المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر المكاشفي
فلان وفلتكان وليس آل داؤود والنفيدي
فلان وفلتكان وليس آل داؤود والنفيدي
03-20-2011 12:00 PM

بشفافية

فلان وفلتكان وليس آل داؤود والنفيدي

حيدر المكاشفي

٭ إذن، لم يأت الدكتور علي الحاج شيئاً إدّا، ولم يقل كلمة شاذة عندما أطلق عبارته المجلجلة (خلوّها مستورة)، فها هى الأقوال المتداعية والمتواترة تثبت أن كل فساد داخل الحزب الحاكم (مستور) بسند متصل، عن أحمد براهيم الطاهر عن حاج ماجد سوار، أن تجاوزات أعضاء حزبهم من المتنفذين والنافذين واعتداءتهم على المال العام تجد محاسبة (دكاكينية) في قعدة تنظيمية ولا تخرج للعلن ولا يعلم بها إلا ذوي البأس في النظام والتنظيم وذلك إيماناً ب(فقه السترة) وإعمالاً له، ورغم أننا لا ندري ماهية فقه السترة هذا ومدى شرعيته ومشروعيته، إلا أننا لن نجادل فيه وإنما نتساءل ببراءة، ما دام هناك فقهاً كهذا واجب التطبيق فلماذا لا يشمل جميع المسلمين، بل دعك من العامة والبسطاء، لماذا لا يشمل فقه السترة مثلاً ياسر عرمان وعلي السيد وعبد الرحمن الغالي وساطع الحاج وابراهيم الشيخ وغيرهم وغيرهم ممن هم سادة في رهطهم، وهل اذا ولغ أى واحد من هؤلاء في فساد سيطبق عليه ايضاً فقه السترة فلا يخرج فساده للناس، ام أن أجهزة الحزب الحاكم وآلياته الاعلامية ستجدها فرصة ولا أندر للتبشيع بهم فتجعل منهم أمثولة واضحوكة للعالمين، هذا طبعاً بعد أن تشهد محاكماتهم طائفة ضخمة من المؤمنين ثم يودعوا السجون وسط الضحكات الساخرة واللمزات المتشفية، ثم أين هى سجون حزب المؤتمر الوطني التي يقضي فيها أعضاءه المختلسين والنهابين والمفسدين العقوبة التي يوقعها عليهم التنظيم وليس القضاء، فللقضاء سجون معروفة ومعلومة من بورتسودان وإلى شالا ومن دبك حتى الجنينة، هى التي تتولى تنفيذ أحكامه، ولكننا لم نعرف ولم نعثر على سجن واحد يتبع للمؤتمر الوطني ينفذ الاحكام التي تصدرها لجانه، ولهذا يرجح عندنا اذا صدق أن هناك محاسبات، أنها محض توبيخات من شاكلة (ليه ياخي تعمل كدا، ليه عايز تفضحنا، ما تجي تقول لينا أنا مغروض في كدا نقضيهو ليك، هسي ما عندنا ليك حل غير إنك تمشي تقعد في البيت شوية، إستراحة محارب كدا لحدي ما نلقى ليك مخارجة مناسبة تخارج معانا ومعاك)، وإن لم يكن الامر كذلك فليدلنا أى أحد على مسجون واحد من مساجين المؤتمر الوطني المفسدين ولو داخل غرفة من غرف داره العامرة بحي العمارات، هذا إذا كان الحكم تعزيرياً لعدم بلوغ مبلغ السرقة نصاب إقامة الحد، أو فليدلنا على من بُترت كفه حداً لبلوغها النصاب، الواقع أن ما قيل حول محاسبات ومحاكمات يوقعها الحزب الحاكم على أعضائه المفسدين ليست هى الأخرى سوى نصب على اللغة وتلاعباً بمفرداتها، فالمفسد لا يترك لمحاسبات التنظيم السرية، بل يفصل أولاً لفساده ثم يقدم للمحاكمة العلنية أمام القضاء الطبيعي حسبما يقضي التشريع البشري والشريعة الاسلامية، وإما سجن أو عقوبة حدية، أما ما عدا ذلك فلن يعدو أن يكون هو الآخر تدليس على الحق وطمس للحقيقة.
أبناء داؤود وآل النفيدي وابراهيم مالك، ليسوا مستجدي نعمة ولا أثرياء غفلة أو (ثورة) حتى يستشهد بهم أمين التعبئة السياسية بالمؤتمر الوطني حاج ماجد سوار في إطار دفاعه عن جماعته وإدعائه بأنهم كانوا أغنياء قبل الانقاذ فافتقروا بعد مجيئها، وذلك في حديثه للغراء الاهرام اليوم المنشور أمس والذي المح فيه الى تضرر رجال المال والاعمال من الاسلاميين من الانقاذ وخروج غالبهم من دائرة (البزينس) عند مجيئها، بينما ظهرت مجموعات جديدة ذكر منها بالاسم مجموعة النفيدي وأسامة داؤود وابراهيم مالك، الجديد أنت يا سوار، فهذه عائلات عريقة في هذا المجال ولها تاريخ يعرفه الشعب السوداني ولم يظهروا مع الانقاذ، الذين ظهروا مع الانقاذ وكانوا فقراء وأبناء فقراء ومحدودي دخل، وبعضهم الى وقت قريب جداً كانوا مجرد موظفين عاديين وبعضهم شباب صغار، هم ليسوا آل النفيدي واسامة داؤود وابراهيم مالك، وإنما فلان وعلان وفلتكان، أظنك تعرفهم، هؤلاء هم أثرياء الانقاذ الجدد، وإن كنت لا تعلمهم لا يهم، فالشعب السوداني يعلمهم فرداً فرداً وهذا لمعلومية السيد أمين التعبئة السياسية فقط لتصحيح معلوماته.

الصحافة


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 4869

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#115579 [ساجد]
1.00/5 (1 صوت)

03-23-2011 01:03 AM
والله ليس هناك غير المواطن المسكين!! الذي لم يترك له شي!! في بلده!1 فحتي هولاء ياعزيزي! لو انك بحث بحسك الصحفي تحقيقا لا خبرا!! قدولغوا في مال الشعي المسكين!!! فال داوود واظنك سمعت ترزا البنوك من ملياراتهم التي اخذوها ولم يسدوها واظن الجميع سمع بذلك!!! وهم يديرون شراكتهم مع الموتمر لكن تحت الحزام دون ضجيج والا ما تركوا!!! واظن النفيديدبه رغم ثرائهم وعدم حاجتهم! يشاركون الحكومة في شركات نقل البيترول والانابيب!! وكلوا بتمنو!!! فقطاعنا الخاص معظمه اوغل في فساد الدولة اكان معها مباشرة او عن طريق سماسرتها كما في حالة المتعاغي وال البرير!!! والشراكه المعروفة!! وشيلني واشيلك وحقك كم من مستخلصاتنا وشيكاتنا وشركاتك عندنا وشركاتنا غندكم!! فالذين ناوا بانفسهم تم اخراجهم من السوق او عانوا الامرين!! اما الذين طاطاوا روسهم وشاركوا غهم من يسيطر علي الاسوق!! بفقة الضرورة!!! ونسوي شنوا مع السماسرة وناس حقي كم او بفقه الغطيسة!!!!


#114826 [AMIN]
1.00/5 (1 صوت)

03-21-2011 12:04 PM

اخي خيدر ولكل المعلقين هل هناك فقه اسمه فقه السترة ام هي دغمسة من دغمسات الكيزان ولله حيرونا.

طيب اذا كان هناك فقه سترة فلماذا لم تستر الفتاة التى جلدت ( فتاة الفيديو )

طيب اذا كان في فقه سترة فلماذا لم يستر رسولنا الكريم محمد ص وهو معلم البشرية المراة المخزومية وهي ذات نسب وحسب.

طيب لماذا اعدم الشاب مجدي فلماذا لا تستره يا حاج ماجد (الطالب العاق ) في حقه الشرعي ماله و لم يكن سرقة.

مالكم كيف تحكمون

الله المستعان


#114740 [مهران]
1.00/5 (1 صوت)

03-21-2011 10:26 AM
انتو النا س العاملين فيها بعرفوا الدين وبفتوا شمال يمين ,, للبسوا والمابسوا ’’ ياريت يجى واحد منهم يفتى لينا فى الموضوع دا (وللا بنأذن فى مالطا)!!!


#114615 [رمضان كريم]
1.00/5 (1 صوت)

03-21-2011 08:11 AM
الي الامانة العامة للرصد

هذه مسئزليتكم المكان والزمان والمناسبة والكميه والمبلغ والعفار ومن سار في ركبهم


#114523 [d.ehsan]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2011 11:01 PM
فقه السترة !!!!!!وما علموا ان الفضيحة والسترة متباريات....( ) ( )


#114503 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2011 09:38 PM
جماعة المؤتمر الوطني الذين فلقوا دماغنا بكلامهم الممجوج و \" تهديدهم\" بتطبيق الشريعة يجعلنا نسال هذا السوار \" قبل الانقاذ كان سبحة\" هل في \" شريعتكم\" نوعين من المسلمين نوع يقام عليه الحد و يسجن و يحاسبه القضاء في العلن، و نوع آخر من المسلمين يحاسبه التنظيم \" دكاكيني\" فلا يمثل امام قضاء و لا يسجن و لا يقام عليه حد بل يحاسبه \" التنظيم \" سكيتي\" و يقام عليه \" حد السترة\"
.. من اين اتي هؤلاء الجهلة الفاسدين؟! قال امين تعبئة قال! بتعبي زبالة انت؟


#114495 [الزول السمح ( الأصل )]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2011 09:22 PM
نعم هذه الأسر العريقة فى النعمة نموها بتزكية المال والأنفس فطهرهم بها الله وليسوا كالذين أتت بهم الطرقات فى غفلة من الزمن ليسرقوا عرق الكادحين..

أمد الله فى نعمة أولئك....ودحر ودمر...اولياء الأنقاذ وذمرتهم الفاسدة


#114420 [abdallah m ]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2011 05:27 PM
فقه السترة؟؟؟؟؟هههههههههههههههههه


#114403 [موسى ]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2011 04:44 PM



و اين شريعة البشير التي يتشدق بها ليل نهار من هؤلاء اللصوص يا سبحان الله


#114392 [محمد احمد السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2011 04:34 PM
دنيا مهازل!!!!!
باللة شوفو دة عايز يتكلم عن الشرفاء.... عندما عرفو القداما امثال النفيدى وابراهيم مالك وداؤود عبد اللطيف والشيخ مصطفى الامين لم تكن قد رأيت النور ولم تكن قد رايت العاصمة الذى حضرتة اخيرا لكى تتعلم فى ارقى جامعاتة فى اوانة على حساب دافعى الضرائب وبالذات مزارعى الجزيرة....هل تدرى اية الجاهل من او اى شركة كانت تقوم بتطهير قنوات الرى لمشروع الجزيرة الضخم والذى درست على حساب مزارعيةفى الثمانينيات من القرن الماضى!!!!!! انة احدى شركات طيب الذكر داؤود عبد اللطيف... وهكذا صنع اباء هولاء كثيرا للوطن ولم يغتنو بالباطل فى هذا الزمن !!!!!!!
دنيا مهازل!!!!!!!


#114381 [moha]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2011 04:13 PM
سؤال لهيئة علماء السلطان: ما هو فقه السترة وعلي من يجب تطبيقه وفي اي المذاهب يوجد هذا الفقه ؟


#114359 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2011 03:20 PM
ومن اشكال التوبيخات الحااااااااااااااااااااااره ( امشي اقعد ليك شهرين تلاته بره السودان مع ولدك البيقرا في ماليزيا ولا مع بتك المتزوجه في لندن ولا اقول ليك امشي مع المرا الجديده تركيا .................. الله يزيل الغمه


#114322 [الزاحف الاممى]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2011 02:05 PM
والله العظيم ده لعب --- بيلعبوا بينا الكيزان !!!!!

يعنى ناسهم سيحاسبوهم من دون واحد بره يعرف* اكيد طبعا حيكون فى عتاب وبعدين طبطبة* اين الشريعة التى يتحدثون عنها؟اين اذا سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها. هذا يدل على ان ليس لهم علاقة بدين الله ولا شرعه. واذا تحدثوا عن الشريعة تانى فالنصرخ فى وجههم منافقون

هل هو زاتو فى ناس ما من ناسهم بيقدروا يلغفو او لغفو قبل كده؟ اذا كان هم ماسكين كل المناصب فمن ياترى من غيرهم قد سرق؟

لم ارى لعب ولا استهتار بعقول الناس اكثر من ذلك؟ حسبنا الله ونعم الوكيل - ندعو الله ان يورينا فيهم عدله

اذا مررنا هذا الكلام او مرر علينا فالفااااااااااتحة على السودان وكما قالت الصحفية لنا فى مقالها
http://www.alrakoba.net/articles.php?action=show&id=6374


#114316 [انس]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2011 01:51 PM
المكاشفى نفسى القى عمود الطيب مطفى هنا فى الراكوبة شوف الموضوع دا ياشفت وتحيتى ليك;) ;)


#114292 [امين الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2011 01:10 PM
اخي المكاشفي لك التحية هذا السوار صادق في حديثه ومن ادلة صدقه المقال الذي كتبه الوالي السابق لشمال كردفان(ابو كلابيش) حول الفساد في الولاية واتهام احمد وادي احد مفسدي النظام وهو من اصدقاء هذا السوار وحين بدأت التحقيقات حول الفساد بالولاية اشارت اصابع الاتهام للمدعو احمد وادي بتورطه في بعض الاختلاسات بمالية الولاية فما كان من الصديق الوفي السوار ان رسم سيناريو لا يستطيع الشيطان التفكير فيه بأن املى على هذا المتهم بأن يخرج من البلد ويشاع انه تمرد ومن ثم يتحاور معه سوار باريس ويقنعه بالعودة وتوقيع اتفاقية سلام مع احمد وادي بموجبها يعود لاحضان الوطن معززا ومكرما !!!!!!! بالفعل هذا ما تم وعاد احمد وادي ولم يسأل حتى اللحظة عن قضية الاختلاسات 00000 هؤلاء هم اهل المشروع الحضاري واذكر ان هذه المسرحية قبل ان يتولى سوار وزارة الشباب والرياضة واعتقد ان تقليده لهذا المنصب هو تحفيز له على (ستره) لاحد افراد النظام هذا المقال خطه ابوكلابيش بيده ومن اراد التأكد فليرجع لارشيف اجريدة الصحافة ....


#114277 [somer]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2011 12:54 PM
ماذا تسمي العبيد مروح -ألم يكن شوية ملحق ثقافي وماذا تسمي محمود كيلة ألم يكن مغترب حتى وقت قريب وما هي علاقته الرحمية مع المتعافي وماذا تسمي محمد صالح عجبنا - لم يتذكر أبناء حيه الذين كانوا يدفرون له سيارته كل يوم هذا قليل من كثير وكثير وجميعهم مرصودين بتاريخهم وممتلكاتهم قبل وبعد الانقاذ. وها أنا نيابة عن المجلس السري لرصد الفساد والنمفسدين اكرر سوف لن ينجو منهم أحد سوف لن يفلت أحد مهما امتلك من جوازات أوروبية أو امتلك بيوت في القاهرة أو دبي أو ماليزيا أو لندن أو غيرها. يوم الطوفان سوف لن تجدوا سفينة تقلكم


#114260 [عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2011 12:35 PM
هؤلاء اولاد عز يؤمنون بالسودان واياديهم ممدوده لاهلهم من غير من ولا اذى .. يستثمرون ارباحهم الحلال فى السودان واجزم انهم لا يملكون حسابات فى ماليزيا حيث يكدس المال الحرام والخبيث ..


ردود على عبدالحق
Sudan [هاشم علي الجزولي] 03-20-2011 09:05 PM
ود المكاشفي ناس الغفله ديل معروفين ومرصودين كما ذكر صاحب التعليق أعلاه لكن المحيرني قوه العين هناك أمثله واضحه جدا ومعروفه ماداير ليها ضو نار كمثال مايحدث من نهب وسرقه في موضوع الاراضي مره تحت يافطه الاستثمار من خلف وحده السدود ( أستقاله نائب والي الشماليه ووزير الاستثمار ) بعد كشفه ان اراضي الشماليه لم تعد ملك للولايه فهي منزوعه لمصلحه وحده السدود
وهناك موضوع الاراضي حول البحيره في ولايه نهر النيل وهناك موضوع اراضي مشروع الجزيره وهناك مايحدث في وزاره الزراعه وأستثمارات المتعافي المعروفه والشركات التي تعمل في مجالات متعدده من طرق وأناره للشوارع واستثمار في الزراعه من هم الذين يعملون في هذه الشركات ؟؟؟؟ كله معروف ومرصود لماذا لايتحدث سوار عن هؤلاء ويتحدث عن أسماء معروفه وقديمه في مجال العمل التجاري


حيدر المكاشفي
حيدر المكاشفي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة