المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
انتهاك الدرجات العلمية : البيئة نموذجاً!!
انتهاك الدرجات العلمية : البيئة نموذجاً!!
09-22-2015 08:59 AM


*عندما تناولنا قضية الدكتورة / نادية حسن عمر الأمين العام المكلف للمجلس الأعلى للبيئة وكيف أن السيد / وزير البيئة الاستاذ/ حسن عبدالقادر هلال قد وجه اللجنة التى اوصت بالترقية بموافقته الميمونة ورفع القرار لجهات الإختصاص ، فبالرغم من أن قرار المركز القومي للبحوث بأن هذا المجلس ليس جهة بحثية وليس من صلاحياته اجراء أي بحوث علمية وان تعيين العاملين فيه لم يخضع لشروط تعيين الباحثين بالمركز القومى للبحوث (المؤسسة المرجعية ) وأنهم لايحملون المؤهل المطلوب لشغل وظيفة مساعد باحث (الدرجة الثانية القسم الاول كحد أدنى ) .

*بالرغم من كل هذا الذى حواه الخطاب الواضح والذى تسلم ديوان شئون الخدمة نسخة منه وايضاً تسلمه المجلس الأعلى للبيئة الا اننا وجدنا ان الدكتورة نادية ليست الوحيدة فى هذا التجاوز العجيب للدرجات العلمية فى هذا البلد المنكوب ، وبمطالعة لائحة تعيين وترقية الباحثين نأخذ بندين لاأكثر اولها :1/ أن يكون قد قام وأجرى ونشربعض ابحاثه العلمية أثناء عمله بالمركز تؤخذ فى الإعتبار عند تقديم طلب الترقية الأوراق المقبولة للنشر من قبل الدوريات العلمية.2/ يجوز تجاوز القيد الزمني للترقيه من مرتبة أستاذ باحث مساعد إلي أستاذ باحث مشارك إذا كان المتقدم للترقية قد أجرى بحوث علمية أصلية ذات مستوى متميز تم نشرها في الدورات العلمية المرموقة .وأن يكون قد نشر بعض هذه البحوث أثناء فترة عمله بالمركز وأكمل الفترة التجريبية المنصوص عليها في اللوائح .

*أما تقريرلجنة ترقية الدكتورة / الختمة العوض محمد والذى أشار الى القرار الوزاري رقم (17)لسنة 2013 والصادر من السيد/ وزير البيئة والغابات والتنمية العمرانية المضمن فى الخطاب نمرة : و ب غ ت ع / م و / 48/ أ/1بتاريخ 19/6/2013 والخاص بتكوين لجنة ترقية د.الختمة فقد اجتمعت اللجنة يوم 7/7/2013وإطلعت على لائحة تعيين وترقي الباحثين بالمركز القومى لسنة 1993. والملاحظ ان الطلب الذى تقدمت به الدكتورة لم يشمل الإشارة الى أية دورية علمية ولم تذكر مشاركتها فى ( دورية علمية مرموقة) وحتى اللجنة التى كان رئيسها فى نفس درجتها العلمية ، فضلا عن الحقيقة الدامغة بأن المجلس الأعلى نفسه ليس جهة بحثية .

*ويقول التقرير أنها قد عينت بتاريخ 1/5/2006 بوظيفة باحث وتمت ترقيتها بتاريخ 17/6/2007 لدرجة استاذ باحث دون ذكر نشر أي بحوث لهاأو مقالات فى دوريات علمية ،بينما يتعاقد المجلس مع موظفين قد يكونوا مؤهلين لإدارة مشروعات ممولة من الخارج ولكنهم غير مؤهلين لرئاسة لجان ترقيات الباحثين . فكيف لرجل هو خارج منظومة الخدمة العامة وليس له الصفة الوظيفية الأعلى أن يقوم بترقية لدرجة علمية؟ واين هو المركز القومى للبحوث ؟ واين ديوان شئون الخدمة من كل مايجري ؟! ولنا مواصلة خلف هذه الملفات.. وسلام ياااااااوطن..

سلام يا

(كشفت المدير العام لمستشفى البان جديد بشرق النيل هويدا أحمد، عن وفاة أمهات في الولادة لعدم توفر غرف عمليات، وأرجعت تدهور الخدمة لقلة الإمكانيات المتاحة والتردد الكبير على المستشفى، ونوهت إلى حوجة المستشفى بصورة عاجلة لغرفة للولادة وماكينات للتخدير، ) ياحليل دايات الحبل ودايات حلتنا .. وسلام يا..

الجريدة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3050

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1345210 [السكر زيادة]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2015 10:14 PM
اولا:
ي استاذ حيدر ي صحفي كيف تكون صحفيا و انت لا تكترث فى اختيار العبارات المناسبة لمقالاتك و دعنا نفند بعضا منها هنا للقراء عبارة انتهاك الدرجات العلمية هل تقصد بها المعنى الحرفي الظاهر ام الخفى فإنتهاك تعنى جرأة على فعل شىء مخالف و محرم و اذا كان هؤلاء النساء قد حصلن فعلا علي هذه الدرجات فلماذا هذا الهجوم عليهن .فأنت من انتهك هذه الدرجات التى تحصلن عليها .
ثانيا:
لماذا المجلس الاعل للبيئة ليس مؤسسة بحثية و ليس من صلاحياته اجراء البحوث العلمية فالناظر للمجلس و اختصاصة يدرك انك افتريت عليه ايما افتراء فعمل المجلس و اختصاصاته بنص قانون حماية البيئة 2001 هو حماية البيئة و الموارد الطبيعية و وضع الخطط و الاستراتيجيات طويلة المدى وتمثيل السودان امام المجتمع الدولى و الافريقي و العربي فى كل ما يخص البيئة و الموارد الطبيعية من اتفاقيات او برتوكولات الى جانب مراجعة التشريعات البيئية و اشرافه علي تنفيذ مشاريع المنظمات الدولية داخل السودان فكيف يؤدى هذا العمل دون كادر مؤهل و مقتدر يحمل هذه الرسالة. كما يقوم المجلس بتقييم دراسات الاثر البيئى لكافة المشاريع التنموية و الاستثمارية التى يتوقع ان تؤثر سلبا علي البيئة فبربك هل هناك انصاف فى قولك ان المجلس ليس بحثيا فما هو البحث من وجهة نظرك الضيق و الكل يعرف نية صديقك اللدود حيدر الصافى فى ان يهز اسم المجلس و صورته و يشوه صفحته البيضاء النقية و يفترى عليه بأنه ليس مؤسسة بحثية و انت كنت ترتاد المجلس واطلعت علي بعض مطبوعاته العريقة التى تتحدث عن نفسها فى شتى ضروب البيئة و الموارد الطبيعية ....و يا ريت تشرح لينا ماذا يعنى البحث بالنسبة ليك .....
و من قال لك ان العاملين به لا تتوفر فيهم شروط عمل الباحثين او انهم لا يحملون المؤهل المطلوب؟
دعنى اخبرك بالحقيقة التى قد تقهرك وهى انهم يحملون كل المؤهلات العلمية المطلوبة للكادر البحثى فقد تم تعيينهم عن طريق لجنة الاختيار كمساعدين باحثيين و تدرجوا حتى وصلوا اخر السلم و..اقول لك و للبروف مقدام الذى يعلم كل العلم ان المجلس مؤهل بما فيه الكفاية ليكون مؤسسة بحثية و يعلم البروف مقدام ان كادر المجلس بحثي تم تعيينه وفق الاسس المعمول بها بالمركز القومى للبحوث و لكن للاسف البروف مقدام ايضا قد يكون باع ضميره مثلك للمدعو حيدر الصافي الذى حاول و بكل قوة ان يهدم المجلس و قد كون اكثر من لجنة من مختلف التخصصات حتى تفرر ان المجلس ليس بحثيا و لكنه لم يفلح و لن يفلح ابدا فلن ولم يدم عرش الطاغية حيدر الصافى فقد ذهب سريعا مثلما جاء سريعا و قد فشل فى تحقيق مأربه فى هدم المجلس..وه هو الآن يحاول من خارج المجلس

[السكر زيادة]

#1344752 [مامون اليوسفى]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2015 06:21 PM
أولا" اقول الدكتور حسن عبد القادر هلال و ليس السيد حسن عبد القادر هلال . السيد الوزير تحصل على الدكتوراة حديثا" جدا" وتم أعلان ذلك على الملاء و بصوره أعلامية فى أحدى الورش العلمية مؤخرا" . أرجوك يا حيدر خيراللة شوف لينا الموضوع دا صاح ولا ما صاح .
يبدو ان المعركة بين د. حسن هلال وبروفيسور حيدر الصافى ستكون شرسه وغبراء و داحسية . الوزير بيقول الجماعه ديل خدعوهو و دقسوهو وحيدر الصافى بيقول انه رفض ان يكون جزاء من حملة الوزير الأنتخابيه الخاسره و العدمتو التعريفه . غايتو حيدر الصافى حالف يلقن الوزير درسا" لن ينساه و يعرض قضيته على الجميع مدعيا" انه مظلوم ظلم الحسن و الحسين . وأنه قد أدخل يده عميقا فى بطن الوزير.
نحن كمراقبين نقول : لا يحيق المكر السيىء الا بأهله. فقد كنتم سمننا"على عسل . فجأه هبت الرياح العاتيه بينكم و انا متأكد بأنها سوف لا تبقى و تذر . حيدر الصافى جند جنوده فى المجلس و الوزاره و الصحافه للاقتصاص لكرامته التى مرمطت فى التراب و الأوحال . افتكر الوزير موقفو ضعيف جدا" و هزيل . و ستبدى لكم الأيام ما كان خافيا و يأتيكم بألاخبار لم تذود. فلم هندى فى الطريق فترقبوهو .
ألتحية للدكتوره نادية و طاقمها الممتاز. فناديه كحزام اذا قالت فصدقوها فأن القول ما قالت حزام / نادية.
سويا", حسن هلال و حيدرالصافى وانت يا حيدر خيراللة... الى مذبلة التأريخ و لن نذرف عليكم دمعة واحدة

[مامون اليوسفى]

#1344655 [مامون اليوسفى]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2015 12:19 PM
يا حيدر خيراللة:
شنو الزيطة و الزمبريطة و خاوتنا كل يوم بالموضوع بتاع د. ناديه و د. الختمة ؟؟؟ يأخى ديل سيدات محترمات عفيفات ولدوا و ترعرعوا فى هذا الجلس ويعملن بهمة و نشاط فى اداء واجبهن و هن مؤهلات تماما لهذا العمل فى اطار اللوائح و القوانين. عكس الرجال غير المؤهلين و غيرالأمينين الذين جأوا الى المجلس فى غفلة من الزمان للهبر و الأدعاء .
أتفق أغلب المتداخلين , وأنا كذلك , انك مااااابراك !!!! الوراك هو حيدر الصافى المأفون ضعيف التأهيل قليل الخبره مرتبك الشخصيه منعدم الكياسه و الأمانه ( الأوصاف دى تقال فى كل الأماكن التى يظهر فيها هذا الوهم سواء كانت هذه الأماكن علميه / اجتماعيه / او سياسية دينية جمهورية) . عشان تتأكد من كلامى دا أسأل حيدر الصافى شخصيا" أو الذين يعرفونة و عملوا معه فى مجلس البيئة أو البحوث الزراعيه :
1/ كيف التحق حيدر بالبحوث الزراعية ومن كانت واجهته فى تقديم الطلب ؟؟؟؟؟
2/ كيف تم تكليفه بأن يكون امين عام لمجلس البيئة .؟؟
3/ كيف كان اداؤه و سلوكه فى الاجتماعات الدوليه ؟
4/ ماهى أنجازاته خلال عامين فى مجلس البيئه ؟
5/ اذا كان اداؤه جيدا ,لماذا طرد من المجلس و منع من الحضور اليه مهما كانت الأسباب ؟ هنا يا حيدر خيراللة ممكن تطلع على تقارير الأداءالشهرى و السنوى طوال فترته و تقرير التسليم و التسلم الذى اعده بعد أن اجبر عليه جبرا" . ود ما صعب عليك .
6/ عشان تعرف قدرات صحبك الوهم المهان من الناس و من نفسه قول ليهو اتكلم باللغة الأنجليزية فى اى موضوع لمدة دقيقتين فقط , اكرر دقيقتين فقط , سيقف حمار الشيخ فى العقبة !!!! كما وقف دائما امام الاجانب الذين أصابهم الذهول .
النقاط أعلاة هى الفساد بعينة .
ياحيدر خير اللة لا تدع حيدر الصافى يقف خلفك و يحركك لأنة سيغدر بك و الغدر من طباع العقرب . أكتب فى ما ينفع الناس و خليك من صحبك عديم الشغله الهايم الحيران يبحث عن ضحايا جدد ليضيفهم لقائمته الطويله من الفساد و الأفساد.
زولك دا فاسد فى نفسة و مفسدلغيرة يجب ان يكون بعيدا" عن العمل العام . ممكن يبيع قراصه بملاح تركين !!!! آآآآآمممييييينننننن . طبعا" دى نكته و صحبك مغرم بالنكات .
التحية للسيدات الكريمات , أقول لهن طنشو من حيدر و حيدر و خليم يموتو بغيظم .نعود كلما عادوا .

[مامون اليوسفى]

ردود على مامون اليوسفى
[البغدادي] 09-24-2015 10:32 PM
السيد مامون اليوسفي دعني اجب عن بعض اسئلتك بالنسبة للمدعو حيدر الصافي درجة البروف التي يحملها مشكوك فيها بشهادة عالمية و في رواية اخري رفض منحه هذه الدرجة السامية
اما عن مشاركاته الدولية فكان يسافر ويزوغ بقروش ايجارات الشقق التي يسكن فيها وتمت مطالبته من بعض المنظمات برد المبالغ التي كان يزوغ من حضور اجتماعاتها بالرغم من سفره علي نفقة هذه المنظمات ممثلا للسودان الوطن المعطاء وقد كان بئس التمثيل فقد عكس صورة سوداء عن السودان لدي المجتمع الدولي
جاء المجلس امينا عاما مكلفا من الدكتور حسن عبد القادر هلال ولم يكن امينا بالمرة لا علي المجلس و لا علي اموال البلد و لا علي سمعة السودان
فحيدر الصافي شخصية مهزوزة لا يستطيع ان يركز ذو عقل خاو يقال انه كان يعقد ثلاثة اجتماعات في ان واحد
وقد سخر كل عربات المجلس له و لبناته يذهبن الي حوض السباحة تارة و تارة الي دروس الموسيقي هل هناك فوضي و تفاه اكثر من ذلك
ولنا عودة لملفات فساد حيدر الصافي انها شرارة ي حيدر خير الله و ستري بام عينيك


#1344509 [ALganoshi]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 11:50 PM
السيد حيدر خير الله نراك لا تزال تطرق بوابة المجلس الاعلى للبيئة ولعلها سوف تستعصي عليك مثلما استعصت علي صديقك حيدر الصافى ..
الناظر الى عنوان مقالك الاول لا للفساد يتوقع للوهلة الاولى ان الحديث سوف يكون عن فساد مالى او اخلاقي و العياذ بالله ولكن و الله احبطتنا ايما احباط بسبب مقالاتك التى تتحدث فيها عن الترقي بالمجلس الاعلى للبيئة.
ودعنى اسألك سؤال عن ال30 الف جنيه التى قبضها من صديقك حيدر الصافي بتاريخ 2 فبراير 2015 و لم تقم بالعمل الذى تم الاتفاق معك عليه بمعرفة صديقك حيدر الصافى اليس هذا فسادا ماليا و لا عندك تفسير لفعلك هذا فلتفعل ولكن حاسب نفسك قبل ان تحاسب غيرك و قبل ان تسلط قلمك على سيدات بالمجلس هن اشرف منك فما يقوم به المجلس من عمل طوال تاريخه العظيم يعتبر انجاز تعجز الكثير من المؤسسات من ان ترتقي اليه و الكثير من الناس المتابعين للمجلس يعلمون تماما ما قام به صديقك حيدر الصافى بهذا المجلس الذى ارهقه بفساده و هنا اقصد الفساد الحقيقي و انت تقرن عنوانك بالفساد و انت تعرف تماما كيف كان فساده فى المجلس و اكتب ونحن ايضا سنكتب و لنا اقلام احد سنانا من قلمك و سوف نريك الفساد بعينو بالمستندات حتى تستطيع ان تميز عباره فساد انت و صاحبك حيدر الصافى غرقانين فيهو لكرعيكم و ابقي قدر قلمك البكتب انت صحفي المفروض تتحري النزاهة و الصدق و المعلومة الموثوقة لكنك اعلنتها حرب و لتكن و لنا عودة بقوة عن فسادك و صاحبك و نقصد الفسااااااااد المالي بالتحديد.

[ALganoshi]

#1344382 [ايمن الظواهري]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 05:06 PM
نادية حسن عمر دفعتي زولة قرت في جامعة الخرطوم و اتخرجت بمرتبة الشرف و اتعينت من لجنة الاختيار مساعد باحث انت اكان عندك موضوع معاها امشي حلو عديل. ما تنهش في بت الناس دي

[ايمن الظواهري]

#1344371 [البرعي]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 04:32 PM
الزولة الاسمها نادية حسن عمر دى قرت فى جامعة الخرطوم الجميلة و مستحيلة و نالت درجة الماجستير منها و كذلك الدكتوراة ايضا من الخرطوم انت كدى روق و براحة ورينا قصتك شنو مع النسوات فى المجلس الاعلى للبيئة

[البرعي]

#1344338 [ايمن الظواهري]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 03:08 PM
كدي ي حيدر خير الله شوف ليك موضوع زي الناس شنو الماسك ترقية النسوان دا الفساد من وجهة نظرك. الزوله الاسمها نادية دي خريجة الجميلة و مستحيلة الخرطوم و كل شهادتها منها داير منها شنو بالضبط و انا عارف انها تستطيع ان تقعدك في ماعونك وتدخلك جحر الفار

[ايمن الظواهري]

#1344328 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 02:48 PM
يا أستاذ حيدر يا صحفى يا همام ما هو رأيك في الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للبيئة الجمهورى المعروف والذى فصل من منصبه بسبب الفساد ، أتمنى ان تكتب لنا عنه وعن فساده ، وأتمنى الا تكون مقالاتك هذه بايحاء منه واراد الانتقام عن طريقك من موظفي البيئة الذين كشفوا فساده واستهباله ، اذا كان ذلك كذلك فانى اشفق على قلمك ان يكون مأجور وان تكتب بالوكالة .

[محمد احمد]

ردود على محمد احمد
[اAL ganooshi] 09-22-2015 10:49 PM
السيد حيدر خير الله نراك لا تزال تطرق بوابة المجلس الاعلى للبيئة ولعلها سوف تستعصي عليك مثلما استعصت علي صديقك حيدر الصافى ..
الناظر الى عنوان مقالك الاول لا للفساد يتوقع للوهلة الاولى ان الحديث سوف يكون عن فساد مالى او اخلاقي و العياذ بالله ولكن و الله احبطتنا ايما احباط بسبب مقالاتك التى تتحدث فيها عن الترقي بالمجلس الاعلى للبيئة.
ودعنى اسألك سؤال عن ال30 الف جنيه التى قبضها و لم تقم بالعمل الذى تم الاتفاق معك عليه بمعرفة صديقك حيدر الصافى اليس هذا فسادا ماليا و لا عندك تفسير لفعلك هذا فلتفعل ولكن حاسب نفسك قبل ان تحاسب غيرك و قبل ان تسلط قلمك على سيدات بالمجلس هن اشرف منك فما يقوم به المجلس من عمل طوال تاريخه العظيم يعتبر انجاز تعجز الكثير من المؤسسات من ان ترتقي اليه و الكثير من الناس المتابعين للمجلس يعلمون تماما ما قام به صديقك حيدر الصافى بهذا المجلس الذى ارهقه بفساده و هنا اقصد الفساد الحقيقي و انت تقرن عنوانك بالفساد و انت تعرف تماما كيف كان فساده فى المجلس و اكتب ونحن ايضا سنكتب و لنا اقلام احد سنانا من قلمك و سوف نريك الفساد بعينو بالمستندات حتى تستطيع ان تميز عباره فساد انت و صاحبك حيدر الصافى غرقانين فيهو لكرعيكم و ابقي قدر قلمك البكتب انت صحفي المفروض تتحري النزاهة و الصدق و المعلومة الموثوقة لكنك اعلنتها حرب و لتكن و لنا عودة بقوة عن فسادك و صاحبك و نقصد الفسااااااااد المالي بالتحديد.


#1344202 [fatasha]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 11:03 AM
يا زول انت قصتك شنو.... زولة مشت جابت دكتوراة من جامعة دخلوها
وصقيرها حام وعينوها بروفسور في وزارة التعبئة الحضارية لاستخلاص العرديب الرسالي... فشنو مشكلتك؟
السودان مليان دكاترة وبروفسرات ووزراء ومدراء جامعات وخبراء
فسيبك من بنت حسن عمر الامين اخت العلامة والمفكر الكبير الامين
حسن عمر.

[fatasha]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة