهر ساتي


#113544 [قرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 09:40 AM
الاستاذ الطاهر ساتى الكل يدرى بأنهم الاقل وعيا وفى كل يوم يثبتون أنهم الاقل وعيا __هؤلاء

وزراء الغفلة __ وأصبحت درجة البروف فى بلادنا مثل رتبة الفريق التى نالها العشرات من الجيش

والشرطة __ بعد أن كانت واحدة فى عهد عبود ___ سبحان الله __ لاتستغربوا هذا زمن الانقاذ


أقترح على استاذنا ساتى حصر درجات البروف الحقيقية __ ورتبة الفريق والفريق أول ___

ولاأظن صعبة عليه __ فقد أكتشف بلاوى أصعب وأخطر من هذه __ وله التحية ___


ردود على قرفان من الكيزان
United States [ خباب محمد سعيد حربي] 03-21-2011 10:55 AM
والله لو عشت عمرك مرتين فلن تحصل ربع علم بروف حربي

ومن هو الطاهر ساتي عشان يفتي في شهادات بروف حربي


#113538 [Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 09:27 AM
شكراً أستاذنا الطاهر ساتي ..

( إن فتحي خليل فيه صدق أبي بكر وعدل عمر وحياء عثمان وشجاعة علي، وخلقه من خلق المصطفى صلى الله عليه وسلم، ولا أزكيه على الله..)

يا جماعة إذا كانت دي أخلاق فتحي خليل، فأخلاق عمر البشير (الرصين) تكون شنو؟
لا إله ألا الله محمداً رسول الله... اللهم إني أتوب إليك وأستغفرك


#113530 [حمدالنيل]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 09:04 AM
يا جماعة الخير افتونا..
أولا السيد والي الشمالية فتحي خليل الذي وصف بخلق المصطفى الكريم وخلفائه المبشرين، إليس هو نقيب المحامين سابقاً ذات نفسه!؟؟ وإن كان ذلك كذلك....، أليس هو ذات عينه الذي كان يقوم على تزوير عمليات انتخابات نقابة المحامين، وأنه قبض ذات مرة داخلاً لقاعة الانتخاب وجعبته أو جيبه مشحواً بمائتي ورقة تصويت. أم ان الخبر كان إفكاً مفترى على هذا الرجل النبوي الأخلاق..

أما حكاية استقالة البروف نائب الوالي هذه فلا تدخل العقل إلا من باب الشفافية الشفافة للغاية وأحلى ما فيها قوله (تعبت.. تعبت ..تعبت) الله الله .. ما أحلاها من خشم كمال ترباس. يا ربي البروف يكون انتحل التعبير من اغنية ترباس..بأدائه الرائع الآسر!!
ثم أن هذا الوالي الذي لم يبق إلا أن يقال أنه على خلق عظيم، وأدبه ربه فأحسن تأديبه، على حسب وصف النائب المستقيل، كيف فات عليه وهو بهذا الخلق أن تشعر بتعب نائبه بل وتعب الذين من حوله.. ده والي بدون احساس وما حاسي بتعب نايبه المرافقة إلى الخرطوم وطيلة المؤتمر الصحفي وطوال فترة العمل ،.. بالله ده كيف يحس بتعب أهلنا الغلابة في الشمالية..ولاة بدون احساس !!!
يا بروف عدل عمر الي جاي تصف به واليك هذا، كان يستشعر سؤاله يوم الحساب عن تعثر بقلة في الكوفة لماذا لم يمهد لها الريق..!! وعمرك هذا أو خليلك غير الخليل لم يشعر بك وأنت ساعده الأيمن ..
سيبك من هذا الغزل الفارغ واستشعروا بمسؤوليتكم تجاه المواطنين، والأمر ليس بهذا العبث أن يرسل بروفسير استقالته عبر الصحف السيارة، بئس النائب وتعس الوالي الذي يعامل بهذا القدر من الاستهبال واللامبالاة .. ولك الله يا شعب السودان من قوم هذه أخلاقهم..


#113528 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 09:01 AM
أراك دائما ما تقسو على اصدقائى القدامى والجدد أخى الطاهر .. بالأمس تناولت ما تفتقت عنه عبقرية صديقى القديم تيتاوى بإقامة معرض للزهور فى إسبوع الصحفيين بعدم رضا منك واليوم تطلب من الوالى أن تكون قبول إستقالته لنائبه على زاوية صديقى وعزيزى الفاتح جبرا .. إن كان ظلمك لى بالأمس واحد فظلمك اليوم لى ظلمان .. ظلم للفاتح وظلم لقرائه فجبرا يكتب نصف المقال والنصف الثانى يكتبه قراءه ...فهو إن رضى ظلمه فأكيد لن يرضى ظلمنا ....

على كل أنت أيضا صديق وعزيز وسأتوسط لك عند أستاذنا جبرا وأعتذر لك وأنا متأكد (سيتقبلها) ... لكنى أقترح عليك تعديل رؤيتك لطريقة قبول الإستقاله فبدلا من زاوية الأستاذ جبرا يقوم معالى الوالى بإعطائها لأى رسام كاريكاتير ليقوم بتزيين زاويته برسميهما .. يقول فيه النائب مادا أستقالته .. إنى أستقيل.. ويرد عليه الوالى إنى أقيل ( بصوت أبح ) وكفى الله المؤمنين شر القتل والتقتيل ............

كسره : تعرف ليه إقترحت رسام كاركاتير للمهمه .. عشان نشوف صورة نائب الوالى!!.


#113520 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 08:53 AM
والى او نائب والى محافظ او معتمد وزير او وكيل

رئيس او نائب اول

والله ليس لنا ثقة فيهم ولا نعطيهم اى اعتبار ولا حتى نعرف اسمائهم

هم فى ولا مافى سيان

نحن لم نأمرهم علينا ولذلك لانعترف بهم

لا نحترمهم وهم لا يحترمون انفسهم

لانثق فيهم ولا نرى فى اعمالهم وافعالهم ما يمكن ان يجعلنا نضعهم فى خانة البنى ادميين

نراهم يتحركون فى رتل من السيرات المظلله يقفلون الطرقات للناس لكى يمروا هم بسياراتهم المسرعه خوفا من الناس

ايه يعنى استقال نائب والى
ايه يعنى استقال الرئيس

يكون احسن وفرنا المخصصات للتعليم والصحه وللشعب





#113516 [عزالدين الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 08:45 AM
الاستاذ/ الطاهر ساتي، هذه هي نفسها الطريقة الربانية في التعامل مع الوظائف العامة وذكروا ان هذا المسئول يحمل لقب بروفيسور، يبدو انه ايضا بروفيسور في الربانية ولا يعرف الاعراف والتقاليد الادارية ... اقصى درجات الاستهتار والدروشة في لحظة واحدة، من بروفيسور، يحمل منصبين في حكومة الولاية، اين انت يا ماركيز!


#113514 [الزول السمح(الأصل)]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 08:45 AM

يا طــــــاااااهر

ده نموذج يذهــل الإنقاذ


#113499 [الوادي الأخضر]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 07:37 AM
الأخ / طاهر ساتي ..
يبدو أنك أنت الذي تعيش في كوكب آخر فالعالم كله يعرف ويدرك جيداً أنّ الذين يتولون أمرنا هم الأقل وعياً بل أقل وعياً ممن هم أقل وعياً.
عافاك الله يا طاهر ساتي بقول هذا (أنهم الأقل وعياً) أراك تمدح هؤلاء فهم على يقين أنهم أقل من الأقل وعياً لذا سيغترون بمقالك هذا.
أرجو أن تستدرك قبل أن يصدق هؤلاء أنهم فقط أقل وعياً وليس دون ذلك.


ردود على الوادي الأخضر
Saudi Arabia [عزالدين الشريف] 03-19-2011 08:45 AM
الاستاذ/ الطاهر ساتي، هذه هي نفسها الطريقة الربانية في التعامل مع الوظائف العامة وذكروا ان هذا المسئول يحمل لقب بروفيسور، يبدو انه ايضا بروفيسور في الربانية ولا يعرف الاعراف والتقاليد الادارية ... اقصى درجات الاستهتار والدروشة في لحظة واحدة، من بروفيسور، يحمل منصبين في حكومة الولاية، اين انت يا ماركيز!


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة