المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
دولة قطر وسياسة تصدير الثورة الأخوانية
دولة قطر وسياسة تصدير الثورة الأخوانية
03-20-2011 10:40 PM

دولة قطر وسياسة تصدير الثورة الأخوانية

سارة عيسي
[email protected]

قبل عقد من الزمان نشب خلاف بين مصر وقطر ، وكاد الأمر أن يتحول إلى قطيعة عامة مما جعل عاهل دولة الإمارات السابق يتدخل ، وقد وصف دولة قطر بأنها أشبه بسكان الفندق إذا قارناها بدولة كبيرة مثل مصر ، ولكن ، وفي خلال عشرة سنوات من العمل الإعلامي المنظم نجحت قطر في تكذيب رؤية الشيخ زايد بن نهيان ، قطر الآن ليست دولة صغيرة مثل سكان الفندق الصغير ، قطر الآن يُحسب لها تغيير الوضع في العراق ، مصر ، اليمن ، ليبيا ، وقد أستطاعت أن تنزع من محمود عباس أبو مازن قطاع غزة ولكنها فشلت في الضفة الغربية على الرغم من نشرها لوثائق المفاوضات السرية مع إسرائيل ، وقطر لا توجه سياستها الإعلامية نحو السودان وقطاع غزة وسوريا ، وذلك لقناعاتها التامة بأن هذه الدول حققت الشروط المطلوبة لأنها دول مقاومة وممانعة .
فدولة قطر ليست هي\" دوار ونخلتين \" كما كان يصفها الرئيس المصري الساخر محمد أنور السادات ، أنها ليست كذلك ، فهي الآن تعلم كل كبيرة وصغيرة في مصر ، وقد سلمها الأخوان كل وثائق جهاز أمن الدولة منذ عهد صلاح نصر ، فهناك من وصف قطر بأنها \" كوبا \" الستينات ، حيث عمدت الثورة الكوبية إلى دعم حركات التحرر في أنغولاو موزمبيق والكنغو زائير ، فقدت كوبا الثورية عشرة آلاف جندي في أنغولا ، ولم تخسر قطر حتى الآن سوى مراسل واحد في الصحراء الليبية ، كانت كوبا تتبنى مشروع محاربة الإمبريالية والإستعمار وسياسة التفرقة العنصرية ، كانت هذه مشاريع سامية ومهمة وجذابة لكل الذين أحبوا حلم المناضل الأممي تشي جيفارا ، كان فيدل كاسترو يؤكد أنه لا يريد من أفريقيا سوى إستعادة رفات جثامين الشهداء من الجنود الكوبيين وبأنه لا يبحث عن الكوبالت واليورانيوم .
ولا أعرف بالضبط ما هي المشروع السياسي الذي تبشر به قطر ، فهي ليست دولة ثورية أو ديمقراطية ، و كان الناس يعتقدون أن قطر تُبشر بالمشروع الأخواني الكبير ، لكن من خلال متابعتنا للأزمة الليبية ربما يكون الأخوان هم الآداة في تحقيق هذا المشروع لكنهم ليسوا الهدف المنشود ، يزعم القطريون أنهم دعموا عملية غزو ليبيا من أجل حماية الشعب الليبي ، وبأن دعمهم لن يتجاوز هذا الحدود ، ولكن هناك شيئ هام ، فهم لم يقولوا لنا ما هي طبيعة هذا الدعم أو حجمه ، أو من الذين يموّل الصواريخ الأمريكية التي تسقط الآن على رؤوس كل الليبيين ، وقد بدأ مذيعي قناة الجزيرة محرجين يوم أمس ، وقد كانوا يقرأون خبر العدوان الأمريكي على ليبيا بنفس طريقة قناة الحرة الأمريكية، ولا ننسى أن الخط الإعلامي للقناة كما تروّج لنفسها هو التحرر ونصرة القضية الفلسطينية ، ولا أعتقد أن صواريخ التوماهوك سوف توفر الأمن والحرية لمن ينشدون الديمقراطية في ليبيا ، فهناك \" كرزاي \" أو \" مالكي \" جديد تريد أن تنصبه أمريكا ليكون حاكماً على ليبيا ، ولا أعلم ما هو موقف الشيخ القرضاوي من هذا الغزو الذي جلبوه لهذا ؟؟ وربما يفكر الأن في طلب الشفاعة لساركوزي وكاميرون وأوباما في يوم القيامة ، فهو يفصل الفتاوي الدينية حسب الظرف السياسي ،واين عزمي بشارة ؟؟ ذلك المحلل الفلسطيني الإسرئيلي الذي عوضاً من محاربة الأحتلال الإسرائيلي في بلاده نجده الآن يشرع للتدخل الأجنبي في ليبيا ، وعلى الشعب الليبي ، والفار من جحيم القذافي ، أن يتهيأ للإستعمار الفرنسي الجديد ، ولماذا نعلم أطفالنا في المدارس بأن الجزائر فقدت مليون شهيد على يد الإستعمار الفرنسي ؟؟ فالمجتمع الدولي مثلاً لم يتدخل في ساحل العاج أو بورما أو حتى السودان ، أنه تدخل من أجل المصالح ، فالغزو الذي يحدث للجماهيرية الليبية الآن تم بطلب من الجامعة العربية ، وربما تكون هذه سابقة فريدة من نوعها ، فكما تكفلت كل من دولتي قطر ودولة الأمارات بدفع تكاليف الغزو ، لكن أين الديمقراطية في قطر والأمارات ؟؟ فهذه الدول تبحث عن ضريبة إعفاء من التحول الدايمقراطي ... لكنه وضعت في كفة الميزان شعب ليبيا وثرواته وسيادته ، ومقاومة تنتظر النصر من صواريخ توماهوك وكروز لا تستحق منا العطف والدعاء ، هذه معارضة عميلة تخرجت من مدرس أحمد الجلبي في العراق .
سارة عيسي


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 2738

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#115784 [أبو علوة]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2011 10:45 AM
جيد سارة
قطر هي التى أحضرت جالون بنزين وصبته على التونسي بوعزيزي ليحرق نفسه .
قطر هي التى أوعزت لمبارك ليورث أبنه كما فعل حافظ الأسد .
قطر هي التى نصبت القزافي ملك ملوك أفريقيا وسطت على ثروة ليبيا النفطية .
قطر هى التى أوعزت لعلى عبدالله صالح للترشح مرة ثانية والمناورات التى يقودها .
قطر هي التى ألغت الإنتخابات الفلسطينية وحرضت على حرب غزه .
مالكم كيف تحكمون
زمان الحكومات البوليسية إنتهى ، زمان الأنظمة الشمولية إنتهى ، زمان الأنقلابات العسكرية إنتهى .
فالتتعاون الشعوب مع الشيطان لإسقاط هذه الأنظمة .
أما الجزيرة فدورها إعلامي وبما انه لا يوجد حياد تام في الإعلام فللجزيرة توجهها والسؤال ما هو توجه الأستاذة سارة وهل سنراها قريبا على شاشة من الشاشات الحكومية كمقدمة برامج أو مذيعة أخبار .


#115562 [moonshussien]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2011 12:20 AM
اخي الكريم \"قارئ\" اما ان نقر بقانون دولي يحكم هذا العالم واما قانون الغاب وسحل الشعوب الذي يمارسه الطغات------وهنالك تعهدات دولية تعهدت بها دول في قامات انظمتنا الهشة ولابد من صنعاء العدل ولا طال السفر.


#115502 [قارئ]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 09:55 PM
الأخ مأمون : أي حق قام به ما يسمى بالمجتمع الدولي من تدخل سافر لتدمير ليبيا
ونهب نفطها وهو في حقيقته ليس مجتمع دولي بل مجتمع استعماري ....تماما كما فعلوا في العراق بحجة أسلحة الدمار الشامل وانظر لحال العراق الآن لتعرف نتيجة
الاستعانة بالأمريكان والغربيين لحل الخلافات الداخلية بين الشعوب وحكامها .. ؟سؤال آخر : لماذا لم يحدث تدخل أجنبي في تونس ومصر عندما ثار شعباهماضد بن علي وحسني مبارك ..؟ الاجابة لأنهما عميلان للغرب والسبب الآخر لعدم وجود ثروة
نفطية في البلدين تونس ومصر مقارنة بما في ليبيا ...المسألة اقتصادية بحتة فبعض
دول الاتحاد الأوروبي كاليونان والبرتغال وغيرهما اتعاني الافلاس وتحتاج لميزانية
لدعمها فلم تجد أوروبا سوى ليبيا ونفطها لدعم اقتصادياتها المنهارة فاستغلت ما يسمى بالثورة في ليبيا وتم دعمها بالسلاح من الخارج ليحدث نزاع مسلح وتكون الذريعة للغرب للتدخل العسكري بحجة انقاذ المدنيين والحقيقة انقاذ الاقتصاد الأوروبي ....


#115364 [مامون]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 03:08 PM
الاخت ارجوك ان لا تخلطي الامور فألامر جلي بين الحق والباطل وان ما قام المجتمع الدولي حق لا تشوبه شائبة وسميه ما شئتي لكن ذلك لا يغير من الحقيقة البينة وهي نصرة الشعب المظلوم والمقهور من قبل نظام جائر وباطل لا يستحي ان يسحل شعبه, واما تفخيمك لقناة الجزيرة وترقيتها الي المستوى الاممي فهو امر مقلق كونه يأتي من اعلامية تمارس نفس المهنة وتدعي كما يحق لقناة الجزيرة ايضاً ان تدعي الحياد والمهنية القصوى.


#114899 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 01:40 PM
يسلم يراعك يامدام للمره الاولي اشوف تحليل منطقي ومختلف عن باقي وجهات النظر 00حدث في ليبيا تحالف غريب بين الاسلاميين والغرب وطبعا العداله الاوربيه والامريكيه عمياء في فلسطين والعراق وزرقاء يمامه في ليبيا بصراحه انا متعاطف مع القذافي علي الرغم من انني اكره الانظمه الدكتاتوريه


#114764 [ابواليمن]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 10:52 AM
قطر تلعب دور العميل الامخلص لأميركا و الغرب. العراق ضرب من قاعدة السيلية و معظم القنابل التي استخدمها الأسرائليين في غزة كانت تأتي من مخازن السللاح في قطر.فقطر ليست واحة للديمقراطية فهي تحكم بنظام مشيخي متخلف دكتاتوري عميل تحرسه القوات الأمريكية.
لماذا لم تسعي قطر لتطبيق قررارات مجلس الأمن التي تختص بأسرائيل صديقة قطر؟
لمذا لم تطلعنا الجزيرة المسيسة لخدمة توجهات قطر السياسية علي أوضاع ثورة العمانيين و ثورة البحرنيين .الذين قتلوا من قبل قوات المرتزقة السعوديون و الأماراتيين.لذلك علينا أن نعي ما تقوم به قطر من تواطؤ مع قوي الأستعمار في ليبيا هي جزء من فاتورة بقاء شيخ حمد في السلطة. أي طلب من قطر أن تلعب هذا الدور المخزي و هو تدمير و أحتلال ليبيا تحت حجة حماية المدنيين.


#114760 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 10:46 AM
اين معانة الشعب الليبي . والقصة ماقصة رغيف . الموضوع هو اكثر من اربعين عاما من الاستبداد . اما ان احكمكم او اقتلكم . التدخل جاء بعد شهر بعد آلاف من القتلى . لكن القذافي ساند من يماثله استبدادا حكومات واحزاب . الفطام عسير.


#114656 [مجودي]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 08:50 AM


بالرغم من إختلافي مع الكثير من النقاط التي جاءت في

هذا المقال إلا أنني لا أملك إلا أشيد بالطرح الجريئ والمفارق

لروح القطيع التي وسمت الكثير من التحليلات الحالية...

للشعب اللييبي كل الحق في الإنتفاض على ديكتاتوره...

لكن القوى الغربية تابى إلا أن تدنس الثورات وتوجهها في

ركب مصالحها المستقبلية التي ترسمها بكل دقة....

طالما أن الثوار في ليبيا لجأوا الى خيار السلاح .. فليستمروا

على دربهم :اليوم هزيمة عسكرية وغدا إنتصارات..هكذا تعلمنا من

الثورات السابقة لكن أن نستعين بالقوى الغربية ونرهن لها خياراتنا

وندفن رؤسنا في الرمال كأننا لا ندرى الى ماذا يخططون..تلك هي

الغفلة...!!

لا تحلوا أزمة البطالة والكساد الأمريكية على حساب الأبرياء في ليبيا...

اليمين الغربي البريطاني والفرنسي أيضا إستمرأ التدخل في العراق

وأفغانستان وجني الأموال من دول الغفلة لتنشيط صناعاته ..

هؤلاء مقصدهم الحرب ....

هم لا يريدون إسقاط القذافي والخاسر هو الشعب الليبي..

سوف تستمر الحرب سجالا في ليبيا لفترة طويلة..

إرفعوا أيديكم عن الشعب الليبي...


#114588 [قارئ]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 07:20 AM
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
فرنسا : عودة لدورها الاستعماري أم تلحق بريطانيا لتكونا خادمة لامريكا؟!

سعد السامرائي
هو ليس فرنسي الاصل وهو يتدرج من عائلة يهودية، طلق زوجته الفرنسية التي حصل منها على تثبيت المواطنة الفرنسية وتزوج من عاهرة تمتهن عرض الازياء وتكشف جسدها لمن يدفع، ولذلك تم اختياره من قبل الفرنسيين! ورغم ان الكثير منهم اصبح الان نادما على انتخابه حسب استطلاعات تم القيام بها مؤخرا، منافقا ومستغلا استلم اموال من القذافي ليدعم حملته الانتخابية ثم هو اول من بدأ ضرب ليبيا في محاولة لاغتيال القذافي في احدى المواكب العسكرية التي كان يعتقد ان القذافي فيها كما فعلوا مع العراق حين حاولوا اغتيال الشهيد بالضربة الاولى.
هل هي من باب المفارقة والصدف ان يكون بدا الهجوم على ليبيا بنفس تاريخ بدأ الهجوم البربري الشوفيني على العراق تمهيدا لاحتلاله ام ان الساركوزي ذاك ارا د ان يثبت لامريكا من انه تابعا وحليفا مطيعا تعتمد عليه وضع نفسه في الامام بعد ان اصبحت بريطانيا التابع الاوربي الاول لامريكا لتحصل على فتات ما يتساقط من امريكا لها، وبذلك حول فرنسا التي طالما نادت بوحدة اوربا وتميزها وعدم انصياعها للامبريالية الامريكية، فها هو اليوم ينهي دور فرنسا القيادي والمتميز والذاتي في اوربا ويحولها الى تابع امريكي.
تحالف بين المستعمرين..
لا ندري هل تم انشاء تحالف بين فرنسا وبريطانيا وايطاليا للقيام بالدور الاستعماري الجديد بمساعدة ورعاية امريكية لاحتلال دول شمال افريقيا من جديد بحجة مساعدة الخائبين العملا ء الصغار الذين ولدتهم هذه الدول ليخونوا اقطارهم وشعبهم وتاريخهم ويرتضوا المهانة وذل اسيادهم المستعمرين من اجل حفنة كراسي واموال وعدوهم بها كأمثالهم ممن يطلق عليهم عراقيين.
هؤلاء الخونة ابناء ليبيا هم اول من يجب التخلص منهم لانهم اعطوا الحجة للتحالف الغربي بشن الهجوم الغير مغطى قانونيا ولا دوليا فليبيا قد اعلنت وقفا لاطلاق النار وانها قد رضخت للقرار الاممي رغم عدم صحته وعدله،، مما يذكرنا قيام الدول الغاشمة والمحتلة باصرارها على العدوان على العراق رغم عدم وجود مبررو يذكرنا بالعدوان المبيت على العراق حتى لوكان قد انسحب من محافظة الكويت. كما ان الحكام الجهلة والخونة من الامة العربية قد اعادوا بمعية الجامعة العبرية نفس اخطائهم واصرارهم على اعطاء الضوء الاخضر للدول الامبريالية بالهجوم على ليبيا كما فعلوا سابقا مع العراق. ولم يكن التحالف الاستعماري الجديد يؤخر الهجوم على ليبيا الا ضغطا على الدول الخليجية كي تدفع تكاليف الحرب مثلما مونت تكاليف حرب تدمير واحتلال العراق يا ويلهم من الله الذي ندعوه تعالى ان تكوى جلودهم في النار بهذه الاموال التي قتلت وشردت وفرقت الملايين من الشعب العراق الذي لطالما دافع عن اخوته العرب في كل مكان الامر الذي بدؤا الان يشعرون بخطأ تدميرهم للعراق من خلال استهتار ايران وتهديدها المستمر لاحتلال دولهم.
هؤلاء الحفاة الرعاع وصلوا لدرجة من الغباء لا يحسدهم عليها الا من هو اغبى منهم يعتقدون انهم بذلك يحافظون على كراسي حكمهم وان الغرب وامريكا سترضى عنهم لانهم عميان لا يرون ولا يشعرون بالماء وقد ملأ الارض تحتهم ولا ينفك الا ان يتدفق فوقهم ولكن كل بوقته.
اننا اذ نتذكر ونحيي الامنا العميقة في ذكرى احتلال وتدمير العراق لنحيي في الوقت نفسه الشعب الليبي ونقف معه ضد الهجمة البربرية الشوفينية التي تقوم بها دول محور الاستعمار الجديد. ونأمل ان يعي ذلك كل المخدوعين من ابناء شعبنا في ليبيا وان يلتفوا في النهاية متوحدين في سبيل رد العدوان الثلاثي عليهم.
ندعوا ليبيا ان تنقل الحرب الى ديار دول الكفر وان تجعلهم يعانون كما نعاني وان لا تقتصر فقط بمقاومة العدوان فوق اراضيها وكل اللوائح الدولية والقوانين تسمح لها بذلك وعليها ان لا تنخدع او تكرر نفس خطأ العراق باتباع اخلاقيات الحرب والفروسية وان تجعلها حربا قذرة مثلما تشن عليها.. اللهم ارنا في اعدائنا يوما تفرح به قلوبنا الدامية، امين يا رب العالمين


#114584 [mwatin]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 06:59 AM
IT IS ALOGICAL ARTICLE ....THE ISLAMISTS IN LYBIA ARE SUPPORTED BY THE IMPERIAL USA ,FRANCE , BRITAIN AND ALSO BY SOME ARAB COUNTRIES LIKE QATAR .....THE BATTLE IS FOR OIL AND TO BRING ISLAMISTS TO BE THE RULERS OF LYBIA


#114567 [sudany]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 01:47 AM
انت يا سارة جاية تستخفى بعقول القراء ولا شنو قطر شنو تقارن ب ثورة كوبا اديكى كلمات من زعماء الثورة الكوبية لاب الثورات جى فارا قال .>إنني أحس على وجهي بألم كل صفعة تُوجّه إلى مظلوم في هذه الدنيا، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني.<br>
لا يهمني اين و متى ساموت بقدر ما يهمني ان يبقى الثوار يملئون العالم ضجيجا كي لا ينام العالم بثقله على أجساد الفقراء. <br>
ان الطريق مظلم و حالك فاذالم تحترق انت وانا فمن سينير الطريق. <br>
أنا لست محررا, المحررين لا وجود لهم, فالشعوب وحدها هي من يحرر نفسها...;كدى جوابى لينا يا استاذة سارة وين قطرى من الابادة فى دارفور لبه ما طالبت المجتمع الدولى للتدخل لمنع الابادة الجماعية ولا حتى قناة الجزبرة عميلة الاسلاميين ما اشارة من بعيد ولا من قريب . قطر اوراقك انكشفت والجزبرة عرفنا توجهاتك


#114554 [Omar Humaida]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 12:40 AM



Absurd article ,,,very poor writing


#114542 [أبو عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 12:01 AM
يا أستاذة سارة شكلك كوزة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بعدين من حق الناس تغير من جحيم الفسقة لجحيم التابعية الغربية برضو هم بكذبوا لكن أصدق من الناس الشايفاهم غير مقاومين وممانعين... على أي حال التغيير أفضل من الجمود ولا شنو يا أستاذة؟ ( ) ;) :o (؟) ;( :D


سارة عيسي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة