المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حسن وراق
النائب حسبو .. إنه تعبا بلا صَالح !!
النائب حسبو .. إنه تعبا بلا صَالح !!
08-25-2015 01:14 PM


*@ أجد نفسي مشفقا علي السيد حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية (أعانه الله) *وهو دائم الحركة والتصريحات يجوب أنحاء البلاد شرقا و غربا وسطا وشمالا يلتقي بالمواطنين ويستمع اليهم ويتفهم قضاياهم ويصدر التوجيهات و التعليمات التي تصب في ايجاد الحلول و تذليل المشاكل وتوفير المعينات . كل هذا المجهود يعني* (التعب) من أجل المواطن و نتمني أن لا يكون كما يقول أهلنا الشوايقة (كعب التعب* البَلا عوض) .كلما نشاهد قناة تلفزيونية او نتصفح جريدة او الاستماع الي* بث إذاعي يكون سعادة النائب حسبو متصدرا الاخبار وهو بلا شك ينوب عن رئيس الجمهورية في (حلحلة ) مشاكل المواطنين وبالتالي* فإن توجيهاته لها قوة نافذة كما ولو *أنها صدرت من رئيس الجمهورية .
@ في الطواف الاخير لسيادة النائب حسبو عبدالرحمن في ولاية الجزيرة* بهدف التعرف علي سير الموسم الزراعي و ما يواجهه من مشاكل و عقبات بالنسبة للعروة الصيفية والتعرف علي* خطط *العروة الشتوية و ما يستلزم من تحضير* . علي هامش زيارة النائب حسبو هنالك بعض من اصحاب القضايا المتعلقة *بالمشروع* من المزارعين والعاملين و مواطني الجزيرة عموما ، تنؤ احمالهم* برزايا ادارة المشروع والولاية* سدت في مواجهتهم الطرق و اغلقت الابواب للحيلولة دون مقابلة النائب حسبو الذي يمثل رئاسة الجمهورية. من ضمن الذين* وضعت *امامهم *العراقيل *رئيس لجنة *ال 3577 عامل من الذين تم فصلهم *مؤخرا *من مشروع الجزيرة عثمان السماني كوكو وهي لجنة تمثل* العاملين الذين فصلوا ظلما و انصفهم القضاء سعوا لمقابلة النائب حسبو .
@ أستطاع محافظ مشروع الجزيرة* المهندس عثمان سمساعة* أن يجد مخرجا لرئيس تلك اللجنة والذي لم يتمكن من مقابلة النائب حسبو بسبب المتاريس التي وضعتها (المافيا ) المتحكمة في ولاية الجزيرة . في مكاتب ادارة مشروع الجزيرة تمكن السماني من مقابلة النائب حسبو و طرح له* ملخص المشكلة وتوقف في قضية تهدد بعض العاملين تتعلق بإخلاء المنازل ،تم اخطار النائب حسبو بان اللجنة التي تتصرف في منح المنازل* (تعز من تشاء وتذل من تشاء ) وان هنالك مستحقون لم يتم منحهم في الوقت الذي منح من ليست لديهم علاقة بالمشروع . المنح قائم علي Like & dislike وهذه السياسة تهدد كثيرين لانها لم تقم علي* قاعدة عادلة وعندما أكد محافظ المشروع علي الواقعة *و حقيقة هذا التجاوز *(الكوسة) بوجود هكذا تجاوز كان القرار عند النائب حسبو .
@ *منازل مشروع الجزيرة التي يتحكم في توزيعها (فرد )هي ملك لوزارة المالية الاتحادية بجانب* كل المرافق الاخري* بالمشروع *والتي تم توزيعها و وهبت و كأنها ملك شخصي *(له) ومن ضمن تلك الممتلكات ، الثلاثة مصانع *الجديدة التي لم يتم تركيبها واختفت من مخازن المشروع والكثير* المثير *والخطر الذي يجعل مافيا مشروع الجزيرة (مَاْليَا يدها ) ولا تمتثل لأي قرار* حتي و لو بقوة قرار *رئاسة الجمهورية مثلما حدث بالنسبة* للنائب حسبو الذي وجه الجهات المعنية من وزارات ذات صلة و مصالح بوقف و إبطال أي قرار يتعلق بإخلاء تلك المنازل حتي يتم معالجة المشكلة* بشكل عادل و منصف وغادر سعادة النائب حسبو* لتقوم السلطات بتوزيع خطابات اخلاء للقاطنين في اليوم التالي لزيارة وتوجيه النائب حسبو . إذا كانت قرارات نائب رئيس الجمهورية* لا تحمل أي قوة تنفيذية* ويمكن لأصغر موظف أن* يتجاهل قراراته فهذا يعني أن مافيا الجزيرة هي الحاكمة و أن توجيهات وقرارات النائب حسبو لا* تساوي الحبر الذي كتبت به أو* أن توجيهاته لا تستحق غير أضان الحامل .
@ يا كمال النقر ..* أريد منزلا *وتريد حلاً .. و الهوي


[email protected]



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2030

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة