المقالات
السياسة
اتقوا الله فيمن انتخبوكم
اتقوا الله فيمن انتخبوكم
09-20-2015 10:47 AM


* لا أحد يدري إلي متي يستمر (إستفزاز) حكومة السودان وبرلمانها (المُدلل) للشعب المغلوب علي أمره!!
* فقبل أن يفيق المواطن من صدمة الصفقة المليارية لشراء سيارات إتحاد طلاب الحزب المدلل، وقبل أن نفرك أعيننا لنعيد النظر مرة وثلاثة في خبر (إستيراد) حكومات بعض الولايات(الجائعة) لسيارات فارهة لمنسوبيها بمليارات الجنيهات، هاهو (برلمان الشعب) يكسر الرقم القياسي، ويدخل موسوعة جينيز للأرقام القياسية (محليا علي الاقل).
* ففي الوقت الذي وضع فيه (بعض) البسطاء من أهلنا الأمل في برلمانهم (المنتخب)لإعادة الرشد الي الحكومة التي أصبحت في واد وشعبها في وادٍ آخر، إذا بذات البرلمان يسقط في فخ (الشو) والفخفخة العمياء ويدوس علي معاناة الشعب الذي فوضه ليمثله أمام تجاوزات الحكومة ويوصل صوته، ليشتري لرئيسه ونائبتيه ورؤساء اللجان ونوابهم عدد 27 سيارة تويوتا هايلوكس دبل كاب موديل 2015 بما قيمته 15 مليار من الجنيهات.
* السيارات ليست الأولي ولن تكون الأخيرة علي ما يبدو، لأن جميع النواب تم تسليمهم سيارات منذ بداية عملهم وهذه بمثابة الثانية، ولا أدري ما السر في أن يكون لهؤلاء النواب سياراتان، وماهو المهام (المزدوجة)التي يقومون بها التي تتطلب توفر سيارتين.
* ولا أدري الحكمة لصاحب القرار العبقري من التوجيه بمعاملة رؤساء اللجان البرلمانية كوزراء إتحاديين ومعاملة نوابهم كوزراء دولة حتي يشكلوا أعباء إضافية علي ميزانية الدولة. !!
* يأتي هذا في الوقت الذي ظل فيه الكثير من المسؤولون يتحفوننا كل يوم بتصريحات (ضلالية)تتحدث عن سياسة تقليل الإنفاق الحكومي والتقشف، وقبلها رفعوا لنا شعارات إتضح في النهاية أنها مجرد بالونات فارغة.
* وبحمدالله للشعب الوداني ذاكرة لم تصدأ بعد، والكل يذكر ما تم صرفه علي تشييد ما يسمي بسد مروي دون أن تظهر أي نتيجة ملموسة حتي اليوم، وقبلها مصنع جياد للصناعات الثقيلة، ونذكر حديث السيد رئيس الجمهورية فيما يختص بعدم إستيراد السيارات الحكومية والإعتماد علي مصنع جياد فقط ، وهاهي الايام تؤكد أن كل تلك التصريحات والقرارات راحت شمار في مرقة.
* الاقلام جفت وهي تكتب عن التجاوزات الكبيرة في معظم مؤسساتنا الحكومية ولا أحد يحاسب أو يحقق حتي.
* الأصوات بحت وهي تطالب بتحسين الأوضاع للعاملين بالدولة وتعديل القوانين لتصب في مصلحة المواطن وليس المسؤول أو حزبه .
* قرار إستيراد السيارات في اعتقادي الشخصي من أكثر القرارات الحكومية إستفزازا للمواطن الذي ضاقت به الأرض، وبات يتسول العالم لرفع الظلم والفقر عنه.
* رئيس البرلمان الموقر كان الأولي به أن يرفض هذا المقترح ويضرب أروع الأمثلة في التجرد والعمل علي تطبيق سنة الأولين، وعندما أقول سنة الأولين فبالتأكيد لا أعني أن يكون تصريف أعمالهم (بالجمال أو الحصين)، ولكن سيارة (واحدة تكفي)، وليس شرطا أن تكون (آخر موديل) طالما أنها تفي بالغرض، ولكنه الطمع والرغبة في التمتع بالحياة لآخر يوم لهم في الدنيا .
* لذا فلا أعتقد أن المواطن السوداني لا زال يثق في النواب الذين إنتخبهم للحفاظ علي مكتسباته ولإسترداد حقوقه التي سلبها المؤتمر الوطني قبل 26 عاما.
* لننظر للعالم من حولنا ونري كيف يدير قادة كبري دول العالم شعوبهم وجعلهم في المقدمة دائما بوضع المواطن أولوية قصوي، لذا تقدمت دولهم وصارت في المقدمة بينما تأخرنا نحن وصرنا في المؤخرة.

الجريدة
[email protected]





تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 889

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1343893 [المسلمي]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2015 04:36 PM
وما ربك بظلام للعبيد

[المسلمي]

#1343400 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2015 09:38 PM
يااستاذة اين الشعب الذى انتخب هؤلاء النواب !!؟؟؟؟ هؤلاء لا يمثلوننا ولا يمثلون الشعب السودانى هؤلاء يااستاذة يمثلوا المؤتمر الوطني والكيزان وباقى اعضاء العصابة التى قابضة على مفاصل السلطة والثروة .فساد ممنهج ومقنن تحرسه جيوش جرارة من العسكر والمرتزقة . هذه جنتهم فليهنئوا بالحرام ويمتمتعوا فيه حتى يدخلوا قبورهم ولا حسرة عليهم .

[هدهد]

#1343247 [الراكوبة فى الخريف]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2015 03:45 PM
مقال مضلل!!! من قال لك نحن "شعبهم"؟ حكومة الإنقاذ لم تأت بلانتخاب ولذلك نحن لم ننتخبهم؟؟

[الراكوبة فى الخريف]

#1343229 [عود العشــر]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2015 03:21 PM
بالله قـومي شــوفي ليك شــغلة اشـتغليها و بلاش تدليس .... من الذي انتخـبهم لتكتبي بهذه الطريقة التي توحي بانهم نواب الشــعب...... لم ينتخبهم احد و هم حرامية فما تعملي للعنابر قنابر و تجاولي توهمي الناس ان هنالك خطأ يمكن اصلاحه

[عود العشــر]

#1343144 [ابو سحر]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2015 01:07 PM
النوام ديل ما يجلسوا في منازلهم وياخذوا مرتباتهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نوم نوم احسن ينوموا في بيوتهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ويوفروا لينا ثمن العربات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابو سحر]

ردود على ابو سحر
[هدهد] 09-21-2015 08:03 AM
هم بجو القاعة مجرد ترفيه وتزجية وقت ليس الا وجلوس على شاطيء النيل والمؤانسة من باب الرفاهية ونحن نججفع ثمن هذه البلاوي


هنادي الصديق
هنادي الصديق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة