المقالات
السياسة
الجبهة الوطنية العريضة ترفع التمام (كل القوة الخرطوم جوة )
الجبهة الوطنية العريضة ترفع التمام (كل القوة الخرطوم جوة )
09-19-2015 01:58 AM


لم اجد موقفا واضحا وبرنامجا متكاملا ونظام حكم يمكن ان يكون متماسكا وقويا ويتناسب مع طبيعة البلاد الشاسعة مترامية الاطراف والمتعددة الاعراق والاديان والثقافات كبرنامج الجبهة الوطنية العريضة بقيادة القانونى الضليع الاستاذ على محمود حسنين الرجل الذى عركته التجارب النضالية المناهضة للأنظمة الدكتاتورية التى مرت على حكم السودان .
شدنى كثيرا الموقف الصامد صمود الجبال الراسيات على الصحارى ، والمنطلق من مبادئ واسس منطقية متجذرة نابعة من الأزمة السودانية متجسدة فى نظام يفتقد شرعية سلطة صعد اليها عبر فوهة البندقية فى ليل بهيم .
*تمسك الجبهة الوطنية باسقاط النظام الذى يحاول البعض ترقيعه يعود الى معاناة الشعب السودانى من مسيرة خمسة وعشرون عاما او تزيد .ذاق فيها (الويل وسهر الليل ) .
فلسان حال الشعب السودانى فى وقتنا الراهن كثيرا ما يدندن فى حركاته وسكناته بقول الشاعر ،، اذا الشعب يوما اراد الحياة ،، فلابد ان يستجيب القدر .. ولابد لليل ان ينجلى ولا بد للقيد ان ينكسر . وهذه ارادة الشعوب التى لا تستطيع قوة على وجه الارض الوقوف امامها ، وان كنا نرى بوادرها تلوح فى الافق القريب الا اننا نرى بعض القوى السياسية التى فقدت البصر والبصيرة مسيطرة عليها شهوة المشاركة فى الحكم اضحت تسبح عكس تيار الشعب ، وما يريده الشعب فالحوار الذى يفضى الى اعادة انتاج الازمة ويزيد من معاناة المواطن ويفتح صفحات جديدة لنظام باطش ليواصل جرائمه البشعة فى حق الشعب السودانى لا ينتظر منه الا مزيدا من المعاناة ومزيدا من التسويف واطالة عمر النظام وايجاد مخرجا امنا لافلات المجرمين من العقاب . الا انه فى المقابل سيعمل على توحيد كلمة الشعب السودانى وتجميع صفوفه واعداد العدة لتقرير مصيره بيده عبر الانتفاضة الشعبية السلمية راكلا خلفه كل اللاهثين وراء التعايش مع النظام واطالة عمره لمصلحة اجندة اجنبية لا ناقة للشعب السودانى فيها ولا جمل .
*ما مصلحة الشعب السودانى فى ان يشارك زيد ولا عبيد فى نظام متهالك قضى على الاخضر واليابس فى البلاد قسم ولا يزال يعمل لتقسيم ما تبقى من الوطن ارتكب من الجرائم والموبقات فى حق الشعب ما لم يفعله المستعمر بشعوب مستعمراته . اضافة لنقضه المستمر للعهود والمواثيق ، وكأن تلك القوى السياسية لاتعتبر ولا تتعظ من مئات الاتفاقيات التى وقعها النظام ليشترى بها الزمن ويناور بها على المجتمع الدولى فكانت بالنسبة اليه مجرد حبر على ورق .
*تمايز الصفوف اولى الحلقات التى تدفع بالشعب الى انتزاع حقه الاصيل الذى طالما ظلت تلك القوى السياسية تسبب له (الربكه) والضبابية فى المشهد السياسى بمواقفها الهزيلة المترددة . فطفق الكثير يبحث فى تلك القوى السياسية عن بديل ذو موقف قوى وثابت وبرنامج واضح لقيادة الانتفضة الشعبية المباركة التى بدأت علاماتها الصغرى تتواتر فى الظهور باصطفاف الشعب وتمايز الصفوف . وانهيار النظام من الداخل ، فلم نجد بديلا غير الجبهة الوطنية العريضة الوعاء الجامع لقوى المقاومة المدنية لاسقاط النظام .ومحاسبة ومعاقبة مجرميه وبرنامجها المتكامل للبديل الديمقراطى لبناء الدولة المدنية الحديثة على انقاض النظام الفاسد.

[email protected]




تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1446

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1342290 [اسامه]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2015 03:50 AM
الحوار الذى يفضى الى اعادة انتاج الازمة ويزيد من معاناة المواطن ويفتح صفحات جديدة لنظام باطش ليواصل جرائمه البشعة فى حق الشعب السودانى لا ينتظر منه الا مزيدا من المعاناة ومزيدا من التسويف واطالة عمر النظام وايجاد مخرجا امنا لافلات المجرمين من العقاب.

يقول الشاعر القديم

إن الهوان حمار البيت يألفه ** والحر ينكره والفيل والأسد

علي الشعب السودانى ومعارضته ان يفيقوا من حالة الهوان التى هم عليها وان يتحولوا الى فيل ثائر قادر علي انزال ودهس وتمزيق القرود التى تركب عليه وتذله باستمرار والا فان سكوتهم الطويل علي الظلم وقبولهم القهر والذل والاستعباد سيتسبب في زوال الدولة السودانية ودمار ارضها وأهلها وديارها.

يقول تعالي
وَاتَّقُوا فِتْنَةً لَّا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ
(25) (الأنفال)

[اسامه]

#1342268 [أنا سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2015 02:43 AM
ياتو قوة دي يا اخوي قدرة الخرطوم جوة؟
وكمان بي حسنين ،،، والله فعلا حلم الجعان عيش،،
عبدالواحد محمد نور نفي موافقته علي بيان الجبهة الثورية بوقف العدائيات لستة أشهر وقال لا ،،،، وتقولي كل القوة الخرطوم جوة؟؟
والله الصادق المهدي يفترق ليك ابو الجبهة الوطنية العريضة ذاتها ويخربها ويقعد علي تلها ،،، لأنو ماسك في نداء السودان بي ايديهو وأسنانو ولو أدي الامر للفصل السابع
انسي ياخوي موضوع الجبهة دة لان الجبهات من كترتها ما عارفين مين فيهن العندها ،،كل القوة الخرطوم جوة،،، وناس الخرطوم ذاتهم مارقين لا برة

[أنا سوداني انا]

عبدالقادر العشارى
عبدالقادر العشارى

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة