المقالات
السياسة
أمين حسن عمر صانع البشر!
أمين حسن عمر صانع البشر!
08-28-2015 01:21 AM

هذه الجماعة المنتمية لتنظيم ما يسمى (بالإخوان المسلمين) أمرها غريب ومنهجها عجيب، فبإدعاء منها انها تتبنى منهج (الهى) وهم كاذبون، لم يكتفوا بذلك الكذب والخداع وتلك المتاجرة الرخيصة بالدين، بل جعلوا من أنفسهم الهة، يخلقون البشر ويصنعونهم.
تأمل هذه العبارة التى أطلقها (أمين حسن عمر) فى خلاف دارفورى – دارفورى لا علاقة له به، قال مخاطبا وزير الصحة ابو قردة " أنا الذى صنعتك" .. ثم أنظر ماذا قال فرعون لقومه "أنا ربكم الأعلى" وقارن العبارتين بقول رب العزة عن نفسه :" فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين".
الا تشعر بأن أمين حسن عمر كاد أن يقولها على هذا الشكل؟ لماذا هذا البنى آدم (مسيخ) لهذه الدرجة؟
ذكرتنى عبارته تلك بمقولة الأخ المسلم والمحامى المصرى (صبحى صالح) الذى كان من بين ست شخصيات مصرية تم إختيارهم لصياغة الإعلان الدستورى بعد ثورة 25 يناير ، فى ذلك البلد قال مخاطبا شباب الإخوان المسلمين: " لا تتزوجوا غير أخت مسلمة، لكى لا تستبدلوا الخبيث بالطيب"!!
كلها عبارات تدل على الطغيان والعنجهية والإستعلاء، ودعنا الآن من إخوان مصر فقد إنتقم الله منهم شر إنتقام ومن خلال عام واحد أذاقوا فيه المصريين (الويل)، فما بالكم بقوم ظل الله، يمهلهم حتى وصلوا الى 26 سنة، هل عاقل من يبقى معهم حتى الآن أو ينضم اليهم فى سنواتهم الأخيره؟
لماذا هؤلاء الناس طغاة ومفترين بهذا الشكل .. الا يعكس هذا الكبر رغم فسادهم وفشلهم فى اى شئ اداروه وتولوا امره أنهم يعطوك إنطباع بأنهم فوق البشر وليسوا كباقى مخلوقات الله؟
الم يتكرر مثل هذا السلوك الغريب منهم با لقول والفعل فى أكثر من مرة، الم يرفضوا أى فكرة أو أى اقتراح داخلى أو خارجى يمكن أن يؤدى الى حل مشكلة الوطن طالما لم يحقق مصلحتهم قبل مصلحة الوطن؟
ماذا تعنى منظومة 7+7 غير أنهم لا يعترفون بباقى خلق الله فى السودان وهم (الأعلون) فلماذا يتنازلوا ويتساووا مع باقى الناس، وهم فى الدنيا أمام الناس ويوم القيامة كما يعتقدون سوف يكونوا أمام كل الناس لا السودانيين وحدهم.
الا يشعر كل سودانى حر شريف حتى لو لم ينطق بلسانه أنه مسوؤل عن هذه الدرجة من (الكبر) والطغيان والعنجهية التى وصلت اليها هذه الجماعة والتى ظهرت فى قولها وفعلها وتصرفاتها لمدة 26 سنة حتى الآن؟
دعنى أستعرض نموذج بسيط لقبول البعض بالخنوع والذلة والإهانة وتقبيل حذاء الطغاة .. قبل ايام طافت أتيام من الجوازات والهجرة على بعض الدول التى يتواجد فيها سودانيين لإستخراج الرقم الوطنى والجواز، وعلى الرغم من أنهم عذبوا الناس وصلبوهم فى الطوابيربالساعات ومارسوا تفرقة (حزبية) وطائفية ولم يسلموا الناس ايصالات مقابل المبالغ التى دفعوها، سمعت للبعض يشيد بهم ويتغزل فيهم وفى سمو أخلاقهم وكأنه يردد ابيات الشاعر نزار قبانى التى يقول فيها ((فأنت كالأطفال يا حبيبي ، نحبهم.. مهما لنا أساؤوا..)).
الا يشعر الآخ ابو قردة الذى ذهب بقدميه للمحكمه الجنائيه وأشدنا به وقتها لأنه أحرج رئيس (النظام) والذى كان يشاركنا اللقاءات والحوارات كمعارض فى مصر من وقت لآخر، وكنا نشعر بأنه لن يهادن أو يصالح حتى لو وزنوه ذهبا أو لو وضعوا الشمس فى يمينه والقمر فى يساره .. الا يشعر بأنه مسؤل عن هذه الذلة والإهانة التى لحقت به ؟ وليسأل نفسه ماذا قدم لوطنه ولأهله فى دارفور منذ أن وضع يده فوق يد هذه الطغمة الفاسدة التى لا تهنأ الا بتفريق الأخ من أخيه بمنصب وزير الصحة؟
الإهانة التى لحقت برفيق النضال السابق ابو قردة ذكرتنى بنكتة تقول:
أن أحد مواطنى دولة عربية سمع فى الإذاعة خبرا يقول، تهدمت عمارة فى البرازيل ودفن تحت انقاضها 200 مواطنا، فقال ذلك (المواطن) العربى (( يستأهلوا المواطين ايش وداهم البرازيل)).
فيا ابو قردة الا تشعر بأنك تستحق تلك الإهانة بل أكثر منها؟
أخيرا المواضيع والأحاديث الكثيرة التى كتبت عن الوزير فى حكومة (عبد الرحيم حسين) الولائيه، والذى قيل أنه كان ينتمى لحزب الأمة القومى، وكان مناضلا شرسا وخطيبا مفوها .. استغرب لماذا لا يصدق الناس وضع يده فى يد النظام، الم يضع السيد/ عبد الرحمن الصادق المهدى يده مع النظام من قبله ولا يزال، الا يتفق الفريق/ صديق الشيخ وهو نائب رئيس حزب الأمة القومى مع كثير من سياسات النظام ويعلن ذلك صراحة؟
فهذا الوزير .. الذى لا أتذكر إسمه ولا اشعر من الضرورى أن اتعب نفسى و(أقوقلو) رغم المواضيع الكثيرة التى كتبت عنه، واضح أنه كان (غواصه) مغروس داخل جسد المعارضة وهكذا يكون (الغواصات) يظهرون معارضة وثورية بتنسيق مع (النظام) وأجهزته الأمنية حتى ينخدع فيهم كثير من الناس، الم تشاهدوا مسلسل (رأفت الهجان) والدور الرائع الذى اداه الفنان القدير (محمود عبد العزيز)؟
دعكم من ذلك الم تستمعوا لعشرات الخطب التى كان يرهق بها (عمر البشير) آذان الشعب السودانى وهو يهاجم امريكا وينعل ابو خاشها، ثم فى اليوم الثانى يستقبلون مبعوثا أو وفدا (أمريكيا) وينبرشوا له فى الأرض، فقط لكى يسحب اسمهم من قائمة الدول الداعمة للإرهاب منذ عام 1995.. مثل هذه الخطابات (العنترية) عادة يكون متفق عليها مع أجهزة الأمن التى تستخدم الغواصة وتستغله ومع (الدول العظمى) التى تعرف كيف ومتى تروض (الفئران)، تسمح لهم بشتيمتها لكى ينخدع السذج والدهماء ويظنوا أن النظام فعلا (وطنى) وإسلامى معاد لأمريكا وبهذه الطريقة يبقى 26 سنة يمزق بلده ويفتت شمله ويحوله الى بلد جياع ومرضى ودواعش و(خادمات) أشبه بالسبايا.
تاج السر حسين – [email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2997

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1330351 [فيصل مصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 05:13 PM
هؤلاء يا رفيق دار السودان بالقاهرة لا
يصنعون سوى الفساد و البطش والإفصاء
و الإزاحة بل التصفية في معظم الأحوال !!..
المسألة يا تاج السر حسين لا تعدو أن أن تكون
مجرد محاولة بائسة لإطالة عمر النظام
و قد تكون في نهاية المطاف علامة من علامات
السقوط المدوي
فالنظام كما يبدو آيل للسقوط
هذه فرفرة مذبوح !!؟...

[فيصل مصطفى]

#1329651 [داؤود كويجال]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2015 09:55 AM
خلاف (دارفورى - دارفورى) يعني البلد اتقسمت بالشكل دا ما في واحد من دارفور يتكلم عن النيل او ما في دكتور من القضارف يعالج واحد من كردفان ولا ما في تاكسي في الجزيرة يستخدمو واحد من سنجة ؟؟؟؟؟؟؟يا أخي خلي سقف تفكيرك عالي شوية وبعد دا تقول مناضل يا مسخرة نضال ايه وبطيخ ايه؟؟؟؟

[داؤود كويجال]

ردود على داؤود كويجال
[سفروت] 08-28-2015 05:16 PM
كااااك ... كااك

استغرب يا استاذ تاج السر و انت تنساق وراء استفزاز كويجال !!!
مع انه عرف بنقسه من حيث لا يدري بادراج كود كتيبة نافع الالكترونية ( مسخرة نضال ) !!!!!

European Union [تاج السر حسين] 08-28-2015 12:44 PM
يا سيد يا جيد الهم الوطنى الواحد لا يلقى الخصوصية، أنت تخلص لوطنك وتبذل جهدك من أجل أن تراه فى أحسن حال، لكن هذا لا يلغى انتماءك لأقليم معين وأن تبذل الجهد من أجل أن يتطور وهكذا تصنع الحضارات وتتطور الدول .. الموضوع الكان مطروح للنقاش (دارفورى).. ودارفور أقليم ومنطقة لا قبيلة.
حسب كلامك هذا فليس من حقى أن أتحدث عن الحضارة (النوبية) وأن أعتز بها، وأن اقول أنها (سودانية) فقط، اليس كذلك؟؟؟


#1329639 [damar]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2015 09:42 AM
يوجد الكثير من كلاب الامن يخملو اسماء لدلالة معينة انهم من هذا الاقبيم او ذالك للتغبيش والغرض الماكر لذا اري المجعة صندل امنحي سفية تفدير ونحية اخامل هم بلادة الاستاذ تاج السر حسين

[damar]

ردود على damar
[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!] 08-28-2015 05:50 PM
ههههه انت هسه فهمت الكلام ده كيف والله قريتو مليون مره وما قدرة افهم منو اى حاجه!! حكايتك شنو يا تاج السر بقيت عضو في البرلمان ولا شنو ؟ نا س البرلمان بس المخول ليهم هز الرقبه من اعلى الى آسفل كرد ايجابى على كلام لم يفهموه !!
انا اقصد الأخ DAMARطبعا !!.

European Union [تاج السر حسين] 08-28-2015 12:44 PM
كلامك صاح مأ اكثرهم وما أقذرهم.


#1329633 [انقذونا]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2015 09:24 AM
كنت جالس مع احد الاشخاص في مطار اديس وجا امين حسن عمر البشير ولم يسلم علينا وجلس وانا لا اعرفه الا من خلال التلفاز فقال لي الشخص الذي يجلس بجواري لا تنظر لهذا الكلب قلت له كن هو قال لي امين حسن عمر

المهم لم اولي لهذا الامر اهتمام وقام شابان وذهبا وحيا امين وانا لا اعرف اي اسلام يتحدثون عنه ديل قلبوا الاحاديث السلام الجالس علي الماشي والراجل علي الراكب صبرا يا صانعي الرجال اين ستذهبون

[انقذونا]

ردود على انقذونا
European Union [البعاتي] 08-29-2015 03:14 PM
اها يالجاااااك ،، معقول أمين حسن عمر يسافر من مطار أديس كمسافر عادي وهو جاي لي مؤتمر؟
طبعا حيكون وفد حكومي و vip ولازم يكون متخارج عن طريق صالة كبار الزوار ،،مش يقعد مع ناس قريعتي راحت،،
دة بروتوكول متبع في كل المطارات،، ومع الوفود الرسمية ،،،
قال كمان ما سلمت
قوم لف


#1329570 [احمد هارون صندل]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2015 03:36 AM
رفيق التضال السابق ابوقردة???
عجبي ات الدخلك في دارفورنا شنو كمان ،،زي ما قال ابو قردة لي أمين حسن عمر
بطل يالجاااااك بقي ياتو نضال دة الرافقت فيهو ابو قردة ؟؟
بعدين رفيق نضالك دة جلود تخين زيك بحب البهدلة ،، أهو اتبهدل وقاعد ،،، بالله لو عندو ذرة كرامة يقول ليهو الناقص دة نحن صنعناك وبرضو يقعد؟؟
انا لو في محلو كان استقلت ورجعت حملت السلاح
باين رفيقك دة ما عندو مبدأ زيك،،
الحق الحسين ولدك أحسن ليك قبال ما يجندو ليك الدواعش نكاية فيك،،،

[احمد هارون صندل]

ردود على احمد هارون صندل
European Union [احمد هارون صندل] 08-28-2015 09:36 PM
يا اخي تاج السر هل انت بك لوثة ؟؟
كلما يطّلع واحد يرد عليك تقول متعدد الأسماء؟. واذا رد عليك بي اسم حركي تقول اخونا بعدة اسماء؟
وأنك تقول لا استحق رد منك هذه منقصة لك. وحكاية توجيه ذلك للقراء هذا هو العجز الأكبر ويبدو انك إمعة وموهوم في نفسك وماخد فيها مقلب ،، فانت ان لم تكن تنوي الرد ومال الكتبتو دة تقول علي شنو؟. مش رد علي تعليقي يا ابو العريف،،،
انا يا ناقص احمد هارون صندل وعلق احد القرّاء ربما ماذا أكون؟؟
فانا لست شخصا متعدد الأسماء وليس اسم حركي وسبق ان تقابلنا عدة مرات في قهوتك بلاش اذكر الاسم حفاظا علي سرية المكان وانا اتي باستمرار حيث انت متواجد الان ،، وعندما قلت لك انت آيه دخلك في دارفور قلتها جادا كما قالها ابو قردة لامين حسن عمر ،،،
فيا اخي خليك في مواضيع كورتك لدارفور وغيرها نحن اعلم بخيوط مشاكلها ولسنا منظرين مثلك لا تعرف حتي قرية في الاقليمين،،،
فبطل خبل وهبل وتخبط يمين شمال وتتهم كل من يعلق ضد فكرة او مقال او تعليق لك بما لا يليق ، فكن محترم كي يحترمك الاخرين. والكاتب والصحفي يتصف بأخلاقيات وسلوك اجتماعي مهذب وليس كما تفعل انت تحط من قدرك بما يخرج من فمك ويكتبه قلمك دون احترام لسنك او للوسط الذي تمثله او تكتب فيه،،
فيا اخي تواضع واحترم الراي والراي الاخر ولا تغتر بنفسك فلست وحدك الذي يكتب وليس كلما تكتبه يلاقي قبولا من الجميع ،،فلولا اختلاف الراي والذوق لبارت السلع في الاسواق ولما سكتت الأصوات والأبواق
انا يا تاج السر اسمي احمد هارون صندل ومن دارفور وسأكتب رأي الذي اقتنع به وما عليك الا ان ترد بلباقة وادب وحسن خلق او ان تصمت وتدع غيرد يرد علي التعليق بما يليق،،، وأذكرك بأنك لست وحدك الذي تكتب عن القضايا السودانية ولست وحدك من ناضل وعارض وكافح ولا تملك شرف الوطنية اكثر من احد لتصنيف نفسك ومن تشاء ،،،
ابوقردة زميل نضالك دة ليهو كم في وزارة الصحة ؟
ماذا قدم لانسان دارفور الذي يعكر صفو مشروعاته اليوم!؟
هو وزير اتحادي لا علاقة له بالسلطة وكان الأحري به ان يقدم ما يستطيع لانسان دارفور وهو عاجز بصفته وزيرا للصحة علي ان يفعل دور مستشفيات الفاشر الضعين والخ والمستشفي التركي وهناك الكثير من الأمراض تفتك بإنسان دارفور والحصبة تهدد كل سكانه ،،
ماذا قدم؟
فبدلا من ان يتصعلك ويمارس البلطجة وهو ودير اتحادي عليه ان يتذكر أهله المرضي والمهلكين في دارفور
فالأدب يا تاج السر وليس كل من يخالفك هو حقير او خفي ،،،نعمل ليك شنو يا اخونا ننشر شهادات ميلادنا وصور اثباتاتنا الشخصية؟؟
أرجو إدارة الراكوبة الا تنشر اي رد فيه إنكار للشخص المعلق من قبل تاج السر او الحط من قدره او إنكار وجوده لانه ليس من المنطق ان يقول تاج السر لشخصية اعتبارية تكتب باسم انها مزيفة،،،، لأنني يمكن ان أقول هذا المقال الكاتبو دة ما تاج السر حسين ،،، هل يكون مقبولا ؟؟ وهل يمكن ان اقول للقراء اترك الامر لكم لان كاتب المقال منتحل اسم تاج السر حسين،،،
فيجب ان يتوقف تاج السر حسن عندها العبث الذي يكرره ويمارس الاضطهاد والعنصرية وانكار وجود البشر والاساءة لمن يشاء دون حسيب،، فهناك ميثاق دولي للنشر يمنع مثل هذه التصرفات من قبل الدكاترة او معلق او قاريء او ناشر لانه يقع في خانة الانتقاص من حق الانسان وانكار وجوده والاعتراف به ككيان اعتباري،،ولاأعتقد ان تاج السر يعرف او سمع بهذا البروتوكول،،،فهناك مجلدات في حقوق الانسان كلها تتضمن ما ذكرت أعلاه
وتأكيد لتاج السر شاء ام ابي باسمي أوقع
احمد هارون صندل ،،

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!] 08-28-2015 06:03 PM
يا اخوانا الناس دى عجم ولا شنو ؟!! كل واحد بيكتب كلام لا في السماء ولا في الأرض والغريب ذي صندل ده قيادى في احدى الفصائل او شيء من هذا القبيل والاعجب اخونا تاج السر على غير العاده بيتصدى ليهم وانا ما عارف فهم الكلام كيف ؟!! من فضلكم تبادلوا ارقام الهواتف وخلو الكلام بيناتكم وطلعونا بره اللعبه دى لو سمحتم وانا تسيت الزول صاحب اول تعليق DAMARحسب ما فهمت وصف اخونا تاج السر بالبلاده وتاج السر بكل بساطه شكره واثنى عليه !!.

European Union [تاج السر حسين] 08-28-2015 11:49 AM
صاحب الأسماء العديدة .. أنت لا تستحق منى ردا وهو موجه للقراء المحترمين الذين لا أشعر أنهم فى حاجة لتوضيح.
حينما اقول رفيق نضال، فها لا يعنى قضية دارفور وحدها أو الدارفوريين وحدهم، وإنما النضال من أجل قضية (السودان) كله وكان ابوقردة ياتى من وقت لآخر فى مصر ويشارك فى الندوات السياسية، مناضل سودانى أولا ثم دارفورى ثانيا.

[الغريب] 08-28-2015 10:25 AM
تهديد صريح للأخ الكاتب بولده


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة