المقالات
السياسة
ترحيل وليد الحسين إلى السودان سوف يطيل أمد العقوبات الأمريكي
ترحيل وليد الحسين إلى السودان سوف يطيل أمد العقوبات الأمريكي
09-05-2015 10:50 PM


لم أر في حياتي نظام سياسي غبي مثل نظام الإنقاذ السوداني. نظام غريق في وحل من المشاكل السياسية والأزمات الإقتصادية والحروب الأهلية ورئيسه مطالب دولياً لإتهامه بإرتكاب جرائم إنسانية ضد شعبه وبدلاً من التفكير بجدية وبمسؤولية للخروج من هذه الأزمات وحل مشاكل السودان الكبيرة والعمل على رفع المعاناة عن الشعب السوداني وتحسين ظروفه المعيشية والعمل على الحد من ظاهرة هروب السودانيين من السودان بالملايين ليعيشوا كمشردين ولاجئين في ظروف إنسانية بائسة والعمل على تحسين صورة النظام أمام المجتمع الدولي خاصة في مجال حقوق الإنسان والحريات العامة. بدلاً من كل هذا نجد هذا النظام الغبي يتخبط دائماً في ممارساته فيزيد غرقاً في وحل الأزمات ويزيد عزلة عن المجتمع الدولي.
الكل يعلم أن إعتقال وليد الحسين من قبل السلطات السعودية تم بإيعاز من نظام الإنقاذ السوداني وجهاز مخابراته بسبب نشاطه في موقع الراكوبة المعارض لنظام الإنقاذ. وهنالك إتفاق بين الطرفين بترحيل وليد الحسين إلى السودان ليتسلمه جهاز المخابرات والأمن السوداني وإذا تم هذا فسوف لن يرى وليد الحسين النور مرة أخرى. وأغلب الظن إنه سوف يتم تصفيته جسدياً أو حبسه في أحد بيوت الأشباح مدى الحياة مع التعذيب.
ولكن هذا النظام الغبي لا يدري إنه سوف يلف حبل المشنقة حول رقبته بمجرد تسلمه لوليد الحسين من السعودية. فحقوق الصحفيين والحريات العامة وحقوق الإنسان خط أحمر لدى المجتمع الدولي. ولا يمكن بأي حال من الأحوال تفسير عملية ترحيل وليد الحسين إلى السودان إلا إنه يمثل إنتهاكاً صارخاً للحريات العامة وإنتهاك للحريات المكفولة للصحفيين في كل دول العالم.
والكل يعلم أن من الأسباب الرئيسية لتجديد العقوبات الأمريكية على السودان كل عام هو هذا السجل السيئ في مجال حقوق الإنسان والحريات العامة في السودان منذ مجئ حكومة الإنقاذ الوطني عام 1989. والحكومة الأمريكية ما زالت تطالب نظام الإنقاذ بضرورة إحترام حقوق الإنسان والحريات العامة قبل النظر في مسألة رفع العقوبات الإقتصادية الأمريكية عن السودان.
ولذلك فترحيل وليد الحسين إلى السودان وتسليمه لجهاز المخابرات الوطني سوف يطيل بلا شك أمد العقوبات الأمريكية على السودان.

الأستاذ علي عبدالله حسن
بريطانيا




تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 962

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1334753 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2015 09:05 AM
اذا كانت العقوبات الامريكيه بسبب الوليد فمرحبا بالعقوبات الامريكه هذا كلام لايقول به عاقل او له مثقال ذره من كرامه

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
[السوداني الحريص] 09-06-2015 12:09 PM
هههههه الزول دا يمكن شارب حاجة ومكثر منها.. العقوبات ستطول عشان زول ؟؟خخخخخ,, يا راجل بطل الهباب


#1334566 [خضر عمر ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2015 11:03 PM
تأكد اخي علي عبدالله المهندس وليد الحسين سينال الحرية في اقرب ما تتصور وفي غضون ايام ان لم يكن خلال ساعات،،،
النداءات مفعولها بدا وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان كله اذان صاغية و أنشالله سيلبي نداء الملايين في اقرب حين وكلنا ثقة فيه وسيفعل هذا قبل اليد علي ابعد تقدير
الحرية للمهندس وليد الحسين

[خضر عمر ابراهيم]

علي عبدالله حسن
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة