المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
فقه السترة... وفضح المستور..!ا
فقه السترة... وفضح المستور..!ا
03-22-2011 12:07 PM

فقه السترة... وفضح المستور..!

محمد عبد الله برقاوي..
[email protected]

حينما بدأ اخوتنا الاسلاميون في هدم نظام مايو من داخله الي ان بلغوا درجة التغرير برئيسه الحالم بديمومة الحكم ..الراحل جعفر نميري وجعلوا منه اماما وبايعوه حتي صدق الكذبة وتسربل بعباءة الخليفة الذي يخطب في المنابر..
في ذلك الوقت وعندما اعلنوا تطبيق قوانين سبتمبر البغيضة..فانهم في غفلة الرئيس الذي اسكرته فكرة الحكم بتلك الشريعة العرجاء..لم يتورعوا من فضح كل من اوقعه حظه العاثر بارتكاب جنحة أو من دبروا له مكيدة للايقاع به رجلا كان أو امراة وباسلوب تسور البيوت واقتحام خصوصية الناس التي نهي عنها الاسلام صراحة ..بل ان الخليفة عمر بن الخطاب حينما دفعت به غيرته علي عفة المجتمع الاسلامي الي ذلك الفعل ..لم يجد بدا من من التسليم بمنطق من تسور عليهم ديارهم وهم يحتسون الخمر ..اذ قالوا له نحن ارتكبنا خطيئة وانت ..جئت بثلاث ..والقصة معروفة واصبحت درسا في أدبيات احترام خصوصية حتي من فعل منكرا لايستفز به الاخرين ولا يتعدي علي حدودهم .. ويبقي حسابه عند رب العالمين فيما ارتكب من ذنب هو بعيد عن عيون الناس ولكنه ..قريب من عيون الرقيب السماوي الذي لا ينام..
في تلك الفترة من اخريات نظام مايو ..شهروا بالناس في الأذاعة والتلفزيون بل دمروا اسرا بحالها لمجرد ان احدا من افرادها قد أدين وطبق عليه العقاب بموجب تلك القوانين الفطيرة التي اساءت الي سمعة السودان وانسانه وباتت سبه في تاريخه كمسلم في المقام الأول وكمواطن..
الآن والكبائر ترتكب في حق الوطن باسم ذات الآسلام المفتري عليه..تسلطا علي رقاب العباد وسرقة لمقدرات العامة من الناس واقتسامها في رابعة النهار..ومجاهرة بالفساد الذي لا يحتاج ناظره من الي تسور خصوصيات المفسدين لاكتشافة ..بل وان أجهزة السلطات التي عينها لمراجعة مال الدولة هي التي أقرت ذلك ودفعت به الي طاولة البرلمان الذي يفترض انه الاداة المنتخبة والممثلة للشعب صاحب هذا المال ..ومع ذلك يقول رئيسه القاضي والقانوني ( دعوا الخلق للخالق ) فهو حري بمحاسبة المذنبين.. بل ان ذلك الشاب المغرور بمنصبة المسمي أمانة التعبئة بالحزب الحاكم يطل علينا بخطل تجربته ليعلمنا ادب السترة التي أمر بها الله...فتجاوزا هم أمره حينما جلدوا النساء عقابا علي جنحة أو جريمة حد ناقصة الاركان.. أمام عيون الكاميرات ليشهد عذابهن طائفة من الناس ..وباقرار رئيس النظام الذي استنكر عدم ركوزهن لسوط شريعة النظام الخاص..فيما طبقوا الستر في حالات الكبائر التي ارتكبت بحق الصالح العام المتمثل في ثراء حرام بائن ومكتمل الزوايا والاركان ..بالغا السقف ومتجاوزا له..
وهاهي المعايير تختلط والمكاييل تزدوج.. وكل ذلك يمثل حقيقة واحدة هي ان الذي تفوح رائحته من العفن لا يستره الحجاب مهما كان كثيفا ..فالله سبحانه وتعالي يستر من لايجاهر بخطيئته..فالكل خطاء وخير الخطائيين ..التوابون ..ان كان الأمر يتعلق بصلة العبد بربه ولا ينجم عن ذلك مايضر العباد والبلاد..أما فساد الحاكم وظلم القاضي .. والتفرقة بين الناس علي اساس الولاء وأقتسام ثروات الوطن والمواطنيين بين المحسوبين .. في ظل نظام يدعي العدالة باسم دين الله الحنيف .. فذلك والله هو العري ذاته الذي يفضح ما ظنوا انه خلف العيون.. و حقيقة ..هو المستور بجلباب فرعون الوهمي وهو يسير عاريا حيث اضحك ذلك الطفل الصغير ..فيما أوهمه الخائفون من بطشه انه ثوب فخيم وقشيب..
سترنا ..الله المستعان ... وهو من وراء القصد


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3107

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#115789 [ابوجنزير]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2011 10:47 AM
اذا سرق اهل الانقاذ استروهم وخلوهم للة - واذا سرق غيرهم شهرو بهم لان اهل الانقاذ ناس انقيا وبسرقوا باسم التمكين - ولا يجوز محاسبة الجهاز التنفيذي لدولة الانقاذ فهم اهل الحكم الرشيد


#115623 [alnour ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2011 07:25 AM
الاخ ابو خالد مساك الله بالخير..النوايا نتر كها للخالق..هويعلم الغيب وتخفى الصدور..علينا بالظاهر واختيار الالفاظ دون اساءة اوتجريح حتى نترقى بالحوار واحترام اراء بعضنا البعض..ماينطق من قول الالديةرقيب عتيد...وشكرا


#115439 [أبوخالد]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 05:59 PM
الي الأخ المعلق النور أحمد...الرجل وصف قوانين سبتمبر بالبغيضة .. ولم يقل الشريعة .. والفرق واضح لان تلك القوانين كانت بالفعل مسخا مشوها اساء للشريعة من حيث التطبيق..بل وحسبت علي الاسلام بكامله...وجاءت في عهد كان الناس في حوجة لقطعة رغيف وجرعة ماء أو وقود لمصباح وفي ظل رئيس رفعه المشرعون والمنافقون من مرحلة سفيه الي درجة امام ..طار فرحا لجهله بتلك الأجنحة الشمعية حتي قارب عين الشمس التي اذابت احلامه فسط في فخهم الذي نصبوه له ..تحقيقا لمأرب جعلوا له من الدين مطية حق ..لبلوغ باطل دنيوي ... ندفع ثمنه نحن الآن ...هل ادركت الفرق يا أخي ..هداك الله..؟


#115427 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 05:08 PM
من يعتقد ان قوانين سبتمر غير اسلاميه وبغيضه فل يكت رايه الان


#115426 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 05:07 PM
قوانين 1983 قوانين بغيضه وليست اسلاميه

وللمعلق اتمنى ان تحاكم بها انت ام نحن فلا نريدها

اها عايز شنو


#115422 [بشري عبدالله احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 04:52 PM
شريعة الله لا قوانين سبتمبر كما تقول سم الاسماء باسمائها نحن ليس جهلاء ونحن مع الشريعة الاسلامية مع اي حاكم يحكم بها وضد اي حاكم لا يحكم بالشريعة مهما كانت مكانته . لماذا يخاف الناس من قواتين الحق عز وعلا . الناس يتقاتلون فى دنيا فانية بينما الشريعة تبقى .( انا جعلناك على شريعة من الامر فاتبعها ).


#115394 [hindas]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 04:02 PM
أغلبية أعضاء الحزب الحاكم كانوا قبل الإنقاذ يعيشون تحت خط الفقر والفقر ليس عيباً ولكنه أصبح عقدة نفسيه دفع ثمنها الشعب السوداني وباتت رواسب المعاناة والحرمان هي المحرك الأساسي لهم والخوف المرضي من العوز والحاجه دفع بهم الى تبرير السرقه والفساد المالي والصفقات المشبوهه وحينما لم تعد شعارات ( هي لله هي لله لا للسلطه ولا للجاه) تنطلي على الرضيع خرجوا علينا بفقه الستره وكأن الإسلام قد دخل السودان قبل عقدين!!!!! ولكن سقطت ورقة التوت ولن ينقذكم فقه الستره من غضب الله فقد فجرتم


#115343 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 02:38 PM
أستاذنا برقاوى .. إذا كنا نحن نمل البشير وقطيع مصطفى إسماعيل موقنين ومتأكدين أن منتسبى المؤتمر الوطنى هم ليسوا مثلنا ولا يخضعون لقوانينا ولا لمرتباتنا ولا لعلاجنا ولا دراستنا ولا ملبسنا ومركبنا ومسكننا .. فكيف أنتم تتناولون الأمور بهذه البساطه .. هؤلاء ولا يختشون منها ولا يتوارون منها ويقولونها بكل صراحة .. نحن الذين نزلت فيهم الآية القرآنية الكريمه .. ( ولقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادى الصالحون ) .. صدق الله العظيم .. فكيف يكون أناس هذا حالهم أن يحاكموا فى المحاكم التى خصصوها لنا نحن المنافقون ..
لا أدرى هل لا زال هناك من قادة الرأى فى بلادى من يظن أو يحلم أن يجد منتسبا لهذه الحكومه وقد أحكم وثاقه .. أو يظن أنه سيتعالج فى المستشفى الجنوبى أو يظن أن إبنه سيدرس فى مدرسة الديم وسط أو يجده فى ميدان أبجنزير منتظرا مواصلات الشعبيه .. أو يجده سائق ركشه أو عاطل أو أو .. لا لا .. هؤلاء قد إصطفاهم الله فمن باب أولى أن يصطفيهم البشر سيما وأن البشر هم هم أنفسهم ..إذا سرق أحدهم يأتوا به ويسألوه .. أين هو مال السرقه .. يقول لهم والله بنيتبيهو بيت البنت العرسوها .. يسألوهو وفضل فيهو شى .. يقول لهم لا .. يسأل كبير المحققين بقية المحققين أهه رايكم شنو فى أخوكم هذا .. يقولون له نستره .. ويصدر الحكم .. عفونا عنك أيها الرجل الصالح .. وتنتهى المحاكمه .. لا تحلموا يا أستاذ برقاوى بأن يقبض على أحد المنتسبين للمؤتمر الوطنى كما يقبض على وعليك ..ولك تحيتى ...


#115327 [Saif Al Hagg]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 02:11 PM
ان الله يمهل ولايهمل --- يا جماعة ان الامر والله خطير --- اذا ارتكب احد من حزبهم اثما او سرق او فسد طبطبو عليه ولا احد يعرف واما اذا فعل هذا اى احد اخر نكل به وعذب- يا الله يا رسول الله يا مؤمنين بالله عليكم انظروا ما فعل مدعيى الاسلام بالدين --- فانا نجاهد فى هؤلاء قدر مانستطيع لان لا يشوهو الاسلام اكثر - اللهم خذهم بباسك وعزك اخذ عزيز مقتدر


#115316 [alnour ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 01:42 PM
الاخ انا اعيب عليك فى وصفك لقوانين الشريعة 1983 بانها بغيضة بالرغم من احترامى لرائك فيهاوشكرا


#115301 [الميرغني ]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 01:00 PM
اين فقه السترة دي في التشهير بالنساء وجلدهن في الميادين العامة وسرقة المال العام تستر وخلوها مستروة كما سبقه سلفه علي الحاج واخير حاج ماجن حمار قال فقه السترة الظاهر فقه السترة دا مستورد من تشاد


#115298 [mokhtar]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2011 12:56 PM
لا فض الله فوك ...... برقاوي
لقد أوفيت و كفيت


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة