المقالات
السياسة
لا للحوار مع الشيطان..!
لا للحوار مع الشيطان..!
11-05-2015 10:28 PM

لازال معظم السودانيون «بما فيهم أنا» حتى الساعة، لا يدرك جيداً، حقيقة مايجري في السودان الوطن غير المحظوظ. فعلى سبيل المثال لا نعرف لماذا تستميت العصابة الفاسدة، للتمسك بمقاليد الحكم، لاكثر من ربع قرن، وحال البلد، يغني عن السؤال في كل المجالات..! بل تصر العصابة الفاقدة للشرعية، أن تفرض خياراتها البائسة على الشعب..؟ بعد ان عراها الزمن، وعرى شعاراتها من كل بريق، لانها أوصلت البلد واهلها، الى الدرك السحيق..! بالطبع، هذا التساؤل، فيه، قدراً، من السذاجة والعفوية من جانبنا، لأن أسباب تمسكهم بالسلطة معروفة. لكن الذي لا يعرفه المواطن المسكين، هو هرولة البعض ممن يتحدثون باسم المعارضة، نحو دعوة سميت باسم الحوار الوطني..! وهي دعوة زائفة شعاراً ومضموناً.. وهنا نسأل، أي حوار وطني، مع الشيطان...؟
أو أي حوار مع المرض..؟ أي حوار مع موجدي الأمراض..؟ هذا النظام ، هو في حد ذاته نظام مريض، مصاب بكل عاهات التاريخ، النفسية، والفكرية والسياسية والاخلاقية والثقافية، والحضارية.. لذا نسأل، عسى ان نبعد عنا انفسنا تلك السذاجة والعفوية، والانتهازية التي عمت عقول ونفوس البعض من السياسيين، عن رؤية الظلم والظلام، وبشاعات الواقع، ودماماته المؤلمة..! التي سحقت الانسان، وضيعت الوطن. الى شمال وجنوب، وحرب مستعرة، في دارفور، وجبال النوبة، والإنقسنا، حتماً الشعب،لا يؤمن بأي مسار حوار، يقود للتعايش مع الشيطان، حتى لو أدى إلى قيام حكومة قومية، تشارك فيها العصابة المجرمة، حتى كانت بأفراد، أو فرداً، لان حكومة بهذا المعنى، غير مؤهلة لإحداث التغيير المطلوب، الذي يقضي على الواقع غير المقبول، سياسياً، واقتصادياً، واجتماعياً، بل دعوة بهذا المعنى، يعتبرها الشعب مجرد خديعة، كسابقاتها التي حاكتها الانقاذ، وقد إستغلتها الماضي لتنفيذ مآربها الشريرة.
لذلك لا يعرف الشعب حتى الان.. ما هو السبب الذي جعل البعض من القوى السياسية، تعول على المؤتمر الشعبي، او الاصلاح، وغيره من مخلفات، هذا النظام المريض.. بل تتهمه بالتخطيط للحاق بالنظام..؟ هؤلاء هم كلهم وباء في وباء، وليس من ورائهم أمل، أو رجاء.. بل نقولها، لكل من يخدع نفسه ان ما يحاك الآن تحت شعارات الحوار الوطني، ليس الهدف من ورائه، هو عمار السودان، ورفعة شأنه بين الشعوب والأمم، أو رفع المعاناة عن كاهل فقرائه.. وهذا ليس تشاؤماً بل ستسفر عنه الايام القادمة. لذلك نقول: أن المستهدف الاول، من هذه الخديعة، هو الوطن وغلابته..سواء في المركز، أو الأطراف البعيدة، ومن يقف في صفهم سواء كان حزبا سياسياً أو نخبة، أو فرداً.
لذا على القوى السياسية السودانية لاسيما الحريصة على مصلحة الشعب وخياراته في الحرية والعدالة الاجتماعية، وسيادة دولة القانون، التي تحمي الحقوق، وتوقر حقوق الانسان. ان تقف الى جانب الشعب، وتوحد موقفها، وتوضح رؤيتها السياسية للشعب، لأن، هناك العديد من التساؤلات التي تشغل بال المواطن السوداني، ولم يجد لها إجوبة مقنعة، من قبل القوى السياسية،لاسيما الجبهة الثورية، ومن ذلك، لماذا التعويل على أحزاب قد أثبت الزمن فشلها، وفشل قادتها، كونهم ظلوا يمسكون العصا من نصفها، نصف مع الشعب، والنصف الاخر مع النظام..؟ ان ما وصلت اليه البلاد خلال حكم هذه الطغمة الفاسدة، يجب ان يكون محطة فاصلة، في تاريخنا السياسي المعاصر، لفرز الكيمان، وتحديد المواقف، والخيار، لكي تتحقق الثورة، أو الانتفاضة، وحتما هذا ليس مستحيلاً، على شعب الذرى، شعب الكبرياء والشموخ،الشعب الذي فجر اكتوبر ومارس ابريل المجيدتين.
الطيب الزين/ السويد
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1800

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1365726 [ashshafokhallo]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2015 07:55 AM
حوار تحت شعار مكانك سر
(بمناسبه الحوار الوطني المنعقد بمن حضر)
نحاوركم
ومافي حرب تقيف فد لحظه مافي اغاثه للمحتاج
وربنا ماب يشق حنكا يخلي يجوع
وما محتاج اغاثتكم
قوانيني المفصله شان تقيدكم
نزيدا شويه وكل حوار نقرطكم
صحافتكم:
نشتري نصفها المشلول
تبارك لينا خطواتنا وتمدح فينا
من واجباتا تشتمكم
نقاباتنا وكوادرنا تجهجهكم
نحاوركم
****
نحاوركم
علي دولت حزب واحد هو الوطني
ولو عايزين حكومه وانتقاليه
حكومتن تبقي قوميه وتفكك دوله الوطني
اعين ناس بعرفا زيو جوع بطني
اعينليها ناس فلته نحيركم
واحاوركم
****
كل الاجهزه المدنيه في لحظات تكون قوميه
والعسكر تكون قوميه
اعيينا بي مزاجي براي
وانا طبعا سديد الراي
اسوي قضاتي بالتعيين عشان اضمنلها استقلال
ومن دون شك ح تعجبكم
واحاوركم
****
محاربت الفساد شغلي
مفوضه الفساد جاهزه اعين فيها حراسي
وموت لي كل زول فاسد اذا كان ماهو من ناسي
نعيد اموالكم المنهوبه شان العدل يتنزل
قبل توزيعا بين احبابنا لابدن نشاوركم
عشان تتحسن احوالكم معيشتكم
واحاوركم
****
اصارحكم
مؤتمر دستوري ما ظنيت يناسبكم
وكان لا بد
بسوي براي وحتي التوصيات جاهزات
اكاشفكم
والدستور كمان جاهز اريحكم
وما داير اضيع وكتكم غالي وازعجكم
تنومو تقومو تلقو بلد علي كيفكم
تلقو الدوله مدنيه وديموقراطيه حد الطيش وتدهشكم
ونعمل انتخابات كاربه يشرف فيها صاحبي اصم
واجيب كارتر عشان يشهد لانو بجم
اسوي الحفله والدلوكه فيها لمع صقيرنا الحام
يكون تم التبادل سلمي يا بخت البيحكمكم
واحاوركم
عشان اقدر اوهط صلبي في كرسي الحكم
والله بعدها ما ح ازعجكم
واحاوركم

اكتوبر 2015

[ashshafokhallo]

الطيب الزين
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة