المقالات
السياسة
وزارة العدل !!! عايرة وأدوها سوط
وزارة العدل !!! عايرة وأدوها سوط
08-31-2015 08:54 AM


في أول تصريح له والي الخرطوم الكئيب (اللمبي) صرح بأن الحتات كلها با عوها .. و رهنوها ولم يشرع في الإذهاب عن ما هي تلك ال(الحتات)!! ومن الذي باعها ؟؟ ومن الذي رهنها ؟؟ وفيما صرفت قيمتها !! لعله تصريح فطير لا يصدر إلا من مثل هذا (اللمبي) الذي ما جاء إلي تلك الولاية إلا ليبيع ويرهن تلك (الحتات)ولكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن !! فلم يجد ضالته فيها .لذا لجأت وزارة العدل أن تريق ماء وجهها وتبيضه إذا أرادت أن تنستر مع (اللمبي) بتبديل مدير عام الأراضي بمدير عام جديد لنج من طراز (السماسرة والمزورين واللصوص) الذين يشار إليهم بالبنان والعيان و(علي عينك يا تاجر) من إذ أنه ليست ببعيد عن الوكيل الذي تربطه به علاقة شخصية وللحد البعيد وقت أن تزاملا بولاية الجزيرة . وقتها كان الوكيل الحالي رئيسآ للإدارة القانونية بينما كان الآخر يشغل منصب مدير عام للأراضي حينما أتي به (الزبير بشير طه) الذي ظل يقوده معه أينما حل وذلك لثقته فيه (حسب زعمه) ولكن ما عاسه مدير الأراضي من فساد وإفساد بلغ حد السمسرة والتزوير فكان هو ال(القشة التي قصمت ظهر الزبير)و ما فعله ذلك المدير يستعصي في المكر والتدبير حكايات الشواطين ال(13) . فهو من المولعين والمهتمين بل ومن المؤمنين بثقافة (شيلني وأشيلك) خاصة مع وكيل وزارة العدل الجديد لأنهم شريكا في(الجيفة) ومازالت مفتوحة ضدهم بلاغات بتجاوزات مالية و تملكات جنائية وخيانة أمانة فضلآ عن بلاغات تزوير في مواجهتهم . و نيابة مخالفات أراضي ولاية الجزيرة تعج ببلاغاتهم وكذلك المراجع العام هو من أمر النيابة بفتح تلك البلاغات . خاصة في بلاغات (التزوير) و (خيانة الأمانة) و (إتفاقية مخطط السليمانية) التي كانا طرفيها الوكيل الحالي للعدل عندما كان يعمل مستشارآ لصندوق الضمان الإستثماري الذي تم سحب توثيقه من قبل وزير العدل لأسباب تتعلق بالذمة . بينما كان طرفها الثاني مدير عام الأراضي الذي لم يفوض أصلآ بالبيع ولكنهم برغم تلك التجاوزات قاما بإكمال الصفقة وبصورة لم ولن تخطر بخيال بشر . فالمراجع العام موجود و مستندات ألبلاغات إيضآ مازالت مفتوحة ضدهم وعليك يا معالي وزير العدل أن تتقصئ عنها . لتتعرف عن سيرة الطاهرين الأنقياء الذين لايعرفون سوي الفساد سبيلآ و أيضآ الصحف قد ضجت بهم ضجيج من لا يخشي لومة لائم .
والأمر المذري والمثير للشفقة والرحمة أن يصل هذان ألكائنان ألي تلك المناصب التي لا يستحقونها لا في الشكل ولا في المضون .
حيث أكدت أنباءآ تعيسة عن ترشيح (لص الأراضي)عادل الزين في وظيفة مديرآ عامآ لأراضي ولاية الخرطوم الأمر الذي يجعلنا في حيرة من أمرنا ، ماذا تريد الدوله من هولاء السفاحين !!حيث بلا حياء ولا خجل قالت أنها تريد مكافحة الفساد ... بل و أن من ويائل مكافحة الفساد هم (الرزم و عادل الزين) الذان هم أس الفساد في هذه البلد المسكينه عديمة الوجيع .وذلك بعد أن أجراء كشف تنقلات وإحلال وإبدال كامل بوزارة العدل لإضعافها لتسهل قيادتها لهم فصعدوا الوضعاء و أنزلوا الرفعاء وشتتوا الوقراء والنبلاء وهمشوا أصحاب الكفاءة والخبرة والدراية لتصبح وزارة العدل ك(إنداية)أو(قرزة) يتعاطون فيها ما يتعاطون من هبات ونثريات وحوافز وخمشات و(حتات وحتات) دون رغيب ولا حسيب . فهكذا يكون العدل عندما يتسيد وزارته (أحمد أبوزيد)ويمسك بلجامه (الرزم)ويخطط له (عادل الزين) صاحب السوابق !! وهكذا تكون هيبة الوزارة عندما توكل قضايا الدولة لمستشارين نكرات ومجهولين وعديمي خبرة بينما يتحكر الراسخون في بحور القانون من أصحاب الخبرة والحنكة والدراية في إدارات مجهولة فصلت لهم تفصيلآ ليديروا إستثمارات ومشاريع الوزارة الخدمية التي لم تؤسس في الأصل حتي الآن من (مزارع ومزارع دواجن وبيض ولبن وجمعيات تعاونية لسكر رمضان وحلاوة مولد و إستقطاب شركات البيع بالأقساط شي مراوح وشي مكيفات وشي ثلاجات) لتصبح الوزارة(لقمة سائغة)لكل طامع في النيل من الدولة بل و أداة من أدوات ذبح الدولة و وأدها .
كل ذلك يحدث والسيد الوزير مولانا(عوض الحسن)مغيب عنه وكل تلك اتبديلات تمت من وراء حجاب عنه وذلك حسب إفتراضنا الذي نفترضه لعلمنا بمقدرات ومؤهلات مولانا عوض الحسن في نزاهته و حياديته المهنية أما إذا كان هو يعلم بذلك فالمصيبة أكبر وأجثم وسيدفع ثمنها غاليآ الوطن المسلوب المنهوب و المواطن المطحون الذي ضرب الفساد كافة مناحي حيواته بمافيها مؤسساته القضائية والعدلية التي يتكأ عليها عندما تحل به وعكة أوعلة .
مولانا (عوض الحسن)إن التغييرات والتنقلات الأخيرة التي خططوا لها وزير الدولة و وكيل الوزارة وثالثهم (لص الأراضي والمزور عادل الزين) ليس الغرض منها سوي دواع الإنتغام وإبعاد الشبهات التي تحوم حولهم لأن الماسكي بمفاصلها هم من همشوا وغبشوا وأبعدوا بينما رفع الدلاديل وخيالات المآته!! ال(لا بهشوا ولا بنشوا) فكل ذلك ستسأل عنه يوم الحساب .. (يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم)
فلك أن تسأل عن ملفات(الرزم و عادل الزين)وعن طلبات رفع حصانتهم للقبض عليهم والتي موجودة بطرف مولانا (عمر أحمد) المدعي العام السابق . و للتأكيد أكثر عليك بكتابة طلب صغير جدآ للسيد/ المراجع القومي للإفاده عن مخالفاتهم و التهم التي قد وجهها لهم !!فما يفعلونه الآن في زملاءهم ما هو إلا تصفية لحسابات قذرة يجب أن لا يشركوك فيها لا من القريب أو البعيد .وإذا كانت رغبتك في تولي (عادل الزين ﻹراة الأرضي) فأعلم أن باطن الأرض خيرآ من ظاهرها .. ورائحته من نتانتها وصلت للنائب الأول فرفضها جملة وتفصيلآ !! فتوكل علي الله مولانا فأنت الآن بين مطرقتين وسندان معوج فأصمد وأبسط هيبتك وقوة قراراتك التي عهدناها أو ترجل عن تلك الوظيفة الوضيعة التي قد تفقدك كل ما بنيته خلال مسيرتك الطويلة الفائتة فيجب أن يكون ختامك مسك و نجاح!!! بدلآ من يكون (كير وفشل وفساد) برغم خسارتك لآخرتك..وفي كل لك فيه خير لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس ولا أظنك هكذا طوال فترة عملي معك لهذا أنصحك لأنك أهلآ لذلك .
أللهم قد بلغت فأشهد .


[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1603

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1333035 [الضهبان]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2015 04:37 PM
والله عادل الزين دا من جابوه لي وزارة الزراعة غير السرقة وتغيير الغرض لأصاحبه وشركاه وبدله الجديدة وعرباته البتلمع ماشفنا منه شي الآن يملك 3 بيوت في شمبات وكافوري . بس مال الحرام دا بيلقاه في أولاده

[الضهبان]

#1332389 [احمد المهل]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2015 04:22 PM
طبعا كتابتك ظااااهرة يا سوسيييو نحن ناس مدني بنعرفك كويس انت ومن معك خليتو في الاراضي حاجة ما لهفتو حقوق اهل الجزيرة بعقود وهمية وردم البحر وشلتو الأراضي راصدنكم بالمستندات ويوم حسابكم جاي واذا اختلف اللصان ظهر المسروووق يا حرامي
الظاهر انت زعلان من عادل ده عشان طرشق ليك نهبك لاراضي البحر جنب المحلية وابى اسجلها ليك الكورنيش
كلكم ولغتو في الحرام يومك قرب

[احمد المهل]

#1332307 [محمد تاى]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2015 01:36 PM
ياسر ابن سيوسيو .... قالها يوما ..... خبرات يعنى خريجى جامعة الخرطوم وللا الفرع هههههههههه ..... والجزيرة مدير ادراتها القانونية المشترى قطعة ارض وباعها بعد تخفيض وهو غير مستحق ..... البل النضيف يامولانا عوض ...... هل يمكن لفاسد ان يوعظ فاسد ....برز الثعلب يوما فى ثياب الواعظينا.... سلسلتك ياشيخ سيوسيو .....

[محمد تاى]

#1332003 [عاشق للبلد]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2015 01:56 AM
ديل عصابة و مجموعة بتاعة سفلة ولصوص من ريئسهم البشير لغاية اصغر جربوع انتهازي ....

[عاشق للبلد]

#1331914 [nadus]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2015 08:46 PM
انا معاك فى الفساد لكن اراقة ماء الوجه مافى محلو ... اراقة ماء الوجه (للسترة ) اول مرة نسمع بيهو

[nadus]

#1331480 [عوض خالد]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2015 09:21 AM
والله يا ود عمي ، البلد دي اصلا ما فيها عدل ، منذ اختراق الديمقراطية 89 بانقلاب عسكري استولى عنوة على السلطة لا يراعي حق الشعب السوداني في طريقة حكمه ونصب نفسه بالقوة ما أظن حيكون في عدل بالمرة ،إلا وأن يتغير هذا النظام

[عوض خالد]

#1331474 [الغلبان]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2015 09:13 AM
حلوة اللمبي لقاها ما فيها حته تنباع

[الغلبان]

محمد السر
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة