المقالات
السياسة
وآحسرتاه ..حينما يكذب شيخ طاعن فى السن!
وآحسرتاه ..حينما يكذب شيخ طاعن فى السن!
09-15-2015 11:42 PM

وآحسرتاه على (الإسلام) ومن يلتحفونه ويتاجرون به.

لا توجد مشكلة فى أن يكون هنالك إختلاف رؤى حول قضايا وطنيه أو أجنبية أوخلاف ذلك من قضايا، لكن المشكلة تكمن فى تبنى تلك الرؤى وفق أكاذيب وإفتراءات وإختلاقات، تطال حتى شعوب الدول المجاورة وتبخس من أنتصاراتهم التى يعتزون بها.
واضح أن (الإسلامويين) يعملون بعكس ما يدعو له دينهم من فضائل، حيث يرون (الكذب) حلالا، أعترف بذلك من قبل الكاتب المحسوب على المؤتمر الوطنى (أسحق أحمد فضل الله) وهاهو يمارسه الشيخ المحسوب على المؤتمر الشعبى (ابراهيم السنوسى).
أنظر الى حديث هذا الشيخ الذى وصل أرزل العمر كيف يكذب فى كل جملة بل كل كلمة نطق بها.
فى لقاء له على (الراكوبة) قبل يومين قال:
((لا نمانع في حكم الشيوعيين اذا جاءوا عبر الانتخابات))!!

اليس هذا كذب صراح، كيف يقبل السنوسى بحكم (شيوعى) معروفة رؤيته الإقتصادية الماركسية القائمة على الأسس الإشتراكية وتملك الدولة لوسائل الإنتاج مقارنة بفكر (الإخوان المسلمين) والإسلام السياسى عامة، القائم على النظرية (الرأسمالية) فى ابشع صورها والذى لا يرفض (العبودية) والسبى.
وهل نفض (السنوسى) يده عن افكار (سيد قطب) المتطرفة والموجودة فى كتابيه (فى ظلال القرآن) و(معالم فى الطريق) اللذان يعتبران المرجع الأساسى للإخوان المسلمين فى أى مكان على ظهر الأرض، والتى صنفت المجتمع كله على أساس أنهم إما (كفار) تجب مقاتلتهم أو (مسلمين) هم الذين من حقهم وحدهم أن يحكموا بكل الوسائل، (فتح) وحرب، خداع وكذب، إنقلاب عسكرى، و بالطبع عن طريق (الديمقراطية) رغم عدم إستساغة الكلمة، فى الفكر (الإسلاموى) لأنها رجس من عمل الشيطان، لكن لا بأس طالما أوصلت (الإسلاميين) للسلطة، بعدها يبدأ التحول (للشورى) التى تعنى حكم (الولى الراشد) للقصر التبع، لا لمواطنين متساويين فى الحقوق والواجبات.

وحينما سئل (السنوسى) عن:

*اذا لماذا غادرتم صفوف المعارضة بتحالف قوى الاجماع الوطني؟
أجاب:
))غادرنا التحالف لاسباب موضوعية الخلاف حول الدستور ومناداة التحالف بالغاء الشريعة الإسلامية وتاييدهم لانقلاب السيسي بمصر بينما رفضنا نحن لاسباب الانقلاب لأسباب موضوعية ومبدئية)).

ذلك كله كذب صراح، فالذى اعادهم (للوطنى) شهوة السلطة .. والمقابل المادى (الشرتيت) الذى دفعه لهم (الوطنى) كما ظل يفعل مع ضعفاء النفوس، أضافة الى ذلك شعورهم بضعف النظام، فاذا سقط لماذا لا يكونوا قريبين من المشهد وهم أولى (الوراث) كما يعتقدون!

أما حديثه (السلبى) عن ثورة (مصر) المبهرة والملهمه فى 30 يونيو التى يجيب أن يعتز بها كل إنسان حر فى اى بقعة على وجه هذه الأرض، ونحن نجد أنفسنا فى كل مرة مضطرين فى خانة الدفاع عن تلك الثورة التى لها من يدافعون عنها، بسبب كذب (الأسلامويين) السودانيين ومحاولتهم تضليل الشباب السودانى عن حقيقتها، فلولا تلك الثورة الشعبية الهادرة لوصل الإرهاب والتطرف الى جنوب أفريقيا، الم يعلن (مرسى) الجهاد فى سوريا وسحب القائم بالأعمال المصرى من ذلك البلد .. الم ير العالم كله، حجم (الإرهاب) فى سيناء بعد رحيله غير المأسوف عليه والذى تمدد خلال عام واحد من حكم (الإخوان المسلمين) بما وجده من دعم وبيئة حاضنة .. هل نسى الناس مناشدة (مرسى) لقوات الأمن بالمحافظة على حياة (الخاطفين) المتطرفين و(المخطوفين)؟

ثم عن اى ديمقراطية وأنتخابات حرة يتحدث (السنوسى)، هل هى التى سميت (بغزوة) الصناديق فى اول ايام الإطاحة (بمبارك)، يعنى كان يحضرها (نبى)، فتعريف (الغزوة) إسلاميا هى المعركة التى يشارك فيها النبى (صلى الله عليه وسلم) بنفسه.

ثم هو يكذب ويخادع ويضلل ويدعى أن (مرسى) خلفه 12 مليون مصريا، يمكن أن يأخذوا بثأره، اذا أعدم متحديا بذلك قرارات قضاء دوله (مستقلة) وذات سيادة، لم يتدخل حينما أعدمتم (مجدى) ورفاقه بسبب (عمله) وفى مال يخصهم، ولم يتدخل حينما أعدمتم خلال ساعات 28 ضابطا من أنبل وأشرف ضباط القوات المسلحة السودانية.
ثم الا يعلم (السنوسى) بأن الأصوات الحقيقية التى نالها (مرسى) كانت هى التى تحصل عليها فى المرحلة الأولى من الإنتخابات والتى لم تزد عن الى 5 مليون و800 الف صوت، أما اصوات المرحلة الثانية فهى ضمت جميع رافضى نظام (حسنى مبارك) السابق ومن بينهم يساريين وليبراليين بل مسيحيين، فهل هؤلاء سوف يخرجون للشوارع يحملون (الكلاش) والقنابل اذا قضى القضاء المصرى بإعدام (مرسى)؟
لماذا تكذب يا شيخ بهذه الطريقة البشعة وأنت على حافة القبر؟

أجاب (السونسى) على سؤال عن فشل الإخوان فى الحكم، بما يلى:

((مصر حكمت بنظام فرعوني منذ الفرعون الاكبر وحتى حسني مبارك ولم تعرف ديمقراطية الا في عهد مرسي الرئيس الذي جاء للسلطه عبر انتخابات حرة ونزيهة وشفافة وهو الامر الذي لم تقبله الدولة العميقة)).
قد نتفق مع الشيخ (الكاذب) لو تحدث عن الفساد فى عصر (مبارك) لكن اين هى الديمقراطية خلال فترة (مرسى)، (فالديمقراطية) المحدودة التى تمتعت بها مصر خلال فترة (مبارك) أرفع كثيرا من الفترة التى قضاها (مرسى) ولم تزد عن سنة .. وهل (الديمقراطية) التى يقصدها (السنوسى) هى التى أصدر من خلالها (إعلانا دستوريا) جعل منه (اله) لا بشر .. أم (الديمقراطية) التى تجلت برفضه تطبيق احكام القضاء، بحل البرلمان والجمعية الدستورية؟ أم (بالملشيات) التى ظهرت على محيط قصر الإتحادية تقوم بعمل (الشرطة) .. أم بفتحه المجال لمجرمين شاركوا فى إغتيال السادات، وخرجوا من (السجون) ليهددوا (الشباب) المصرى بالسحق ودق الأعناق إذا خرجوا للشوارع فى مظاهرات يوم 30 يونيو 2013؟

واذا أعترفنا مرة أخرى بأن نظام (مبارك) شابه الفساد فى العشر سنوات الآخيره وحدث نوع من (التصاهر) بين الساسة ورجال الأعمل، وأن (الشيخ) يرى بأن نظام (السيسى) غير ديمقراطى، فلماذا يضع يده الآن مع نظام نال (الحسنيين)، فهو نظام (فاسد) بصورة لم تحدث من قبل فى بلد فى العالم كله وهو نظام باطش وديكتاتورى وتكفى لجنة 7+7 التى يرأسها رئيس (النظام) فى عنجهية وغطرسة لم تحدث من قبل كذلك، وليس من حقه أن يعين 7 مؤيدين له وفى نفس الوقت ليس من حقه أن يتراس مثل ذلك العمل لأنه لا يمكن أن يكون خصم وحكم.

أما اكبر كذبة أدلى بها الشيخ، فهو قوله أن (مرسى) قام بفتح خمسين قناة تلفزيونية ورفض محاكمة الصحفيين وكلها موشرات لديمقراطية حقيقية ترفضها اروبا وامريكا لانها تخشى على اسرائيل من دولة قوية بمصر.

فمرسى جاء الى السلطة ووجد إعلاما مستقلا قويا هو الذى ساهم فى الثورة عليه وهو ذاته الإعلام (الحر) الذى كان يكشف الفساد خلال فترة (مبارك) .. ومرسى لم يقم بفتح قناة واحدة اللهم الا إاا كانت قنوات فضائيه (إسلاموية) متطرفه ظلت تبث الفتنة وتدعو لقتل السياسيين المختلفين مع (الإخوان) ونظامهم، أضافة الى ذلك فقد هيمنوا من خلال كوادرهم على الصحف القومية (الأهرم/ الجمهورية/ الأخبار)، بل أبعدوا رئيس تحرير (شاب) عينوه لفترة لم تزد عن شهرين لأنه لم يواصل معهم النفاق والكذب وخداع شعبه، ثم تمادوا فى عدم إحترام القانون درجة أبعد من ذلك حيث رفضوا تنفيذ حكم قضائى، قضى بإعادة ذلك الصحفى الى موقعه رئيسا لتحرير صحيفة (الجمهورية).

بعد كل ذلك إذا لم يقف الشعب السودانى الذى جرب فساد (الإخوان المسلمين) وطغيانهم ومعه القوى السياسية المعارضة التى اشار اليها (السنوسى)، يكون غبيا ولا يعرف ما يجرى حوله من أحداث تؤثر فيه وفى بلده.
أما عن الكذبة الكبرى ونظرية المؤامرة وأن الدول العظمى مثل امريكا إضافة الى (إسرائيل) وأنهم لا يريدون نظاما قويا فى مصر، فيكفى أن أعيد على (الشيخ) الخطاب الذى أرسله (مرسى) لرئيس (إسرائيل) فربما (الزهايمر) أنساه ذلك الخطاب.
تاج السر حسين - [email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 2974

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1342012 [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2015 12:28 PM
موضوع مميز

[عبدالله]

#1341629 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2015 02:39 PM
يا اخوانا المعلقين اى شىء سلبى يكتب عن هذه الحركة الاسلاموية ورجالها يستحق التقدير حتى لو كان باى اسلوب لانها ارتكبت جريمة لا تغتفر وهى تعطيل السلام ووقف الحرب والمؤتمر القومى الدستورى تحت اشراف حكومة الوحدة الوطنية حتى يستقر السودان وتختفى صفوف الرغيف والبنزين ونكون جيشا قويا وتنمية مستدامة وتداول سلمى للسلطة اى استقرار سياسى ودستورى ومؤسسات حكم دستورية قوية الحركة الاسلاموية عطلت هذا المشروع او الحلم لاكثر من 26 سنة مزقت فيها السودان بالانفصال والحروب والفقر والتشرد واللاجئين والجنود الاجانب وقرارات من مجلس الامن ده غير جرائمها فى معارضيها وغيرهم زى ناس مجدى محجوب واهدرت فيها الموارد البشرية والمادية من اجل ماذا من اجل تنفيذ برنامج الجبهة الاسلامية الفاشل الذى انتهى الى ما ذكرته اعلاه وفساد مالى وادارى ما حصل فى تاريخ السودان!!!!!

[مدحت عروة]

#1341294 [اسامه]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2015 02:29 AM
بعد كل الذي حصل في السودان وغيره من الدول التى بها نسبة كبيرة من المسلمين من قتل واغتصابات وغيرها من أشكال الفساد فى الارض فان بعض عديمي الأخلاق كالسنوسى لا زالوا يتجرؤن علي تغليف باطل معتقدهم الخارجي الفاسد بدين الاسلام الحنيف والعياذ بالله.

[اسامه]

#1341109 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2015 04:12 PM
الأستاذ المحترم تاج السر حسين لك الود والتقدير وأقدر مجهودك في تعرية الفرقة الظالمة .. اردت توضيح نقطة مهمة اوردتها انت في مقالك وقد انطلت عليك خدعة الاخوان المجرمين وقلت: (فالذى اعادهم (للوطنى) شهوة السلطة .. والمقابل المادى (الشرتيت) الذى دفعه لهم (الوطنى) كما ظل يفعل مع ضعفاء النفوس)... لان الاخوان المجرمين لم يحصل بينهم شقاق من الاصل ولم يتختلفوا فيما بينهم ولم تكن المفاصلة حقيقه كما يبدوا للجميع ولكنها كانت خدعه للعالم اجمع واريد بها تضليل الرأي العالمي بذهاب الترابي لان في ذلك الوقت كانت امريكا تشدد على الاخوان المتاسلمين بفصل الترابي عن السلطه وسنرفع عنكم الحظر ونرضى عنكم فافتعلوا هذه اللعبه التي لاتنطلي على مبتدئ في السياسة ولكن امريكا اكبر من عقولهم وادهى من دهائهم فسحبت وعدها ووضعته فى خيارات اخرى تمليها عليهم لاحقا اعمالا بسياسة التركيع والازلال .. وليكن بعلمك ان الترابي منذ مجئ المؤتمر الوثني والى اليوم هو من يقود دفة الحكم فى البلاد وهو الآمر والناهي وهو من يضع السياسات لكل اخوانه المجرمين ويشرف على تنفيذها حتى هذه اللحظه.. ودي وتقديري لك وليراعك النشط الجريئ.

[ابومحمد]

ردود على ابومحمد
[تاج السر حسين] 09-16-2015 06:49 PM
أشكرك ابو محمد
وأنت تطرح وجهة نظر جديرة بالتقدير والإحترام، ولا إختلاف عميق بيننا.
لكن لابد من ملاجظة أمر هام، أن (النظام) كله ومنذ فترة ما عاد جسما واحدا مهما أنكروا ذلك، مثلا الفصيل الذى كان يهمه إحراج رئيس النظام هو الذى أدخل الصادق المهدى السجن (لفرتقة) هيصة (الوثبة)، ما هو مؤكد هنالك على الأقل 3 أجنحة متصارعة، كل جناح تهمه مصلحته وكل جناح لديه (مراكز) قوى لا زالت تعمل، عمل الراس على تقويتها قبل أن يهمش وأظنك تعلم من أقصد.
تلك المراكز كل منهم لا زال يعمل ضد الآخر وبالطريقة التى تضعفه وتحرجه، ولا يهمهم أن يضيع الوطن، الشئ الوحيد الذى لا يستطيونه هو أن تواجه تلك المراكز المركز الأخر لأن (القوى) شبه متساوية، لذلك (نفض) البشير مؤقتا يده عن (الإسلاميين) ربما تكتيكيا، وأستند على (العسكر).
المشكلة تكمن فى أن العسكر أو جعنا نقل ما تبقى من مؤسسة (عسكرية) رسمية، غير قادرة على مواجهة (المليشيات) التى تضخمت وأصبحت لها طموحات ابعد من أن تعمل (كمرتزقة) ضد الشعب لصالح النظام، وبالمقابل.
والموضوع شائك للغاية.


#1340969 [شاعر وبوليس]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2015 12:01 PM
ياخي عشان الراجل انتقد كتاباتك وانا لا اتفق معه بعض الجزئيات على الرغم من انه نقد موضوعي ولكن تم تشويهه ببعض العبارات ولكن مجمل الصياغ كان واضح في رأيه حول طريقة كتاباتك والتي في راي الشخصي تفتقد للعمق اي انك تكون غالبا في السطح وبالذات عندما تبدأ في تحليل وسرد تاريخ محدد

بعدين نعت هذا الشخص بالكوز يعكس الكثير من شخصيتك ويؤكد ما قلته سابقا بوجودك في السطح وعدم التعمق.. تخيل شخص قال ليك ركز علي (منا ما يحصل في بلدنا وما هو المطلوب لثورة تطيح بي الطغمة الحاكمة وليس ناقصنا قصص وحكاوي ستات الشاي عارفاتنها،،،) وقال ليك ثورة للتغييير ؟؟؟

[شاعر وبوليس]

ردود على شاعر وبوليس
[ود الحاجة] 09-17-2015 08:21 AM
يا تاج السر افهم ان الديموقراطية و حرية التعبير لا تهني ان يقول الانسان او ان يكتب كل ما يريده فهناك اداب و ذوق و مراعاة لشعور الاخرين.

ثم بعد ذلك كم الفرق في العمر بينك و بين الشيخ الذي تكتب عنه؟

[تاج السر حسين] 09-16-2015 07:33 PM
يا شاعر وبوليس
وأنت تلعب دور الناصح وأنا بعذرك بسبب ثقافة الإنقاذ التى جعلت كثير من السودانيين لا يميزون الحق من الباطل حتى إذا لم ينتموا للنظام.
الموضوع المطروح للنقاش هنا، ليس طريقتى فى الكتابه، فهذا يمكن أن يتم عن طريق الهاتف أو الأيميل .. الموضوع هنا مطروح عن (كذب) شيخ اسلامى والكذب لا يجوز فى الإسلام، ولعلمك كان عنوان المقال (وآحسرتاه على الإسلام اذا كان شيخ فى أرزل العمر يكذب)، رأت إدارة الموقع أن تسحب كلمة الإسلام ونحن نعذرها فالفيهم مكفيهم وعلى الأقل هو أفضل موقع سودانى (ديمقراطى) حتى الآن.
الشاهد فى الأمر كان من الممكن أن تكون أمينا وتطلب من صاحبك أن يلتزم بالحوار عن المادة المطروحه، هل الشيخ كاذب أم غير كاذب .. وهل يجوز الكذب فى الأسلام، وهل يعقل أن ينسحب (المؤتمر الشعبى) عن المعارضة بسبب تاييدها لثورة مصر؟
يعنى هل كان الشبخ يتوقع من المعارضة السودانية أن تؤيد الأخوان المسلمبن فى مصر والسودانيين أكثر من اكتوى بنيرانهم؟
حينما ذكرت فى أكثر من مرة أنا ندفع ضريبة التثقيف والتنوير، بسبب مثل هذه المداخلات التى لا علاقة لها (بالموضوع).
يعنى ما ممكن أسالك عن بيت ناس فلان فترد على بالطريقة السودانيه، وده ما قريبكم.


#1340938 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2015 11:21 AM
ما الغريب أن يكذب هذا السونوسي وشيخه الترابي قد اباح الكذب في مصلحة التنظيم .. بإهتمامكم بأكاديب هؤلاء وسلوكهم المشين إنتو يا تاج السر سالكين الطريق العايزنو ليكم الكيزان بمعنى أن يكون موضوع إهتمام الكتابة الصحفية ووسائل الإعلام هم الكيزان وأفعالهم .. بدلاً من أن يكون موضوع الصحافة ووسائل الإعلام الحرة ترتيب البيت والكلام عن كيفية إسقاطهم من السلطة ..

أما إذا قلنا أننا نكشف فسادهم ونفوسهم المريضة وكذبهم من خلال الكتابة عنها فهم أعلم منا ومن كافة خصومهم بأنهم يكذبون ويفسدون وما بنفوسهم من أمراض ..

دعنا ننير صحافتنا بالكتابة بما ينتظرنا (وأعني الشعب السوداني) من نضال وسجون ورصاص لضرب هؤلاء السواقط وخلعهم من الحكم عنوة .. هذا هو الأنفع والمطلوب اليوم لا صرف الأقلام إلى ما يريد أعداء السودان من الإسلاميين..

[السماك]

ردود على السماك
[تاج السر حسين] 09-16-2015 07:36 PM
أشكرك يا السماك وأقدر وجهة نظرك، لكن نعرية هؤلاء الإسلاميين (ضرورة)، لأنهم يقصدون بمثل هذه الأكاذيب تضليل الشباب وجعلهم يتصورون أن الأخوان المسلمين فيهم خير.
إاضفة الى ذلك فرصد الإسلام السياسى يمثل جزء من إختصاصى وإهتمامى منذ بداية السبعينات من القرن الماضى.


#1340866 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2015 10:04 AM
ما رأيك يا ديموقراطي في قولك شيخك إن الدستور المصرى كتب بنوايا حسنة ، والدول لا تبنى بالنوايا الحسنة فقط

[ود الحاجة]

ردود على ود الحاجة
[ود الحاجة] 09-17-2015 08:18 AM
نريد رأيك في قولهم إن الدستور المصرى كتب بنوايا حسنة و بعد ذلك يمكن ان تتحدث عن خبرتك و مؤهلاتك

European Union [ود امدرمان] 09-16-2015 11:20 PM
هههههااااي والله يا تاج السر حسين يا خبير هزلت

انت خبير بالشان. المصري؟؟
خلاس يا هاني رسلان الخبير في الشأن السوداني والافريقي وحوض النيل وما عارف روافد نهر النيل ولا منابعه ولا جغرافية السودان وإفريقيا ،،،
تعرف آيه عن الشأن المصري يا خبير ات ،،، وكمان استشارة؟؟.
قال جاهز مجانا،،، والله؟؟
اظنك بتحلم يلاقيك زول يسألك ويستشيرك ويديك بقشيش،،،يا اخي اختشيء شان مصري شنو الإنت خبير فيهو؟؟؟
يعني ما عارف الدستور المصري الحافظ منو المادة 219 غلظ؟؟. ولا كمان ما عارف مين شيخك في مصر؟؟
بطل عبط بقي ،،يا تاج فاللبيب بالاشارة يفهم

[تاج السر حسين] 09-16-2015 07:41 PM
الأخ ابو عمر العطبرواى
آسف لا يوجد مكان يمكن الرد فيه عليك، الا هنا.
هذا اسلوبى الذى ربما يختلف عن أسلوبك، حيث أرى من الضرورى أن يحدث تفاعل بين الكاتب والقراء، وأن توضح بعض الأمور التى ربما لم تتضح من خلال المقال .. وأحيانا اتجاهل الرد حينما أشعر بان القارئ لا يستحق ذلك أو أنه ينتحل إسما، ولا يهدف من مداخلته الإستفادة المتبادله بين الكاتب والقارئ.

[تاج السر حسين] 09-16-2015 12:50 PM
ياتو دستور مصرى وشيخى منو؟
وضح . الشأن المصرى أنا خبير به وأعرفه جيدا لذلك لا أحتاج لمن يحدثنى عنه، ومن يحتاج إستشارة فانا جاهز لذلك مجانا.


#1340816 [تاج السر حسين]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2015 09:27 AM
هذا هو نص خطاب (محمد مرسى) نعيده للشيخ (السنوسى) لكى لا يخدع الشباب والمغرر بهم عن حقيقة الأخوان المسلمين:

بسم الله الرحمن الرحيم
محمد مرسي رئيس الجمهورية
صاحب الفخامة السيد شيمون بيريز رئيس دولة إسرائيل
عزيزي وصديقي العظيم..

لما لي من شديد الرغبة في أن أطور علاقات المحبة التي تربط لحسن الحظ بلدينا، قد اخترت السيد السفير عاطف محمد سالم سيد الأهل، ليكون سفيرا فوق العادة، ومفوضا من قبلي لدي فخامتكم، وإن ما خبرته من إخلاصه وهمته، وما رأيته من مقدرته في المناصب العليا التي تقلدها، مما يجعل لي وطيد الرجاء في أن يكون النجاح نصيبه في تأدية المهمة التي عهدت إليه فيها.

ولاعتمادي على غيرته، وعلى ما سيبذل من صادق الجهد، ليكون أهل لعطف فخامتكم وحسن تقديرها، أرجو من فخامتكم أن تتفضلوا فتحوطوه بتأييدكم، وتولوه رعايتكم، وتتلقوا منه بالقبول وتمام الثقة، ما يبلغه إليكم من جانبي، ولا سيما إن كان لي الشرف بأن أعرب لفخامتكم عما أتمناه لشخصكم من السعادة، ولبلادكم من الرغد.

صديقكم الوفي
محمد مرسي

تحريرا بقصر الجمهورية بالقاهرة
في 29 شعبان 1433
19 يوليو 2012

رئيس ديوان رئيس الجمهورية

وزير الخارجية
كامل عمرو

[تاج السر حسين]

ردود على تاج السر حسين
European Union [Kamal Jamaica] 09-18-2015 06:55 PM
طيب مين وقع اتفاقية كامبديفد؟؟
الكبريهات مرخصة من زمن الفراعنة ،،،وايه الفرق بين تجديد ترخيص سنوي و3 سنوات يا فاهم؟؟
اولا اختصار للاجراءات كل سنة وتحصيل رسوم لدعم الخزينة دفعة واحدة في كثير من الدول تقوم السلطات بالترخيص لثلاث سنوات وليس كل سنة وذلك لتسيهل الاعمال
اما موضوع توقيع الهدنة بين اسرائيل وحماس دي حاجات عمرك ما حتفهم فيها لانها تدار من قبل جهات دولية خارجية وليس داخلية يا موهوم ،،، دة موضوع أمن قومي وعايز ليك كورس في الحاجات دي لان اتفاقية كامبديفد بتلزم مصر وإسرائيل ببروتوكولات معينة ،،،وحتي مطاردة الإرهابيين في سيناء تقع تحت إشراف اتفاقية كامبديفد. والتي تجيز لمصر استخدام عدد محدد من القوات وتحركات في مناطق محدودة الا بموافقة اسرائيل
اسأل نفسك لماذا كانت حكومة السيسي مصرة علي اعتماد الاتفاقية التي تقدمت بها لوقف إطلاق النار بين اسرائيل وحماس والتي رفضتها حماس؟؟
هل قرأت بنود تلك الاتفاقية ؟؟ لتعرف من هو صديق اسرائيل ؟؟ مرسي ولا السيسي،،، أظن حقدك علي مرسي هو الزائدك عمي ولا تري الا بعين السيسي،،،ولا ثورة داخلك غير ثورة 30 يونيو،،، ولا يرجي منك شيئا السودان ولن تتاح لك الفرصة أصلا لانك هلامي الحركة عقيم الفكر بلا انتماء او لون وطني او سياسي ،،،،
كلنا نكره الكيزان والاخوان ولكن كرهنا لهم ليس بالطريقة التي تجعلك تحسب الملايين وان خالفوك الراي فهم منهم ،،،وما عندك غير تقول لأي واحد نقدك او خالفك الراي ،،اسلاموي،،دواعش،،كوز،،مجروح ذات والي اخر الفاظ وعندما يرد عليك بأسلوب ادبي وشتم تحترالحزام بكلمات محترمة تقول الناس تسيء اليك وتشتم واشهد بان اكثر سوداني يكتب علي الأثير ومشهور بطول السان وقلة الأدب وشتم وسب الاخرين ومستهتر بي القرّاء هو انت علي الإطلاق ،،،ادخل اي مقال به تعليقات وردود. وأتحداك لو تجد السفه الذي هو موجود في ردودك علي قراءك والمعلقين ،،،
فانت مجروح ذات لدرجة تنسي نفسك وتتصور انك علي منبر والنَّاس من حولك ونازل فيهم سخ،،،
قل يا اخي،، هل لديك كلمات في معجم مصطلحاتك ،، غير التي تكررها كاللبانة،،؟؟
اسلاموي،، كوز،، مؤتمر وطني،، دواعش،، ارهابيين ،، سلفيين ،، فاقد تربوي،، وتربية إنقاذ ؟؟ ومجروح ذات. ويخفي ماض سيّء ؟؟
الحسين ولدك أهو في كنف الإنقاذ يعيش،،، هل تعتبره تربية إنقاذ وفاقد تربوي ومجروح ذات. والخ؟؟
هو الان يدرس في مدارس الانقاذ ومناهج الانقاذ ووزارة تربية الانقاذ،،، الا تخشي ان يصير كما الذين تستهزئ بهم وتشتمهم ؟؟
ام ستقول لي انه معصوم والخ،،، الاتخجل ان يقوي عود الحسين ويقراء ردودك وطويلة لسانك وشتمك وقلة أدبك علي خلق الله بهذه السماجة وتسقط من نظره الذي لم يراك به ؟؟ الاتخشيء ان يوبخه اقرانه بقطامة ابوهو وعدم احترامي للآخرين وادعاءه الكاذب بكل شيء؟
هل ستكون مبسوطا حينما يقال للحسين يا ود الكضاب؟؟
فقط تعترف بصورتك وتحتها اسمك،،، وتتناسي ربما يطلق عليك الكضاب في وجه ابنك الحسين في المدرسة؟؟
يجب ان تعمل حساب ذلك اليوم الذي يقراء الحسين ردودك للآخرين ويعرف من ابيه

قوم لف

European Union [ود امدرمان] 09-17-2015 04:27 PM
البعرفك شنو في ناس امدرمان يا اخونا؟؟
ناس امدرمان زمان ذابوا في الأقليات والآن اغلب أحباءنا الأصليين رحلو وهجروا أحياءهم العريقة التي أصبحت مخازن تجارية ،،،
تعال شوف الشهداء وحي مكي والمسالمة وحي العرب وحي البوستة والمظاهر والعرضة حي الخور والعمدة كلهن فضن من ناسها الأصليين ومكدسة فيها البضائع ،،،
وشوف الحي الكنت ساكنو لو تلقي زول من ناسك القدام،،،
ات من زمن ناس امدرمان ولغة امدرمان؟؟
كلوا اتغير واتلاشي،،، وما أظن علي قولك الا شوقي بدري بس ولو كان قاعد جوة السودان كان نسي لغة الامدرمانيين،،
نحن حي العرب رحلنا منها لأنو كل جيرانا بقوا بضائع وجامبهوات ولواري وبكاسي بي النهار وبي الليل عتالة وغفرا مخازن منزلية،،،
بعدين ات مالك ومال ناس امدرمان ،،، ات خلاس بقيت مصري وكل شيء فيك مصري حتي اخلاق امدرمان بُح انمسخت واتمسحت ،،،،
ناس امدرمان عندهم اخلاق واحترام لي أنفسهم والاخرين ،، ولا قليلين أدب ،، لا يشتموا ولا ينبزوا ولا بكضبوا،،
ات جبت الأسلوب والاخلاق دي من وين...
بعدين مين ات لما تقول لا يشرفني أكون زي هاني رسلان؟؟
هاني رسلان زيك كدة متوهم ومدعي وعامل فيها خبير،،،،لكن رسلان خبير فوق بلدوا ،،،
اها ات خبير فوق ام كم؟؟؟
حلايب سودانية ،،، والحريّة لوليد الدوود الحسين
انا ود امدرمان غصبا عنك كان ترضي كان تابا

[تاج السر حسين] 09-17-2015 09:39 AM
يا كمال جاميكا
ذلك الخطاب الموجه لرئيس دولة إسرائيل، وقع عليه (مرسى) ووزير الخارجية ورئيس ديوان الرئاسة، بطل اللف والدوران بتاع (الكيزان) .. وكمتابع للشان النصرى اثار الخطاب ضجه كبيرة فى الأوساط المصرية، زى (فنسة) ناس البشير، بعد أن كانوا بغنوا (يالأمريكان) ليكم تسلحنا بكتاب الله وقول الرسول .. فالإخوان المسلمين فى مصر قبل أن يصلوا للسلطة كانوا بزايدوا على (مبارك) وبأنه لا يريد أن يفتح لهم الحدود مع أسرائيل للجهاد ، فإاذا بذلك الجهاد يتحول الى خطاب غزل (وحب)، لم تعهده مصر منذ زمن عبد الناصر فى التعامل مع إسرائيل.
ولعمك أنكر (الأخوان) فى مصر ونفى الناطق الرسمى برئاسة الجمهورية إرسال ذلك الخطاب بتلك (الصيغه) حتى تقوم أنت يالتبرير له، لكن حينما كشفت إسرائيل عن الصورة الأصليه، أعترفوا وقالوا ذلك خطأ لم يكن مقصود وبرروا بتفس ما قلته.
فالشينه (منكوره).
دعك من هذا فى زمن (مبارك) كانت (كبريهات) شارع (الهرم) يجدد لها كل سنة، حينما وصل (مرسى) للسلطة جدد لها 3 سنوات مرة واحدة، فلماذا يكذب الشيخ، ويدعى بأن مرسى مرفوض من أمريكا وإسرائيل؟
ومن وقع على اتفاقية الهدنة بين إسرائيل (وحماس) اليس (مرسى) وعلق مدير وكالة انباء الشرق الأوسط أن ذلك الإتفاق نص لأول مرة على أن ما يحدث لأسرائيل من قبل (حماس) يوصف من جهة (مصرية) بأنه (عدوان) لا مقاومة مشروعه.

* بالنسبة لود أم درمان:
وهو بدون شك ليس من أبناء (أم درمان) لأنى اعرفهم بلغتهم وأنهم لا يمكن أن يكونوا (جبناء) يخفون أنفسهم ومنهم من هو مثل فى عظمة (شوقى بدرى).
اقول له انا لا يشرفنى أن أوصف بمن هو مثل (هانى رسلان) .. وكفى.

European Union [Kamal Jamaica] 09-17-2015 02:37 AM
يا استاذ يا فاهم ،،، دة ما خطاب صداقة ،، دة خطاب يحمله سفير لقبول أوراق اعتمادية وهي صيغة تكتبها أية دولة عند ترشيح سفير لدي دولة وترسله الي الرئيس او رئيس الوزراء او القائم علي راس الدولة ليقدم اوراقه لاعتماده سفيرا لبلاده،،،
افهم بقي ،،، وهذا الخطاب الذي تعيد نشره ليفهمه الشيخ السنوسي عبارة عن خطاب طلب قبول اعتماد سفير ،، والدليل علي ذلك موقع عليه وزير الخارجية وهو الذي عادة ما يرشح سفير لتولي تمثيل بلاده ورفعه للرئيس لاعتماده بصيغة الخطاب المنشورة،،،
ولو كان خطابا من رئيس الي رئيس لا يقوم اي وزير بالتوقيع الي جانبه،،،
ما تخم الناس ساي يا اخونا وباين انك لا تفقه في البروتوكول المتبع عند ترشيح سفير في بلد ،،وتقول خبير في الشأن المصري كمان؟؟؟
اعرض هذا الخطاب علي اي زميل لك صحفي ستجد ان ما قلته في التعليق صحيحا 100 x 100

[ابو عمر العطبراوى] 09-16-2015 02:39 PM
الاستاذ تاج السر بعد التحية
لو سمحت لدى ملاحظة حضرتك كتبت موضوع وتركته فى متناول السادة القراء فنصيحتى لك لا تتدخل فى تعليقات السادة الذين بالتأكيد لن يتفقوا معك جميعا فدعهم يعبرون كل حسب رؤيته دون ان تتدخل معهم فى مهاترات قد تفقدك وقارك واحترام القراء لشخصك . اللهم الا اذا طلب منك توضيح شىء التبس عليهم
والسلام


#1340814 [أبوشولرب]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2015 09:23 AM
يا تاجو حاول شوف ليك شغلة غير شغلانة الصحافة دى وحاول شوف ليك نشاط غير المعارضة دى ... يعنى لما تفكر تكتب ان كان فى الرياضة أو السياسة حاول تتذكر انك ما مهضوم فيهما وانك اساسا ما ملم بالمواضيع وانو المعلومات البتكتبها مكررة ومعروفة للقاصى والدانى وطوالى تقوم تتمشى فى شوارع قاهرة المعز أو حتى تأخد ليك نومة أو عشرة ونسة فى قهوة قريبة من سكنك و ما تمشى بعيد عشان الأثر السيئ لوجودك ما ينتشر

بصراحة لو انتحرت بكون أحسن ... أهو بيدفنوك فى شبر فى خمسة أقدام وبتكون الأضرار محصورة

[أبوشولرب]

ردود على أبوشولرب
[تاج السر حسين] 09-16-2015 12:43 PM
يعنى انتحر زي ما أنت عامل هسه فى روحك ما فضل ليك غير الحبل .. هسه عليك الله فى زول كضاب ونفسو منقبضه ومتكدره زيك .. بدل هذا اللؤم ما تكتب للناس وتفيدهم لو كان عندك شئ مفيد.
طبعا واضح انك (كوز) محموق المليجى ودورى هو تعريتكم فى اى مكان.


#1340701 [عبد الرحمن طه]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2015 06:55 AM
يكذب الشيخ طاعن في السن .....ويكذب تاج السر حسين عندما يكتب في الكورة ويصبح للاسف ذي الرشيد وفاطمة شاش وودعبد الماجد وود البلال ومزمل ومامون وحسن بسبوسة ......والبشير يكذب .. ....البلد بقت بلد اكاذيب وبلد كذابين ....رئيس يكذب ووزير يكذب ...وصحفي يكذب ...ومدون علي المواقع يكذب .....الخ
بالمناسبة يا تاج السر ...لم اقرأ المقال ....واعتمدت علي العنوان فقط ...ولي هسة ما عارف الشيخ الطاعن في السن وبيكذب دا منو ....وطالما انت غير مهتم بمشاعر شريحة كبيرة من قراءك بالكذب والتجني علي فريق يحبونه ويشجعونه ...فلن اهتم بكتاباتك بعد اليوم ...وحقيقة اشعر باني فقدت كاتبا كنت اتابعه ........

[عبد الرحمن طه]

ردود على عبد الرحمن طه
[تاج السر حسين] 09-16-2015 12:46 PM
ما لى حق لمن قلت أنه (المريخ) اصبح مؤسسة من مؤسسات المؤتمر الوطنى.
عرفنا المريخ ، رغم أنى لا اعرف الكذب أو الشتل بحلل مستندا على معرفة ثقافية شاملة .. لكن لو الأخ ما كوز (الكلام) ده حارقك ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1340687 [عبد الرحمن طه]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2015 06:01 AM
قرأت العنوان وبس ....ما عارف الشيخ اللي بيكذب وانت ككتبت عنه .....ما يكذب الشيخ .....ما انت كمان بتكذب لمن تكتب عن هلالك ......وتكذب اكثر عندما تريد الطعن والسخرية من المريخ ...........الكل بيكذب الشيخ الذي تعنيه وتاج السر حسين ...ومزمل ابو القاسم ...الذي لا اقرأ له مثلما لن اقرأ لك مرة اخري .....انت ما خسران لمن تكتب في شئون الكورة والمريخ والهلال تكتب اللي يعجبك كما قلت ولكن الحقيقة تخسر كثيرين انا منهم .....ويمكن غيري ايضا .......واذا كنت لا تهتم بمقاطعة قراءك لك ...فدي خسارة كبيرة لك والله

[عبد الرحمن طه]

#1340665 [ود امدرمان]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2015 01:59 AM
يا إخوانا المتَاب والعاملين فيها صحفيين ومعارضين ،،،وخاصة تاج السر حسين ،، قبلت علي الكورة كرهتنا ليها. وقبلها السياسة ألما بتشبهك سطها وجطها بي مقالاتك الكلها سب ولعن لكل ما هو إسلامي ومن يخالفك،، ولم نستفيد من موضوع واحد تناولت فيه حال البلد ومآلات مصير الشعب والحريات المنتهكة،،

سيبنا يا اخي من الاخوان ومصر وسيد قطب ومرسي ومبارك والسيسي وثورة مصر ،، ان كانت عريقة عراقتها تهم الشعب المصري وليس السوداني. وانت سوداني ما مصري. مالك ومال مصر ومالنا نحن،، ؟
يهمنا تناول ما يحدث في بلدنا وماذا يجب ان يحدث من اجل تغيير الحال ألما بسر وحال الشعب الاصابو الضر،،،
ياخي اكتب بموضوعية زي ما قال :-
صطفى عمر

إخفاقنا في إسقاط النظام طوال الفترة الماضية و ما ترتًب عليه لديه أسبابه الموضوعيًة ، تتلخًص تلك الأسباب في أنًنا حتًى اللحظة لم نقم بالفعل الصحيح الذي يخرجنا من محنتنا...، بدءاً من الآن فصاعداً سأركًز كتاباتي على الجانب الذي أغفل أهميته الجميع لسبب أو لأخر....، و حتًى نمتلك المقدرة على أخذ زمام المبادرة ، و حتًى لا يسقط النظام من تلقاء نفسه و ندخل في دوًامة من الفوضى و العنف يكون ضحيًتها المواطن السوداني و ما تبقًى من وطن يؤوينا.. ينبغي على كل النًاشطين امتلاك المعرفة المطلوبة لعمل المقاومة المدنيًة حتًى نتحد جميعاً بمختلف فئاتنا و خلفيًاتنا الثقافيًة و السياسيًة و نقوم بواجبنا بالطريقة الصحيحة

يا اكتب في في الكلام القالو مصطفي عمر دة يا خليك في كورتك الكرهت الناس فيها

الحرية لوليد الدوود الحسين

[ود امدرمان]

ردود على ود امدرمان
European Union [ود امدرمان] 09-16-2015 11:08 PM
مافي زول جبرك تكتب ما دامو بدون اجر ،،،
يا اخي ما تحمل القارئ جميل في انك بتكتب ليهو بدون اجر ،،،
أصلا انت بتكتب عشان الشهرة فقط لانك لا محسوب علي المعارضة كمعارض ولا محسوب علي الصحافة كصحفي. وانما متصنع ومدي انك كاتب ومثقف ومنور ،،، وليس هذا اُسلوب واحد صحفي متمرس وأديب وكاتب حصيف ولا سياسي عارف ،،وانما إمعة
وقالوا الفيك بدربو
ولا أزيد لانك ما جبت شيء جديد ياهو أسلوبك وحالك ولونك وشبهك،،، مدعي ليس الا وعمرك ما حتقدر يوم تكتب في شيء يجيب فايدة لي البلد او القاريء
فالشعب لم يفوضك لتدافع عنه في الكيبورد وتكتب باسمه وتكسب وتشتم وتقل أدبك علي افرادو باسمه،،، وحكاية يلتحقوا بي دواعش دي فكك منها أسطوانة مشروخة لست انت ممن يملكون الكفاءة لان يوقف من يريد ان ينتسب للدواعش كما تقول وبطل تعزف علي وتر مقطوع ،،، فانا لأَنِّي كوز ولا من جهاد إلكتروني ،،، لكن المصيبة انت انك معارض وصحفي سكة وكاتب إلكتروني لا تملك إمكانية الصحفي الورقي الذي يكتب في صحف ورقية مثل اي صحفي محترم يحترم نفسو وقلمه وقراءه ،،،
وتأكد انك لست من الكتاب او الصحفيين الذين يدفع لهم اجر لان ما تكتبه ليس له ثمن او يمكن ان يساوي مليما،،،،
فانا لست من الشباب الذين يحتاجون لحماية من كذب الشيخ السنوسي او ضلاله ،، فانا ربما في عمرك او اقل او اكثر بسنة او سنتين علي اكثر تقدير،،، ولا احتاج الي نكرة امثالك ان ينورني او يثقفني او يعلمني شيء من الخزعبلات التي تكتب فيها هذه وبلا معرفة او خبرة او دراية كما قال بعض المعلقين لك،،، وأنك تحتاج لان تولد من جديد ويدخلوك المدرسة وتقرا تلاتين سنة حتي تتحصل علي ما تحصلت عليه انا من شهادات ودرجات،،،،

انا طلبت منك لاعتقادي انك يمكن ان يطّلع منك شيء يفيد البلد والشعب والشباب الذي تدعي انك لن تتركه لكذب وضلال الشيخ السنوسي حتي لا يصبحوا دواعش،،،
ان تأخذ بنصيحة واعتراف مصطفي عمر بان الكتاب والصحفيين والمعارضين لم يفعلوا شيئا ولم يذهبوا في الاتجاه الصحيح

لكن فعلا الجمل مابشوف عوجة رقبتو

European Union [تاج السر حسين] 09-16-2015 09:21 AM
سيبنا وسيبنا .. وكأن الكاتب يكتب بأجر عن القارئ (المحترم)، ولماذا لم تتدخل من قبل وتقول لهذا الشيخ الكاذب أن يترك (مصر) فى حالها وأن يهتم بالشأن السودانى، هل تريد منى أن اتركه فى حاله ، يكذب ويضلل ويخدع الشباب المغرر بهم أمثالك لكى يلتحقوا بالدواعش.
مثل هذا الكلام لا يغيظ الا الكيزان وكتائب الجهاد الألكترونى.


#1340663 [البعاتي]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2015 01:47 AM
لقد عدت لضلالك القديم يا تجوج،،، مقالات الكورة ما جابت حقها،،،
ورجعت حلمية لي عادتها القديمة ،، الاخوان ومصر وسيد قطب وهلمجرا،،،،
مقالك كلوا مخاطبة للشيخ السنوسي،، مرة اكتب موضوع ومقال موزون سياسي موجه من اجل التغيير ما فيهو ردحي،،
ياخي فلقتنا بي بمصر وإخوان مصر،،، وحكم مصر،،
يا اكتب في الكورة وخرمج يا اكتب مقالات وطنية تتناول حال البلد والحريات وثورة التغيير،،،
كل كتابتك تنكت في القديم ونفس الكلمات والتكرار زي البتلوك في لبانة مافي اي جديد ،،،حاشي لينا الموضوع كلو مصر وحسني مبارك ومرسي،،
نحن مشكلتنا البشير وثورة الإنقاذ والبلاوي الحاصلة في البلاد ،،، مقالك دة ورينا فايدتنا منو شنو،،،؟؟؟
السنوسي اي زول عارفو مافي داعي تكرر في الكلام قال مرسي وعمل مرسي ورسل خطاب لي اسرائيل ولا عزرائيل ،،
أهي اسرائيل السيسي حليف ليها عينك عينك وأعاد فتح سفارتها القفلها مرسي،،، آيه الفرق بقي ؟؟ من المرسل خطاب لإسرائيل والبجيبهن يرفعوا علم في نص القاهرة؟؟

همنا ما يحصل في بلدنا وما هو المطلوب لثورة تطيح بي الطغمة الحاكمة وليس ناقصنا قصص وحكاوي ستات الشاي عارفاتنها،،،
انصحك تواصل في الكورة والخرمجة الخارم بارم حقتك دي،،، وما تقدنا بي مقالاتك المكررة اللا تودي ولا بتجيب ،، فالح فيها بس تشتم في الاخوان،،،مارجريت حاجة جديدة كلوا كلام جرايد منسوخ ،،وقريناهو زمااااااان

اكتبوا عن الحريات وحقوق الانسان المنتهكة في السودان وحال الوطن والمواطن والعيشة الضنك

[البعاتي]

ردود على البعاتي
European Union [ود امدرمان] 09-17-2015 11:00 PM
امدرمان حقة وإرثها ات من منو؟؟
المهدي جدك ونحن ما عارفين ولا شنو؟؟؟ قادينا بي روحك كدة وفاكر نفسك حاجة،،،
شنو كاتب اسمك وأختي صورتك؟؟ قائلو دة إثبات شخصي ولا بطاقة تعريف؟؟
اسمك تاج السر حسين وأختي صورتك ،،، شنو يعني ؟
وامدرمانك القادينا بيها دي شن عندك فيها وعملت ليها شنو وطلعت شنو عشانها ترفع بي اسمها؟؟
ياهو الاسم الكاتبو دة والصورة؟؟؟
آلاف الكتاب والصحفيين الجد جد وما خمج بكتبو بدون صورة ،، اسم بس وما بتحصلهم مش لو ختيت صورة،، لو خصصوا ليك صفحة كاملة لي صورتك ما حيتغير حاجة في انك كويتب سكة ومن فشلة اولاد امدرمان ،،، فتش حولك لو تلقي واحد امدرماني من البتقولوهم لافي زيك كدة اسم وصورة بلا عنوان ،،،
ايها الراكوبة دي ان انقطع وشك منها تاني زول بتذكرك مافي

عاشت الراكوبة الكبريت الناقصين والعلمت الجهلاء وأدت فرصة لي ناس يردحو ويكتبو ويكضبو بي بلاش ،،،وأسفي عليهم لا بحترمو الفرصة الادتها ليهم ولا قراءها ولا أنفسهم

الحرية لوليد الدوود الحسين

الدوود يا ناس دوود الخلاء النتار
الدوود يا عيال ما بخاف والدود عيونو شرار
بطلع من سجنو يوم ان قصر وان طال

[تاج السر حسين] 09-17-2015 07:22 PM
هسه يا ود أم درمان
بينك وبين نفسك وأنا آسف اقول ود أم درمان وانت كضاب ود(كبالاقالا).
وأنت فاهم أنا قاصد شنو!!!
هسه بينك زبين نفسك شاعر بأنه فيك (ذرة) رجوله، وأنت تسئ وتشتم وتختلق، و(داسى) روحك مع انى يمكن الا أكون قريب من مكان وجود .. أكيد شاعلا جواك بى هزيمه وبعقده نفسيه وأنك مجروج ذات شفاك الله.
بتسى لى شخص بكتب وخاتى صورتو .. معليش كوز أو مجروح ذات كيزان.

European Union [البعاتي] 09-16-2015 10:00 PM
القاليك منو البشير مشكلتي انا برأي ؟؟
مش عامل فيها ات صحفي وكاتب ومنور ومثقف؟؟
وفوق دة كلو مدعي المعارضة؟
ومال شغلك شنو ؟. تطبل لي مصر في راكوبتنا؟؟ ليه مصرية هي كمان ولا مكجوجة في ميدان التحرير؟؟
ما جبت حاجة جديدة ،،، لو انا كضاب ات ابو الكضب كلو ،،،
انا طرحت وجهة نظر يا جاوب عليها بمنطق يا تصمت،،، مش يغلبك المنطق كالعادة وتنبز وتشتم
فكل إناء بمافيه ينضح

الحريد لوليد الدوود الحسين الصحفي البطل،،
بتعرف تكتب كلام زي دة ؟ ولا حتقول لي كضاب هنا ؟

[تاج السر حسين] 09-16-2015 12:48 PM
البشير ده مشكلتك أنت لأنه ثقافتك محدودة ووعيك ضيق زى (الكوز)، أنا مشكلتى الكيزان والأسلاميين اينما كانوا.

European Union [تاج السر حسين] 09-16-2015 09:24 AM
هل يا ايها (البعاتى) الكوز
تقرأ لى لأول مرة فى حياتك .. الا تلاحظ أنى أكتب فى مختلف المجالات وكلما رأيت بحسب وجهة نظرى أن ألمر يستحق الكتابة عنه، وهل المواضيع الرياضية السابقه، لم تأت أكلها ايها (البعاتى) الكضاب؟
كلما يغيظ (الكيزان) والأخوان المسلمين سوف أكتب عنه حتى لو كان فى (الفلبين)، موتوا بغيظكم.


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة