المقالات
السياسة
وطن آخر.. لو تعلمون عظيم..!!
وطن آخر.. لو تعلمون عظيم..!!
09-09-2015 10:18 PM


الصديق الأستاذ عادل الباز في الغراء صحيفة (اليوم التالي) وفي عموده (فيما أرى) كتب أمس (إن فكرة عثمان جديرة بالعناية والاحتفاء..) ولكن يكمل الباز (لي ثلاثة أسباب تدعوني ليس لإحباط الصديق عثمان إنما لفتح عينيه على ما سيواجهه من تحديات.. السلطة الحاكمة لن تسمح بتأسيس حزب حقيقي أو أي كيان يمكن أن يمثل تحدياً محتملاً لها ولو بعد ربع قرن..)
ومع تقديري وشكري لأخي الباز.. إلا أنني أحكى له قصة موثقة لا يأتيها الباطل من بين يديها ولا من خلفها.. لأنها من الله سبحانه وتعالى نقرأها كل يوم في المصحف الشريف..
حاكم رأي حلم في المنام بـ(خطر أمني) مرتقب.. ليس من جيوش دولة مجاورة ولا من أحزاب المعارضة.. بل من مولود جديد.. فأمر بقتل جميع المواليد الجُدد من نفس الباب الذي ذكره عادل الباز (الخوف من تحدي وخطر ولو بعد ربع قرن)..
فماذا حدث؟
مولود واحد فقط استثناه الحاكم من الإجراءات هو المولود (موسى).. الذي ألقته أمه في البحر حتى ينجو من التصفية التي يمارسها الحاكم للمواليد الجُدد.. فإذا بالنهر يأخذه إلى العرين.. حيث الخطر نفسه..
وتنتهي القصة القرآنية بما هو معروف من قصة غرق فرعون ونجاة سيدنا موسى..
من حق حزب المؤتمر الوطني أن يتخذ من الإجراءات ما يضمن له (مُلك لا يبلى).. وليس تلك هي المشكلة.. لكن المصيبة أن يصِّدق الناس أن المؤتمر الوطني هو من يمنح ويمنع السُلطة.. بأية ترتيبات مهما كانت.. لحسن الحظ ليس ذلك من تفويض المؤتمر الوطني.. فالله وحده اختص نفسه بذلك فأكدها بقوله: (قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء)..
أسوأ الفشل هو فشل الذات.. وأبشع هزيمة هي التي تأتي من دواخل المرء نفسه.. وفي المقابل أولى خطوات النجاح الثقة بالله أولاً ثم بالنفس ثانياً.. وأنا واثق أن الله لا يحملنا أوزار النتائج.. ولكن في المقابل يعاقبنا على القعود عن العمل لتحقيق النتائج المرجوة.. (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم..)
هذا الوطن لن ينتظر بعد اليوم منتظر.. فليتحاوروا في (الحوار الوطني) على أقل من مهلهم.. سنة ثلاث خمس سنوات.. لن ننتظرهم.. نحن قادرون على صناعة المستقبل الذي نحلم به.. ليس أحلام (قفة الملاح) كما يحاول البعض أن يرسم لنا أحلامنا في (قفة).. بل وطن الأحلام الكبيرة.
ليس وطن (دعم القمح والدقيق).. ووطن البحث عن سيارة (النفايات).. ولا وطن تعلن فيه حكومة الولاية (طوارئ الاستعداد لفصل الخريف)..
وطن آخر.. لو تعلمون عظيم..!!

اليوم التالي


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 3098

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1338488 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (1 صوت)

09-12-2015 04:20 PM
الله يرحم المغفور له بإذنه تعالى ، محجوب شريف
كان بيعرف مواصفات الوطن الذى كان يحلم به يوماتى ..
وطن خير ديمقراطى ، وطن حدادى مدادى ، وطن بالفيه نتساوى ، وطن ......!.

أما أستاذنا الصحفى الاسلاموى ، عثمان ميرغنى ، فيعدنا بحزب جديد ، ولم يخبرنا عن كنهه ، ولا عن الفرق بين حزبه الجديد ، وبين المائة حزب الموجودة اليوم ، ولا رأى حزبه في فساد الإنقاذ منذ إغتصابه السلطة !..

يا أستاذ عثمان ميرغنى ، صدقنى طريقة لعبك ، ولعب زملاءك في تنظيم الإخوان المسلمين في ميادين السياسة صارت معلومة ومكشوفة لدى الجمهور السودانى .. استراتيجيتكم هي كنكشة تنظيمكم في كراسى السلطة ، واحتكار مواقع الثروة لأجل غير مسمى ! .

حلمكم الذى تسعون لتحقيقه ، هو أن تكون الحكومة والمعارضة إنقاذيه ، مع تطعيمها ببعض آكلى فتاتكم ، لتدوم عزكم .

لا حديثك ولا حديث دكتور غازى ، ولا حديث حسين خوجلى يقنع الشعب الذي يحلم يوماتى بوطن المرحوم محجوب شريف ، الله يرحمة رحمة واسعة ويسكنه فسيح جناته مع شهداء أحد وبدر ، وليس شهداء الإنقاذ ! .

الله يهدينا ويهديكم ويهدى الجميع .

[سيف الله عمر فرح]

#1338147 [محمد مختار]
5.00/5 (2 صوت)

09-11-2015 08:39 PM
إذا كنت فعلاً تريد التغيير لوطن آخر , (وطن آخر.. لو تعلمون عظيم..!!) كما تقول , لماذا لا تنضم إلى صفوف المطالبين برحيل النظام أو الإنضمام للمعارضة المدنية السلمية لإسقاط النظام , أو لمنظمات المجتمع المدنى التى تجابه النظام ؟؟ لأنه من هذه المواقع يخرج التغيير و منها تخرج الإنتفاضة و العصيان المدنى للتغيير , هذا بجانب الجانب العسكرى فى الجبهة الثورية الذى أشك بأنك ستدعمها فى إحداث التغيير نظراً لخلفيتك الاسلامية فى مناصرة نظام اسلاموى .

إنضم لقوى التغيير بكل جُرءة و ساهم فى إزاحة هذا النظام الفاسد الظالم و أترك بيع الوهم و الأوهام للناس . لا يوجد نظام سياسى فى العالم يمكن إزالته بالتمنى و بالأحلام .

[محمد مختار]

#1338142 [احمد محى الدين]
5.00/5 (2 صوت)

09-11-2015 08:15 PM
يا استاذ عثمان ميرغنى الشعب يرحب بأى حزب جديد يدخل الساحة السودانية من أجل التغيير للأفضل و لكن بشرط ان لا يكون حزبك الذى تنوى إنشاءه حزباً إسلاموياً عقائدى دينى يُباع فيه و يُشترى الشرع من اجل الوصول للسُلطة .

لقد جرب شعب السودان الحكم الاسلاموى لأكثر من ربع قرن و عرف ما به و ما عليه و لا يريد تكرار المصائب مرة أخرى بعد ان زاق الأمرين من حكمهم , من قتل و تعذيب و دمار و تشريد و نهب للممتلكات و إفقار ل 95% من مواطنى البلاد و من تقسيم الدولة و ترك أراضيها مُحتلة من دول الجوار وووووو القائمة طويلة جداً ..

هؤلاء الاسلامويين لا مكان لهم فى مستقبل البلاد بعد تحريرها من قبضتهم و بعد محاكمتهم(عندما تشرق شمس الحرية) على كل جرائمهم التى إغترفوها بحق المواطن و بحق بلده , و ان غداً لناظره قريب .

[احمد محى الدين]

#1338032 [توفيق عمر]
5.00/5 (1 صوت)

09-11-2015 01:47 PM
يا عثمان ميرغني
ونعم بالله ما تفراه في القران لا يمكن ان نكذبة والا كنا غير مؤمنين
لكن قصة سيدنا موسي كانت في عهد فرعون علي الاقل كان بيسمع كلام زوجته عندما امرت او ترجته ان لا يقتل سيدنا موسي عليه السلام
لكنك الان تعيش في عهد فراعين من نوع جديد بيتزوجو اربعة نسوان ووليهم المباشر هو الشيطان يا عثمان
كنت قد حدثتنا عن الاحلام الكبيرة
فنرجو منك ان لا تشطح
الشطح عند اهل المغرب العربي هو الرقص
والرقص عند بعض الناس رجس من عمل الشيطان

[توفيق عمر]

#1337910 [على حمد ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2015 08:03 AM
باشمهندس عثمان
صباح جمعة سعيد

أضغط نفسى واجبرها كى اقرأ تعليقات بعض المتداخلين عليك واحزن من تعليقات بعضهم واحاول ان اضحك ولكنى لا استطيع = البلد حالها واقفة ياباشمهندس واقفة شديد يكفيك ان تقرأ تسطيحات هؤلاء - قلت لك فى آخر مداخلة اننى اخاف عليك من افندية السياسة واضيف اليوم خوفى عليك من هذا الردوم الذى امتهن السياسة وظيفة من لا وظيفة له
الانسان لا يسير الى الخلف بطبيعة الحال لكن هؤلاء استثناء انهم ماكثون فى مكانهم القديم بل يتقهقرون - تضامنى معك بلا حدود كوزا كنت ام كنت الترابى ذات نفسه

[على حمد ابراهيم]

ردود على على حمد ابراهيم
[julgam] 09-11-2015 06:03 PM
لا يا سعادة السفير ،إن ما فعله هؤلاء الأبالسه ليس أخطاء من الممكن المسامحه فيها،بل هى خطايا وأوزار،ولاتسقط بالتقادم أو العفو فلا بد من الحق العام لو أسقطت الحق الشخصى،،عثمان ميرغنى ،وفاتية أم درمان،والأفندى ومن لف لفهم وهم كثر لا يمكن أن نتجاوز ونسامح فى حق وطن أضاعوه وكان من الممكن كسب 26 عامآ ثمينه لجعل الوطن الحلم حقيقه ،،


#1337868 [ابو سكسك]
4.88/5 (4 صوت)

09-11-2015 03:19 AM
1-علي عثمان محمد طه:
"في اعتراف نادر، أقر القيادي البارز في حزب البشير "علي عثمان محمد طه"، بفشل الحكومة. وقطع في حديث اوردته صحيفة (السوداني) بان الحكومة لن تستطيع أن تؤمِّن للناس "قفة الملاح" خلال السنوات الخمسة المقبلة ولا حتى الخمسين سنة المقبلة وقال أن ذلك ليس شأنهم ولا هدفهم الأساسي في إشارة الى أن هدفهم الاساسي هو المشروع الحضاري وليس " قفة الملاح " - وطالب الذين يقودون تحالفات داخل حزب البشير، بان يعتزلوا لانهم فشلوا في تحقيق غايتهم، في إشارة – بحسب مراقبين - الى غريمه نافع علي نافع." انتهى
المصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-199865.htm

2- عثمان ميرغني:
"نحن قادرون على صناعة المستقبل الذي نحلم به.. ليس أحلام (قفة الملاح) كما يحاول البعض أن يرسم لنا أحلامنا في (قفة).. بل وطن الأحلام الكبيرة.
ليس وطن (دعم القمح والدقيق).. ووطن البحث عن سيارة (النفايات).. ولا وطن تعلن فيه حكومة الولاية (طوارئ الاستعداد لفصل الخريف).." انتهى

[ابو سكسك]

#1337762 [حموري]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 08:57 PM
من حق اي مواطن ان يكون جزبا سياسيا و يدعو الناس اليه و يخوض به الانتخابات و يفوز و يستلم السلطة ---
و اذا اردت ان تفوز و تجمع الناس حولك لابد ان تدعو الي دولة مدنية تعددية ديمقراطية ليبرالية علمانية --- غير كدا مصير سوف يكون الفشل الزريع -- لان ببساطة الناس وصلت مرحلة الكراهية الشديدة لكل ما يمت بالاسلام السياسي بصلة حتى و لو من بعيد ---
ننصحك ما تجيب سيرة الشريعة لانو ممكن تدقا في الشارع عديل كدا --
الكلام في مرحلة ما بعد الانقاذ -- اما تكوين حزب في زمن الانقاذ يبقى فخار محصل بعضو -
نتمنى لك التوفيق

[حموري]

#1337658 [مقياس]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 05:21 PM
لك التحية باشمندس عثمان ميرغنى .لقلمك الندى وعبارتك المسددة،اقول انك رفعت رأس المهندسين عندما تدخلت لتشيل كتف الصحافة الميل ولك ان تفكر اكثر مما لهم ان يسخروا فهم كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث وان انت اعلنت الحرب على الفساد يلهث . اود ان اضيف ان علل الانقاز يمكن مداواتها ولكن من يداوى من تمكنتهم عقدة من عروبية السودان وربطوا زلك بالانقاز نحن نعرفهم فى لحن القول ونعرف كزلك متاجرة الانقازيين بالعروبة لانها تصلح لزلك فهى لا زالت زات قيمة.

[مقياس]

#1337584 [برعي]
4.50/5 (2 صوت)

09-10-2015 02:23 PM
وانت يا ربي سيدنا موسي ولا امو ؟
عليهم السلام .

[برعي]

#1337541 [قنوط ميسزوري]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2015 01:19 PM
سيدنا موسى عليه الصلاة و السلام ؟ مرة واحدة؟؟
طيب يا سيدنا عثمان ميرغنى أوع تقول لي إنو نادوك بالوادي الأخضر بتاع سكن الصحفيين طوى؟؟
عجائب و الله

[قنوط ميسزوري]

#1337523 [عشنا وشفنا]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 12:48 PM
طموح كبييييير ومشروع ....

[عشنا وشفنا]

#1337502 [مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 12:01 PM
انت عايز شنو بالظبط يا كوز

[مستغرب]

ردود على مستغرب
[خالد] 09-12-2015 01:50 PM
ناقش الفكرة ومافي داعي للإهانة الشخصية أرتقي بفهمك شوية.


#1337454 [شبتاكا]
4.94/5 (5 صوت)

09-10-2015 10:59 AM
محجوب شريف طيب الله ثراه قال زمان...
وطن حدادى مدادى....ما بنبنيه فرادى....ولا بالضجة فى الرادى ولا الخطب الحماسية
يعنى اول حاجة نشيل الدكتاتورية العسكرية الاخوانية ونجيب راسها فى الواطة بتضحيات كبيرةبمثل ما فعله شهدائنا الابرار فى انتفاضة سبتمبر قبل الفائت .....
نستعيد وطننا المختطف من وكلاء المحفل الماسونى ونؤسس لدولة ديمقراطية من خلال جيشها واجهزتها الامنية التى تدرك ان دورها هو حماية الوطن وليس حماية النظام الحاكم وسلطة قضائية مستقلة يحكمها ضميرها المهنى ولا تاتمر باوامر السلطة التى تحكم....ويترك للحراك الشعبى امر تكوين او تجديد الثقة فى ما كان موجود من احزاب او منظمات مجتمع مدنى تحت انوار الحرية الساطعة وبمعينات اجهزة اعلام و ثقافةحرة وديمقراطية .....
اما هرطقاتكم الفجه لن تقنع احد انت وصديقك دبدوب الانقاذ الاعظم بتكوين حزب للسودانيين تحت ظلف دكتاتورية الاخوان المتاسلمين وتاسيكم المصطنع للخراب الذى احدثه مشروعكم السياسى الفاشل وانتقاداتكم الدائمة للاحزاب المعارضة بضعفها وتشظيها لن تحرك ساكنا لانكم تتناسون دوما ما احدثته بيوت الاشباح وكشوفات الاحالة للصالح الاخوانى الخاص وخصخصة مؤسسات الدولة لدعم سياسات التمكين حتى تحول الوطن باكمله الى حظيرة خاصة بالاخوان المتاسلمين............
انت ما جربت قبل كده منبر السودان الذى لم تحتمل الدكتاتورية القابضة نسيمه العليل فامرت اجهزتها بكرفسته بتلك الطريقة الدراميه
واثرت ايضا بعضا من قضايا الفساد ولك محمده نقدرها لك ولكن مالات ضربك وتهديدك بتلك الطريقة القاسية يؤكد صدق من نصحوك بانك لن تستطيع ان (ترعى منبت الاحلام عند منابع السيل)
دبدوب الانقاذ الاعظم يتباكى على فتيات داعش ويستغرب كيفية تجنيدهم ويتحسر على الشباب العاطل والذى يتعاطى كل انواع الموبقات ولا ينطق بكلمة حق واحده فى تشخيص الداء بل يتعمد عنيه فى التريقة على الاحزاب المجرم نشاطها والمطارد كوادرها من اجهزة الامن القمعيه من اقامة الندوات والقيام باعمال التجنيد
سادتى الكرام شعبنا الطيب بخير وامثال وليد الدود الحسين من الشباب كثر وحواء السودانيه ما عقرت وزى شهيدنا السنهورى مثلا هناك جحافل فى الطريق وعيهم غير مغيب ويدركون تماما باننا نقاوم دكتاتوريه باطشه انشئتهااجهزة مخابرات المحفل الماسونى لتفكيك وطننا الغالى السودان...........
صدقنى يا عثمان وان كنت فعلا فى مستوى احلامك التى تزكرها ولا تبتغى بانتهازيه اجتذاب من بيده القرار لتجميل بشاعة دكتاتوريته بفكرة حزبك الجديد...ضم صوتك وجهدك الى صف المطالبين باسقاط النظام........

[شبتاكا]

#1337452 [حامد جربو]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 10:52 AM
أن الله لا يحملنا أوزار النتائج.. ولكن في المقابل يعاقبنا على القعود عن العمل لتحقيق النتائج المرجوة..
كلام جميل يا باشمهندس..دعنانعمل معاَ من اجل هذاالوطن ولكن...!

[حامد جربو]

#1337449 [jafar]
4.94/5 (5 صوت)

09-10-2015 10:48 AM
المستقبل ليس وطن احلام قفة الملاح وليس دعم القمح والدقيق وليس البحث عن سيارة النفايات وليس الاستعداد لفصل الخريف وانما وطن لو تعلمون عظيم .. دى جديدة علينا يا سيدنا عثمان انت براك بتعرف ليها .. طالما يا عثيمين قد همشت قفة الملاح والقمح والدقيق وسيارة النفايات وفصل الخريف وقوت الشعب على ما اظن هذا خلل فى الدماغ ونصدقك القول بأن حزبك من عالم آخر تماما لا يشبه الأحزاب الأخرى وكده دابك شوقتنا على قدوم حزب شعب القمر والبلوتو وكذلك الاورانوس .. البعيش يشوف كتير

[jafar]

#1337443 [مدحت عروة]
4.50/5 (3 صوت)

09-10-2015 10:38 AM
نريد وطنا عظيما لكن بدون اسلامويين يمارسوا فينا العهر والدعارة السياسية باسم الدين الحنيف واقسم بالله انهم ابعد الناس عن الدين والاخلاق وانما يستغلون الدين للسيطرة على السلطة والثروة كلنا مسلمين ولا نريد من دعار عهار ان يمشونا على كيفهم وكانهم هم ظل الله فى الارض نريد اناسا ننتخبهم بارادتنا حسب برنامجهم لتطوير البلد والشعب ونحاسبهم ونراقب ادائهم فى جو من الحريات العامة تحت ظل القانون والدستور والدين لله والوطن للجميع بجميع مكوناته الاثنية والثقافية والدينية وبلاش كلام فارغ واستغلال عواطف الرجرجة والغوغاء باسم الدين!!!
كسرة:ابن رشد قال اذا اردت ان تتحكم فى جاهل عليك ان تغلف كل باطل بغلاف دينى والحركة الاسلاموية السودانية فعلت ذلك فى السودان بت الكلب وبت الحرام العاهرة الداعرة الواطية القذرة الفاسدة الحقيرة الف مليون تفووووووووووو عليها!!!!

[مدحت عروة]

#1337420 [سعيد عبد الرحمن]
5.00/5 (7 صوت)

09-10-2015 10:18 AM
و هل حزبك هذا الذى تريد إنشاءه حزب سرى ؟؟ أم انه حزب مُغلق لجماعة بعينها و ليس للجميع ؟؟

لماذا لا تخبرنا عن أهدافه و عن مكوناته و عن تطلعاته و عن إتجاهه و موقعه فى خارطة الاحزاب السودانية الموجودة ؟؟

كلامك كله يا استاذ عثمان كلام مُبهم , كلام ألغاز و كلام غير مترابط ..
إذا أراد الإنسان التغيير فى أى واقع يجب ان يكون واضحاً و شفافاً و منفتحاً حتى يكسب الناس لحزبه الجديد و ليس الغتغتة و الدسدسة و عدم إحترام عقل المواطن .

[سعيد عبد الرحمن]

#1337410 [faris]
4.50/5 (6 صوت)

09-10-2015 10:06 AM
الطرفة تقول ان احد الحلفاوين دخل عند القاضى ومعه ععصاية اثنا المحكمة فطلب منه القاضي ان يضع العصاية ولا يحمله داخل المحكمة فرد عليه الحلفاوي (ليه ياحضرة الغادى دا سيدنا موسى لما كلم ربنا كان وياه اساية )فرد عليه القاضى وانت سيدنا موسي حينها رد عليه الحلفاوي (وانت ربنا؟) ونحن نقول لعثمان مرغنى وانت سيدنا موسي ؟
كسرة
ياخوي حلم الجعان عيش

[faris]

ردود على faris
European Union [برعي] 09-10-2015 02:25 PM
هاهاهاها


#1337396 [خالد أبومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 09:42 AM
والله العظيم ياجماعة الخير نحن بطريقتكم دي حنفضل نندب في حظوظنا ونلقى يالتهم على الآخرين كيفما اتفق فالرجل ماذا يعيبه لو كان كوزا سابقا أو حتى كوزا حاليا فلماذا لانشجعه ونعطيه الفرصة مادام نيته صادقة لإحداث التغيير المطلوب - هو نحن لاعايزين نجدع ولا دايرين نجيب الحجارة كمان...والله الساحة بحق في حاجة لإلقاء حجر كبير في مياه أحزابها الراكدة تلك وعسى أن يكون حزب الأخ عثمان ميرغني المقترح هذا والذي كما علمنا منه حزبا لايقتصر الإنتماء إليه على فئه أو جماعة بعينها بل مفتوح لكل من هب ودب-عساه يكون فيه الفرج والمخرج من تلك الدوامة التي نعيش فيها منذ الإستقلال - فلا الأحزاب الطائفية نجحت ولا الأحزاب العقائدية فلحت ولا العسكر أوفوا بوعودهم في الوصول بهذا الوطن الجريح إلى بر الأمان...
سير سير ياعثمان - ونحن جنودك للتغيير حتى نصل إلى بر الأمان...
والله من وراء القصد...

[خالد أبومحمد]

ردود على خالد أبومحمد
[Ali Sankal] 09-10-2015 01:06 PM
إنت يا خالد بتتكلم جد؟ و اللا دا هظار بايخ؟


#1337394 [شهنور]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 09:40 AM
وجوهكم خطر علينا لو تعلمون عظيم !! انتفض ايها الشعب فى ذكرى سبتمبر المجيده.

[شهنور]

#1337358 [عوض الله جابر]
4.75/5 (5 صوت)

09-10-2015 08:53 AM
وعشمنا في الله أكبر وأعظم ويقينا لن يبتلينا الله بكوز أخر ليحكمنا....
قال موسي قال..

[عوض الله جابر]

#1337307 [جملون]
4.50/5 (2 صوت)

09-10-2015 07:20 AM
يا شيخ عثمان نحنا ما محتاجين ذيادة شرزمه انضمو للمؤتمر السودانى الذى هو حزب المستقلين حزب المستقبل وانا من دربى دا ماشى عليهو

[جملون]

#1337302 [جنو منو]
4.50/5 (4 صوت)

09-10-2015 07:08 AM
أضغاث أحلام فتى أسلامى يريد الملك ..!!

[جنو منو]

#1337294 [MAN]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 06:33 AM
افضل شي نجح فيه نظام الاخوان المسلمين هو ادخال الياس من التغيير في النفوس تارة بعدم وجود البديل وتارة اخري بعدم إمكانية التغيير والتخويف من مالاته مثلما هو حادث في سوريا وليبيا، عثمان ميرغني رغم ماضية الاخواني لكنه إيجابي ويوقد شموعا بدل لعن الظلام وهو ما يغيير الواقع علي الأرض بعكس الكتابات المجانية والشتائم للحكومة، علينا ان نذهب مع عثمان لاخر الشوط ونقوم ما اعوج من فكرته لا رفضها كلية والسخرية منها، علي كل من يرفض الفكرة ان يقدم بديل عملي اكثر مضاء في احداث التغيير ويشرع في تنفيذه والا يكون من المثبطين واحيان كثيرة دجاج الكتروني يتولى مهمة التثبيط فلا تنجروا للمثبطين أيها القراء وعليكم بالتفكير الإيجابي واجتراح الحلول لا الاكتفاء بالتنفيس بالشتم للنظام فهذا لم ولن يغير الواقع. عادل الباز يمكن أيضا ان يكون دجاجة كويتية يكاكي كما هو مرسوم له ولا يجب الالتفات للمثبطين

[MAN]

ردود على MAN
[محمد سعيد عبد الله] 09-10-2015 02:48 PM
كلام رائع.. أوقد شمعة

[Ali Sankal] 09-10-2015 01:15 PM
يا مان:
برز الثعلب يوما في ثياب الواعظينا
و مشى في الأرض يهدي و يسب الظالمينا

ديل ثعالب ما ليهم أمان ، و عصمان دا مرسل منهم لتشتيت الكوره.


#1337288 [جيدو]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 05:26 AM
كلام رائع وفكرة جديرة بالإهتمام....صراحة الشعب مل كل الموجود .يريد فكرة جديدة....ودماء جديدة قادرة علي التغيير

[جيدو]

#1337263 [Bdrtaha]
4.47/5 (6 صوت)

09-10-2015 02:10 AM
بالله الكوز يشبه نفسه بموسي سبحان الله انت وما زلت تسبح بحمد فرعونا البشير ولم تنفي حتي الان انك في جهاز أمنه بدرجه عقيد فهل كان موسي أسبح بحمد فرعون او في جهاز فرعون يا منافق

أصابك الغرور وليس بعيد ان تبشرنا بأنك رسولا أوحي لك بأنغاذ السودان الهامل بصراحه انك بدأت تسئ الشعب السوداني insulting the intelligence وهذا نوع من قله الأدب ثم ثانيا لم لا تود

ان تفصح بمبادئ حزبك المزعوم من هم الهبل الذين يتصلون بك من وراء البحار والذين يفحصون لك بمرتباتهم الهلامية نقول لك علي هامان يا فرعون بصراحه كده يلزمك مستشفي التيجاني الماحي

عسي ان تجد فيه الشفاء

[Bdrtaha]

ردود على Bdrtaha
[خالد] 09-12-2015 01:53 PM
ناقش الفكرة ومافي داعي للإهانة الشخصية أرتقي بفهمك شوية.


#1337241 [السودانى]
4.82/5 (5 صوت)

09-10-2015 12:55 AM
يا خى مرضتنا بى حلمك بتاع الحزب الجديد و انت قايل نفسك زى سيدنا موسى و لا سيدنا يوسف انت واحد من هذا الاذى الذى يحدث لنا كل يوم و كيف لنا ان نختار من هو جزئ من الداء فانت ليس الدواء و غير الموضوع و اشتغل فى سرك و السواى ما حداث ..

[السودانى]

#1337232 [ابو الهول]
5.00/5 (2 صوت)

09-10-2015 12:27 AM
اعجبني رغم الزعل
موسى +فرعون+الطوفان
ولكن
اين هامان ؟
يا عتمان قلابك دا تعبان
ياخي ما تغيرو
.....
وشر البلية ما يضحك

[ابو الهول]

#1337231 [بابكرمنصور]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 12:25 AM
جاء حاكم مصر يوما للأمام الجنيد ووقف والإمام جالس بين تلامذته.فقال.يا إمام نحن ذاهبون إلي الاستانة (عاصمة الدولة العثمانية )ونحن مقربون من السلطان فهل لك حاجة نرفعها آلية هنا قف الإمام واعتدل وقال لة ونحن مقربون من ملك الملوك فهل لك حاجة نرفعها آلية.هنا علم المملوك مع من يتكلم فطءط راسه وذهب.ونحن أن شاء. الله كذلك مثل أمامنا الجنيد رحمة الله .قال تعالي.(ادعوني استجب لكم ) اللهم أصلح حال بلادنا وأهلنا والمسلمين أجمعين.امينن

[بابكرمنصور]

#1337227 [د.. الزهجان]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2015 12:12 AM
خوفي انك تصدق الكلام البتكتب فيهو ده ..معلوم انو الكيزان بيرقصو العروس بي يس .. وشكلك حاترقص وترمي الشبال ..

[د.. الزهجان]

#1337210 [منصور]
5.00/5 (2 صوت)

09-09-2015 11:10 PM
تاني يا عثمان ميرغني ، جبت سيرة البحر ؟ يا اصدقاء عثمان خذوه لاقرب معالج نفسي لانه سيشكل خطورة عاى نفسة اذا استمر على هذه الحالة دون علاج.

[منصور]

ردود على منصور
[خالد] 09-12-2015 01:54 PM
ناقش الفكرة ومافي داعي للإهانة الشخصية أرتقي بفهمك شوية.


عثمان ميرغني
عثمان ميرغني

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة