المقالات
السياسة
كورة أوانطة .. هاتوا فلوسنا
كورة أوانطة .. هاتوا فلوسنا
09-06-2015 04:06 PM


بسم الله الرحمن الرحيم

فاجأ المريخ جمهوره وكل الحادبين على مصالحه بالنتيجة المخيبة للآمال التي خرج بها أمام فريق مغمور ووافد حديثاً لساحة المنافسة الكبرى في البلاد مما ترك حالة من الاحباط الشديد في نفوس مشجعي الفريق الذين كانوا يراهنون على الانتصار في تلك المبارة بل وفي كل المباريات المتبقية له في الدور الممتاز حتى تكون حظوظه للفوز بالبطولة قائمة حتى اللحظات الاخيرة من المنافسة… غير أن الذي حدث في تلك الامسية المشئومة فتحت المجال واسعاً للشامتين والذين لا يستطيع أحد أن يلومهم على شماتتهم لأن مصلحتهم ومصلحة فريقهم تقتضي ذلك.
لم يتوقع أكثر المتشائمين ولم يكن هناك مبرر واحد في أن يخرج فريق المريخ بتلك النتيجة المحبطة والمخيبة أمام الوافد الجديد في ساحة المنافسة والذي لم يكن يحلم يوماً أنه يمكن أن يقهر فريق في قامة المريخ وحجمه في عقر داره.
ولعل الحقيقة التى لا تخفى على أحد اذا ما رجعنا بالذاكرة قليلاً الى الوراء هي أن ادارة المريخ درجت في كل بداية موسم أو فترة تسجيلات، الاهتمام بلاعبي خط الهجوم والوسط دون اي اعتبار او اهتمام بخط الدفاع وضرورة دعمه بلاعبين من ذوي الكفاءة والخبرة الطويلة في هذا الخط .. ليأتي الجهاز الفني للفريق اثناء الموسم والدوري على أشده للاستعانة بلاعبي الوسط في خانات المدافين كحالة علاء الدين يوسف وسلمون ورمضان عجب وايمن سعيد وغيرهم .. في حين أن جميعهم كما يعلم القاصي والداني من لاعبي الوسط . ورغم حداثة هؤلاء اللاعبين باللعب في خط الدفاع الذي لم يعتادوا عليه الا أن مردودهم كان ممتازا في معظم المباريات .. بيد أن ذلك لا يبرر عدم البحث عن لاعبيين لهم وزنهم وخبرتهم في اللعب في الخطوط الخلفية خصوصاً بعد مغادرة عدد من لاعبي خط الدفاع المشهود لهم وعلى رأسهم محمد علي سفاري والايفواري باسكال وسعيد السعودي والطاهر الحاج .. وابتعاد كل من بلة جابر واحمد الباشا أو بالاحرى ابعادهم من المشاركة في المباريات، حيث لا نرى في خط الدفاع الا أمير كمال وحيداً، خصوصاً في حالة غياب اللاعب علاء الدين يوسف كما حدث في المباراة الاخيرة. فكان البدلاء الذين دفع بهم الجهاز الفني في خط الدفاع من امثال على جعفر والريح واللذين لم يكونا في المستوي المطمئن حيث شكل هذا الثنائي ثغرة كبيرة في هذا الخط في المباراة الاخيرة وكانا سبباً مباشرة في هزيمة الفريق. بل وانهما في رأيي الشخصي غير مؤهلين للعب في فريق في قامة المريخ بمستواهما المتدني وغير المتطور .. فالهدف الاول في المباراة كان نتيجة خطأ فادح من علي جعفر الذي حاول أن يتخلص من ثلاثة من مهاجمي الفريق المنافس فكان أن سقط أرضاً في رأس خط 18 وراحت الكرة لقمة سائغة للاعب الفريق المنافس فأودعها الشباك بكل سهولة .. أما الهدف الثاني فحدث عنه ولا حرج تسبب فيه المدافع الاخر الريح للدرجة التي اثارث حفيظة الجماهير التي طالبت بخروج اللاعبين بل وبشطبهما فوراً من كشف الفريق لأن ضررهما في المباراة كان أكبر من نفعهما. ولا ننسى في هذا السياق الحارس جمال سالم الذي هو أيضاً كثيراً ما يرتكب اخطاء قاتلة في الزود عن مرماه بخروجه الخاطئ من المرمى في الوقت غير المناسب تاركاً المرمى خلفه خالياً والفرصة مواتية لاي مهاجم لكي يلعب الكرة خلف ظهره داخل المرمى. كرر هذا الحارث مثل هذا الخطأ في اكثر من مباراة وتسبب في ولوج اهداف في مرماه كان يمكن تفاديها بحسن تصرف وتقدير بالبقاء في منطقته داخل خط 6 بدلاً من الخروج حتى منتصف خط 18 .. الأمر الذي كان له اثار سلبية في مرات عديدة. ومع كل ذلك لا أظن أن الجهاز الفني للفريق قد لفت نظر هذا الحارس لتلك الاخطاء المتكررة منه والقاتلة في آن واحد. أما المهاجم الايفواري ديديه فأمره عجب!! .. فقد تبين بما لا يدع مجالاً للشك ومن خلال مشاركاته العديدة مع الفريق أن هذا اللاعب ليس لديه ما يضيفه للفريق بل اصبح عبئاً ثقيلاً عليه في خط الهجوم لافتقاره للمهارات الفردية التي يفترض أن تتوفر في اي مهاجم للجوء اليها عند الضرورة.. فأي مدافع قليل تجربة بالملاعب يمكن أن يستخلص منه الكرة بسهولة. هذا فضلاً عن تسببه في اهدار اهداف كثيرة في عدد من المباريات المحلية والاقليمية بسبب تواضع مستواه الفني وعدم تمتعه بالمهارات الفردية المطلوبة في المهاجم. وفي رأيي الشخصي كان ألن وانقا افضل منه كثيراً. ومع كل ذلك لا أدري ما هو السر وراء اصرار المدرب غارزيتو على الاحتفاظ به واشراكه في كل المباريات رغم مردوده الضعيف داخل الملعب؟؟ .
نأمل أن تسعى الادارة لتحسين وضع الفريق بالتخلص من العناصر الرخوة خاصة في خط الدفاع وبناء فريق قوي يقهر كل الظروف والعوامل داخل المستطيل الأخضر بما فيها الحكام بدلاً من التباكي على اللبن المسكوب وتعليق تقصير اللاعبين والجهاز الفني واخطائهم على شماعة الحكام باتهامهم دوماً باستهداف المريخ لصالح فريق بعينه ... فالحكام وان ارتكبوا اخطاء هم في نهاية الأمر بشر يخطئون ويصيبون مثلهم مثل بقية خلق الله. ونشاهد كل يوم امثلة كثيرة في كل ارجاع العالم .. وهنا نتساءل هل كل حكام كرة القدم في السودان هم من الموالين للهلال ؟؟ لا أعتقد ذلك .. وان سلمنا جدلاً أن الأمر كذلك فلماذا لا نرى حكاماً موالين للمريخ ايضاً؟. أم أن الأمر فقط لاقناع الجمهور لتفادي غضبتهم وسخطهم على أداء الفريق؟؟.
عموماً ما خرج به الفريق من نتيجة أمام فريق مغمور كان صادماً جداً لانصاره ووسعت الهوة بينه وبين منافسه. واضحت البطولة أقرب لفريق الهلال منه لفريق المريخ اللهم الا اذا حدثت معجزة لم تكن في الحسبان. فلا يعقل أن يتسبب فريق في ضياع بطولة كان هو الاقرب منها بالتفريض في ثلاث مبارات على التوالي – هزيمتين وتعادل. ليرتفع الفارق بينه وبين منافسه الى ست نقاط. إنه لأمر يؤسف له حقاً ويدعو الى الشفقة والاحباط خاصة وان الفريق يسعى للفوز بالبطولة القارية الأولى ولكن هل سيكون قادراً على ذلك مع هذه الاخفاقات المحلية .. لست أدري فاليالي من الزمان حبالى، وسننتظر ونرى.

عبد العظيم حسين
مريخابي غيــــور
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1025

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1335141 [تاتاي في الخلا]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2015 09:23 PM
وافد جديد ايه وهباب ايه، كورة حقيقية واتغلبتوا فيها، البرطعة والهبل لزومو شنو؟
مشجعين مرض.
استعدوا للهزيمة التالتة من أهلي شندي والاخيرة من الهلال لتصبحوا في المركز التالت. عادييي يا غيور.
ركزوا على كاس الأفارقة أحسن وربنا يعينكم.

[تاتاي في الخلا]

#1335118 [nadus]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2015 08:13 PM
يا عبدو لك التقدير اولا ولك الحب الاكيد فى السودان الانقسم نصين جنوب وشمال وهسه شكلو بتقسم هلا ل مريخ... دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق والشرق وشلاتين وحلايب والفشقة ودار فور مليون قسم لكن يا اخوى سلك بتاعكم دا جنو تحكيم م عارف لو بقى قاضى كان قال شنو؟؟سلك دا فاطى سلك كلمو الوالى يصلحو ليه عقدة الحكام او نكلم ليهو ضفر يشوتو ضفر يصلح ليهو مخو فى الكشافات ... انت قلت الحق وهو كل ما يتغلب م بواجه حقيقتو ويقبل على الحكام... ياخى كلم الوالى ما بديهو قروش شهرين تلاتة لحدى ما حال اللعيبة يتصلح .. سلك دا واحد من ازاكم .. شفوت شفوت لمن شاف الما بعجبو ....شكرا عبدو ولك التحية

[nadus]

#1335065 [nadus]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2015 06:35 PM
يا مغرور دى الحقيقة المرة ما بتقدر تطيقها ... انك انت بتهوى نفسك وتبقة زاتك ليك عشيقة.... هلالابى غيور

[nadus]

#1335004 [تاج السرعبداللطيف عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2015 05:04 PM
عزيزى الموقر إنتقادك لفريقك أمر لا غبار عليه عند كل الرياضييييين
لكن
ما لا نرضاه هو أن تصف هلالالالال الأبيض بكل ماضيه وتسيده لكل كردفان الكبرى ودارفور وتصفه بالمغمور !!!! وهل تعرف كرة القدم مثل هذه المقاييس أم الفيصل
ال 90 دقيقة وصافرة الحكم ألا تعتقد أن بذل الهلالالال كان كبيراً فإستعصى عليكم
قبوله ومن بين سطورك ظهر إعترافك بأن المريييخ به شوارع مش دفينس
الحقيقة يجب أن تقال يامريخاب

[تاج السرعبداللطيف عثمان]

ردود على تاج السرعبداللطيف عثمان
[nadus] 09-06-2015 08:16 PM
لو مغمور ما جاب تنقا وانس النور .... عموما سيدى دى مناكفة والمريخ الكبير مغمور عندنا ما تزعل لكن الرجل موضوعى


عبد العظيم حسين
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة