المقالات
منوعات
المرأة الذكية وخطر الزوجة الثانية ؟
المرأة الذكية وخطر الزوجة الثانية ؟
09-02-2015 01:58 PM

نبدأ هنا في تحليل نفسي وعلمي عن موضوعنا وهو المرأة الذكية وخطر الزوجة الثانية في حياتها وما يدور في خيالها وماهي الحلول لها .
أولاً : الرجل هو بطل هذا الجزء، إذ سنتطرق إلى زاوية أخرى ستكتشف المرأة من خلالها مكامن القوة والضعف في تعاملها مع نصفها الثاني، فالأغلبية من النساء لا تُنكرن أن همّهن الأكبر هو الفوز بقلب الرجل(الزوج) وكسب رضاه ونيل احترامه واهتمامه. في هذا التحقيق يضع الرجل بين يديك سيدتي مجموعة من الاعترافات والأسرار كمفاتيح تمكنك من فهمه ولِم لا امتلاك عقله وقلبه -حيث يُرجع ثُلَة من الرجال نجاح أو فشل العلاقة الزوجية إلى طريقة تعامل المرأة معهم-، ويكشف لكِ أيضا عن بعض نقاط ضعفه تجاهك ولسان حاله يقول “مفاتيح قلبي بين يديك فادخلي من أي باب شئت”.
ندخل في موضوع المرأة وهو موضوع مطول وشايك إذ تجد بعض النساء يتجاهلون شعور أزواجهم ويكون التفكير بينهم بعيد بعد الزواج من واقع أن المرأة الشرقية بعد الزواج تصبح فاترة في مشاعرها وخصوصاً بعد أنجاب الأطفال وهماها أصبح في حدود ضيق ، وهنا بعض النساء يسمعون كلام الناس وفي زمننا هذا المرأة تقاسم الزوج في كل شيء إلا في تفكيره ونساء هذا الزمان أصبحن لا يجيدون تربية أولادهم كما كان سابقاً من أمهاتنا وهي عدم مسؤولية تجاه أبنائها وزوجها وإن كل ذلك ينصب في تنافر بعض الأزواج وايضاً كثرة النقاش والمجادلة والنكد المتواصل ،وانزعاج الزوج من عصبية الزوجة وعلو صوتها في البيت وانفعالها بشكل مبالغ فيه.وعدم فهم البعض في التحاور يؤدي إلى نفور الزوج وعدم التفاهم وهذه طبيعة الرجال والرجل الشرقي .. وهنا يصبح الرجل يبحث عن الزوجة الثانية ربما وجد بعض الذي يفقده مع الأولى وهو الاهتمام به .
ولكي لا تفقدي زوجك ويفكر في الزوجة الثانية فاحرصي علية وكوني المرأة الذكية في تصرفك معه
نصائح تتبعيها وهي :
1- حسن الاستقبال: اهتمي بزوجك لدى عودته من العمل، و احرصي على استقباله بوجه بشوش واسأليه كيف قضى يومه من باب المودة، لا تنسي أن تسأليه فقط عن أحواله لا عن أمواله.
2- -– التماس العذر: زوجك أولى أن يُلتمَس له عذر وتقبلي عذره بهدوء لتجنب خلق المشاكل.
3- – الإنصات بين الزوجين: من أصول المناقشة أن يصغي الطرفان لبعضهما، هذه أيضاً تمتن العلاقة بين الزوجين، فأحسني الإصغاء إليه، والنظر في عينيه.
4- -– التعاطف عند الشعور بالضيق: أحياناً أنتِ معكِ الحق ، لكن زوجك مرهق من العمل، من الأفضل أن تتجنبي النقاشات الأسرية وتعاطفي معه.
5- - الاتصال عبر الهاتف: كثير من الأزواج وهم في عملهم يتصلون بزوجاتهم مستفسرين: يلزمك شيء؟ تريدين شيئًا ؟ ماذا تفعلين ؟… وأنت أيضا أيتها الزوجة ماذا تنتظرين؟ لما لا تتصلين بزوجك ،هو أيضا يحتاج أن تسألي عنه، إذاً اتصلي به واسألي عن أحواله أو شاركيه حدثا ما.
بهذا تستطيع الزوجة أن تكسب حب وتقدير ومودة واحترام زوجها.

محمد كزام
[email protected]



تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2093

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1333573 [البصيرة ام حمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2015 01:28 PM
نصائح مهببة ياود كزام- لماذا كل نصايحك للمرأة، مافى رجال كتار مفترين وبيعاملوا المرأة معاملة سيئة.بعدين معروف الراجل الدير يعرس لو المرأة سوت ليهو "السبعة وزمتها" برضو حيفتش ليهو سبب، بالمناسبةالمرأة السودانية طيبة ومسالمة ومحترمة ومؤدبة،التعميم احياناً مخل ولكن الغالبية العظمى منهن هكذا.فى رمضان اخونا المصريين قدموا فى واحدة من القنوات برنامج مقالب تلفزيونى اسمه الزفة،البرنامج كان فى كل حلقة يقوم باستضافةزوج وزوجته بعد ان يتفق مع الزوج على تمثيل دور يظهر فيه بانه متزوج زوجة ثانية دون علم زوجته الأولى، يبدأ البرنامج باستخدام جهاز كشف الكذب الذى يفضح انكار الزوج المتكرر وبعد ذلك يتم عرض فيديو زفاف الزوجة التانيةالمفبرك، فى كل حلقات البرنامج ، ردة فعل المرأة المصرية كانت غريبة وعجيبة، شتم وسب للزوج بلغة بذيئة مثل التى نسمعها فى اسواقهم الشعبية، ضرب بمخلتف الانواع، لطم، ركل، خربشة،المرأةعندهم تهاجم بضراوة وتتحول لنمرة شرسة ،البرنامج استضاف زوجين سودانيين ، ردة فعل الزوجة السودانية كانت مختلفة، لم تضرب او تشتم او تسب، صحى كانت زعلانة ومنفعلة وده طبيعى ، لكن الكلام القليل القالتو: تتزوج على يا فلان، ودينى لبيت ابوي.اكرموهن.

[البصيرة ام حمد]

#1333465 [الغول]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2015 11:00 AM
اقتباس

( وأنت أيضا أيتها الزوجة ماذا تنتظرين؟ لما لا تتصلين بزوجك ،هو أيضا يحتاج أن تسألي عنه، إذاً اتصلي به واسألي عن أحواله أو شاركيه حدثا ما.
(
ياخى انت نتهظر الواحد لما الزوجة تتصل بيهو يستعيذ بالله مليون مرة لانو حتسمع مليون طلب جارج الميزانية

[الغول]

#1333435 [kaka]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 10:29 AM
Ridiculous

[kaka]

#1333289 [سيزر]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 08:01 AM
شرقي بتاع ايه وغربي بتاع مين ؟ ..... طظ فيهم

[سيزر]

#1333137 [واحد داقس]
5.00/5 (1 صوت)

09-02-2015 09:24 PM
يا استاذ انت بتنفخ في قربه مش مقدوده بل مشروطه عديل ديل ما ينفع معاهم الا تعرس فيها واحده حبشيه ولا هنديه او فلبينيه او مصريه اضعف الايمان

[واحد داقس]

#1332960 [صلاح بخيت]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2015 02:49 PM
الأخ محمد كزام اي إهتمام واي استقبال اول ما تدخل البيت السوداني تقابلك بالطلبات ومشاكل الأولاد مع بعضهم البعض ثانياً اي عذر تتكلم هي من تكيل لك الإتهامات بسبب وبدون سبب عمل بالمثل الكروي خير وسيله للدفاع الهجوم نسال اله يصبرنا علهيم وبس وبطل النرجسية محمد وعيش واقع البيت السوداني لانك تغرد خارج السرب .

[صلاح بخيت]

ردود على صلاح بخيت
[Malik] 09-02-2015 09:28 PM
انت صاح وديل عاوزين ايوب عديل الله يصبرك ويصبر كل الرجال الخمسه قدم وسته بوصه والعيون عسليه


محمد كزام
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة