المقالات
السياسة
نحن الرواد).. ليسوا وحدهم
نحن الرواد).. ليسوا وحدهم
09-05-2015 10:05 PM


بسم الله الرحمن الرحيم


الاقتصاد السوداني تعرض لكارثتين أو ضربتين موجعتين الأولى في بداية مايو أو عندما كان الشيوعيون هم الحاكمون وجعفر نميري رئيساً وعندها كان التأميم والمصادرة التي أفقدت الرساميل الأجنبية والمحلية ثقتها في السودان وفرت بأموالها بعيداً عنه. أتبعها نميري بتعويم الجنيه في نهاية السبعينات واتباع نصائح البنك الدولي. (ومن يومها والجنيه عائم ومبلول ولم ينشف قط).
الضربة الثانية عندما كان الإسلاميون حاكمين في بداية الانقاذ وجاءوا بسياسة التحرير والتمكين الاقتصادي. اقصى التمكين الاقتصادي المنافسة الحرة وانفردوا بالملعب (ومن ديك وعيك).
يوم نشرنا قصة صاحبنا مع بنك فيصل الإسلامي توالت الرسائل على بريدي الإلكتروني كل يحكي قصته مع بنك أو شركة إسلامية وكيف فقد ماله.
مما يجعلني أستفهم ما دور وزارة العدل في هذه المواضيع ألا يمكن مراجعتها وتصحيحها وإرجاع الحقوق إلى أهلها كيف تباع أسهم شخص دون تفويض منه وكيف توزع أرباح شركات المساهمة العامة.
المثال الأول من ع.ش
أنا قرأت هذا الموضوع بإمعان شديد ووجدت نفسي معك في نفس المركب.اشتريت 150 سهماً عام 1984 من بنك في شارع الجمهورية في حدود 3850 دولارا وعند حضوري الى السودان ذهبت وجدت أسهمي صارت 60 سهماً فتعجب أهذا البنك فأنا خريج اقتصاد من أمريكا بدرجة الماجستير وأعمل في شركة تجارية خارج السودان، التعامل في السودان سوق الأسهم دائماً قيمة الأسهم هي التي تنخفض وليس الأسهم ولكن قدر الله في البنك الإسلامي في هذا السودان أن أرسلها يخدع المواطن بأي أسلوب لعدم الفهم موظف البنك اشترى منزلا في اركويت بسعر 150 سها واليوم المنزل يساوي مليار جنيه وأنا الحمد الله أملك صحتي.
المثال الثاني طبيب استشاري ح.م.ع
ساهمت بخمسة آلاف دولار عام 1993 ضمن 50 طبيباً سودانياً بالعاصمة السعودية الرياض بعضهم دفع عشرة آلاف دولار والبعض الآخر عشرين ألف دولار وذلك لإنشاء المركز الطبي الحديث بشارع المطار حيث هو الآن ودخلت معنا شركة ..... الإسلامية (ضع مليون خط تحت الإسلامية ) وبس لا داعي لذكر التفاصيل فهي معلومة بالضرورة.
قبل عامين اتصل احد الزملاء يطلب مني الحضور لاستلام قيمة أسهمي انتبه يا استاذ لقد بيعت الأسهم وأنا لا أدري، نعم بيعت بثمن بخس ستة ملايين جنيه ما يعادل ستمائة دولار فقط نعم الخمسة آلاف دولار تحولت إلى ستمائة دولار وبعد عشرين عاماً والمركز لازال يعمل ليل نهار ويكسب الملايين يومياً.
دي عمايل اخوان البنات أصحاب المشروع الحضاري
المثال الثالث من البنك ....... مقدمته م.ي
احنا من سنة 61 الى سنه 2012 لدي 29 سهم الأصول وتزايدت ووصلت الأسهم المجانية 3000 وشوية وجمعوا الأسهم الأصول والمجانية 3000 وبقدر قادر 3 أسهم وطيلة الفترة 43 سنة صرفنا 10 جنيه !
وبعدين لماذا لا تبدأ محاربة الفساد من هنا؟

[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 924

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1334726 [انقاذي سادرفي فساده]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2015 08:33 AM
بلد هاملة يقدل فيها الورل عمر البشير تنهب جهارا نهاراولم لا.
هذا هو شرع الله الذي يرغي ويزبد به الورل ليل نهار ومن خلفه اخوان الشيطان يرفعون سباباتهم الى السماء وبغباء لايحسدهم عليه احد تكبير تهليل وماعارف ترق منهم ايه ويبدو انها اموال البنك المنهوبة التى ترق والذي يسمى زورا وبهتانا بالاسلامي

[انقاذي سادرفي فساده]

#1334612 [حكم]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2015 01:10 AM
دا ما فساد .. دا استنكاح عديل

[حكم]

احمد المصطفى ابراهيم
احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة