د. التجاني سيسي دكتاتور جديد!!
09-03-2015 08:10 AM

*لقد أدنّا عبر هذه الزاوية العراك المؤسف الذى حدث بفندق السلام روتانا والتلاسن القبيح الذى وقع بين مجموعة الأستاذ / بحر ادريس أبو قردة وجماعة العميد دبجو ضد مجموعة د. التجاني سيسي ، مما أرّخ لظاهرة غير مسبوقة فى الممارسة السياسية فى بلادنا ، وأن يقع الحدث فى حضور ديبلوماسيين وضيوف فان الصورة السخيفة التى علقت بأذهان الضيوف تستحق الإدانة بأشد العبارات ، وشعب دارفور الصابر يرفع صوته عالياً بأن هذا الفعل لايشبه دارفور واهلها أياً كانت المبررات التى يسوقونها ..

* وبالأمس أقامت السلطة الإنتقالية لدارفور برئاسة د.التجاني سيسي حفل التوقيع لإنفاذ مشروعات المرحلة (ب) تحت حراسة أمنية مشددة ووزعت السلطة رقاع الدعوة للاجهزة الاعلامية مشروطة بابراز الدعوة عند الدخول لقاعة الاحتفال.فى تصرف غريب ، يوحي بأن الأمن غير مستتب ، أو تحسباً لعدم تكرار ماحدث بفندق السلام روتانا ، واللافت فى الامر العجلة فى فتح المظاريف إستباقاً لقرار لجنة التحقيق التى شكلتها رئاسة الجمهورية للنظر فى الحدث الذى وقع بين المجموعات..

*فى ذات الوقت الذى كانت تجري فيه فتح المظاريف لمشروعات دارفور كانت حركة دبجو وحزب ابوقردة قد ذكرت بأن خلافاتهما مع رئيس السلطة الإنتقالية د.سيسي خلافات سياسية جوهرية بلا أي دافع قبلي او شخصي (وأكدا ) أنهما لن يسمحا بأن تكون مقدرات دارفور رهينة فى يد فئة محدودة فيما إستهجن الأمين السياسي لحزب التحرير والعدالة بشير نيام حديث رئيس مكتب سلام دارفور د.أمين حسن عمر عن محاسبة المتورطين فى أحداث السلام روتانا متهماً إياه بالتورط فيها وتساءل كيف ينصب نفسه فى ذات الوقت قاضياً ؟ فيما رحب بلجنة التحقيق التى شكلها رئيس الجمهورية ، اما السيد نهار الامين السياسي لحركة دبجو فقد قال أنهم سيقيّمون جدوى إستمرارية مشاركتهم فى السلطة (وزاد) اذا تم فرض السيسي رئيساً للسلطة كأمر واقع فان ذلك ينتج عنه صعوبة فى استمرار الشراكة وحينها لكل حادث حديث.

*فى هذا المشهد الملغوم ينظر انسان دارفور الى هذه النخبة بحزن عميق ، فمن الواضح أن الصراع هو صراع كراسي للاسف ، وسيل الإتهامات المنهمر بين كل الأطراف يجعل شعب دارفور محبطاً من أبنائه الذين لايودون الإرتفاع عن مطامحهم وأطماعهم السياسية التى تعوّق حتى مشروعات التنمية والإعمار !!وللاسف هذا الواقع المذري هو الذى دفع الدكتور / أمين حسن عمر للقول بإستعلائية غريبة فى رده على السيد ابو قردة (بأنهم من صنعوه) وهى عبارة غير موفقة وتؤكد عدم الجدية فى التناول وكنا نظن ان الحكومة التى يمثلها د.امين تبحث عن لمشكلة دارفور وليس مصنع يصنع من يشاء ويستعد لصناعة غيره، ومثل هذه الأقوال تعطي مشروعية لتهديدات نهار التى سنسمع حدثه اذا حدث الحادث على حد تعبيره كما افاد ..فهل هذا الواقع المذري الذى يعيشه هؤلاء الرجل يمكن ان يبشر باي حلول ام يؤكد أنهم الأزمة ؟! وسلام ياااااوطن..

سلام يا

فى ردها على سؤال الاستاذة سارة تاج السر قالت: وزيرة التربية سعاد عبدالرازق (حول ما إذا كانت قد تراجعت عن تقديم استقالتها قالت الوزيرة بانفعال (انت شايفة شنو؟)، وأضافت بحدة (جابوني تاني)، ووجهت سؤالها للصحفيين (في زول عندو سؤال غير السؤال دا؟)، وأردفت (ما حأرد على السؤال دا لأنو الإجابة عليه مفهومة ( صحيح الإجابة مفهومة سيادة الوزيرة وعدم الإستقالة مفهومة والكنكشة مفهومة وبلادنا كلها مامفهومة .عندك لينا سؤال ؟!وسلام يا..

الجريدة الخميس 3/9/2015




تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2942

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1334297 [النور]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2015 10:03 AM
اخي حيدر للعلم فقط!
رجال العميد دبجو لم يشاركوا في مهزلة سلام روتانا ... ولم يكونوا حضورا ... فمن أين لك بهذا الخبر الكاذب... انت كاتب مجتهد فعليك بالاجتهاد اكثر لأخذ المعلومة من مصادره وليس من افواه الناس.

[النور]

#1333685 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 05:35 PM
جابوه فزع بقى ليهم وجع

[الحقيقة]

#1333645 [صحفى]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 03:51 PM
كان نصف المشكلة..!! بقلم عبدالباقي الظافر

عبدالباقي الظافر
يروي الراوي ان احد أصهار الرئيس ادريس دبي كان قد ضاق ذرعا بأحد المتنفذين في السلطة..مازال الصهر الرئاسي يعيد تعبئة الرئيس دبي بمشاعر معادية حتى يقيل الرجل من البلاط..ذات لقاء ذكر الصهر خمسة خصال سيئة تعجل برحيل المتنفذ..ادريس دبي بحكمة رئيس عتيق أضاف الى تلك الخصال ستة اكثر سوءا..ثم ربت على كتف زوج ابنته قائلا «رغم ذلك أريده بجانبي لا ضدي».
يوم الأربعاء الماضية كان وزير الصحة بحر أبوقردة يجد ضالته في فندق السلام روتانا..في ذاك الزمان كان خصمه التيجاني سيسي يتاهب ليوم الزينة..لا ادري ان كان الامر مدبرا ام من احكام القدر..الفوضى والضجيج اعادت خلافات السلطة الاقليمية للسطح..بشكل او باخر تمكن أبوقردة من جر التيجاني سيسي ومن ورائه امين حسن عمر لميدان نزال قام بوضع مقاييسه.
أبوقردة بعد يوم الفوضى سكب مدادا تحدث فيه عن الفوضى الإدارية التي تضرب معاقل السلطة الاقليمية ..تسعة اشهر ولم يحتمع محلس وزراء السلطة الذي يدفع مخصصات أعضائه الشعب الكريم ..المشاريع الإسعافية التي كان الجدول الزمني لها تسعة اشهر امتدت اجال التنفيذ لاربع سنوات..حتى بعد الزمن الاضافي لم تنجز السلطة الا ثلث المشاريع المتفق عليها في وثيقة الدوحة .
في تقديري ان على الحكومة ان تتعامل بحكمة في ملف دارفور..اغلب الظن ان من بين خيارات أبوقردة الانسحاب من المشاركة في السلطة الاقليمية وربما يزيد الامر تعقيدا ان فض يده عن اتفاق الدوحة الذي يرقد الان في غرفة الانعاش..ليس بعيدا ان يختار بخر أبوقردة العودة مجددا الى ميدان التمرد ان فقد كل خيارات المناورة..بالطبع ليس مطلوبا من الحكومة ان تستجيب للابتزاز ولكن في ذات الوقت لا تدفع رجلا وحزبا الى ان يكون ذلك خياره الوحيد من بين خيارات سيئة.
خارطة الطريق تقتضي ابعاد أطراف الخصومة من واجهة السلطة الاقليمية في دارفور..دكتور تيجاني سيسي بات شخصية خلافية في ملف دارفور..بحر أبوقردة بروحه الغاضبة لن يصنع وفاقا داخل الشراكة السياسية المكونة من أطراف اتفاق الدوحة ..الحل في (تقويم ) المنصب بجعله منصبا قوميا..الافضل انتداب شخصية قومية لادارة المرحلة الإضافية في دارفور..شخصية تتحلي بالمصداقية والقدرة على العطاء بجانب مهارة جمع الناس..ضعوا هذه المواصفة قبل اختبار رئيس السلطة الاقليمية في دارفور.
بصراحة التجاني سيسي كان نصف المشكلة والآن بات كل المشكلة ..اي اتجاه سياسي لمخاطبة أزمة السلطة الاقليمية يجب ان يصطحب هذه الحقيقة..بحر أبوقردة كان بعض من المشكلة والآن أمسى كل المشكلة..قوموا المنصب يرحمكم الله.

[صحفى]

#1333607 [جبل سي]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2015 02:29 PM
للأسف التجانى سيسى نرجسى يتصف اللؤم والأنانية ويشعر بأن قضية دارفور ملكا له يفعل بها ما يشاء فحولها إلى فساد وفلل وأراضى في الخرطوم مع شريكه أمين حسن عمر ولذلك يجب عزلهما تماما عن السلطة وتعيين رجال شرفاء مكانهما،، مسارعتهما بفتح ظروف العطاءات قبل إنتهاء التحقيق يفرض ألف تساؤل ويعضد من إتهامات الفساد.

[جبل سي]

#1333599 [الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2015 02:21 PM
والله يا ها السرقة ويا هاالفوضى ذاتها... مظاريف شنو يفتحوها تاني بعد الفضيحة دي... السرقة كيف ياعالم...مش ننتظر ونشوف التحقيقات والاموال المصروفة في (أ) كم؟ وباقي كم وصرفت في شنو؟؟؟؟ وهل المشاريع الآن موجودة وقائمة والشغل الكان ماسكو منو وياتا شركة والتقارير وين؟ ومشروعات ( ب) هل كل الشركات قدمت عطاءاتهاولا تم كل شيء تحت تحت؟ والسرعة في شنو يا أمين حسن عمر مظاريف وفتح مظاريف... والله شغلكم كلو شغل حرامية ... برافو عليكم يا جماعة أبي قردة وشغلكم كا صح .... دارفور بتعمر بالمصداقية والمجابهة وشغلكم تمام... رفضتم الغلط الشفتوه أكيد... بس لازم تنتبهوا أن حكومة البشير التي صنعتكم على قول فم غبيها(مين حسن عمر) بحذف الالف ( لانو غير امين) صنعتكم يا أبناء دارفور عشان ( تتشاكلوا) وتتعاركوا وتتضاربوا ويخلوا لها الجو لتبيض وترقص وتصفر..انظروا لجنوب السودان كيف صنعت الانقاذ فصل الجنوب وعمر يرقص بعد ذلك الحريق في غابة الابنوس وعمر يرقص وغدا تشتعل قمم جبل مرة وتضيع دارفور وعمر يرقص كما ضاع الجنوب وعمر يرقص ,انهار مشروع الجزيرة وعمر يرقص تلاشت السكة الحديد وعمر يرقص انهارت الخدمة المدنية وعمر يرقص تشلعت قواتنا المسلحة وعمر يرقص القوات المسلحة التي كانت تصنع الرجال للسودان حتى انعدم رجالها وعمر يرقص , نلبس مما نصنع وتشلعت مصانع النسيج وعمر يرقص... أكل الشعب السوداني النيم ولحم الحمير وعمر يرقص... لا تعجبوا من قول مين حسن عمر بانهم صناع للبلاوي زيوت فاسدة ومخدرات وصناع للغول والمغول وصناع للشيعة وصناع للدواعش وصناع للإرهاب... دا , م, الارهاب يا هو دا الارهاب يا هو دا السودان .... جماعة امين حسن عمر وجماعة السيسي السر في كدا شنو؟ مستعجلين في فتح المظاريف.... أمين والله فعلا صناع فساد.

[الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]

ردود على الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير
United States [ساس يسوسو وتجانى سيسى] 09-03-2015 03:08 PM
صدقت يا خوى يا هو دة الفساد المصلح يمشى على رجلين والسيسى فيلته في لندن مفروشة وجواز بريطاني أحمر وملايين في البنوك، سنة يا أنا.

ليكم الله يا أهل المعسكرات


#1333538 [الحائرة جدا]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2015 12:27 PM
من الملاحظ انه الحزبين او الشخصين اعضاء فيما يسمى بالية 7+7 او او او وان الغرض من هذه الالية انها لية لحل قضايا السودان ما قادرة افهم لو هم ما قادرين يترفعو ويحلو مشاكلهم كيف يكونو اعضاء فى هذه الالية والباقى انتم عارفينو !!!!!

[الحائرة جدا]

#1333460 [ود ميدوب]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2015 10:50 AM
(وسيل الإتهامات المنهمر بين كل الأطراف يجعل شعب دارفور محبطاً)

حتى هذه العبارة الجميلة لا تعبر عن عمق الاحباط.
الصحيح:
وسيل الإتهامات المنهمر بين كل الأطراف مثل سيل الوادى المنهمر يجعل شعب دارفور محبطاً

[ود ميدوب]

#1333363 [kokab]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2015 09:09 AM
انه لمن المؤسف حقا ان تدير شئون بلادنا شرزمة من الحمقى وصغار العقول الذين يظنون انهم صفوة.
متى يحكم السودان بالعدل و المؤسسية؟
يجب ان نتعظ من قصص القران ونسقط ما يحدث اليوم على ما ورد في قصة فرعون و كيف انه طغى. فقد قال فرعون لسيدنا موسى ( أَلَمْ نُرَبِّكَ فِينَا وَلِيداً). نسال الله ان يهدي الجميع والا يعاقبنا كما عاقب فرعون وآله.
الهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا و لا تسلط علينا من لا يخافك و لا يرحمنا. يا رب العالمين.

[kokab]

#1333355 [سودانى غيور]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2015 09:01 AM
حسنا فغلت د.السيسى بالمضى قدما بفتح العطاءات, دارفور محتاجة لتنمية عاجله ومحتاجه لايواء الضحايا, دعك من هؤلاء المتحجرة قلوبهم, الارزقية, امثال نهار عثمان نهار وابو قردة, اسالوا الشتات السودانى فى اوروبا عن من هو نهار, هؤلاء شوهوا سمعة الزغاوة المناضلين الشرفاء, أه افتقدناك يادكتور خليل واسالوا ابو قرده عنه يعرفه اكثر من اولاده

[سودانى غيور]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة