المقالات
السياسة
الجمعية العمومية للحوار الوطني (فشنك)..!!
الجمعية العمومية للحوار الوطني (فشنك)..!!
08-24-2015 01:27 AM

o قام حزب المؤتمر الوطني بدعوة كافة الاحزاب السياسية على رأسها الحزب الشيوعي وحزب الأمة القومي والمؤتمر السوداني ، و 18 حركة من الحركات المسلحة لحضور الجمعية العمومية للحوار الوطني تحت رئاسة الرئيس عمر البشير، وفاقت الفعاليات التي تمت دعوتها ال 100 فعالية سياسية وحركة مسلحة..!!

o اعلن بدوره الحزب الشيوعي رفضه القاطع لهذه الدعوة، ورفض الحوار المشروط الذي يريده النظام، وقال (مرمي الله كان رفعتو برميك) في إشارة الى استنجاد النظام بما يطرحه من حوار لحماية نفسه، وقال السكرتير السياسي بأن لا حل في وجود النظام، وقطع بهذا خطيب الحزب الشيوعي قول كل خطيب..!!

o قبل يومين صرح مصطفى عثمان اسماعيل، بان الحوار الذي يطرحه حزبه لن ينتظر عودة الصادق المهدي، معلنا عن تجاوزهم لحزب الأمة القومي..!!

o كما لم ترد إشارة في الدعوات المقدمة للأحزاب والحركات المسلحة- للجبهة الثورية الفصيل الأكبر تأثيرا على أرض الواقع سياسياً وعسكرياً..!!

o إصرار النظام على عقد جمعية عمومية بقيادة الحزب الحاكم الطرف الاساسي في الأزمة السياسية السودانية، هو في تقديرنا (حوار طرشان) ولن يقود الى اي حل للأزمة، بل سيزيدها تعقيداً على تعقيد..!!

o وليس من المنطق أن يدار الحوار بقيادة المؤتمر الوطني، ووفق شروطه، ولنفترض بأن الفعاليات التي ستشارك، والمعروف عنها أنها (أحزاب توالي) وموالاة، اتفقت جميعها على الطرح الذي سيقدمه المؤتمر الوطني ووفق رؤيته، هل بهذا يكون الحوار قد ادي المطلوبات؟... الاجابة المنطقية هنا هي (لا).. لأن أطراف الأزمة مازالت متمترسة خلف مطالبها، وشروطها المعروفة، والتي تتحدث عن حوار خارج إطار النظام، وعلى أرض محايدة، وتحت رعاية جهات محايدة، وفق أجندة واضحة لا تستصحب النظام الحالي بحالته الراهنة..!!

o ولكن على ما يبدو فعلا، يصر النظام على تلميع الحوار اعلامياً، لكسب مزيد من الوقت ولا ينوي فك إرتباط حزبه بمؤسسات الدولة، ولكن الموقف الايجابي اليوم هو وصول الاحزاب الاساسية لمنتهى القصة وإقتناعها بعدم جدية النظام وبعدم جدوى حوار تحت عباءة السلطة..!!



ودمتم بود


الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1688

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1326798 [سيف الدين خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2015 01:33 PM
عزيزي نور الدين من زمان كتبت هنا مرة واحدة عن الحوار ولم ازد والحوار لم يزد شيئا بل ازدادت الازمة سوءا وقلت يومها (ان الحوار كسر ركبه وكسر رقبه ) بما يعني لا فائدة ترجي الجماعة كل همهم ان تنحل الازمة الاقتصادية باي وسيلة ذهب بترول وهم الان يعيدوا في انتاج الانقاذ ويحتاجوا للزمن الذي تعب مهنم لالانهم لعبوا عليه من اول يوم ولكنهم نسوا علميا ان اي بلد به ازمة سياسيا لابد ان تحل كما قال مهاتير في ماليزيا ونسوا من جانب اخر انهم ظلموا وعقوا الشعب وافسدوا فهل عاقبة كل هذا خير !!! هذا حوار (حمار ) يلف حول نفسو !!!

[سيف الدين خواجة]

#1326676 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2015 11:22 AM
يا جماعة الخير ناس الانقاذ ما خايفين على نفسهم وهم يقصدوا من هذا الحوار الحفاظ على السودان بعد ما انقذوه من الانفصال والحروب والفقر والتشرد والحفاظ على اراضيه وطرد الجنود الاجانب الخ الخ الخ بمعنى انهم بعد ما انقذوا السودان وخلوه عايش فى سلام ووحدة ونغنغة وفاق العالم اجمع عايزنكم تتحاوروا عشان تاطروا هذا الانجاز فى وثيقة دستورية!!!!
واكن مكضبنى اسالوا ناس المؤتمر الواطى آسف الوطنى!!!!!!
كسرة:اسرائيل واقفة مع المعارضة خاصة اتفاق باريس حتى تسقط نظام الانقاذ لانه معذبها عذاب شديد بحصاره الطويل للقدس !!!!!

[مدحت عروة]

#1326575 [شمام]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2015 09:27 AM
خلوهم يعقدوا جمعيتهم اللمومية عشان نفرز الكيمان + اللموم الانقاذى قال وزير

دفاع جديد خلينا نعرف برنامج عمله شنو واول شى يورينا المصيبة الضربت مجمع

اليرموك هى طياره ولا طيره

[شمام]

نورالدين عثمان ‎
نورالدين عثمان ‎

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة