و آخرتا كوم فساد !!
09-02-2015 08:26 PM

@ الفساد والحديث عنه أصبح موضوع الساعة خاصة بعد أن وجه رئيس الجمهورية المجلس الوطني بتشريع قانون لمكافحة الفساد وقيام النائب الاول بإعلان حربه علي مفردة الفساد في الخدمة المدنية الا أن هذا التوجه لم يرض الكثيرين داخل منظومة الحكم والذين ( تحرقصت قلوبهم ) و بدأوا ينفون عن النظام وأركانه تهمة الفساد ،الامين السياسي للمؤتمر الوطني نفي ان تكون الحرب علي الفساد مجرد للإستهلاك السياسي دون أن تكون هنالك خطوة جادة في هذا الاتجاه بداية ب ( شجر الفساد الغُلاد ) ولكنه طالب الاحزاب أن تقدم ما يثبت تهم الفساد ضد النظام وأعوانه ومنتسبيه .

@ منظمة الشفافية العالمية عرفت الفساد بأنه " كل عمل يتضمن سوء إستخدام المنصب العام لتحقيق مصلحة خاصة ذاتية أو جماعية " وحددت جانب من أشكاله في الرشوة ، المحسوبية ، الواسطة، نهب المال العام ، الابتزاز وغيره وعلي ضوء ذلك واستنادا علي ما توفر من معلومات صنف السودان الدولة ( ثالث الطيش ) في العالم من حيث الفساد ،جاءت العراق الثاني واخيرا الصومال في المرتبة الاخيرة وقد عزت المنظمة ظروف الحرب واللا حكومة في هذين البلدين ألا أن مايجري في السودان من فساد لا تخطئه عين وبدأ منذ الاستيلاء علي السلطة متخذين (التمكين) إسما حركيا للفساد.

@ يقول الباحث الاسلامي محمد عمارة أن السلطة المطلقة مفسدة مطلقة والدليل علي ذلك ملفات الفساد الضخمة التي كان يركض فوقها النظامين المصري والتونسي وغيرها من الانظمة تاريخيا ولا سبيل لمكافحة الفساد عبر المفوضيات والتي ستصبح جزء من منظومته مثلما فشلت مفوضية ابوقناية تقديم شخص واحد للمحاكمة واذا كانت الحكومة جادة في مكافحة الفساد فالتبدأ بتفعيل آليات مكافحته المتمثلة في القضاء النزيه والإعلام الحر و إشاعة الحريات وممارسة الديمقراطية والشفافية علي أوسع نطاق.

@الحكومة تريد الهاء المواطنين عن قضايا المعيشة الرئيسية والمتمثلة في قوله تعالي" فاليعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع و آمنهم من خوف " فكيف لهذه الحكومة أن تطبق شرع الله والجوع والخوف والمرض و الفقر والفساد يحاصرها من كل الجهات " وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالوا إنما نحن مصلحون إلا أنهم المفسدون ولكن لا يشعرون" . الفساد في السودان لا يحتاج لإثبات كما طالب غندور و حسين الي الخرطوم لان الله ادركناه بعقولنا والأمثلة كثيرة فقط يعجز المواطن أن يذكر مثال واحد في السودان مبرأ من الفساد أو شبهته . الحكومة تكابر وتدفن رأسها في رمال فسادهها " قل من كان في الضلالة فاليمدد له الرحمن مدا." . الفساد أمر عظيم لم ينبث فيه علماء السلطان و أئمة النكاح ببنت شفه . اقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم ، قف !!تحكمونا ربع قرن باسم الاسلام وآخرتا كوم فساد مش عيب عليكم .



@ يا كمال النقر .. السودان دولة المقر لمنظمة فاسدون بلا حدود !!

[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2414

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1333475 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 11:09 AM
قال ابن رشد اذا اردت ان تسيطر على جاهل غلف له الباطل بالدين!!
الحركة الاسلاموية السودانية غلفت باطلها بالدين الحنيف واشتغلت قرف فى المناصب والفلوس وبناء القصور والفلل والعمارات والارصدة الدولارية وكما قلت انتهى مشروعها بفساد لم يسبقها عليه احد فى السودان لا حكومات عسكرية ولا مدنية بل الانكى من ذلك تمزيقها للوطن بالانفصال والحروب والجنود الاجانب وضياع حلايب واستجداء الحلول من الخارج ايقاد واصدقاء ايقاد وقطر وغيرهم كله يهون عندهم الا سقوط حكمهم بالله العلى العظيم يتصرفوا فى السودان زى ما عايزين كانه ملك خاص لهم والبيعارض هو عبارة عن عميل وخاين وعدو للوطن وللاسلام وشرع الله وعلمانى لكن الغلط ما غلطهم الغلط غلطنا انحنا ديل السايبنهم يعملوا كده!!!
كسرة:عليكم الله السمى انقلاب 30/6/1989 بثورة الانقاذ الوطنى مش حقه يجلدوه فى ميدان عام؟؟؟
كسرة اخيرة:ولا انا غلتان وما جايب خبر والناس ديل ما عندهم اى فساد بل انقذوا البلد وهسع محاصرين اسرائيل وقاعدين يعذبوا فى امريكا بعد ما ربطوا كفاحهم مع الحزب الشيوعى الصينى القاعد يطبق فى شرع الله فى الصين؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1333242 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 06:09 AM
فاسدون بلا حدود دي حلوة واحسن وصف للفساد في السودان

[hassan]

#1333215 [مغتاظ]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 02:07 AM
تصويب آخر
يقول تعالى في سورة قريش:
{ فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَـذَا الْبَيْتِ ﴿٣﴾ الَّذِي أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مِّنْ خَوْفٍ ﴿٤﴾ }

"فَلْيَعْبُدُوا" و "فَلْيَمْدُدْ" ما فيها ألف بعد الفاء!

بعدين يا حسن وراق (على وزن يا كمال النقر!)
بقولوا "لم ينبس ببنت شفة"
ينبس (بالسين) من نَبَسَ يَنْبِسُ نَبْساً والنبس هو أَقل الكلام

[مغتاظ]

#1333204 [مغتاظ]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 01:33 AM
الأخ حسن وراق .. تحية طيبة
تصويب الآيات التي أوردتها في موضوعك

قال تعالى في سورة البقرة:
{ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ (12) }

وقال تعالى في سورة مريم:
{ قُلْ مَنْ كَانَ فِي الضَّلَالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَٰنُ مَدًّا ۚ حَتَّىٰ إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ إِمَّا الْعَذَابَ وَإِمَّا السَّاعَةَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضْعَفُ جُنْدًا(75) }


نصيحة أكررها لوجه الله تعالى لكل من يكتب في الراكوبة (و في غيرها)
لا تطبعوا آيات القرآن الكريم على الكيبورد (من راسكم !)حتى لا تقعوا في مثل هذه الأخطاء فتأثموا...
هنالك طريقة (بسيطة وسهلة) لكل من يريد الاستدلال أو الاستشهاد بآية
فقط أكتب بضع كلمات من الآية التي تريد في أي من محركات البحث في القرآن الكريم أو محرك البحث الذي تستخدمه عادة ( Google أو غيره - ويستحسن التأكد من أكثر من موقع!) ، وسوف تجد الآية عند استعراض نتائج البحث .. فقط انسخها (بعد التأكد منها)ثم الصقها حيث تريد مع ذكر السورة ورقم الآية

[مغتاظ]

ردود على مغتاظ
European Union [مغتاظ] 09-04-2015 12:13 AM
يا طالح!

كل شيئ .. إلا اللعب بالقرآن.

فَحسبُكُم هذا التفاوتُ بَينَنا -- وكُلُّ إِناءٍ بالذي فِيهِ يَنضَحُ

United States [صالح عام] 09-03-2015 08:33 AM
يا مغتاظ تسمح اقول ليك انت زول فارغ ومقدود


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة