العض وال(العضة)!
09-21-2015 01:56 PM


رغم أن الخوف من الشارع يقتل النظام رعبا، حتى أنه يطلق النار على الرؤوس على كل من يجرؤ على الخروج في مظاهرة ضده، لكنه يتصرف وكأن السلطة دانت له الى الأبد. يبدو أنهم يصدقون مقولة رأس النظام أن الربيع العربي مر بنا في العام 1989! ربما كان ربيعا (سريا) لم نر منه أية (عرض) من أعراض الربيع، رأينا فقط الهبايب والأعاصير التي قلبت حياتنا وحياة وطننا الى جحيم. نظام لم ينجز شيئا سوى الأكاذيب ليكسب بها وقتا في مواجهة فشله في تقديم أية شئ يبرر إستيلائه على السلطة بالانقلاب. لا حافظ على وحدة الوطن ولا قدم شيئا لمواطن طحنه الفقر والمرض . وكلما ضاق الحال يعقد أهل النظام مؤتمرا صحفيا افيونيا في حضور ديكوري من بعض الأجانب من (الروس أو الصينيين) يعلنون فيه اكتشاف عدة جبال من الذهب الأصفر وعدة بحيرات من الذهب الأسود! وأن كل المطلوب أن يتحمل الناس شوية! نفس خطاب عام 1989، الذي يدعو ايضا للصبر وأن الرخاء ونعيم الدنيا سيتحقق خلال أشهر قليلة ، تحولت الى سنوات قليلة، قبل أن يعلن النائب الأول السابق أن النظام وبسبب تركيزه على خلاص الناس في الآخرة، ليس لديه خطط أو حلول فيما يتعلق بالحياة الدنيا الزائلة!.أي أن كل مواطن يجب أن يأكل (نارو)! والحقيقة أن الانقاذ لم (تقصّر) في توفير (النار) حتى يأكل الناس منها! فقد إجتهدت في إشعال الحرائق والحروب في كل مكان!
نظام أكبر انجازاته طوال عدة أعوام هو عودة رأسه (سالما) من رحلة جنوب أفريقيا ! التي دمّرت فيها طائرته الرئاسية مدرج الاقلاع أثناء فوضى الهروب البطولي! حتى أنه حين حط الطائر الرئاسي الميمون في مطار الخرطوم، كان بعض (زلط) مدرج جنوب افريقيا لا يزال عالقا بلساتك الطائر الرئاسي! الاقلاع المبارك الذي تم تحت شعار: يا روح ما بعدك روح!
طيب ولزوم السفر ايه؟ ما دامت القصة في الخارج كلها (جهجهة) وإحراج للمضيفين! وما كل مرة تسلم الجرة كما يقول اخوة الشمال. مش افضل الواحد (يتكسّر) يقعد لغاية ما يا الحمار مات، يا اوكامبو (او خلفه) مات، يا الدول الاوربية فلّست و(خصخصت) المحكمة الجنائية، وكفى الله المؤمنين شر (الهروب) وبدلا من صلاة الشكر بعد كل سفرية، أفضل توجيه الطاقات لصلاة الاستسقاء، عل وعسى يرفع ربك البلاء! (وهل من بلاء غير الانقاذ؟) وأهوبرضه توفير حق جاز الطيارة والفنادق وأجرة حرس الشرف ، وتوفير ثمن الجلاليب الرئاسية التي (تكرمشت) بسبب كثرة (العض)!
والعض هنا ليس (العض) الذي عناه النائب الأول. أعتقد أن (عض) النائب الاول مستوحى من (العضة) وهي الوجبة الدسمة كما جاء في الأثر العامي، والحقوق محفوظة للنائب الأول الذي كان أول من إستخدم الكلمة لتوصيف الفساد الرسمي!.
ميزة العض الذي أشار اليه النائب الاول انه يجب ما قبله. فالعض منذ خريف العام 1989 وحتى بداية الولاية (الكم؟ ما متأكد) للسيد العضاض الأكبر، يمكن معالجته بالتحلل، أما العض في (الولاية) الجديدة فهو غير (مستحب)! وفق شعار المرحلة: من عض منا، ليس منا!

وفي سبتمبر نجدد التحية للشهداء.
من قدموا أرواحهم فداء مهرا لحرية وكرامة وطننا.

صفحتى في الفيس بوك:

https://www.facebook.com/ortoot?ref=aymt_homepage_panel


[email protected]



تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2952

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1344756 [الصادق]
4.18/5 (7 صوت)

09-23-2015 06:45 PM
العضة فى سوداننا الحبيب صارت اى شئ يمكن ان يسد الرمق والبوش بموية الفول يمكن ان يكون عضة ولنا شعار ناكل مما نزرع خير دليل والامل فى توفير وجبة تسد الرمق

[الصادق]

#1343838 [بوسحر]
4.19/5 (6 صوت)

09-21-2015 02:44 PM
يختص بالخطوط السودانية نحن سفرنا عوايلنا من جدة للخرطوم يوم السبت والاحد19 و20 سبتمبر الحالي وحتي اليوم الاثنين لم يصل العفش للخرطوم
ولا نعرف اي رقم نتصل فيه بالخطوط السودانية في جدة
نحنا ظروفنا صعبة والعيد علي الابواب وما نستلم العفش وهذه رحلتان وليست رحلو واحدة والعفش لم يصل
فارجو المساعدة
اما ما حصل في مطار جدة جناح الخطوط السودانية فامره عجب
الحضور الساعة التاسعة مساء
والموظف وصل بعد المواعيد والمحاسب وصل بعد ساعدة
وفتحوا اربعة كاونترات 5 و6 و7 و8
ووصل موظف واحد في المواعيد والثاني لم يصل

[بوسحر]

ردود على بوسحر
[الصادق] 09-23-2015 06:50 PM
اخى بوسحر كل سنة وانت طيب. لماذا تسافر على الخطوط الجوية السودانية؟؟؟ يجب ان تسأل نفسك وعندما تجد اجابة شافية يمكن ان تتحمل عواقب ما يحدث. لا تقل بان الوزن هو السبب كان يمكنك ان تشحن الوزن الزائد قبل السفر وتسافر عبر خطوط مريحة جدا لتوفر هد اروقت لانه مساوى تماما للمال الذى تدفعة. time equal money, hope you understand


#1343825 [محمد حجازى عبد اللطيف]
4.19/5 (6 صوت)

09-21-2015 02:31 PM
الملك احمد الملك -- لك الود
شكرا يا وفيى الوطن -- وبنفس طريقة الاقلاع الهروبى من جنوب افريقيا سوف تقلع طائرة الرئيس عندما تقع الحاره تاركا الجميع للمصير المحتوم -وبنفس طريقة يا روح ما بعدك روح -- وللاسف مازال هنالك من يموت من اجل الرئيس وحكومته الفاسده --دمتم

[محمد حجازى عبد اللطيف]

أحمد الملك
أحمد الملك

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة