المقالات
السياسة
الشراكة الإستكراتية مع الصين !!!
الشراكة الإستكراتية مع الصين !!!
09-05-2015 04:55 AM


إذا كنت تتطلع الي معرفة تفاصيل الشراكة الإستراتيجية بين السودان والصين ، فما عليك الاَّ أن تتأمل ما حولك ... افتح صنبور المياه داخل بيتك فإن تعثر عليك إغلاقه ، فاعلم أن تلك هي الشراكة الإستراتيجية ... إن توفرت الكهرباء فأشعل المصابيح داخل بيتك ، فإن وجدت أن نصفها ظلَّ مطفأً ، فاعلم أن تلك هي الشراكة الإستراتيجية ... البس حذاءك الجديد واخرج به متباهيًا في زيارة لأحد أصدقائك ، فإن خرجت أرضيته على سلم الحافلة أو الأمجاد ، فاعلم أن تلك هي الشراكة الإستراتيجية ... ضع قلم الرصاص الخاص بابنك داخل المبراة لتجهيزه له قبل خروجه للمدرسة ، فإن وجدت أن نصف القلم قد أكلته المبراة قبل أن تحصل على سن ثابتة يكتب بها ابنك ، فاعلم أن تلك هي الشراكة الإستراتيجية ... إذا ذهب ابنك واشترى قطعة حلوى من أحد الدكاكين بالجزيرة ، ثم اتضح لك أن داخل الحلوى سلسيون فاعلم أن تلك هي الشراكة الإستراتيجية .... إذا ذهبت الي طبيب الأسنان تشكو من آلام حادة فأشار عليك بنزع نصف أضراسك واستبدال معجون ( أبو وردة ) بمعجون آخر ، فاعلم أن تلك هي الشراكة الإستراتيجية ... اذا اشتريت لعبة أطفال لابن صديقك العزيز وقاموا بفتحها أمامك لتشغيلها فظلت صامتة ، وسال الخجل منك على الجُنُوب ، فاعلم أن تلك هي الشراكة الإستراتيجية ... إذا رأيت امرأة تتلفع ووجهها كقطعة طماطم بفعل الكريمات ، فاعلم أن تلك هي الشراكة الإستراتيجية ... إذا حزمت حقائب أمتعك مغادراً السودان وعلى سير العفش في بلاد الغربة جاءتك حقائبك مُفتَّحة الأبواب ، وغطَّاك الحرج من رأسك الي قدميك ، فاعلم أن تلك هي الشراكة الإستراتيجية ... إذا ذهبت الي سوق ليبيا ووجدت أن الصينيين والصينيات يتاجرون بالجملة والقطاعي في تجارة الملاءات ، فاعلم أن تلك هي الشراكة الإستراتيجية ... اذا ذهبت الي تجار العملة ووجدت عشرات الصينيين يحولون مئات الآلاف من الدولارات يومياً ، فاعلم أن تلك هي الصداقة الإستراتيجية ...
لم تتضرر أمتنا إقصادياً وسياسياً عبر تاريخها من أمة كما تضررت من بني الأصفر فطس الأنوف !!! لا يقول لي أحد أنَّ الصين قد ساعدتنا في استخراج البترول ، لأن الحقيقة التي لا تقبل الجدل هي أن الصين قد حققت مصلحتها قبل أن تساعدنا لأنَّ عطشها للبترول لا تحده حدود ، كما أنها قد عثرت على البترول بأسعار زهيدة مقابل تكلفة الإنتاج العالية التي وضعتها !!!
أين ذهبت عائداتنا البترولية ؟ أين ذهبت الدولارات التي حصلنا عليها من صادراتنا غير البترولية ؟ أين ذهبت ملايين الدولارات التي يرسلها ملايين السودانيين العاملين بالخارج ؟
لقد ابتلعت الصين كل تلك العائدات وصدَّرت لنا مقابلها أسوأ منتجات عرفها العالم في تاريخه !!! ظللنا نلهث لأكثر من ربع قرن لتوفير أغلى سلعة في العالم وهي الدولار لنسلمها للصين مقابل أتفه سلع عرفتها البشرية فأصبحنا مكباً للنفايات الصينية !!!!!
استراتيجية الإنقاذ مع الصين لأكثر من ربع قرن هي أن يبيعوا لهم السودان مقابل الدفاع عنهم في المحافل الدولية والسكوت عن كل جرائمهم التي يرتكبونها في حق الوطن ... هل سمع أحد يوماً أن الصين قد أدانت انتهاكات النظام لحقوق الإنسان في دار فور أو جنوب كردفان أو النيل الأزرق ؟ هل سمع أحد يوماً بأن الصين تعبأ بضحايا النظام الذين تحصدهم طائرات الأنتنوف ؟ هل سمع أحد يوماً بأن الصين تهتم بقمع النظام للمتظاهرين وتنصحه ببسط الحريات ؟
الصين لا يهمها شيئ من ذلك وفاقد الشيئ لا يعطيه بل تهمها مصلحتها ومصلحة شعبها الذي تتدرج صناعته من الأسوأ الي الأجود ، فالأسوأ يصدر الي السودان والأجود يصدر الي أمريكا وكله يعود عليها بالدولار !!!
الخوف الذي يعترينا من جديد العلاقة الإستراتيجية أن طائرات وقطارات وبواخر سيتم التعاقد عليها أثناء زيارة الرئيس الي الصين ، وإذا جاء في الأنباء قريباً أن طائرة سودانية قد سقطت أو أن قطاراً قد خرج عن مساره أو أن باخرة قد غرقت ، فاعلم أن الإستراتيجية الإستكراتية قد استكملت حلقاتها !!!
لماذا لا نقاطع كل المنتجات الصينية ونخرج في مظاهرات ضد كل من يغمر أسواقنا بهذه المواسير ابتداءاً بهيئة المواصفات والمقاييس ومرواً بالتجار وانتهاءاً بالرئيس ؟
Mahdi Zain
[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2184

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1335810 [ibn alniel]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2015 07:29 PM
ليس العيب في الصناعة الصينية و لكن العيب في المستوردين الذين يطلبون اسعار اقل
ليجنوا ربحا اكثر وبالتالي يساومونهم في مواصفات السلعةو دونك دول الخليج ففيها بضائع صينيةو لكن بمواصفات قياسية.

[ibn alniel]

#1334796 [Mohamed ali]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2015 10:18 AM
والله صدقت فيماذهبت إليه، فالشركة المزعومة لا تقوم على أساس وتكافؤ بل أغرضت الصين البلاد ببضائعها الرخيصة وشاركت النظام في نهب ثروة البلاد.

[Mohamed ali]

#1334627 [ابن السودان البار]
1.00/5 (1 صوت)

09-06-2015 02:21 AM
الأحكام المطلقة لا تصدر إلا من شخص يحكم قبل أن يتعمق ؟؟؟ الصين ثاني دولة منتجة في العالم ومرشحة لتكون أول دولة انتاجا في العالم ؟؟؟ أميركا أول دولة انتاجا في العالم تعتمد الي حد ما صناعتها علي الصين والميزان التجاري بينهم لصالح الصين ب 100 مليار دولار أميركي سنويا ؟؟؟ الصين تساعد كل دول أفريقيا وخاصة سوداننا الحبيب ؟؟؟ الصين تسلف عملات صعبة لدول كثيرة ؟؟؟ الصين دولة عظمي وقوة نووية مهابة وثالث دولة تغزو الفضاء ؟؟؟ والصين في طريقها لتكون ثالث دولة تنتج طائرات تجارية بعد البوينغ والايربص ؟ الصين أنتجت تلفون ذكي منافس في طريقه لاحتلال المركز الثالث بعد الآيفون والسامسونق ؟ الصين حققت نجاحات مذهلة في مجال الطاقة الشمسية وخفضت أسعارها وكسرت احتكار الغرب لهذا المجال ؟ الصين اشترت شركة فولفو السويدية لإنتاج السيارات الهامر وغيرها ؟ ليس لي علاقة بالصين ولا اتحيز لها ولكن الحقيقة تظل حقيقة ولا يجب أن نبخس مجهود شعب يقف معنا ويساعدنا في مجالات كثيرة وخاصة أننا دولة ضعيفة للدرجة التي لا نستطيع توفير وجبة الفطور لأكثر من 250الف طفل بمدارس العاصمة ناهيك عن الأقاليم والكلام دا بقولوا ليك أنا ابن بلدك فلو صيني كان يقول ليك أكثر من كدا؟؟؟ فبماذا سترد لو قال ليك عاصمتك الي الآن ما فيها مجاري ولامصارف لتصريف مياه الأمطار ومطرة بسيطة تغرق الخرطوم وجاي تحقر البلد البتساعدك وتسلفك ؟؟؟ ايه كان حايكون ردك؟ المثل يقول البيته من زجاج ما يفلع الناس بالطوب؟ او الما بتلحقه جدعو ؟؟؟ خلونا من الصين قشيرنا دا البفكنا منو منو ؟؟

[ابن السودان البار]

#1334512 [ابن السودان البار]
3.00/5 (1 صوت)

09-05-2015 08:25 PM
في البلاد التي حكومتها تحترم شعبها نظم استيراد ومقاييس تضمن سلامة المستورد؟ فقبل أن نلوم الصين يجب أن نلوم حكومتتا التي تسمح للمخدرات بالدخول بالكونتينر ولا تحاسب أحد ؟؟؟ التزييف واخطره في الأدوية يتم في دول كثيرة وأولهم الهند وإيطاليا وأميركا ؟؟؟ وباعتراف صيادلة السودان أن اكثر من80% من الأدوية المطروحة في السوق بالسودان مزيفة؟؟؟ فيجب أن لا نلوم الغير بل نلوم حكومتتا التي أعضائها هم كبار اللصوص الذين يقرقون السوق بكل ما هو فاسد ومزيف ؟؟؟ والحقيقة لو لما الصين المارد الصناعي الجبار وثاني دولة انتاجا في العالم وتساعد دول أفريقيا وخاصة سوداننا الحبيب ؟؟؟ فلولما إنتاج الصين الرخيص الثمن لجاع وحفي وعري 99% من سكان العالم الثالث والرابع ؟؟؟ فعلي سبيل المثال التي شيرت الفرنسي او الأميركي الأصلى لا يقل عن100 دولار والصيني ب 10 دولار؟؟؟ المنتجات الصينية تملأ رفوف دول أوربا وأميركا بالمواصفات المقبولة من حكوماتهم التى تحترم شعبها ؟ مهندسي شركة شيفرون عندما بدأوا في التنقيب عن البترول كانوا لا يأكلون او يشربوا حتى مياه السودان حيث كانوا يستوردون مياه شربهم واكلهم من الخارج وتكلفة المهندس الأميركي تعادل علي أقل تقدير 10 أضعاف المهندس الصيني المتواضع الذي تجده جالس جنب ست الشاي يشرب منها ؟؟؟ هل السودان المنهار اقتصاديا والمنهوب بواسطة لصوص الكيزان المحترفين والبنوك الشخصية الفاسدة والمهرباتية والمستثمرين الطفيليين يستطيع شراء البضائع ذات الماركات العالمية التي يمكن يشتريها ولد الفاسد نافع الذي يركب سيارة ماي باخ وهي من اغلي السيارات في العالم والتي يعادل سعرها ثمن 20 سيارة تيوتا كورولا ؟؟؟ قاعة الصداقة هدية من الشعب الصيني ؟؟؟ فخليها مستورة ؟؟؟ في الصين تجار يطمحون للربح عندهم بلاط ب 5 دولار للمتر المربع وآخر ب 20 دولار وأكثر ولك الخيار ؟ إخواننا المصريين يستوردون منهم كعك العيد وفوانيس رمضان التي كانوا ينتجونها. بضعف سعرها الصيني؟؟؟ فلنحمد ربنا أن هنالك في الصين والا كان الغرب جو عنا وبلعنا ؟ وحتي لو عندنا المال الوفير فهم الآن مقاطعننا خاصة أميركا التي ترفض بيعنا قطع غيار طائراتهم ونحن نبيع ليهم الصمغ الذي لا يستطيعون التصنيع لعددة منتجات بدونه ؟؟؟

[ابن السودان البار]

#1334496 [htamrabe]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2015 07:18 PM
الصين لم تكتشف البترول في السودان فقد استفادت من اكتشافات شيفرون والا لماذا لم تكتشف في موقع آخر
لم نسمع يوما ان الصين قد وجدت حقلا للبترول وهي تعمل لأكثر من عشرين عاما بكل الحرية في جميع الراضي السودان

[htamrabe]

#1334423 [ابو صخر]
1.00/5 (1 صوت)

09-05-2015 02:34 PM
مقال فشنك ولا معنى له فالصين تاخذ وتعطى مثلها مثل الدول الاخرى ومعروف عنها عدم التدخل فى الشان الداخلى وعلى الشعوب حل مشاكلها الداخليه والصين موجوده تجاريا فى كل دول العالم من امريكا الى اوربا الغربيه

[ابو صخر]

ردود على ابو صخر
European Union [الخليفة التعايشي] 09-05-2015 07:09 PM
هذا احد منزوعي الاخلاق مثل الصينيين, والطيور علي اشكالها تقع!!


#1334349 [ابوهششام]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2015 12:08 PM
الصينيين عديمى اخلاق ويبحثون عن مصالحهم دائما وعينهم ضيقة خلقة (ليس خلقة ربنا) هذا اكيد لكن انعدام الضمير عند الموردين والتجار الوطنيين هى المشكلة الاكبر لان المصانع فى الصين تعمل حسب مواصفات التاجر والتكلفة التى يريدها للسلعة وليس حسب مواصفات المصنع فالصين تصدر الان لكل بلاد العالم ولكن بمواصفات غير التى تاتى للعالم الثالث فخراب الضمير الاكبر من عندنا وليس من عندهم

[ابوهششام]

#1334315 [agadir]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2015 10:41 AM
يا سلام
و نحن لن نستبين النصح الا الضحى
يا اولاد الابالسه

[agadir]

#1334279 [sami]
1.00/5 (1 صوت)

09-05-2015 09:11 AM
أيها الأستاذ المحترم للأسف مقالك فطير و يحتوي على الكثير من المغالطات....
١.المنتجات الرديئه المستورده من الصين ليس لها علاقه بالصين و لكن بالسودان حكومة و تجار والذين يستوردون أسوأ و أرخص الأنواع من مواسير وملابس و معاجين و شنط....إلخ لدرجة أنه أحيانا يتم تصنيعها خصيصا لهم وذلك حسب رغبتهم حتى يحققوا أكبر ربح ممكن على حساب الشعب السوداني المسكين.
٢.تحويل الصينيين لآلاف أو ملايين الدولارات-إن صح-فهذا أمر يخصهم و نتاج لجهدهم و حبهم للعمل و هو أمر معروف عن الصينيين.
٣.أين ذهبت عائداتنا البتروليه وغير البتروليه و تحويلات المغتربين؟
ما دخل الصين و الصينيين بهذا الموضوع؟!!!!
٤.جودة السفن و القطارات و الطائرات التي سوف يتم التعاقد عليها هو أمر يعود برمته إلى الحكومه السودانيه و التي عليها أن تبحث عن أفضل الأنواع-وهو أمر سهل إن هي رغبت بذلك فعلا- بدلا من شراء الطائرات و القطارات المستهلكه أو الخرده.
٥.بنو الأصفر فطس الأنوف!!!!! يا هذا ما هذه العنصريه المنتنه؟ و على العموم إن كان هذا تقييمك للبشر فأعلم أن معظم سكان السودان-بلدي و بلدك- يتسمون بالأنف الأفطس بصوره أكبر من الصيينيين،كذلك فإن معظم نسائنا و بعض رجالنا يستخدمون الكريمات المسرطنه و ذلك ليكتسبوا لون الصينيين الأصفر!!!

[sami]

ردود على sami
[sami] 09-05-2015 07:50 PM
الأستاذ مهدي...أعذرني لردي الحاد فقد كان همي المصلحه العامه و عدم وضع أسباب خيباتنا على الآخرين و نسيان أنفسنا.
الرسول -ص- كان يقصد بتعبير فطس الأنوف هو الأنوف الصغيره و ليس كما هو معروف الآن بما يسمى بالأنف الأفريقي و التي تعتبر سبه للأسف ،أما بنو الأصفر فهم الروم أي البيض من الدول الغربيه بلغة زماننا هذا و ليس الصينيون، و رغم هذا فلك العتبى حتى ترضى...
الأخ أبو الهول...أقسم بالله أنه ليس لي مصلحه من وراء هذا الكلام،ثم من قال لك أن البضاعه الصينيه هي من أردأ الأنواع؟ لقد عشت فتره من عمري في أمريكا و في السعوديه و كان جزء كبير من مستلزماتنا التي نشتريها من إنتاج الصين و الذي يتسم بالجوده و السعر المعقول في آن واحد

United States [مهدي زين] 09-05-2015 03:08 PM
الأستاذ سامي يبدو أنك كتبت ردك قبل أن تقرأ أو تستوعب مقالي ... الصين لها علاقة بالمنتجات لأنها ببساطة هي التي أنتجتها وهذه لا يجادل فيها الا مكابر ، لم أسمع ولم أقرأ بدولة محترمة تتفاوت منتجاتها بين السوء والجودة مثل الصين ، ولم اعف التجار ولا هيئة المواصفات ولا الرئيس ولا الحكومة من المسئولية عن هذا الفساد ، تعبير بنو الأصفر فطس الأنوف الذي وصفته بالعنصرية المنتنة ليس تعبيري وقاله من هو خير مني ومنك ويمكنك أن ترجع الي المصادر لتعرف من قائله ، اذا كنت ترى أن عمل الصينيين في تجارة القطاعي والجملة عمل مفيد للاقتصاد السوداني واذا كنت لا ترى أن هنالك علاقة بين ضياع عائداتنا من العملات الصعبة وبين نفايات البضائع التي تأتينا من الصين فأنا لا أستطيع أن أبين لك أكثر مما أوضحت في هذا المقال

European Union [ابو الهول] 09-05-2015 03:06 PM
اشهد ان هذا المقال هو يحكي الواقع وهو مقال دسم وليس فطير كما زعمت يا (سامي سون ) نيهاو
كل العالم يعرف ان البضاعة الصينية هي اردأ الانواع
تعلقك هذا هو الفطير
وانت الوحيد في العالم الذي يدافع عن البضائع الصينية
لا ادري ماهي مصلجتك ؟؟
والغرض مرض كما قيل


#1334254 [الحل ينبع من فهة البندقية]
1.00/5 (1 صوت)

09-05-2015 08:29 AM
اغتصابات جماعية بعاصمة البلاد.
آلاف الفتيات و القصر و النساء في عاصمة البلاد يمارس عليهن الاغتصاب ، تحت اعين المجتمع الصامت خوفا من بطش اجهزة الامن و خوفا على ما تبقى لهم من عيش لا يكاد يقوم صلبا. ليس بالتهديد بالسلاح كما هو الحاصل في مناطق النزاع ، بل بالتهديد بالجوع و الحرمان و المسغبة وذلك يجعلهن خاضعات لافراد الامن و المترفين و ابنائهم.
قال تعالى" وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا (16) " صدق الله العظيم.

[الحل ينبع من فهة البندقية]

#1334239 [abu waad]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2015 07:51 AM
والله كلام ١٠٠% واول المطرة قطرة ينصر دينك

[abu waad]

مهدي زين
 مهدي زين

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة