المقالات
السياسة
اولاد المصارين البيض 6
اولاد المصارين البيض 6
08-31-2015 12:48 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

قرر وزير التجارة السوداني، صلاح محمد الحسن، إيقاف تصدير الإبل إلى مصر لمدة (24) ساعة حفاظاً على سلامتها ، وذلك على خلفية حجز السلطات المصرية نحو( 2850 ) رأسا" من الإبل القادمة من السودان بمنطقة أسوان .

ولكم تمنيت أن يتم إيقاف تصدير الإبل لمدة شهر كامل علي الأقل ،وذلك بغض النظر عن تعقيدات هذا الملف والاختلاف حول مفردتي العقودات أو الصادر . وبغض النظر عن احتكار شركة النصر له أو التعامل عبر الأسلاك الشائكة ؛ كان ينبغي إيقاف تصدير الإبل لشهر وأكثر ، ورفع سعرها من 1100 دولار علي الرأس الي 1300 دولار علي أن تسمي المائتان الزائدتان دمغتي تعمير (حلايب ) و(شلاتين ) .

وأن يتم تخصيصها لإعادة دمج مواطن حلايب في النسيج السوداني بعد أن برعت المخابرات المصرية في عملية غسل الأدمغة هناك .

نتمني أيضا أن يتم مع إيقاف التصدير هذا إيقاف تأشيرة السفر إلى مصر و لمدة أسبوع واحد فقط ، لنري عقب ذلك من الخاسر الأكبر .

فإذا كانت هناك سبعة رحلات طيران يوميا" من السودان إلى مصر عبر الخطوط المصرية والإثيوبية وتاركو وغيرها ، وإذا افترضنا أن بكل طائرة مائة وخمسين سوداني فقط والبقية جنسيات من دول أخري وإذا أضفنا لهذه الأعداد مجموعة السفريات البرية عبر الطريق الجديد ، والتي تبلغ حوالي عشرة رحلات يومية فهذا يعني أن هناك حوالي ألف وخمسمائة سوداني يدخلون مصر يوميا" .

علما بأن 99%من الألف وخمسمائة هؤلاء يذهبون للعلاج أو السياحة ، وليس لممارسة (الشحاته!!) ، إذا" هناك تدفق للعملة الحرة وانتعاش للاقتصاد ابتداء" من شركات الطيران ووكالات السفر والسياحة مرورا" بالفنادق والشقق المفروشة والتكاسي والقهاوي والمستشفيات والأسواق .

كل هذا يعني أن المواطن السوداني (الحلوف هذا) - كما يسمينا بعض المصريين - يساهم في انتعاش القطاع العام والخاص في مصر بما يشمل سوق النقل والعقارات والعلاج و والسياحة .

فمثلا كم عدد السودانيين الذين يذهبون لإجراء عمليات زراعة كلي أو قسطرة أو علاج للسرطان أو حتي عمليات للعيون ...وهذه الاخيرة و من كثرة الذين يرتادون عيادات (الصياد ) للعيون في مصر حتي اعتقد البعض ان للصياد صلة نسب أوقرابة مع السودانيين.

إن من ينظر إلي ملف العلاقات السودانية المصرية يدرك تماما" أن ما آل إليه حال المواطن السوداني سببه الأول سياسات الحكومة العرجاء داخليا" وخارجيا" .

فداخليا" هناك إشاعة اسمها (توطين العلاج بالداخل ) ، استحالت الي عبارة (توطين المعاناة والشقاء والعذاب بالداخل) ، فأصبح المواطن مجبرا" علي السفر للبحث عن الصحة والعافية .


أما خارجيا" فهناك سياسة (الأنبطاح وتقديم التنازلات ) ، وحتي تعالج الحكومة عرجتها تلك ؛ لنحاول الحفاظ علي ماتبقي من ماء وجهنا.



خارج السور:

حملت الأخبار إلقاء القبض علي عدد من الصيادين المصريين داخل المياه الإقليمية ، تذكروا جيدا" أن هناك (سبعة ) معدنيين سودانيين مازالوا في السجون المصرية ولم يفرج عنهم مع الدفعة الأولي حتي الآن .


عليكم الله بطلوا الشفقة استلموا المعدنيبن أولا" وفاوضوا علي السجناء السودانيين في سجن القناطر ثم فكوا أسر هؤلاء ...........، وربنا يستر (ماتكونوا فكيتوهم) ؟؟!!



*نقلا عن السوداني



تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 3287

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1333014 [hassan albeshary]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2015 04:02 PM
يا أختي إنتي بتنفخي في قربة مقدودة .. دي حكومة منبطحة لا يهمها مواطني حلايب وشلاتين .. إنما همها الرئيسي سرقة وتعذيب وتنكيل .. الله يأخذهم أخذ عزيز مقتدر..

[hassan albeshary]

#1332272 [الاغبش]
5.00/5 (1 صوت)

09-01-2015 12:52 PM
اتحدي اي واحد من المعلقين ديل بيقرا بقية المقالات وخاصة للاقلام المحترمة واراهن انو صورة الصحفية هي السبب الرئيسي في وجود الكم الهائل من المعلقيين المسطحيين التعبانيين ديل هههههه.

[الاغبش]

ردود على الاغبش
[ود ميدوب] 09-02-2015 01:37 PM
انا شخصيا بقرأ حتى لعبد الله على ابراهيم وبستمع لخضر بشير


#1332262 [ود ميدوب]
5.00/5 (1 صوت)

09-01-2015 12:29 PM
يا ريت لو وقفت المصريين ومصارينهم لحد هنا ورجعت بينا للفاكهة وفكاهاتنا يا البسموك فاكهة الراكوبة.

[ود ميدوب]

#1332152 [عادل احمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-01-2015 09:54 AM
الاستاذة / سهير
بالامس وعلي مقالك اولاد المصارين البيض 5 كتبت لك كيف تحترم وتعتز الدول بمواطنيها واضيف لك اليوم وبخصوص حادثة الاعتداء علي مواطن سعودي بمطار اتاركوك بتركيا ورد خبر بجريدة عكاظ اليوم 9/1 / 2015 ان القيادة العليا بالمملكة ( خادم الحرمين الشريفين ( الملك وولي عهده وولي ولي العهد ) تتبابع الموضوع وقاموا بالاتصال برئيس الجمهورية اوردغان ورئيس الوزراء اوغلو حول هذه الحادثة مستنكرين ومحتجين علي ذلك وأن للمملكة إجراءاتها إضافة إلي أن هنالك كاتب صحفي أسمه خلف الحربي كتب اليوم مقالة كاملة في جريدة عكاظ وسمي المقال _ خازوق مطار اتاركوك مستنكراً ماحدث ومطالباً باتخاذ إجراءات قوية بسبب هذه الحادثة ) فأين نحن من كل ذلك مواطن سوداني حضر للحصول علي جواز سفر ( السجم دا ) ولكن تم الاعتداء عليه بالضرب والاهانة والتلفظ وباقذع السباب وفي سفارة بلده بجدة وعندما سئل القنصل عن السبب اجاب ( يستحق الضرب لانو قليل ادب ) .
وبعد هذا انتي تتكلمي أن لنا كرامة وعزة وبخصوص المصريين ازيدك من الشعر بيت . صباح اليوم 9/1 فتحت التلفزيون وبالصدفة ووجدت في احدي القنوات المصرية وهي قناة النهار وجدت ان هنالك برنامج يقال له صبايا الخير تقدمه مذيعة مصرية اسمها ريهام سعيد استضافت فيه مواطن مصر يقول أن تزوج 60 أمراة ( ستين ) وعندما سالته عن جنسيات زوجاته اجاب ان منهم مصريات وسوريات واثنتين سودانيات فاستغربت تلك المذيعة عندما قال سودانيات وقالت مستغربة بالحرف ( سودانيات سودانيات ) فاجابها ( ايوه سودانيات بس مش غاميين ) يعني مش سود ) واظن هذا يكفي وهذه المذيعة واترفع عن شتمها لانها لا تستحق حتي الشتيمة اظنها لاتعرف عن بعانخي وترهاقا والمهدي والمك نمر ونبتة وكوش والمقرة والنقعة والمصورات واهرامات البجراوية ولا تعرف كم نحن شعب عظيم وكريم ولكن ظلمنا هذا النظام الفاسد الذي اساء لكرامتنا وعزتنا وعلو همتنا ويتناسي حلايب وشلاتين وغيرها الكثير . قال الله تعالي ( ولا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون أن كنتم مؤمنين ) .

[عادل احمد]

#1331972 [ماسورة]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2015 11:30 PM
.

[ماسورة]

ردود على ماسورة
European Union [khalid mustafa] 09-01-2015 08:37 AM
ماسوره يتطاول علي اختنا سهير مره اخري ,واذا عرف السبب بطل العجب نعم السبب في غضب الماسوره ان سهير ذكرت الحقائق وكتبت ما يكتمه الجبناء حول استفزازات العدو المصري لابناء شعبنا الشرفاء

ماسوره غضبان وحينفجر ويملاْ الراكوبه اسفاف وسخف وعماله للعدو المصري,,

ماسوره تم غسل دماغه ولا يخفي ولائه لعدو السودان التاريخي مصر

يا ما سوره لا تقراْ ما تكتبه سهير لانه لا يشفي غليلك سوي احاديث الافك والضلال الممجوجه والمكرره ,,,وحدة وادي النيل الروابط الازليه ,,بنشرب من ميه واحده ,,السودان ومصر تواْمان لا ينفكان وإزالة الحدود بين بلدينا والسماح ل20 مليون مصري بالتوطين في السودان ووووالخخخخ , مثل تلك الاحاديث تجدها عند الطيب مصطفي والهندي وعصمان ميرغني وشيخ الكاروري ورئسك العرور البشير ,,

علا صوت عملاء مصر وبقايا الحملة التركيه المصريه واحفاد خدم وحشم باشوات مصر في هذا الزمن الاغبر وهولاء لا ولاء لهم لهذه الديار الحبيبه ولكن بعد زوال حكم سفلة الإنقاذ سيكون لنا حديث اخر معهم,,


#1331936 [سلمى]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2015 09:42 PM
أكتر شي بعجبني فيكي نَفَسِك الحار وكلامك القوي ده وقولك للحق من غير أي خوف ولا مداراه ولا لف ولا دوران. الله يخليك.

[سلمى]

#1331908 [عوض خالد]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2015 08:28 PM
أيضا اسمحي لي بهذه المداخلة يااستازة، اذكرفي الديمقراطية الثالثة ،أن السيد الصادق المهدي قام بزيارة إلى إيران،لبحث العلاقات بين البلدين، وكان أيضا من للتباحث والتفاوض موضوع الأسرى السودانيين الذين اشتركوا في حرب الخليج الأولى ضد إيران وقد وقعوا رهائن لدى إيران ، وقد وفق المهدي في إطلاق سراحهم بل عادوا معه في طائرته ، وهذه مجمدة احمدها لهذا الرجل الذي لم يكن الإنسان السوداني أقل قيمة بل النظام الحاكم في أعلى مستوياته يضع الإنسان من أعلى الأولويات ،كيف لا والنظام الذي يسود البلد ديمقراطي ،فالشعب هو الذي يحكم وهو صاحب القيمة والكرامة والعزة ،على عكس الأنظمة الشمولية التي تفرض نفسها بالقوة مدفعية الإصلاح ،فلا نجد إلا الفساد واستحقار الإنسان وأنه في مرتبة دونيةوايس له كرامة ولا قيمة

[عوض خالد]

#1331828 [روحو محرقاهو]
4.00/5 (3 صوت)

08-31-2015 04:45 PM
و الله فصاحة اللسان و انكار الواقع يعنى الزول لو علق يقولوا بقايا اتراك و مصريين و ما عارفين انو دمى و منبتى اهل العوض المهم فى الموضوع ربنا ما يجيب لينا يوم نشيل عفشنا فى راسنا ذى ناس رواندا و نكون راجين يدخلون بى طريق حلايب للقاهرة لانك لو قبلت غرب بضبحوك و لو قديت سلك بى القضارف الشفتة راجياك و لو مشيت جنوب ناس قديت بصفوك و لو مشيت شرق تجارة البشر راجياك و اقسم بالله لو حدث مكروه فى السودان و اتمنى الا يحدث لاجد الكاتبة قاعدة فى الموسكى ولا عين شمس ما اظن تفكر فى اسمرا و لا اديس و لا كمبالا ولا ام جمينا ولا افريقيا الوسطى و لا طرابلس حلك القاهرة

[روحو محرقاهو]

#1331778 [العميد]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2015 03:28 PM
والله ي سوسو كلامك كلو في محلو
بس ياريت البقر بتاعنا ديل
يعرفوه بالذات البقر الكبار
البقي لا بحلب ولا حاجة
وقاعدين احلبوا للمصرين
وهم في اخر تمحييين
وقاعدين لينا كدا زي القدر المستعجل
بلد بقت لا فيها صحة ولا تعليم ولا زراعة ولا اي حاجة
واخر شي وصل ليه المشروع الحضاري
هو ترك الشباب والشابات البلد
بغرض الهجرة لان اوضاع البلد مايل
والغريبة ناس الانقاذ اقول ليك جينا عشان ننقذ البلد
واقول ليك اولادنا الخريجيين والله ليهم طلب بالخارج
شوف الفلسفة والنفاق وصل لحد وين
واقعدي املصو الواحد اي قرش عندو لما اجي طالع
بقت لا بتهمهم كرامة ولا عزة ولا اي شي
والشي البعصر القلب فاكيين فينا مكنة 3/4 انهم
جاييين لله وعندهم مشروع حضاري
والله لو الشعب قام هذه المرة
مافي كوووز ولا اي زول مركب مكنة كوز امرق منها
تري من هسه بكلمكم
والكلام دا م بعيد
بحصل قريب
احسن ليكم تتوبوا
وترجعوا لقديمكم الكنتوا فيه
لانو ساعة القش جاية وما بعيدة
باذن الله

[العميد]

#1331771 [[جمالوف]
5.00/5 (1 صوت)

08-31-2015 03:19 PM
سهير الان ادركت انك وطنية وانك ليست للبيع احبك كصحفية وكسودانية

[[جمالوف]

#1331763 [هدهد]
5.00/5 (4 صوت)

08-31-2015 03:06 PM
حلوة كلمة الحلوف دي . ليهم الحق المصريين يتضايقوا منا اذا كان هنالك امكثر من مليون سودانى قاعدين فى مصر وفيهم من اقام بصفة نهائية ومصر بلد لا تحتمل هذا الكم الهائل من السودانيين . كفاية انهم علمونا ومعظم السودانيين ديل قروا فى مصر وليهم الحق عالجونا اي واحد عندو مريض جرى على مصر ..... نحن بس فلاحة فى طول اللسان وقلة الافعال ماذا قدمنا نحن لهم ...... ؟؟؟؟؟؟خلونا فى حالنا وخلو المصيين في حالهم فهم لا زال يتمتعون بافضل خطوط سكة حديدية وافضل مشاريع زراعية وافضل مستشفيات وافضل وافضل اين نحن منهم والمابتلحقوا قالوا جدعوا . ا

[هدهد]

#1331751 [الفطقي]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2015 02:53 PM
لا فض فوك يا جميلة الصحافة السودانية في زمن القبح

[الفطقي]

#1331723 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2015 02:09 PM
ورد في الأثر عن عمر ابن الخطاب رضي الله عنه قوله : (إذَا أطعمت فَأَشْبِعْ ، وإِذَا ضربتَ فَأوجِع ، وَإذا قُلْتَ فَأَسْمِعْ )

اعتقد أن قرار إيقاف تصدير الإبل إلى مصر لمدة (24) ساعة هو قول لا يسمع و ضرب لا يوجع , فكان من الاجدى عدم الاعلان عنه او ايقاف التصدير لمدة مؤثرة كما ذكرت الكاتبة.

[ود الحاجة]

#1331681 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2015 01:06 PM
هذه الأيام تكتبي أروع ما يكون .. والله ما بداخل نفسي ... أحس ما تكتبيه كانني أكتبه أنا.... أنا من زمان عايز علاقة مع المصريين ديل في أدنى ما تكون وسياسة الند بالند..

حلايب واشلاتين ولسان حلفا ستعون إلى السودان حتى لو بالقوة ... بس إنتهي النظام الحالي...

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
[ديك العدة] 08-31-2015 08:36 PM
ابقى قابلني يا ابو قرجة


سهير عبد الرحيم
 سهير عبد الرحيم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة