شورى الوطني ، وتهاويم مهدي ابراهيم !!
08-31-2015 09:16 AM


*قد نفهم أن قيادات المؤتمر الوطنى معزولة عن الشارع السودانى وأنها لاترتاد الأسواق ولاتعرف أن سعر كيلو الضان قد وصل الى سبعين جنيهاً ، وكيلو الطماطم ثلاثون جنيهاً ، وقد نستوعب ان لا يعرف الاستاذ / مهدى ابراهيم رئيس شورى الوطنى حجم الغلاء واعداد الفقراء ، اما مالاتقبله عقولنا المتواضعة أن رئيس مجلس شورى الوطني قاطع رحم ، مغلقاً بابه عليه ولايلتقي اهله من الفقراء ليعكسوا له مدى التردي الذى اوصلتهم اليه الحكومة التى يرأس سيادته مجلس الشورى فيها ، ولعل عزلته الصفوية التى يعيشها هى التى جعلته يتوهم أن الأمور عال العال ولم يبق امامه الا ان يعايرنا بقمصاننا وتعليمنا اكل الهوت دوق .. ويطالبنا ان نبوس يد الإنقاذ وش وضهر..

* (اكد مهدي إبراهيم محمد، رئيس مجلس شورى الحركة الإسلامية، أهمية المرحلة وحساسيتها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، لكون أن العالم يموج باضطرابات سياسية وانهيارات اقتصادية، وأشار إلى أن البلاد تشهد استقرارا أمنيا، ) السيد / مهدى يحدثنا وكأن السودان جزيرة معزولة عن مايجري فى العالم من حولنا ، فماهى العصا السحرية التى يملكها السودان وجعلته يشهد استقراراً بينما العالم (يموج باضطرابات سياسية وانهيارات اقتصادية )؟ وهل هذا الرجل جاد فيما يزعم أم أن المخَاطبين مجرد دراويش يقول لهم مايشاء كيفما اتفق له؟ وهذه المرحلة المهمة والحساسة ماذا اعدت لها الحركة الاسلامية وشورى الوطنى من خطاب رصين او فهم جديد؟

* ومااوضحه السيد مهدى قائلاً : "في ظل الواقع المخيف حول السودان نسمع صرخات في الشارع السوداني ومن هنا وهناك واتهامات ببيع الجنوب لأمريكا وأكل أموال الناس بالباطل وغيرها رغم الأمن الذي يعيشه الناس وتحول أحوال الناس إلى الأحسن في الكثير من الأوجه"، داعيا خلال اجتماع مجلس شورى الحركة أمس إلى الأخذ بمعالم الدين الحنيف والرجوع إلى الأصول والمرجعيات، ) وهل من حقائق الأخذ بمعالم الدين الحنيف : أن نكذِّب حقيقة فصل الجنوب ؟أم ان علينا ان ننكر ماظل يرفدنا به سنوياً تقرير المراجع العام وهو يكشف عن مليارات اموال أهل السودان المنهوبة ؟أم أنه يرى لزاماً علينا ان نتجاهل أوجه الفساد الذى استشرى واحتاج سن قانون آلية مكافحة الفساد ودعا لبرنامج اصلاح الدولة ؟ فاين كانت تعاليم الدين الحنيف والاصول والمرجعيات وبلادنا يتم تدميرها ربع قرن؟!

* وبلا أدنى حياء او حرج يقول سيادته : (رغم الأمن الذي يعيشه الناس وتحول أحوال الناس إلى الأحسن في الكثير من الأوجه)الأخ بتكلم عننا نحن أهل السودان ؟ ومن تحولت الى الأحسن أحوالهم هل يعنينا نحن الذين لانستطيع توفير وجبة الفول ونعجز عن شراء بخاخ للازمة وأطفالنا يعانون من سوء التغذية ومرضانا علاجهم الأوفر القبور !!ياخي بالغت وبالغت هى اختصار لكلمات لاتصلح للنشر.. وسلام ياااااوطن..

سلام يا
كانت تبحث عن القيم العليا..حملت اشياؤها ..تلفتت يمنة ويسرة..تساءلت :عن ماهية السعادة فى الحياة..لم تجد فى دواخلها ردا..حزمت متاعها وضمت حقيبتها اليها ..وقررت ان ترتاد المنافي..كتبت له .ياانت !!يامن كنت وطن..اتركك وارحل بحثا عن وطن ..وبكت ..لم تكن تدري ابكاؤها عليه ام على وطن لم ينحط ولم يصل العلى ..وسلام يا..
الجريدةالاثنين ٣٠/٨ /٢٠١٥


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2628

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1332096 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

09-01-2015 08:50 AM
يا جماعة الخير انا ما اديتكم الحل لمشاكل السودان والفقر وضنك المعيشة وكده وهى ان تقوم الانقاذ بتوظيف جميع السودانيين فى وظائف وزراء او وزراء دولة او مستشارين او ولاة ولايات الخ الخ الخ وبكده جميع الشعب السودانى يرطب ونستورد عمالة اجنبية للزراعة وتربية الحيوان والصناعة ولم الزبالة وكده الخ الخ الخ
وما لدنيا قد عملنا !!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1331975 [nagisidahmad]
5.00/5 (1 صوت)

08-31-2015 11:53 PM
استاذ / حيدر ...لا تنفخ الروح في هذا الميت... إنه بوق ,,, فمه كخرطوم الفيل لا يعرف الحديث إلا علي طريقة خرطوم الفيل الذي يخمش كل الذي أمام خرطومه ثميلوح به يمنة ويسرة وعلوا وانخفاضا ثم يحشره في جوفه ,,, فهذا " المهدي ... الضليل " يتلذذ بخمش العبارات التي يستلطفها ويهواها غض النظر إن كانت معاشة معني وواقعا أم لا ولكن كي يتباهي علي السامعين بالمفردات التي يحفظها ويرددها كما الببغاء بصوت جهور يطرب له هو كما يطرب ذلك المذيع " المسمي " بروفسور " : "عوض ابراهيم عوض " الذي يطرب لسماع صوته " هو "...

لماذا لم يلحق بعلي إبن عثمان وأبو العفين وكلابهما,,, فهو مثلهم بل أضل سبيلا.

[nagisidahmad]

#1331907 [الوجيع]
5.00/5 (1 صوت)

08-31-2015 08:20 PM
انها علامات الساعة الصغرى : ان يوسد الامر لغير اهله.... وان يصدق الكذوب ويكذب الصدوق.... وان يوتمن الخائن ويخون الامين .... وان يولى الرجل مخافة شره( حملة السلاح والمؤلفة قلوبهم).... وان يتكلم الرويبضة( قالوا وما الرويبضة قال: الرجل التافه يتحدث فى امور العامة)فكم يا ترى من التافهين المفروضين علينا من اعلامنا نستمع اليهم ليل نهار دون ذكر اسماءوفى حديث اخر: ان تلد الامة ربتها وان ترى الحفاة العراة رعاء الشاة يتطاولون فى البنيان او كما قال صلى الله عيه وسلموظهور العلامات الضغرى مقدمة لظهور العلامات الكبرى وعندها لن يقبل الله توبة عبد وعلى هؤلاء ان ان يتوبوا ويستغفروا ويردوا ما استولوا عليه من حقوق الاخرين فالله تعالى يعفو عن ما يليه من حقوق لمن يشاء اما حقوق الاخرين ( فالتحلل )منها غير مبرئة للذمة.... حتى ينال العفو من كل ذى حق فيهافان كان هؤلاء بهذه الصفات ثم يدعون انهم على الاستقامة والحق فعليهم مراجعة عقيدتهم . بدءا بالشهادتين .

[الوجيع]

#1331737 [ابو اشرف]
5.00/5 (1 صوت)

08-31-2015 02:32 PM
الاستاذ حيدر سلام اليوم فتحت بابا ذو ابواب من ورائه !!!!
لو حصرت الآن المتحدثين باسم الحركة الاسلامية والمؤتمر الوطني ونظرت في تاريخهم من كل النواحي لادركت فجيعة وطن كان يسمى جمهورية السودان ولادركنا مدى انحطاطنا الذي دعانا لان نتوخى الاخبار من افواه هؤلاء (كانوا نكرات في مناطقهم )واصبحوا اعلاما في وطننا الذي كان عظيما !!!! فليس الفجيعة والماساة بحجمها تظهر بظهورهم على سطح الاحداث , لكن الماساة استكانة كل الوطن ارضا وشعبا لمثل هذه المسرحية الطويلة المملّة ...ياأخي مافي داعي استرسل ( ده مرض ده)

[ابو اشرف]

ردود على ابو اشرف
[سودان اليوم] 08-31-2015 10:03 PM
هو ما تكرونى بلد بقايا مماليك و اتراك و تكارين و الدنيا هاصت


#1331630 [Ali Sankal]
5.00/5 (1 صوت)

08-31-2015 11:57 AM
تحياتي أستاذ حيدر
شفت في نوع كضابين من شدة ما احترفوا الكضب لمان بقو يصدقو أنفسهم.
ديل ناس مهدي و أهل الانقاذ.
كضابين لمان تتكيف من الكضب عندهم , و الله أنا مستغرب معاك ، ديل ما عندهم أهل و اللا جيران و اللا أصحاب يكلموهم إنهم في وهم و دجل و كذب و نفاق؟

[Ali Sankal]

#1331599 [حنظلة]
4.50/5 (2 صوت)

08-31-2015 11:22 AM
مهدي ابراهيم ده يا استاذ موش من الجماعة الورد اسمهم لاهطين اراضي ولاية الخرطوم وقال المرحوم اسمهم وانه سوف يبلغ عنهم وقاموا قتلوا الولد . يعني صاحبك ده حرامي وقتال قتلاء ... وشنو يعني لو كذب او استهبل وقال البلد عال العال او حتي قال وصلنا القمر ما ياهو كلام الطير في الباقير وحرامي وقاتل .

[حنظلة]

#1331569 [الباشا]
5.00/5 (1 صوت)

08-31-2015 10:43 AM
مهدي ابراهيم واحد من المحن السودانية .. رجل نرجسي.

[الباشا]

#1331516 [صلاح عبد العزيز]
4.50/5 (2 صوت)

08-31-2015 09:50 AM
مهدي ابراهيم و غيره من مسئولى الغفلة , يا استاذ حيدر , لا يعرفون عن شعب السودان سوى إسمه , إنهم منعزلون فى قصورهم و فى فللهم التى لا تعرف إنقطاع ماء أو كهرباء , منغلقون على أنفسهم لا هم لديهم فى هموم الآخرين و عذاباتهم اليومية للحصول على قفة الملاح التى يقول جماعته بأنهم ليس من عملهم توفير قفة الملاح حتى ولو قعدو خمسين عاما فى الحُكم ..

يقول السيد مهدى "البلاد تشهد استقرارا أمنيا،" !!
عن أى بلاد يتحدث هذا المعزول ؟؟ و هل البلاد عنده هى فقط وسط الخرطوم و أحياءها الوثيرة الهادئة ؟؟ ألم يسمع بالنزوح اليومى للمواطنين فى جبال النوبة التى تضربهم طائراته يومياً و عشوائياً ؟؟ ألم يسمع بالحروب التى يشنها نظامه فى جنوب كردفان و النيل الازرق و فى شمال دارفور ؟؟

أما عن حديثه عن "أكل أموال الناس بالباطل" ألم يسمع بقيم مفوضية الفساد التى انشأها رئيسه ؟؟ ألم يأتى إسمه هو بالذات ضمن المتهمين فى قضية مكتب والى الخرطوم السابق عبد الرحمن الخضر حسب كلام كلام المتهم الاول المرحوم غسان الذى إغتالوه غدراً ؟؟
بالفعل هذا الكوز عايش فى كوكب آخر جملةً و تفصيلاً , لكنه نسى أو تناسى بأن الله سحانه و تعالى يُمهل و لا يُهمل .

[صلاح عبد العزيز]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة