(خلونا في المهم)
08-29-2015 05:25 PM


:: أشهر نكتة سياسية بعد سودنتها تُحكى على النحو الآتي ..بعد إجتماعهما المغلق، خرج بوش و بلير للصحفيين، فسألهما أحدهم : ( ما هي أجندة الإجتماع المغلق؟، وما القرارات المرتقبة)، فأجاب بوش : ( لا شئ غير إتفاقنا على قتل مليون مسلم وطبيب أسنان).. بعد فاصل من الدهشة، أعطت المنصة فرصة السؤال الثاني لصحفي آخر، فسأل : (من هو طبيب الأسنان المستهدف؟، وما جنسيته؟، ولماذا تقتلوه؟)، فمال بوش على بلير هامساً : ( أها، أنا مش قلت ليك الناس ديل طير ساكت، وما ح يشتغلوا بالمليون مسلم؟)..!!

:: وهذا حالنا منذ يوم التشكيل الوزاري لحكومة ولاية الخرطوم وحتى صباح (هذا اليوم)..نعم، منذ أسبوع، يكاد أن يصرف الوزير حسن إسماعيل عقولنا وأنظارنا (عما سواه)، ويكاد أن يتجاوز حدث تعيين هذا الوزير الولائي بحكومة ولائية دائرة الرأي العام المحلي لتملأ - كما قضية داعش - مساحات الفضاءات الإقليمية و ربما العالمية.. وفي خضم السجال والشتائم والمرافعات والإتهامات، لم يسأل رشيد القوم نفسه : من هو حسن إسماعيل الذي في أمره تسيل دموع الأقلام ودماء المحابر؟، فهل كان ملهماً لحد التفرغ لأمر تعيينه وزيرا بالمدح والهجاء ..؟؟

:: قبل سبع سنوات تقريباً، في حدث كهذا، كتبت عن (القيادة الملهمة)، بالنص القائل..لاتسمى القيادة بالملهمة ما لم تفكر بعقول الناس أيضاً، أي ليس بعقله فقط..وما لم تستشعر رغباتهم وطموحاتهم في الحياة..وما لم تطل أفكاره من نوافذ مشاعر الناس بسلاسة..وما لم تحس بألامهم وآمالهم..للقيادة الملهمة سحر في القول والفعل، ولايلقاها إلا ذات الحظ العظيم، وليس كل من (هبً و دبً)..قد تجد نفسك في صف القيادة ( بالصدفة) ، ولكن لن تمتلك سحر القيادة لحد الإلهام وإقتداء العامة بك ما لم تنظف قلبك وعقلك من ( الأنانية)، و ما لم تنظف أحلامك ومشاريعك من (الإنتهازية)..!!

:: فالعظماء هم الذين يزينون دفتر التاريخ بتحرير عقول الناس من زنازين (الجهل والخوف)، بيد أن الدهماء هم من يجتهدون في حراسة عقول الناس أمام زنازين (الجهل والخوف)..وكذلك القائد الملهم، يبقى متزناً و مشبعاً بطموح يتجاوز سقف الخاص الى حيث ترسيخ معاني الوعي في الناس والحياة..أي يكون عاشقاً للتحدي الذي يغير حياة الناس الى ( الأفضل والأمثل)..ولذلك يبقى في ذاكرة الحياة نبراساً يضئ مسارات الناس، وإن مات تراه حياً في طموح وطنك و شعبك ..!!

:: وأعلم - أيها الغاضب - بأن القيادة الملهمة ليست غايتها أن تحكم الناس حباً في حكم الناس والبلد، بل غاية هذه القيادة هي إستخراج أفضل ما في الناس ( أفكاراً كانت أوبرامجاً)، ثم إستغلالها وتسخيرها لخدمة المجتمع، بحيث ترث الأجيال (الأفضل دوماً)..وعليه، يبقى السؤال : ناهيكم عن المسار الجديد، فهل المسار السابق لهذا الوزيرالولائي الذي في أمر تعيينه تدور رحى المواقع (مدحا وقدحا)، كان قد بلغ من النضج الفكري والسياسي ما أوحى للناس بأنه (القائد المٌلهم).؟..إن كانت الإجابة ب (نعم)، فأغضبوا وأحزنوا لحد لطم الخدود وشق الجيوب .. وإن كانت الإجابة ( نفياً قاطعا)، فدعوه و ..( خلونا في المهم)...!!



[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3259

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1331015 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 03:22 PM
أهم حدث في حكومة عبد الرحيم محمد حسين الفاشل هو بالتأكيد تعيين حسن إسماعيل وزيراً للحكم المحلي لأن الناس كانت تقرأ لحسن أسماعيل وتشعر أنه يعبر عما يعتمر في صدورهم من غضب تجاه الزمرة الحاكمة الفاسدة. كان شرساً وساخراً ولاذعاً جداً في كتابته عن الكيزان الفاسدين وكانت الناس تشعر أن الثورة ضد هذا النظام الفاسد ستقوم بحسن إسماعيل وأمثاله... ثم فجأة اكتشف الناس أن حسن اسماعيل هذا لا يقل انتهازية وفساداً عمن كان يهاجمهم ويهاجم فسادهم بالأمس، لا بل وافق أن يصبح ضمن عصابتهم فتخيل مقدار ما أصاب الناس من خيبة أمل! وهل تريد من الناس أن تهتم ببقية الحرامية الذين تم تعيينهم كمسئولين في حكومة عبد الرحيم محمد حسين؟ الناس عارفاهم وعاجناهم وخابزاهم يا أستاذ طاهر وتعرف أنهم حرامية ويعرفهم الشعب كلهم تقريباً ويعرف أنهم شلة من الحرامية الانتهازيين الذين سيستمرون في النفاق والسرقةولن ينجزوا للشعب شيئاً وسيرفعوا الاسعار إلى آفاق خرافية حتى يصبح البيض نفسه، الذي يعتبر طعاماً للفقراء في افقر بلاد العالم، حكراً على جماعة البشير ناهيك عن الدجاج ولحم الضأن.

[همت]

#1330730 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 08:09 AM
طيب ورينا ما هو المهم ياود ساتى ..!!؟

[جنو منو]

#1330640 [سكران لط]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2015 03:22 AM
يا ساتي ياخي ملهم شنو وقائد شنو الزويل دا مافي حد سمع بيهو الا زملاء دراسته وحزبه .

[سكران لط]

#1330549 [بدرالدين السيد يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 10:28 PM
ان شاء الله يولي علينا من يصلح حالنا وبما انه جديد لنعطه الفرصة عسي ولعل يكون خيرا من غيره

[بدرالدين السيد يوسف]

#1330376 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 06:06 PM
هر كاذب وفقط شعوب العالم الاسلامي والعربي لم ولن تنجب قائد ملهم ومالي هدومة ديل ككلهم جرابيع لكن العيب فينا نحن ننقاد وراء العاطفة لا العقل نزحف علي اليدين والكرعين وراء ظاهرة الاصوات خطب حماسية وغناء هابط يخرج ك الفساء تهمنا المظر لا الجوهر ف كرة وسياسة غناء علاقات اجتماعية لا نحكم عقولنا اذن نحن نستاهل

[عصمتووف]

الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة