المقالات
منوعات
رجل بكر..!ا
رجل بكر..!ا
03-21-2011 04:22 AM

رجل بكر..!

رفيدة ياسين
[email protected]

\" قتل عروسه في ليلة الدخلة لأنها ليست بكرا\" ..خبر قرأته في إحدى صحف الحوادث. قد يرى الكثيرون فيه رد فعل طبيعي من أجل الدفاع عن عرض الرجل وشرفه..ولكن في هذه الحالة اكتسب المنتقم لعرضه صفة الجاني والمجني عليه معا.

فقد كان عريس (الغفلة) جانيا لأن التقارير الطبية أثبتت بكارة عروسه ، (وأنه لم يتمكن من فض غشاء بكارتها المطاطي) بحسب ما جاء في الخبر. وفي رأيي تقع على ذات الرجل صفة (المجني عليه) فهو نتاج بيئة مهووسة بالخطأ والعيب دون أن تدرك معناها أو أسباب وقوعها في مثل تلك الأزمات ..وهو ما يقود الذين ينشأون فيها غالباً لطريق مسدود..فالخوف من الخطأ قد يكون دافعاً للوقوع في الخطيئة .

ولعل هؤلاء يدركون أن العلم يضيع ما بين الحياء والكبر ، لذا كانت الضرورة للثقافة الجنسية في حياتنا .. فالجهل بها من شأنه تدمير حياة الإنسان سواء كان رجلا او امرأة ..!

وعلينا ألا نكون كالنعام نضع رؤوسنا في الرمال بينما أجسادنا عرضة للرياح والأتربة ..فنتيجة غياب الثقافة الجنسية في حياتنا يكون ارتكاب الجرائم أو الطلاق في أحسن الأحوال، فنهاية الكبت تكون الانفجار لا محالة ..وعلى رأي المثل القائل (الممنوع مرغوب..(

يتحدث البعض عن الجنس بصوت خافت بينما يمارسون الرذيلة وراء الأبواب المغلقة في الظلام مع الغانيات وفتيات الليل.. وغيرهم يظهرون نهارا كدعاة للفضيلة بينما تدفعهم رغباتهم وأهواؤهم لمشاهدة الأفلام (إياها) ليلاً .

هذا عن معشر الرجال..لكن التداعيات السالبة للتربية الخاطئة ليست بمنأى عن قبيلة النساء أيضا..فالمرأة هي الضحية في أغلب الأحيان لتلك المفاهيم الخاطئة والمغلوطة ..فكثير من الأهل يدفعهم القلق على فتياتهم للوصول بهم لنتائج عكسية..وكثيرات من يحافظن على (غشاءهن) ولكن دون بكارة..!

كل ذلك لا يعني تمردنا على القيم ولا الأخلاق ومن قبلهم الدين .. وإنما التخلي عن العادات والتقاليد التي لا تسمن ولا تغني من جوع..! إن إدراكنا لوجود مشكلة في مجتمعاتنا هو نصف الحل لأزمات عميقة تتوارى خلف ستار من الجهل والخجل ، لكنها سرعان ما تتجلي بوجه قبيح من الكوارث المجتمعية ..!

فالشعوب شرفها الحقيقي في عقلها أولاً...لأن مادونه لم يعد حله صعباً ..!

وبين هذا وذاك يظل سؤال يراود عددا من النساء وإن يخفن من ترديده؛ هل للمرأة حق البحث أيضا عن رجل بكر..!؟


تعليقات 31 | إهداء 2 | زيارات 9613



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#115917 [نس]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2011 05:25 AM
حياتى الحديث عن الجنس والثقهفة الجنسية اكبر من ان يناقشة صحفى او كاتب مع احترامى ليك فهو يحتاج لاصحاب الختصاص


#115891 [ ali dinar]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2011 04:48 AM
حقبقة يا رفيده موضوع حيوي وغير مطروق ويا حبذا لو تم تثقيف فتياتنا في هذا الجانب
اما بخصوص الرجل البكر . فكل من اكنه وضع حجر اساس لجامع فهو كذلك (بكر)


#115599 [abu sammy]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 07:47 PM
؟


#115503 [struggle]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 01:55 PM
تحية ليكي يا مصادمة لطرح هذه القضية مسكوت عنة في المجتمع السوداني .ان وجد نقاشات مثلي هذا كنا اتفدينا من ابناء فاقدي البوين(ميقوما مثلا). و حمية انفسنا منHIV وليس بعيدا هذا المرض. استمري في نهجك مع منتها جراة


#115480 [soomi]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 12:52 PM
هذه بـ تلك !! والميزان يحكم


#115340 [احمد البجاوى ]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 06:32 AM
تحياتى......................

يا اخوانى الاعزاء نعم للرجل بكاره وبكارة الرجل هى ان لا يكون عنين اى انه مصاب بالضعف الجنسى وبصراحه اكثر لديه ضعف فى انتصاب عضوه الذكرى لان غشاء البكاره متعدد الانواع ومنهم المطاطى ( كما جاء فى الموضوع )

وهذا قليل العقل والدين يعانى من ضعف فى الانتصاب ولم يستطع فض البكاره المطاطى ورمى الذنب على هذه الضحيه وفضح نفسه من مكمن حرصه على ستر عجزه واثبت راءة وشرف البنت دون ان يدرى

رحمها الله توفيت بشرف ولكن الله ستحانه وتعالى ابقاه ليتعذب بعجزه الذى اتهم به المرحومه زورا (انها ليست بكر ) ويحاسب ويفضح نفسه امام الناس فى الدنيا والاخره


................ اها ..................خم ............... وصرّ ....................يا بكر...............


#115295 [احمد البجاوى]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 04:51 AM
تحياتى للاستاذه رفيده.........

الموضوع جيد وبل ممتاز لابعد الحدود فكيف لنا ان نستعجل بالذهاب الى الطبيب اذا تالمنا فى اى جزء من جسدنا ونعلنه على الناس باننا نعانى من كذا وكذا بينما نخفى ما هو اهم للرجوله والانوثه خلف الابواب وهذا ما يعتمد عليه بقاء الجنس البشرى بل وتكاثر المسلمين (تناسلوا وتكاثروا فانى مباه بكم الامم يوم القيامه ) كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم او فى ما معناه/ وفيه ايضا حفظ لنا من الرزيله بالزواج ( اليس بينكم رجل رشيد )

ماذا يضيركم لو ذهب كل منا ( ذكر او انثى ) ليطمئن على صحته الجنسيه قبل الزواج وماذا يضيركم فى ان تضمنوا الاستمرار لحياتكم الزوجيه يالكشف الدورى على صحتكم الجنسيه حتى نمنع الانحراف .

اين التعارض مع الدين والشرع هنا وقد امرنا الله ان ناخذ بالاسباب واّتانا من العلم ما ينفعنا فى دنيانا واخرانا وفى معاشنا الذى يحفظ لنا عفة وكرامة اعراضنا ويجنب الرجال الوقوع فى المهالك بسبب هذا التفكير المظلم الذى اودى بحياة انسان لمجرد الشك وهو ليس بعيد عنك يا ناقص العقل والدين , فتبا لعقول تحجرت وعمت عما يضرها او ينفها

والى اخى حافظ احمد / اقول ان السياسه كتاب مفتوح يتعامل معه كل من شاء


#115262 [قرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 03:52 AM
الاخ أبو قتيبة العبادى

مالك ماخذ الموضوع بعصبية ؟؟____ كلام الاستاذة موضوعى لمواجهة ظاهرة خطيرة علينا

وعلى تقاليدنا__ والظاهرة موجودة بكثرة فقط غير منشورة __ والعيب شنو تعليم ابناءنا فى

المدارس الثقافة الجنسية؟؟ وهل الاسلام منع ذلك ؟؟ياخى الثقافة الجنسية موجودة فى الاسلام

وانت قلت ذلك من خلال تعليقك __ اذن المشكلة شنو؟؟

يعنى انت عايز الكلام المذكور فى القرآن يدرسوه فى البيوت؟؟

كلامك متناقض فقط عايز تعكس للناس انك حادب على الدين وبطريقتك الخاصة _

الزمن اتغير سواء رضيت اوأبيت _ ابناءك وابنائى وابناء كل الناس اليوم تحت ايديهم وسائل لم

تكن متوفرة فى زماننا__ هل لك رأى فى هذا ؟؟






#115242 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 03:28 AM
ياسيده رفيده انتي طرحتي قضيه نحن معك ماهو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟اولا
ثانيا من هم الذين يتحدثون عن الجنس خافتا ويمارسون الرذيله خلف الابواب المغلقه (يمارسوها وين يعني ويتحدثوا كيف ) يجاهروا بها مثلا علي الملا
كويس الافلام (اياها )في رايك الشخصي صحيحه ام خطا اذا كانت صحيحه فانتي تناقضين نفسك واذا كانت خطا ايضا تناقضين نفسك(راجعي المقال)
اها الاهل البقلقو علي بناتهم ديل (مايقلقو يعني ولا شنو مع دعاه الفضيله ديل)
مامعني السؤال الاخير ام هو سخريه لا اكثر ولا اقل


#115223 [محي الدين]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 03:04 AM
في الحقيقة الموضوع هادف ويدعو لتطبيق الشريعة الأسلامية لكن أنت تعلمين أن كثير من الرجال لا يتحمس في تطبيق شرع الله عليه لذلك عندما تخطئ المرأة يسمى عيباً لكن عندما يخطئ الرجل ( دا ما راجل .........) المهم كلنا يعلم أن الله عز وجل جعل التكليف للرجل والمرأة على حد سواء يعني العقاب والثواب للكل مع بعض التشديد على المحصنيين والشيخ الزاني فلذلك أقول للرجال وانا منهم قبل أن تحاسب حاسب نفسك أولاً وجميع الجرائم الجنسية مسئول عنها الرجل بنسبة كبيره يعني ما يقول أغوتني وغيره ومفروض يعتبرها مثل أمه , أخته ........ كما ورد في الحديث عن الشاب الذي طلب الإذن بالزنا هذه ثقافة جنسية لم يوبخه الرسول بل حاوره بالمنطق ألخ
يعني بإختصار البت بتدعو لتطبيق الشريعة يعني رجل بكر إلا ما ندر .
كل من يهاجم دعوتها عليه أن يراجع نفسه


#115212 [Huda]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 02:46 AM

أحيي حصافتك وتعمق تناولك للموضوع بشفافية وصراحة مطلقة يا رفيدة.

حقا.. مجتمعنا سطحي التفكير معقد للحياه ومظهري المضمون ومقيد بتقاليد بالية، والأمرّ من ذلك أنهم يتسترون بثوب الإسلام الذي هو برئ من جهلهم وتزييفهم للأمور لتمشية أهواءهم وتفكيرهم المجمد هذا. وأنا على يقين بأن الخطأ خطأ والرذيلة رذيلة بنفس القدر إن كان ذكراً أم أنثى، ولكن في مجتمعاتنا المتخلفة هذه نحمّل المرأة وذر كل خطأ يحدث فهي الشماعة التي يعلقون عليها جبنهم. فالشرف شرف سواءً كان رجلٌُ أو إمرأة.

ولكن إذا تعمق الرجل قليلاً وأبعد عنه عامل التحيز، فليفكر لماذا يمارس الجنس أو أي خطأ كان؟ رغبة وشهوة؟ أضطراراً لتأثير عامل معين؟ ... ألخ. إذاً فالمرأة أيضاً كائن لها نفس الغرائز التي تدفع الرجل لممارسة الجنس أو أي أمر آخر. لذا إن كان هناك مبرراً لأفعالك تلك إذا هي أيضاً لها مبررات لأفعالها بنفس القدر. وإذا حللت وخففت من مقدار ممارسة هذا الخطأ لصالح الرجل فأنت بذلك تعطي لرجال الجيران أو بقية الرجال الضوء الأخضر لأن يتعدوا على أختك أو أمك أو إبنتك ... ألخ. لذا فلنفكر بعقولنا ونربي تربية متعمقة الفهم والعلم والأخلاق لكلا الجنسين.
وأستغرب ممن يرى في إثارة هذا الموضوع تعدي أو جرأة، ففي رأيي هو واقع موجود يجب طرحه بكل تفاصيله ومحاوله فهمه ومعالجته. ولما الخوف من الثقافة الجنسية؟ هل الجنس أمر دخيل ولا علاقة للبشرية به؟ أبداً. بكل بساطة هو غريزة إنسانية للجنسين تحتاج للفهم والتوجيه والتصحيح أيضاً للعيش بحياة صحية ونفسية وإجتماعية سليمة.


#115204 [ابوفاطمه]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 02:29 AM
الموضوع كلو مرتبط بالوعي ياجماعه و الوعي ده كيف يتوفر بشكل كبير في بلد فيها أعلى معدلات الأميه و الأميه الالكترونيه و أرجوكم لا تنظرو للمدن و لكن أنظرو للبقاع النائيه فهم بالاضافه للمدارس يحتاجون لأجهزة إعلام و أجهزة كمبيوتر حتى يدرك كل واحد معلومات قليله تتعلق بالثقافه الجنسيه . و بالوعي أيضاً تختفي كل الممارسات و المعتقدات الخاطئه التي يعاني منها الجميع .


#115160 [kahli]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 12:48 AM
رفيدة كيف قتلها لانها غير بكر وفي نفس الوقت لم يتمكن من فض غشاء البكارة لانه مطاطي اليس في هذا تناقض ام هو مجنون

ثانياً الشعوب شرفها في عقلها وشرف بناتها في الحفاظ على انفسهن حتى لا يقعن في سوق النخاسة

ان موضوعك جميل لكنك شوهتيه بتعليقاتك غير المتوازنة


#115151 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 12:28 AM
I don\'t thinks this good idea dear Rofeda because sudanese community has wide minds deal with sase discovered suddenlly,but this man mabe crazy man,so we can\'t accept you invitation to teach our generation your new theory secuaual knowlege.Thanks


#115145 [ابوسبيب]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 12:24 AM
رجل مطاطي دي كيف معاك يارفيدة ياسين


#115125 [نونا]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 11:59 PM
سجم خشمي يا رفيدة ......


#115034 [ابوبكر]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 12:45 PM
ما هى العلاقة بين مااسميتيه ثقافه جنسية والقتل و كيف تحل ثقافتك الجنسية المشكلة اذا كانت الزوجة فعلا زانية ولا تدري الحلول السهلة التي ذكرتيها؟!

ابتذال!!!!


#115022 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 11:45 AM
كده دخلتي في سكة كتابات نوال السعداوي يامارون جيلاسيه00رجل بكر!!!1اول مره اعرف ان للرجل Hymen طيب ما اي واحد حيكذب ويقول انو بكر وما حيتكشف


#114999 [ابو قتيبة العبّادي]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 09:26 AM
هذه الحالة المذكورة في المقال حادثة استثنائية نادرة الحدوث في مجتمعنا
فلذلك من التجني ان نعتبرها ظاهرة عامة في المجتمع ,لكي نتناقلها ذكرا
اونجند لها الصحفيين والاخصائيين للتصدي لها.فنحن المسلمون لا نحتاج
الى تثفيف جنسي فقرآننا وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وضحوا
ماهية الجنس والحكمة منه وادابه .وما دعاوي التثقيف الجنسي الا هي دعوة لتدمير النشئ واشاعة الزنا والفجور ,فكيف لرجل مسلم ان يسمح ان تدرس ابنته او اخته الجنس الا ان يكون ديوثاً ,فلا تكوني يا كاتبة المقال معول هدم لقيم مجتمعك وهذا الشباب لا يحتاج لثقافتك الجنسية
هو يحتاج لاتباع شرع الله والعمل باسباب التقدم والنهضة


#114988 [حافظ أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 08:46 AM
الموضوع مافى شك جدير بالبحث والكتابة وأمثال هذا الرجل لايستحق أن يكتب عنه حرف واحد ... وأحيانأً قد تبحثى له عذراً (عذر قد لايبرر الذنب الشنيع ) ولكن هذا هو حال كل جاهل ندعو هذا الجيل الصاعد أن لكل مشكلة حل الإطلاع والقراءة والبحث عن كتب الثقافة الجنسية سيجدون لكل مشكلة حل خصوصاً مشاكل ليلة الدخلة ومن أهم مشكلاتهامثل التى وقع فيها هذا الشاذ إلى أن وصل مرحلة الجنى على عروسته وقتل فرحتها داخل صدرها .. أدعو كل الشباب والجيل الصاعد وهم قد لايصلوا لحد القتل والذى فعله صاحب القصة نعتبره حاله شاذه .. ولكن قد ينحون منحاً نفسياً آخر قد يكون أشد من القتل .. أدعوهم للإطلاع وحل المشكلة بسيط أصبحت هناك بحوث مختلفة عن ليلة الدخلة خصوصاً لذلكم الشباب المكبوت أو الذى ليست له علاقات جنسية قبل الزواج والمعتدلين فى حياتهم ..

ولكن أختى .. رفيده .. أنا بصراحة أول مره أعلق على موضوع من موضوعاتك ولكن كنت أتوقع منك موضوعاً سياسياً ساخناً هذا اليوم ... أهذا ذكاءاً صحفياً ؟؟؟!


#114958 [مسطول]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 07:08 AM
لو أنتظرت النساء البحث عن رجل بكر من الافضل من الآن التجهيز باضافة صفة(عانس) للاجيال

القادمة __ فهذا أفضل لهن __


#114932 [Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 06:24 AM
الرايعة دوما رفيدا شكرا وانتي تتطرقين المسكوت عنه بطرح هادف ومفيد


#114921 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 06:07 AM
قتل عروسه في ليلة الدخلة لأنها ليست بكرا\" ..
هل للمرأة حق البحث أيضا عن رجل بكر..!؟

كدى يا رفيده النجيك على رايك ، وكلمة بكر من البكاره .. فما هو الرجل البكر ؟ وأين بكارة الرجل !!

تناول مثل هذه الأمور صعب جدا حتى على من بلغوا من العمر عتيا ومن الثقافة كثيرا ، وحتى الصحف التى تتناولها تتناولها من باب الإثاره الرخيصه .. وتنقلها من مضابط الشرطه دون تعليق لأنهم يعلمون أن التعليق يحجم خيال القارئ .. وليتك نقلتى لنا الخبر من غير ما تعليق ..




ردود على أبورماز
United Arab Emirates [أبورماز] 03-22-2011 05:54 AM
الأنتى كيزان .. كلامك صح 100% لكن فى العموم وأكرر فى العموم .. هل للمرأة بكاره .. ؟ أما البكر لغة فأحيلك إلى لسان العرب ..

Saudi Arabia [ANTI KOAZ ] 03-21-2011 11:33 AM
البكر لا يأتي من البكاره وإنما ممارسة الجنس من عدمه لان هناك من النساء من مارسة الجنس مره واحده دون ان تفقد غشاء البكاره فهي ليست بكر وكذلك الحال بالنسبه للرجل البكر هو الذي لم يمارس الجنس في حياته فعند الزواج مثلاً يسأل عن المراة لوكانت بكر او ثيب فالمراه الثيب هي المتزوجه من قبل والمراه البكر هي التي لم يسبق لها الزواج وليست التي تحتفظ بغشاء البكاره لانه لم يفتش احد من قبل عروس ليتأكد من ذلك ...............


#114907 [hindas]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 05:55 AM
لك التحيه على هذا الطرح لأن الحديث عن الثقافة الجنسيه حتى وسط الكثير من المثقفين يعتبر خروج عن المألوف وخدش للحياء .


#114900 [مثقف دوت نت ]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 05:43 AM
والله الكلام ده كان زمااان ..قبل 3 سنه ولي تحت ..لكن هسه معظم الشباب مثقف جدا ..خصوصا في الحاجات الجنسيه ..دي .. ثقافه من الانترنت ..وفي منتديات كتيره جدا للثقافه الجنسيه والثقافه الزوجية ..تغطي كل الجوانب ...وتقدر تشترك فيها ..وتسال وتعرف من دون خجل او حياء ..( تتدخل باسم مستعار ) ..وتقدر تستفيد من تجارب غيرك ومن توصايتهم وتجاربه ... ومن المعلومات الطيبه من لسان اخصائي في المسالك البوليه والنساء والتوليد ..واخصائي طب نفسي .وراي علماء الدين في مسائل زوجيه خاصه جدا ....الخ .. الخ ..وفي ارشادات وشرح بالرسم ..لمن اتلبس عليه الفهم .و وو .. بالعربي كده بعرف كل كبيره وصغيرة بالتفصيل الممل ....يبقي المقال ده ينطبق علي شباب ما قبل الثورة العربية وليس جيل الثورة


#114885 [مدحت محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 05:30 AM
الاستاذه /رفيد ياسين - الموضوع جميل جدا ولكن الثقافة الجنسية منعدمه خالص اذا كان عند الرجال او النساء والشى عنها بسيط وعرف عن طريق افلام اباحيه .. واذا انت اهتميتى بنشر الثقافة الجنسية فى عمودك هذا يكون لك فضل كبير على الشباب والشابات العفيفين وراغبى التعلم .. ورنا يكثر من امثالاك..


#114884 [عبدالله السر حمزة]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 05:30 AM
شكرا للاخت رفيدة لاثارتها لموضوع حيوى ومهم كثير منا يستحى لمناقشة مثل هذه المواضيع الحساسة واتمنى من الاخت رفيدة فتح مزيد من الملفات المسكوت عنها
وبالتوفيق اختى رفيدة


#114880 [sdam]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 05:25 AM
دا كلام شنو دا يا رفيده...................؟؟؟؟


#114874 [monemmusa]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 05:20 AM
وأخيرا بعد طول أنتظار يتم فتح هذا الموضوع البالغ الخطورة في مجتمعاتنا وخصوصا المجتمع السوداني،فالتربية الخاطئة في مجتمعنا جعلت الشرف فقط للرجل دون المراة فالرجل يفعل كل شئ فلا ضير اما المراة فعيب عليها كل شئ.
الرجل يزني في مجتمعنا ما عيب لكن ان تزني المراة فهذا هو العار للاسرة وللمجتمع،هذا هو الفهم في مجتمعنا ،الرجل يشرب العرقي ما عيب حتي في وسط الرجال يقولوا ليك المابشرب ما راجل لكن اذا شربت المراة فهذا هو الفسوق والفجور بعينه!!!يا أختي حتي الحب الحلال محرم علي بناتنا وحلال للاولاد .
لو ما حصل تغيير في عقلية المجتمع الذكورية فما حتكون في فائدة لان القهر الذي مورس علي المراة اثره كبير ومتأصل في النفوس ولمعالجته لابد من تضافر جهود المجتمع بشقيه الرجال والنساء وفتح القنوات لمنأقشة كأفة المواضيع المتعلقة بعلاقة الرجل بالمراة.


#114860 [بكرى]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 04:55 AM
المسكوت عنه كثير . ولكننا شعب مستور . !!!!!!! يبدو أنك صحفيه جريئه . متمرده
هل هذا صحيح ؟؟؟؟


#114856 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2011 04:50 AM
بالجد موضوع فى غاية الاهمية وانصح قراءة هذا الموضوع لكل من أراد الدخول فى عش الزوجية جزاك الله خيراً ، موضوع ينم عن مدى فهمك وشفافيتك فى طرح المواضيع .


رفيدة ياسين
رفيدة ياسين

مساحة اعلانية

تقييم
8.02/10 (32 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة