المقالات
السياسة
الهجّمة على الشباب!!
الهجّمة على الشباب!!
08-23-2015 09:22 AM


يبدو أن الحزب الحاكم بدأ يشعر بخطورة حركة الوعي السياسي وسط الشباب وسرعة انتشارها والتفاعل معها بمختلف المستويات الاجتماعية والثقافية والعرقية.. ما جعله يجاهد عبر تنظيماته الشبابية المتعددة للإمساك (بلجام) شباب الوطن وعبر قراراته التي تخرج تباعاً لتحديد حركة الشباب وإسكات صوتهم في الصحف والمواقع الإسفيرية والقنوات الفضائية وإذاعات الـ(FM) والنشاط الطلابي في الجامعات وغيرها من الأنشطة الشبابية التي أصبحت مهدداً حقيقياً للنظام الحاكم.!
هل سينجح الحزب الحاكم في ترويض هؤلاء الشباب والسيطرة عليهم..؟؟
في تقديري الخاص (too late).. بل أعتقد أن أية خطوات جادة يتخذها الحزب الحاكم للمزيد من مصادرة الحريات سوف تدفع بالنشاط الشبابي المعادي للنظام إلى الأمام بصورة أكثر تنظيماً ومؤسسية مما يحدث الآن.. وليس الشباب المتواجد الآن داخل حدود الوطن.. فالشباب المهاجر همو الأكثر حماساً لتغيير النظام من الشباب المحاصر داخلياً من ناحية سياسية واقتصادية واجتماعية.. وهم الوقود المحرك لشباب الداخل.. فالمعاناة التي جعلتهم يهربون من الوطن (مجبرين) تركت داخلهم جرحاً عميقاً لن يندمل وبقية أطرافهم بالداخل من ذويهم ومن أهل وطنهم لايزالون يعيشون ذات المعاناة التي غادروها.. والوطن نفسه الأم الرؤوم التي احتوتهم طيلة سنيهم سيجاهدون لإنقاذه فهو الملاذ الآمن الذي سيعيدون اليه أبناءهم وأحفادهم يوماً ما.. وكلنا يتابع تفاعل الشباب المهاجر مع قضايا الوطن الداخلية بصورة مستمرة ممتلئة بالوطنية من خلال مواقفهم تجاه بعض القضايا التي عبروا عنها بالوقفات الاحتجاجية والندوات وورش العمل والمقالات على المواقع الإسفيرية ومجاهداتهم المستمرة بمالهم وجهدهم لدعم مسيرة إنقاذ الوطن.!
إذا الثورة انطلقت.. ثورة الوعي وثورة الكرامة وثورة الوطنية وثورة البحث عن الإنسانية والبحث عن الحقوق المضاعة.. ولا مجال لقهرها أو كبتها.. من المؤكد أنها ستنمو وتكبر وتتفرع وتثمر بإذن الله.. فالشباب الذي دخل نفق الضياع عبر المخدرات والبطالة المفضية إلى المفاسد بدأ يخرج رويداً رويداً وينخرط في المشاركة السياسية والمجتمعية بذات الأسباب الاقتصادية والسياسية التي أضاعته قبلاً.. ولم يعد يستمع إلى الخطب والشعارات (المضروبة).. فالحزب الحاكم في ولايته الجديدة (بذات النهج القديم) يحاول تسويق بضاعته القديمة.. وبدأ الطريق مرة أخرى من الأول.. بل في تقديري أن الوضع عاد بصورة اسوأ من الأول.. فالقرارات والقوانين الصادرة والمرتقبة تأسس لمزيد من القهر والفساد وكبت الحريات وتضييق الخناق.. والأوضاع الاقتصادية والسياسية والمجتمعية تسير بتسارع نحو الأسواء..!
على الشباب مواجهة التحديات الماثلة والقادمة بسياسة جديدة تنتهج نهجاً مؤسسياً ينتج تنظيمات فاعلة مدججة بالخطط والبرامج.. تنظم الشتات في أنحاء القطر وخارجة من أبناء هذا الوطن.. فالوعي السياسي يلزمة التمرحل المننهج المدروس الذي يضع أهدافاً محددة ويسعى لتحقيقها بكل عزيمة وجدية.. فالأحزاب السياسية لم تقادر مرحلة الموازنات السياسية لتحقيق مكاسب ذاتية حتى تلك التي تضع الوطن والشعب بأجندتها توازن بينه وبين مصالحها وفي خضم هذه الموازنات يفقد الوطن باستمرار دماؤه النازفة.. فهل ينتبه الشباب إلى ما يعد له الحزب الحاكم الآن قبل أن يصبح واقعاً مراً.
الجريدة
_______


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2288

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1327048 [عودة ترنتي]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2015 09:34 PM
الحكومة تحتضر --- قتلها الفساد و الكذب و الخداع و الطمع و الجشع -- نهبت و سلبت و استباحت المال الغام يكفي ان رئيسها لص حقير -- قتلت و شردت و هرولت و ركضت خلف الهوس و الدجل و الشعوذة و الاوهام و الارهاب حتى و صلت حافة الهاوية و هي مغمضة العينين و عديمة البصر و البصيرة -- لا يمكنها التقدم و لا الرجوع ---
انفض السامر و نعى الناعي ---
الشباب وقود الثورات و التغير -- لانهم الخاسر الاكبر في ظل الحكومات الفاشلة و الفاسدة و المستبدة و الاقصائية و العنصرية -- يجب خلع جلباب التواكل و الخمول و الاستكانة --- و لا احد يستطيغ ان يعتلي ظهرك الا اذا كنت منحنيا --
حكومة الانقاذ تمر باضعف حالاتها من الوهن والعجز و ليست لديها الرغبة او القدرة علي تقديم حلول لاي مشكلة -- الانها هى المشكلة و يجب ازالتها اولا حتى يستقيم الامر --
عليهم اللعنة جميعا اينما وجدوا --

[عودة ترنتي]

#1325966 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2015 11:45 AM
(تنظم الشتات في أنحاء القطر وخارجة من أبناء هذا الوطن)


انحاء القطر وخارجه وليس خارجة


( فالأحزاب السياسية لم تقادر مرحلة الموازنات السياسية )

لم تغادر وليس لم تقادر

اللغة العربية السليمة تكمل روعة المقال وتغري بالمتابعة والعكس صحيح

[زول]

ردود على زول
European Union [سوداني] 08-24-2015 03:27 AM
1. وفي خضم هذه الموازنات يفقد الوطن باستمرار دماءه النازفة
وليس

وفي خضم هذه الموازنات يفقد الوطن باستمرار دماؤه النازفة.
2. المناهض
وليس

المعادي (النظام هو المعادي للشعب يا عزيزتي)
3. من نواحي
وليس
من ناحية
4. نحو الأسوأ
وليس
نحو الأسواء
5. السياسي يلزمه
وليس
السياسي يلزمة
6. دماءه النازفة
وليس
دماؤه النازف
Good article.
!Well done!


#1325938 [محمد فضل علي كندا]
5.00/5 (2 صوت)

08-23-2015 11:12 AM
كلام رصين ومليان الي اقصي الحدود والي من يهمهم الامر الي اين المفر

[محمد فضل علي كندا]

#1325845 [radar]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2015 10:06 AM
سبحان الله أن يتذكر البشير ويدقق فجأة في جذور شجرته فيجدها اجتثت من الأرض ليس لها قرار. نعم يمنه أن يعدل في الصورة وبدلا من الجذور الممتدة على السطح يمكن أن يأتي برسام ليغرس الجذور في الأرض هذا هو الشعار في الصورة ولكن ماذا عن الأصل هل فعلاأصله ثابت وفرعه في السماء أم أنه منذ أن تم تكوينه كانت جذورة على سطح الأرض ولكنه محروس بالقهر والجبروت ليكلا لا يسقط. عندما تشيخ الشجرة وتحصل تعرية في التربة المحيطة بها فإن جذوره بمرور الزمن ستصبح على سطح الأرض ثم يبدأ السوس يدب في الساق والفروع وتبدأ الشجرة في التلاشي والطيور التي عشعشت فيها لحين من الدهر لن تشعر بذلك االتلاشيي التدريجي إلى أن تسقط الشجرة. وهكذا فعل ويفعل الفساد بالمؤتمر الوطني فهو يتلاشي ويضعف يوميا ولكن أعضاءه لا يشعرون بذلك. هناك كتاب بالانجليوية اسمه WHO MOVES MY CHEESE ادعو الجميع لقراءت فهو كتب صغير ولكن مدرسة قائمة لحالها.

[radar]

هويدا سرالختم
 هويدا سرالختم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة