المقالات
السياسة
الشيوعي السوداني .. وأحلام زلوط
الشيوعي السوداني .. وأحلام زلوط
08-18-2015 02:48 PM


لا أعرف فحوى حكاية ( زلوط) التي أضحت مثلا، على شفاه البني أدمين، وما لا أشك فيه أن زلوط هذا، عاش حلما فطيرا، إقتات منه السعادة لهنيهة، بواسطة حلم عصي المنال ولا يتماشى مع قدراته المناط بها تحقيق الحلم الى واقع.
إستحضرت تلك المقولة ( أحلام زلوط) وأنا أطالع عنوان بارز في إحدى صحف اليوم يقول أن الشيوعي السوداني (رحمه الله) يتمسك بخيار العصيان المدني لإسقاط النظام، وعجبت للغاية من خيار عظيم يحمله حزب وضيع ( وضيع في عضويته وربما في فكره العقائدي البالي)،وتزامن هذا الخبر ( التحفة) مع خبر أخر سبقه بعدة ايام يقول أن الشيوعي السوداني غير متعجل لإسقاط النظام...!!!
أبشر بطول سلامة يا ( بشة) بعدما زعم ( الشيوعي انه قاتلك)...!!!
من المؤسف ان تجد تلكم الاحزاب الوضيعة موطأ قدم لها في السودان، وان تضخم من ذاتها لخداع البعض، فالشيوعي المعني اكاد أقسم انهم لن يستطيعو ان يمارسو ( العصيان المدني) حتى لو في جغرافية( جزارة كروبي)، وجزارة كروبي هذه بضعة اكشاك لا تتجاوز الستة، ضف لها بضعة جوالة خيش بها بائعي الطماطم، فهذه الجزارة ان تبارت مركزية الحزب الشيوعي لحث اصحاب جزارة كروبي للعصيان لفشلو.
أعتقد ان اكثر من نصف قرن من الفشل، لا معارضة يعتد بها، لا سلطة تخدم الشعب، كافية ليعرف اهل الشيوعي ان حزبهم هذا محض هراء، وانه من الجدير الاستفادة منه في منحى اخر، كان يكون رابطة لتشجيع الهلال، ويا حبذا ان سمعو النصح وتعجلوا الامر ليكون لهم دور يوم الاحد القادم كرابطة مشجعي للهلال امام مازيمبي، خصوصا ان جل عطاء الحزب الشيوعي هي كورالات وأغاني واناشيد، لا سواها..!!
رحم الله أمري عرف قدر نفسه، وما يثير العجب ان بالشيوعي اخوة لنا لا ننكر لهم رجاحة عقل واستقامة الفكر، مما يقود لحير بتمسكهم بحزب فشل لاكثر من نصف قرن في ان يجد موطأ قدم في الساحة السياسية، لا معارضة لا حكومة، فالاحرى باخوتنا فيه ان ينفضو ايديهم منه، فأدوات التسلية فيه أضحت عصية المنال، ان كان الامر متعلقا بها ( هم أدرى بأدوات التسلية المقصودة).

أتمنى ان يخبرنا الحزب الشيوعي ببقية النكتة، ويشرح لنا ماهية العصيان المدني الذي ينشده، وكيف يعمل له، والى اين وصل الامر، وهل هو كحزب نرى بأم اعيننا قدراته قادر على تفعيل هذا الخيار، وكذلك اتمنى ان يكمل ذات الشيوعي النكتة الاخرى ويوضح لنا لما هو غير متعجل لاسقاط النظام، وهل له نقطة صفر، وهل تأجيل إسقاط النظام متعلق بالحشد للعصيان المدني..!!
ان كان نعم فهنيئا ( ربما) لاحفادنا، خينها قد يكون الشيوعي انجز امر ( جزارة كروبي) وبصدد انجاز البقية من مصالح الوطن..!!
ان كان الشيوعي جادا في إسقاط النظام فعليه ان يتنحى ويترك الامر للاخرين، عليه ان لا ( يطبزها) هو ومن شاكله من ( بعثي وناصري وهلمجرا) أو عليهم الاقتناع بانهم دون القدرات المطلوبة ويعملوا بذكاء لتعزيز تلك القدرات وفي ذات الوقت الحشد لاسقاط النظام كما يفعل المؤتمر السوداني والذي أدرك انه يقوم بالخطوة الصحيحة وان النظام لن يتركه يفلت بفعله، وفعلا هو الان يدفع ضريبة جديته اعتقالات يومية ولكن يقابلها حشد كاريزما للحزب الناهض وفي ذات الوقت قرع طبول في آذان الشعب السوداني لصالح اسقاط النظام.
وفعلا الاختشوا ماتو...!!!

ناصر حسين محمد

[email protected]


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 2619

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1324452 [حياة]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2015 04:20 PM
عندما نعرف من هو ناصر حسين محمد نعرف من اي بالوعة يتحدث

[حياة]

#1324445 [كجراي]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2015 04:07 PM
لايكتب عن الكبار الا الكبار وعندما يكتب عنهم وضيع يراهم كما هو وضيع لا محالة

[كجراي]

#1324444 [سند]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2015 04:04 PM
ماذا يريد ان يقول هذا المريض بالكراهية ،، نسأل الله لك العافية

[سند]

#1324215 [ميمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2015 10:17 AM
لا يتحدث عن الوضاعة إلا وضيع وكل إناء بما فيه ينضح. إذا كان الحزب الشيوعي لا وجود له ليش أنت متذكره؟

[ميمان]

#1324099 [ود يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2015 07:16 AM
مشكلة السودان في أنصاف المتعلمين .. كل أحزاب الطوائف الدينية استغلت الجهل المتفشي في المجتمع وبدأت تكيل السباب للحزب الشيوعي وتعزف على وتر الإلحاد الذي لا أدري من أين أتوا به ( علماً بأنني لست شيوعياً ولكني أطلعت على الكثير من مراجع ووثائق الحزب ) حتى ظن بعض الجهلاء أن كلمة شيوعي سبة وشتيمة.. ومنهم كاتب المقال أعلاه ... التصرفات الفردية ( المشاترة ) موجودة في كل الأحزاب وكل المؤسسات وحتى بين الصحابة رضوان الله عليهم ، ولكن هذا لا يقدح في الفكر الذي يعتنقه صاحب التصرف ..
كاتب المقال لم يتطرق للفكر ويبدو أنه لا يستطيع ذلك لسطحية تناوله للموضوع حيث يقول ((وما يثير العجب ان بالشيوعي اخوة لنا لا ننكر لهم رجاحة عقل واستقامة الفكر،)) .. إن رجاحة عقل واستقامة فكر بعض الإخوة في الحزب الشيوعي فقط أثارت عجبه ولكنه لم يجد لها أي تفسير منطقي .. يا للسذاجة !!! هل المقصود فقط هو ذم الحزب الشيوعي ..
ومن الواضح لكل محلل سياسي أن الحزب الشيوعي من أكثر الأحزاب وضوحاً في الرؤيا في الساحة السياسية الآن بالرغم من اختلافنا معه ..
حسبنا الله ونعم الوكيل ...

[ود يوسف]

#1323651 [الطرادة الحمراء]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2015 10:33 AM
طريقة الدخول لعضوية الحزب فلا بد أن يتم الترشيح من أعضاء مركزية ثم المراقبة للعضو المرشح والحزب ليس مفتوحاً لكل شخص لنيل العضوية فلا بد من التدرج لإكتساب العضوية الكاملة ومشكلة الحزب الشيوعي السوداني هو أنه طالته مرض الأحزاب الأخرى مثال الواسطة للبعثات وبعض قادة الحزب أصبحوا يستغلون مراكزهم للسيطرة ولا توجد ديمقراطية في الحزب السكرتير هو الأصل وأكثر الشباب صدموا بعد دخولهم للحزب من الستار الحديدي وعد التجديد وكذلك حل رابطة الطلاب الشيوعيين هو سبب نكسة الحزب وإنعزال الأعضاء عن الجماهير وتعودهم على الإجتماعات الكثيرة والكلام وعدم العمل وسط الجماهير وأصابهم مرض إجتماعات الغرف المغلقة .

[الطرادة الحمراء]

#1323646 [ٍSalah AL Deen P]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2015 10:25 AM
يا اخ ناصر شنو وضيع وما وضيع دا كلام شنو!!
دائما نقول اتكلموا عن فكر الحزب وعن بياناتو ومنهجوا وخطاباتو وحدد وين انت معترض ومن ثم وضح اعتراضاتك؟ لكن تقول لي وضيع .. وعدد افراد قليل .. وسنين طويلة ما في الحكم ولا في المعارضة.. طيب يعمل شنو يعمل انقلاب ولا يرجم الشعب السوداني عشان يتثقف ويتبنى برامجه
انا شخصيا ضد (الفكر الشيوعي) لأنو انا بؤمن بالليبرالية العلمانية الديمقراطية وانا افتكر انو دا افضل للشعوب لأنها تعلي من شأن الحريات والشفافية والتداول السلمي للسلطة
لو جينا لكلامك دا وين الخطأ في خيار الحزب وقت يتمسك بالعصيان المدني لإسقاط النظام!!!!! هل في نظرك لأن عدد الحزب قليل يجب ان لا يتمسك بهذا الخيار!!! كلام غريب يا اخي الخيار دا ممكن يتمسك بيهو فرد او مواطن واحد ناهيك عن حزب كبير كالحزب الشيوعي اتفقنا ام اختلفنا معه.. لأنو دا حق من الحقوق
ياخ كان تمسك حاجة فكرية عن الحزب وتجلدو بيها والعايز يجلد يجلدو معاك لكن كلامك طلع فشوش .. عشان كدا اتثقف اتثقف ياخ ما تفضحونا

[ٍSalah AL Deen P]

ردود على ٍSalah AL Deen P
[ود يوسف] 08-20-2015 06:48 AM
أعجبني تعليقك .. فمشكلة السودان في أنصاف المتعلمين .. أنا أيضاً لست شيوعياً ولكن أحترم آراءهم وأعتقد أنه من أكثر الأحزاب وضوحاً في الرؤيا في الساحة السياسية الآن بالرغم من اختلافنا معه .. وطبعاً كل أحزاب الطوائف الدينية استغلت الجهل المتفشي في المجتمع وبدأت تكيل السباب للحزب الشيوعي وتعزف على وتر الإلحاد الذي لا أدري من أين أتوا به ( علماً بأنني أطلعت على الكثير من مراجع ووثائق الحزب ) حتى ظن بعض الجهلاء أن كلمة شيوعي سبة وشتيمة.. ومنهم كاتب المقال أعلاه ... التصرفات الفردية ( المشاترة ) موجودة في كل الأحزاب وكل المؤسسات وحتى بين الصحابة رضوان الله عليهم ، ولكن هذا لا يقدح في الفكر الذي يعتنقه صاحب التصرف ..
مع تحياتي .


#1323592 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2015 09:22 AM
ألفاظ جاحه وبذيئة لا يمكن أن يكتبها إنسان في الصحافه ... ونحن نلوم جريدة الراكوبه على هذا المقال لانها سمحت بمثل هذه الألفاظ.. والتجريح في الحزب الشيوعي العظيم..

[أبوقرجة]

#1323551 [monidodi]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2015 08:30 AM
لايصنع التاريخ قيمة للسفهاء ولا ناقصي العقل ولا تصنع الامجاد بذم الاخرين

[monidodi]

#1323484 [حاج علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2015 04:12 AM
هذا المدعو ناصر حسين ينطبق عليه قول الشاعر
اذا حاطبك السفيه بكل قبح ......
الغريبة نسي ان اسمه ناصر علي الزعيم ناصر

[حاج علي]

#1323479 [NjerkissNjartaa]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2015 03:36 AM
اظن ان الشيوعي الذي ولد مسلما لن يكون شيوعيا حقيقيا مهما قال و فعل!!!!!!
و اكرر مرة اخرى كلمةاظن.

بالنسبة لي فان فيدل كاسترو هو ما يجب ان يكون عليه الشيوعي الحقيقي.
بالنسبة لكاتب المقال اتفق معه ان ممكن ان تكون هنالك قيادات فاشلة لكن اريده ان يجيب على السؤال هل توجد شعوب فاشلة ايضا؟

كما اهديه هذا الرابط عشان ما بيكون شاف اوعرف واحد شيوعي جد جد.

https://www.youtube.com/watch?v=UE8EBb4CW8A

[NjerkissNjartaa]

#1323440 [damar]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2015 11:55 PM
الماعاجبو الخزب الشيوعي السوداني ينتحر 0 وطبعا كارية الحزب اما كيزان او جهلاء ولا يعرفو بنضالاات الحزب الشيوعي السوداني

[damar]

#1323413 [ود البقعة]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2015 10:10 PM
اقتباس (وما يثير العجب ان بالشيوعي اخوة لنا لا ننكر لهم رجاحة عقل واستقامة الفكر، مما يقود لحيرة بتمسكهم بحزب فشل لاكثر من نصف قرن!!؟؟.) تصدق يا استاذ ناصر حسين لقد سألت نفسي هذا السؤال كثيرا جدا ولم اجد له اجابة حتى الان.
مشكلة مثقفينا انهم مازالوا يعيشون على الماضي ولا يريدون الخروج منه كنوع من الولاء الخيالي الذي لا معنى له ، وابسط معلومة تدعوهم لترك الحزب والانضمام لحزب وطني اخر ويشاركو بوطينتهم التي لا احد ينكرها عليهم ان الشيوعية سقطت واندثرت في بلادها ولم يتبق سوى (الصين وكوريا الشمالية وكوبا والاخيرة بدأت في الفترة الاخيرة الانفتاح على العالم وقبل ايام تم فتح السفارة الامريكية وفي العامين الاخيرين تم دخول الجوال واخيرا الانترنت وبدأت الشيوعية تتساقط هناك ، فلم يبق غير الصين وكوريا الشمالية ) ومع ذلك يصر الاخوة شيوعية السودان على التمسك بفكر هذا الحزب. والغريب ان روسيا (الشيوعية سابقا ) والصين الشيوعية الحالية هما اكبر داعمي نظام اخوان الشيطان في السودان فهل يتوقعون ان يأمن لهم الشعب؟
وكذلك حزب البعث انتهى في العراق وكذلك في سوريا ، وكلا البلدين عانا من شمولية هذا الحزب ، وحبايبنا في السودان مازالو يتمسكون به ، ويعرفون ان معظم الشعب السودان وقف مع الثورة السورية ضد هذا الحزب الدموي فهل يتوقعون ان يجدوا موطئ قدم في السودان ؟ وما الفرق بينهم وبين الكيزان اخوان الشيطان ؟ كلاهما حزب شمولي دموي لا يعترف بالاخر ويريد ان يقود الدولة والشعب على هواه وطغيانه.
وكذلك الناصرين والقوميين العروبيين ، الذين وقفوا مع الاخوان في مصر ضد الشعب المصري في ثورته ضد مرسي ، ووقفوا مع بشار الاسد حتى ان رمزهم الاعلامي (عادل الجوجري ) توفى على الهواء مباشرة وكان يدافع عن بشار الاسد ، ويقفون مع ايران في العراق وسوريا ويدافعون عنها مع ان الايدولوجية الايران ضد بل تكاد تكون الد اعداء ايدولوجية الناصريين والقوميين العرب ومع ذلك يحالفون ايران ولذلك سقطوا في مصر وسوريا ولبنان والعراق ولن تقم لهم قائمة في السودان ايضا ، فهل نصدق ان حزب صديق وحليف الاخوان الشياطين في جميع البلدان سوف يقف ضدهم في السودان ؟ عقلي لا يتقبل الفكرة.
نحن بحاجة لدستور قوي اكثر لحاجتنا لاحزاب سياسية ، فأمريكا نفسها يتحكم به حزبان فقط وقلة لا تحسب من المستقلين ، لأنه لا حاجة لهم بأحزاب طالما الدستور كفل كل النقاط ، ونحن بحاجة لدستور يحفظ لكل ذي حق حقه ، فمثلا يمنع كل قيادي في اي طائفة دينية (صوفية انصار سنة ، سلفية..الخ ) من اعتلاء اي منصب دستوري ولا يسمح لاي شخص من التكلم في الدين غير علماء مذهب الدولة فقط (مالكية)، ويسمح لشيوخ باقي الطوائف بالتكلم في مقراتهم ومع اعضاءهم ، وتحكم الخدمة المدنية بنظام الكفاءة لا الولاء ، ويبعد الجيش والاجهزة الامنية عن السياسة بتاتا ولا يسمح لهم بالترشح او الترشيح ، ويمنع انشاء اي حزب له فرع خارج الدولة ، يمنع انشاء اكثر من حزب لهم نفس الاراء والافكار ، تكفل الحريات للصحافة دستوريا ، وكذلك للثقافة ، ....وعند توفر مثل هذه النقاط في الدستور لن تجد هذا العدد الهائل من الاحزاب (فوق المائة حزب مسجل) .
* الاستاذ ناصر لا اظن ان بعض المعلقين قد قرأوا لك (وطن واطي) وقد رأوا نقدك للحزب الشيوعي وكأنك (غواصة او جدادة ) لذا نرجو منك مقالا يفضح (الامة والاتحادي وكذلك المؤتمرين الشعبي والوطني) حتى تصحح الفهمو يعرفك هؤلاء الاخوة المعلقين المحترمين ، واخيرا لك ولهم التحية.

[ود البقعة]

#1323404 [ابن السودان البار]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2015 09:30 PM
الرأسمالية نظام له قوانين و أسس ونظم دقيقة والشيوعية نظام كذلك لها قوانين وأسس ونظم دقيقة وكل منهم له مزايا وعيوب إلا أنهم جميعا يعتمدون علي الإنتاج ثم الإنتاج ثم الإنتاج واستقلال الثروات لصالح شعوبهم والدليل واضح امامك ؟ أميركا معقل الرأسمالية أعلي دولة في العالم انتاجا ومن أعلي مستويات المعيشة في العالم وتتفوق عليها دول رأسمالية أخري في مجال حقوق الإنسان والرقي كالدول الاسكندنافية حيث لا توجد جريمة وعنصرية بغيضة ومشردين في الشوارع والصين معقل الشيوعية ثاني دولة انتاجا في العالم وتساعد دول أفريقيا ؟؟؟ وميزانها التجاري مع أميركا لصالحها بمعدل 100 مليار دولار أميركي سنوي؟؟ فهذه النظم تتناسب مع دول بها نسبة تعليم ووعي عالية ولا يمكن تطبيق أي من هذه النظم في دولة عاصمتها تغرقها الأمطار وليس بها صرف صحي ومياه صالحة للشرب وجهلائها ومتعلمينها يبوسون أيدي الاسياد ويركعون لهم ويحملون احذيتهم ؟؟؟ في أميركا او الصين لا يمكن أن تجد كلي او قط جائع ؟؟؟ وفي سوداننا الحبيب المنكوب هنالك بمدارس عاصمته250الف طفل لا يجدون وجبة الفطور؟؟؟ الي الآن لا يوجد حزب بمعني كلمة حزب ؟ يا أما أحزاب هلامية تتمركز بالعاصمة او طوائف دينية كونها المستعمر لمساعدته في حكم السودان حيث اجادوا الدور وكونوا امبراطوريات تمتد الي مصر وأوروبا ويعتبر الجهلة والمغيبين دينيا بأنهم أحزاب ديمقراطية؟؟؟ ولا أحد منهم يسأل نفسه كيف يكون حزب ديمقراطي وهو مملوك حصريا لأسرة محددة وريسها هو الامر الناهي ولا يتجرأ أي واحد من القطيع بأن لا يركع ويبوس الأيدي ويقول سمعا وطاعا ؟؟؟ فإن كن وطني وتحب وطنك فهو محتاج لك في حزب ديمقراطي منظم له برنامج وطني مدروس يضعه متخصصين كل في مجاله حزب هدفه الأول الإنتاج ثم الإنتاج ثم الإنتاج ثم الإنتاج ؟؟؟

[ابن السودان البار]

ردود على ابن السودان البار
[ود يوسف] 08-20-2015 06:56 AM
يا عزيزي نحن بقينا لا في العير ولا في النفير ... بلد ضائع .. يظن حكامه أن معاقل الانتاج هي معاقل المشاكل لأن فيها نقابات يمكن أن تهدد سلطتهم مثل السكة حديد ومشروع الجزيرة والري والهيئة القومية للكهرباء وغيرها فدمروها تدميرا وليذهب الانتاج إلى الجحيم ...
حسبنا الله ونعم الوكيل ...


#1323394 [جمال علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2015 08:48 PM
الشيوعية دي كانت موضة و إنتهت.
الشباب الذينعاشوا في الأربعينات و الخمسينات و الستينات و السبعينات و نحنننتمي إلي شبباب عقد السبعينات,أي أيام إحتضار الشيوعية.أٌول كانت تستهويهم هذه الفكرة الشيوعية.ثم تخلوا عنها بعد أن ماتت و هجرها أهلها في بلادهم و نحوا منحي آخر بعد أن تأكد لهم خطل هذه الفكرة.
كنت قرأت كثيراً عن الفكر الإشتراكي و الماركسية أيم دراستي في القاهرة.و ذات يوم زارنا قريبنا و هو درس الهندسة في روسيا. إطلع علي الماركسية و قال لي أبعد عن الكلام الفار دة.تأملت في ما قاله و قلت هو فعلآ كلام فارغ.دة كلام زول جاء من بلد الشيوعية ذاتها و قال الكلام دة.إذن فلنقلع عن هواية هذه الفكرة البائدة.
نعم لقد أضاف لي الفكر الإشتراكي الكثير و جعلني إتعلم التفكير الناقد و جعلني أطرح تساؤلات عن سيرورة الحياة و أن لا أقبل كل شئي علي علاته.
لكنه فكر غير صالح لإدارة شئون الدولة و الحياة.

[جمال علي]

ردود على جمال علي
[جمال علي] 08-20-2015 09:26 PM
أظنك عابش ف الصين.
بختك.

[ابن السودان البار] 08-20-2015 09:25 PM
سويتها موضة وهي تدير دولة متفوقة يشكل تعداد سكانها أكثر من ثلث سكان العالم وثاني دولة انتاجا وتساعد دول أفريقيا وخاصة سوداننا الحبيب المنكوب بعصابة الإنقاذ الفاسدة ؟؟؟ ولعلمك الرأسمالية نظام والشيوعية نظام يجتمعون في الإنتاج واستقلال الثروات لصالح شعوبهم والدليل واضح امامك ؟ أحد الحكما قال سكان السودان كلهم لا يتعدوا سكان 3 عمارات بالصين ما قادرة حكومتنا تاكلهم وتشربهم ؟؟؟ أنه الفشل بعينه ؟؟؟

[ود يوسف] 08-20-2015 07:21 AM
((لكنه فكر غير صالح لإدارة شئون الدولة و الحياة.)) ما هو الفكر في جمهورية الصين (الإسلامية) ... يا أبو فكر إنت ؟؟؟


#1323377 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2015 08:09 PM
كم قبضتة من الباشا الصغير ومن تكون انت غير امعة تقتات من بقايا الفتات ف ناصر حسين السيد شخصية مغموره تريد ان تصنع لنفسها اسما وشهرة و مجدا علي حساب احزاب اليسار ب الله عليك بعد كل الهجوم وهو مردود عليك لم افهم ماذا تريد اي م خلاصة فساؤك هذا علي احزاب اليسار ولماذا تجاهلت الطائفتان امة واتحادي ولماذ تجاوزت جزب القطيع الخاص ب الترابي هم كلهم حلوا ضيوف ثقلاء فبر الحدود الشمالية من شكلهم وعجنهم الاستعمار ومن كان خرية للبنا ارعي ف قيدك ونرحب حتي ب حزب الشيطان واخيرا لو ضعنا مفارنة بين الخير والشر نجد احزاب اليسار اياديها نظيفة وايادي اليمين كلهم قاذورات

[عصمتووف]

#1323370 [محمد الفاتح]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2015 07:58 PM
المصيبة الأكبر إنهم يقاتلون من أجل الاشتراكية ويحاربون الراسمالية الطقيلية كما يقولون ويستعينون بأم الرأسمالية أمريكا وأما أخواننا المسلمبن فينادون بإعلاء كلمة الدين ويستعينون بالاشتراكيين الملحدين أمثال الصين وروسيا ولله في خلقه شؤون

[محمد الفاتح]

#1323356 [abu azah]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2015 07:43 PM
,والله انت سفيه والسفيه نبز السلطان من وين ليك معرفة بتاريخ الحزب يا وضيع انت الواحد مستحى يرد على امثالك

[abu azah]

#1323355 [راسه دايش و رقبته معسمة]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2015 07:40 PM
انت ده ما عارف زلوط الحالم داك منو؟ زلوط ده جداده ضكر واهم; زيك كده تمام يا جداده!!!!

[راسه دايش و رقبته معسمة]

ناصر حسين محمد
ناصر حسين محمد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة