المقالات
السياسة
عقدة شارع النيل
عقدة شارع النيل
09-03-2015 01:31 AM


*جاء في الخبر الذي نقله الزميل القدير مهند عبادي ،ان نائب رئيس المجلس التشريعي محمد هاشم ،اوضح في جلسة المجلس يوم الخميس (26/8)، ان الشواطىء النيليه ، مشوهة بستات الشاي ، وتحلق الشباب حولهن يوميا بشارع النيل .

*تصريح مضحك ،وليته سكت وشرب كأس الماء التي وضعت امامه بعناية ،وغادر الاجتماع ، اذ ليس هنالك (ضرورة) للحديث او التعليق او التصريح اذا كان (اشترا).

*هل وجد هؤلاء الشباب ابواب التوظيف مشرعه ، وتم استيعابهم ، وشاركوا في العمل والانتاج ،لكنهم بدلوا الوظيفه بالجلوس الحر في شارع النيل ،لمزيد من التأمل والتمتع بجمالياته ؟ هل اتت الفرص تجرجر اذيالها لهولاء الخريجين ،الذين قاربت سنوات تخرجهم اكثر من خمسة سنوات ؟ وحفيت اقدامهم من السير ، على رمال الانتظار الساخنه فترفعوا عن اغتنامها واداروا لها ظهورهم ؟كوة امل واحدة فقط فتحها واغلقها سريعا والي الخرطوم السابق ،وعندها اكتشف الخريجون انها (طق حنك )ليس الا!!!

*ثنائية التشوهات التي وردت في حديث النائب ،القادم من حزب التزم رئيس الحزب فيه بالانابه ، بحلول مستدامه ، لمشكلات الوطن ، في (181) يوما ، تحتم عليه (هاشمية حزبه ) ،وضع الحلول العاجله لبناة الوطن ، طاقات الشباب المهدورة ، وليته فتح لهم قنوات الاتصال ، للوصول الى الميرغني الصغير ل (يلحقم وينجدم )، ويبعد عنهم ذنب (تشوهات) شارع النيل،وليته ايضا ،منح منح ستات الشاي ذات الفرصة ، لتزويد كبير المساعدين ، بهامشية اعمالهن ،لضمان الوصول لاعمال ثابته ،تدر دخلا مقبوضا بكامله ، في جيوبهن ،خاصة وانهن الان ،تحت رحمة محلية الخرطوم ،التي تفرض اجرتها على الكراسي والطاولات ،وربما قريبا على المكان المقتطع للجلوس ،في معيته الهواء الذي يتنفسه الجالسات والجالسين ،!!!!

*لم يشوه شارع النيل ،الا حديثك الان ، الذي يدعو الى محاربة الارزاق وتشريد النساء ،رغم مرارة العمل وقسوة الجلوس الطويل ،والصبر على كسب حلال ،يلجم بطون القابعين في المنزل في انتظار ممل ! هل وجدت هؤلاء النسوةعملا فرفضنه ؟واخترن مغازلة النيل ورؤية وجوههن المتعبه على صفحة مياهه الجاريه ؟

*لاتفتح بابا وتصرخ من عتبته ، بان هنالك تشوها في شارع النيل بسبب وجودهن ،ابحث سيدي النائب عن التشوه واوجه القصور وعن الدوافع التي دفعت هؤلاء النسوة لبيع الشاي ، وهي لاتحصى ولاتعد، فلقد مزقت استقرارهن الحروب التي ننتظر (معجزة )الميرغني لوضع حد لها و طرح سلاحها ارضا ، وهاهي الايام تمر ولم تلوح في الافق الحلول ولو للمشكلات العابرة ،او مشكلة (قفة المواطن ) !

*لانود ان نرهق (عقلية ) الحزب بالتفكير واستلهام الحلول العصيه ، لكن نلفت نظركم سيدي ،الى ان سلبيات متنوعه تشوه وجه الخرطوم ،ولنذكر مايؤرق (الغاشي والماشي)، النفايات التي فضحتها الامطار الاخيرة ففاحت ،حتى كدنا نناصر الشقيقه لبنان بهتاف سوداني بحت !!

*لا ادري لماذا يمثل شارع النيل (عقدة )يجب وضعها على منشار القطع ليهنأ النواب ؟ فقبل هذا التاريخ ، خرج الينا عام 2013 (احد النواب ) فلت اسمه من ذاكرتي ، اثار ضجه كبرى عندما وصف تجمع الاسر في شارع النيل ،لايمثل الوجه الحضاري ،ولا الاخلاق السودانيه ،وان الشارع حسب وصفه ،يعج بالمظاهر السالبه واولها ستات الشاي !!!!!!! حرام عليكم والله.

*همسة

لمدينتي النائمه على نيل الجمال ...

اهدي حبي ...

وافتح شرفات المنى .....على قلبها في كل حين ....


[email protected]




تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2791

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1334497 [htamrabe]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2015 07:34 PM
تعليقك يا سيدتي لا ينفي ان منظر ستات الشاي وبهذا الأنتشار منظر مخجل و لا يبرره عطالتهن لقد رايتهن في زيارتي الأخيرة للسودان داخل جامعة الخرطوم وهو ظاهرة تزيد العطالة عطالة وتكشفها للغاشي والماشي ثم هو منظر غير صحي حيث يشرب من الكاس الواحد مئات الزبائن من دون غسل جيد حيث لا ماء جاري
انه منظر قبيح كريه وغير حضاري و يدعو لمزيد من العطالة ولا يبرره كسب الرزق

[htamrabe]

#1333729 [منصور]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 07:36 PM
يالنائب المن غفلتك ما تايب، انده الميرغني خليهو يقلبا نعيم و حور عين و جنة للناس ، و يوري الناس كراماتو !

[منصور]

#1333529 [البصيرة ام حمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 12:14 PM
فى ولاية سنار ناس المجلس التشريعى قالوا فعلوا قانون الجوارب، أي ست شاى ما تلبس جوارب تغرم 200 جنيه،هل القضاةالبياخدوا حوافزم من ستات الشاى وستات المريسة ونسوان الزار واللش.... نافعين، لو كنت ست شاى كنت حالبس الجوارب ومعاهن اسكيرت بدون بلوزة وأجي ام فكو عديل، داهية تخمهم.

[البصيرة ام حمد]

#1333373 [ابو سحر]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 09:22 AM
ممكن بدا مشروع 181 يوم بتاع سيدي وذلك بطرد النساء العاملات بشارع النيل وقفل الشارع امام الشباب والمتنزهين حتي تحل مشاكل السودان

[ابو سحر]

#1333294 [الامير]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 08:10 AM
وأي تشويه اعظم من الفساد الذي تغلغل في جميع مفاصل الدولة ؟
وأي تشويه اعظم من النفايات والأوساخ المنتشرة في أرجاء البلاد ؟
وأي تشويه اعظم من الفقر والجهل والمرض الذي الامة بكاملها ؟
والتشوهات كثيرة لا تحصى ولا تعد أيها النائب التشريعي ليست ستات الشاي وحدهم

[الامير]

#1333245 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 06:20 AM
ديل نواب الغفلة ما تستغرب

[hassan]

اخلاص نمر
اخلاص نمر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة