المقالات
السياسة
مجموعة السيسي: يتهمل ضمنيا مسئولية ما جرى في احداث فندق روتانا
مجموعة السيسي: يتهمل ضمنيا مسئولية ما جرى في احداث فندق روتانا
08-29-2015 12:13 AM


بعد ان انفض سامر اجتماع فرز عطاءات السلطة على اثر مشادات كلامية بيت الحضور، وبعد ان تم ارجاع امر المشاريع الي رئاسة الجمهورية لمزيذ من التحقيق حول المزاعم التي اثيرت حولها عكس ما وعد به السيسي بانه سيقوم بفرز عاجلا ، دخل الطرفات في اتهامات متبادلة حول من يتحمل مسئولية من قام بتعطل الحفل، و ظهر من خلال التصعيد عبر وسائل الاعلام من تبادل للاتهامات، مع ان مجموعة ابوقردة بدا اقل حدة الا انه وجد تعاطف الكثيرين الذين رأوا في الخطوة كانت شجاعة ومحاولة عمليه لكبح عجلات الفساد التي تأبى الا ان تستمر في الدوران بين ملفات السلطة الاقليمية ، كما جاءت هذة الخطوة الجزيئة بعد استنفاذ كل المحاولات و النقاشات للعبث بمقدارت الناس ، نسبة للعراقيل التي وضعتها ثنائية الفساد السيسي+امين، وكان لا بد من خطوة مماثلة لتعرية التقارير الكاذبة التي ترد الي الجهات العليا بان الامور في السلطة تسير على ما يرام . وخير دليل على ما ذهبنا اليه نقتبس من متن التصريح الذي ادلى به ابراهيم مادبو وهو برلماني في الهيئة التشريعية القومية ووزير اعلام السابق في السلطة الاقليمية حيث قال لصحيفة الجريدة الصادرة صباح اليوم الجمعة (ذهبت إلى د. أمين حسن عمر لأتحدث معه حول ملف دافور وكان رده بالحرف الواحد (فتحت مكتباً لأعيش منه، أذهب لنائبي)، وتساءل مادبو (كيف نقدم طعناً إدارياً والسلطة تم حلها أصلاً)، ولفت إلى أن التمديد للسلطة لا يعني التمديد للسيسي. ودافع مادبو عن اصرار من قاموا بتقديم بيان ضد السيسي أثناء التوقيع على عقود مشروعات جديدة بدافور، وقال إنهم أقدموا على ذلك بعد أن أغلقت كل أبواب الحوار في وجوههم وسد طريق المناصحة. وشدد مادبو على إعادة النظر في هيكل السلطة، وتعهد بفتح ملف تجاوزات السلطة، والاستمرار في إجراء تحقيق حول مشاريعها ومناطق تنفيذها وتكلفتها والشركات التي نفذتها). وهذا التصريح الذي خرج من وزير سابق بالسلطة و مسئول برلماني رفيع تكشف الي اي مدى صارت الامور في داخل السلطة و فيه تعبير بليغ على تاييد الكثيرين للخطوة التي جرت امس الاول.
وايضا من خلال الحوار الذكي الذي اجراه الصحفي صابرحامد صحيفة الصيحة الصادرة اليوم الجمعة مع الناطق الرسمي باسم حزب التحرير و العدالة القومي الوزير احمد فضل، نستطيع ان نصل الي نتيجة مفادها ان الخلافات الداخلية بين حزب السيسي هي من اطلقت الشرارة الاولى ، لأن من قام (بقلع) المكروفون من مقدمة البرنامج هو مختار شايبو عضو حزب السيسي المعروف، ولكن لا ننفي دور ان ننفي مجموعة ابوقردة و مجموعة دبجو معظم الحاضرين في صب الزيت على النار. ففي اخرج الصحفي اعتراف من فم الناطق الرسمي لمجموعة السيسي بمسئوليتها للاحداث التي جرت بالامس.
واليكم جزء من الحوار و اسئلة ذات الصلة التي تبين مسئولية مجموعة السيسي ما جرى بالامس. كما جاء في صحفة الصيحة: الاسئلة- صابرحامد صيحفة الصيحة، الاجوبة الوزير احمد فضل الناطق الرسمي لحزب التحرير و العدالة القومي.
- ماذا دار بينكم وبين حزب التحرير و العدالة امس الاول اثناء توقيع مشروعات السلطة؟
قام مجموعة من اشخاص باقتحام القاعة بحجة عدم رضاهم عما يدور لذلك حدثت مشادات بيننا و مجموعة ابوقردة وهو الذي اسهم في هذا الامر من خلال حديثه بعد قيام احد الاشخاص بمقاطعة مقدم البرامج.
- الي اي حزب ينتمي الشخص الذي قام بمقاطعة مقدم البرامج؟
ينتمي الي مجموعة ابوقردة وهونفسه اعترض مع الشخص على البرناج الامر الذي ادى الي حدوث مشادات بينه و الاجهزه الامنية و نحن نرفض هذا التصرف خاصة ان الاجتماع كان محضور من عدد من الوزراء و ممثلي الدول، وبعد تدخل بعد العقلاء تم تاجيل الاتفاق.
- هناك اتهام لحزبكم بانه السبب في هذا الامر، علي خلفية ان من قام بهذا التصرف عضو الحزب؟
هذا الحديث غير صحيح لانه لم بين من تسبب في هذا الامر عضوا في حزبنا، صحيح بعضا منهم كانوا في حزبنا لكن المكتب السياسي للحزب قام بفصلهم في اجتماعه بتاريخ(23،8) اي يوم الاحد الماضي وضم (7) اشخاص اعضاء، لذلك ليس لهم علاقة بالحزب و لا ينتمون له ، قمنا بتشليم(5) منهم قرار الفصل، ولم نسلم البقية لانهم في الولايات..
- اذا في اعتقادك، لماذا قاموا بهذا الامر وهم مفصولون في الحزب؟
هؤلاء الاشخاص كانوا من قبل متواطئين مع مجموعة ابوقردة ضد الحزب لذلك وبعد فصلهم لجأ ابوقردة لاستخدامهم في هذا الامر من اجل عرقلة الاحتفال.


[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1452

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1330203 [Kogak Leil]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 12:42 PM
سبحان الله لحظة صعبة تلك التي يجبن فيها الإنسان من الصدع بالحقيقة حتي لو كانت بطعم العلقم أو الجهر بما يراه ضميره دعك من الذي تراه عيناه. فما حدث بفندق روتانا كان سقوطا مدويا للوزير أبو قردة حتي أن أحد الصحفيين كتب قائلا( لو أن د.سيسي أنفق نصف عمره ما تحققت له المكاسب التي أهداها له أبو قردة في تلك الأمسية) وصحف الجمعة جلها أجمعت بضعف أداء الوزير أبو قردة وحتي من هم بالقاعة بمن فيهم الديبلوماسيون اجمعوا علي ذكرته إلا شخصك فلله في خلقه شئون، هذا التفكير الغائى علماء النفس يصطلحون علي تسمية هذا السلوك بالتفكير بالتمني وهى حالة يمكن أن تكون مرضية اذا استمرت وقد تحتاج الي جلسات للعلاج النفسي.متي أعيد ملف المشروعات الي القصر ومن أعاده ولمن تم تسليمه؟؟ما شاهدناه في قاعة روتانا هزيمة معنوية لابو قردة لأنه وقف مساندا فئة غوغائية أنكرها وقال انها تتبع لحزب التحرير والعدالة القومي إذن فلماذا دافع عنها بالمناكب والإيماءات. وايه يعني يشتم أو يضرب وزير زميله حيتوصل لشنو قاصد يأدبو ولا يغير سياساتو.
حديث الفساد من الوزير مادبو والله دي ابيخ نكتة اسمعها في حياتي يا اخي الوزير دا اتحدتو صحفية شاطرة صغيرة اسمها رشان ونشرت ملفاتو قام هددها لكنها واصلت النشر ابار، بدون موية ،توظيف اثني حتي النخاع. ولو قريت صحف الخميس قالت عن د سيسي طلب يقدم بيان للمجلس الوطني عن أداء السلطة التنفيذية التي يرأسها ودى أول مرة أسمع فيها مسئول يطلي طلي زى دا عشان يتحاسب.
لجنة المشروعات والله امبارح فقط عرني زول انها بتشتغل بطريقة حوكمة المال المخصص للمشروعات يعني مافي قرش سائل في خزينة السلطة غير مال التسيير والمال عبارة عن خطاب ضمان صادر من بنك وهو ام درمان الوطني واللجنة الفنية مكونة من ( ممثل المالية الاتحادية+ممثل مالية السلطة+ المراجع العام+ لجنة تخصيص الأيرادات+ جهاز الأمن الزطني+وزارة العدل+ النائب العام) أما الاستشاريون فهم بالإضافة الي استشارى السلطة فهم ممثلون لوزارات التخطيط العمراني بالولاية المعتية والمحليات والمستفيدين من المشروع معقول ديل كلهم يكونوا فاسدين يجي أبو قردة خريج معهد سكرتارية يعرف الفساد يا ناس اتقو الله. وبعدين هو وزير اتحادي بالله يقبل يجيهو واحد من خارج الوزارة والمهن الصحية يوريهو الحقنة بتنطعن كيف؟؟ولو كنت في محل الوزير أبو قردة وقريت كل الكلام اللي اتكتب أمس والله استقيل ما اقعد دقيقة . وبالمناسبة دي وين الوزير نيام بالله سكت يم بعد ما اتحداهو الصبي اللي اسمو هاشم حماد بالشهادات وطالبو انو يبرزها واذا به جلس خلف الجدار ليتبرز؟؟؟؟؟
المشاريع دي لا حقت بحر و لا سيسي دي مشاريع دارفور والبعارضها ولا بعنرضها ناس دارفور ما حيسكتوا وبحر لأنو ما عندو مصلحة في دارفور ونائب عن دائرة في العاصمة ما تهموا تنمية دارفور وهذا ما أكده في روتانا وكل الحضور استهجنوا الأسلوب وطريقة ادارته للغوغائية والهمجية وكتر خير حماد اللي قال ( أي زول بيشبه عملو). دا اللي شفناهو وسمعناهو وقريناهو واتوصلنا ليهو في غزوة روتانا. بالمناسبة راجع كلامك قبل ما توديهو النت ( بتهملو) دي ماموجودة في اللغة إما أن تكون ( يتحملو) أو ( يهملو) الي اخر الاشتقاقات لكن يتهملوا دي واحدة من عندك.

[Kogak Leil]

#1330202 [Kogak Leil]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 12:40 PM
سبحان الله لحظة صعبة تلك التي يجبن فيها الإنسان من الصدع بالحقيقة حتي لو كانت بطعم العلقم أو الجهر بما يراه ضميره دعك من الذي تراه عيناه. فما حدث بفندق روتانا كان سقوطا مدويا للوزير أبو قردة حتي أن أحد الصحفيين كتب قائلا( لو أن د.سيسي أنفق نصف عمره ما تحققت له المكاسب التي أهداها له أبو قردة في تلك الأمسية) وصحف الجمعة جلها أجمعت بضعف أداء الوزير أبو قردة في مسرح روتانا في الليلة ديك وحتي من هم بالقاعة بمن فيهم الديبلوماسيون اجمعوا علي مذكرته إلا شخصك فلله في خلقه شئون، هذا التفكير الغائى علماء النفس يصطلحون علي تسمية هذا السلوك (التفكير بالتمنيwishful thinking) وهى حالة يمكن أن تكون مرضية اذا استمرت وقد تحتاج الي جلسات للعلاج النفسي.متي أعيد ملف المشروعات الي القصر ومن أعاده و كيف ولمن تم تسليمه؟؟ما شاهدناه في قاعة روتانا هزيمة معنوية لابو قردة لأنه وقف مساندا فئة غوغائية أنكرها وقال انها تتبع لحزب التحرير والعدالة القومي إذن فلماذا دافع عنها بالمناكب والإيماءات. وايه يعني يشتم أو يضرب وزير زميله حيتوصل لشنو قاصد يأدبو ولا يغير سياساتو. وهنا مادبو غير صادق والذي يكذب في واحدة لا محالة يكذب في ثانية وثالثة.
حديث الفساد من الوزير مادبو والله دي ابيخ نكتة اسمعها في حياتي يا اخي الوزير دا اتحدتو صحفية شاطرة صغيرة اسمها رشان ونشرت ملفاتو قام هددها لكنها واصلت النشر ابار، بدون موية ،توظيف اثني حتي النخاع. ولو قريت صحف الخميس قالت عن د سيسي طلب يقدم بيان للمجلس الوطني عن أداء السلطة التنفيذية التي يرأسها ودى أول مرة أسمع فيها مسئول يطلي طلي زى دا عشان يتحاسب.
لجنة المشروعات والله امبارح فقط عرفني زول انها بتشتغل بطريقة حوكمة المال المخصص للمشروعات يعني مافي قرش سائل في خزينة السلطة غير مال التسيير والمال عبارة عن خطاب ضمان يعني دين لوزارة المالية الاتحادية بفوائد صادر من بنك وهو ام درمان الوطني واللجنة الفنية مكونة من ( ممثل المالية الاتحادية+ممثل مالية السلطة+ المراجع العام+ لجنة تخصيص الأيرادات+ جهاز الأمن الزطني+وزارة العدل+ النائب العام) أما الاستشاريون فهم بالإضافة الي استشارى السلطة فهم ممثلون لوزارات التخطيط العمراني بالولاية المعتية والمحليات والمستفيدين من المشروع معقول ديل كلهم يكونوا فاسدين وحرامية يجي أبو قردة خريج معهد سكرتارية يعرف الفساد يا ناس اتقو الله. وبعدين هو وزير اتحادي بالله يقبل يجيهو واحد من خارج الوزارة والمهن الصحية يوريهو الحقنة بتنطعن كيف؟؟ولو كنت في محل الوزير أبو قردة وقريت كل الكلام اللي اتكتب أمس والله استقيل ما اقعد دقيقة . وبالمناسبة دي وين الوزير نيام بالله سكت يم بعد ما اتحداهو الصبي اللي اسمو هاشم حماد بالشهادات وطالبو انو يبرزها واذا به جلس خلف الجدار ليتبرز؟؟؟؟؟
المشاريع دي لا حقت بحر و لا سيسي دي مشاريع دارفور والبعارضها ولا بعنرضها ناس دارفور ما حيسكتوا وبحر لأنو ما عندو مصلحة في دارفور ونائب عن دائرة في العاصمة ما تهموا تنمية دارفور وهذا ما أكده في روتانا وكل الحضور استهجنوا الأسلوب وطريقة ادارته للغوغائية والهمجية وكتر خير حماد اللي قال ( أي زول بيشبه عملو). دا اللي شفناهو وسمعناهو وقريناهو واتوصلنا ليهو في غزوة روتانا. بالمناسبة راجع كلامك قبل ما توديهو النت ( بتهملو) دي ماموجودة في اللغة إما أن تكون ( يتحملو) أو ( يهملو) الي اخر الاشتقاقات لكن يتهملوا دي واحدة من عندك. وقيل عافية

[Kogak Leil]

#1330008 [سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 05:27 AM
لا تكابر ايها الصحفي عليك ان تكون دقيق في التحليل لا يمكن لاي شخص يشيل يده ويفقع بيها عينه حتي اذا تم فصل مجموعة من الحزب لن تكون حربهم ضد رئيس الحزب بهذه الشكليه الا اذا بدافع من شخص اخر
فالرجاء اعطوا الحقائق وليس نقل الخبر فقط

[سوداني انا]

#1329969 [عبدالباقي]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 12:43 AM
سيسي واعوانه مصدوميين وخاصة هاشم حماد ، يوم الخميس بعد فشل حفل الاحتفال اضطر الاستنجاد بشيخ طريقة صوفية لكي يدعوا له بالتستر من كشف افعاله والفساد في العطاءات .
وتفاجأ الناس عندما اتي شيخ الطريقة الي مكتبه ووقف امام صناديق العطاءات !!!!
كما فعل قبله رئيس السلطة في الفاشر مع صديقته امنة هرون وزيرة ماليته ... وهو يمتطئي سيارة عسكرية تتبع لحراسته في ظلام الليل الي منزل الوزيرة في حي الوادي لملاقاة المتشعوذين والمتشعوذات وتجار الدين ظنا منهم بان ذلك يمكنهم من السيطرة والتمكين علي الشعب والمحافظة علي سلطتهم!!!!!!!

[عبدالباقي]

#1329965 [عاقل]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 12:30 AM
الوزير احمد فضل تلميذ في السياسة والاعلام
سبحان الله يقول مجموعة ابوقردة ثم يقول الذين قاموا بالامر مفصولون يوم الاحد واحدثوا الشغب يوم الاربعاء ... يعني الاثنين والثلاثاء والتدشين يوم الاربغاء
احمد فضل فقد البوصلة وهو انتهازي ولا يعرف السياسية ولا الاعلام ..يتخبط في كل الاتجاهات ...... رحم الله امرؤا غرف قدر نفسه.
احترم عقول شعب دارفور .... تصريحات احمد فضل في خمس صحف ، في اي صحيفة تصريح بمعلومات مغايرة ( راجغوا صحف الجمعة )

[عاقل]

التجاني محمد القوني
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة