المقالات
السياسة
نداء لحركتي العدل والمساواة وتحرير السودان/مناوي
نداء لحركتي العدل والمساواة وتحرير السودان/مناوي
09-23-2015 12:11 AM


يقولون :(لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين)، لكن يبدو أننا لن نتعظ ولا نستفيد من تجاربنا ومواقفنا وسوف نلدغ عشرات المرات.
الكلام موجه لحركة العدل والمساواة وتحرير السودان جناح مناوي أين هي اماناتكم الإعلامية؟ وما دورها؟ ومتى تتحرك؟ ما هذا القصور!
كل هذه الأسئلة مرجعها، إنني لقد سمعت قبل فترة وزير خارجية السودان إبراهيم قندور يقول:( أن حركة مناوي موجودة في مدينة طبرق بليبيا وتساند في الحكومة المعترف بها)،وأيضاً في متابعاتي للمواقع الليبية على الفيس بوك ينقلون ويوردون معلومات غريبة وعجيبة وخاطئة عن الحركتين، مثلاً يقولون عنكم انكم مرات مرتزقة تعملون لصالح البشير ،وتارة عناصر إجرامية، (اخر خبر استفزني وجدتها في صفحة ورشفانة بتاريخ 19.9.2015 تتحدث عن هجوم للعدل والمساواة على مدينة الكفرة خلفت وراها قتيلان، وهناك أيضاً بطاقة عسكرية بكل بياناته).
وأيضاً بتاريخ 22.9.2015 بعض الصحف السودانية أوردت اخبارا" عن :(أن رتلا" من جيش تحرير السودان قد تم تدميره ، وانهم تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والآليات).
انا متاكد ان كلام الوزير لا قيمة له و لا أساس له من الصحة ولو أنه يندرج في خانة الكيديات وتصفية الحسابات والحرب الإعلامية وتشويه صورة الثورة وابرازها بشكل مبتذل ورخيص،وتشويه سمعة الثوار، على الرغم من معرفتنا بالهدف من وراء حديثه،لكن تصريحاته خطيرة جداً وعواقبه وخيمة على السودانيين وبالأخص المكون الدارفوري بليبيا، وقد يحصل ما لا يحمد عقباه أن لم تتحركوا سريعاً.
أما المواقع الليبية لا مصداقية لها وينقلون أي خبر ، وأيضاً معلوماتهم كلها خاطئة ومضللة عن الحركات الثورية ،الخطورة تنبع من أن هذه المواقع يستقي الكثير من الليبين معلوماتهم واخبارهم منها،وهذا يؤلب الرأي العام الليبي ضد الدارفوريين ويجعلهم عرضة لكل أنواع الانتهاكات والتجاوزات لا سيما أن ليبيا تحكمها المليشيات حيث لا قانون ولا أخلاق ولا أعراف.
السؤال المطروح، ماذا فعلتم، أو ماذا أعددتم لكي لا يتعرض إخواننا لنفس سيناريو مجازر 2011، عندما روجت الحكومة السودانية وسوقت بأن العدل والمساواة يقاتلون مع كتائب القذافي وأنهم مرتزقة.
ماذا أعددتم لكي لا يتكرر مجازر بانتيو تجاه المدنيين
(.15.4.2014 )،عندما أطلقت الحكومة العنصرية إشاعات بأنكم تقاتلون مع قوات سلفاكير، يومئذ فقدنا الكثير من الأرواح البرية،وما زال الكثيرين في عداد المفقودين،لقد كانوا ضحايا لحرب قذرة ،لا ناقة لهم فيها ولا جمل، لا ذنب لهم سوى أنهم من دارفور ولديهم حكومة عنصرية بغيضة ومعارضة لا تعرف كيف تتصرف وترد في مثل هذه المواقف والحالات لكي تحميهم.
هل اتصلتم بحكومة الإنقاذ في طرابلس أو ارسلتم وفد لكي* يضعهم في الصورة ويوضح لهم الحقائق ويكشف زيف الحكومة السودانية، هل قدمتم ضمانات وشرحتم موقفكم من كل ما يدور في المنطقة.
انا لم أري أي بيانات أو تصريحات من قياداتكم تنفي او تدحض أكاذيب وافتراءات الحكومة السودانية..
الي متى تنتظرون؟ حتى يقع بانتيو أخرى،انتم تقولون انكم تعملون من أجل الشعب، الآن هم في حاجة لكم، انتم من أجل التغيير وأحقاق الحق، لا من أجل خلق المتاعب والتسبب في شقاء المهمشين وصناعة الموت.
رجاء خاص:لا تقحموا شعبنا المسكين في معارككم الجانبية.
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1500

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1345319 [متتاح حمدو الزوي]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2015 10:27 AM
أن ما حدث من هجوم على الكفرة من قبل العصابات التشادية ومعها مجموعة من التبو الليبيون ومجموعة من حركة تحرير السودان جناح مني اركو مناوي هو حقيقة لا لبس فيها، للاسف هذه المجموعة لم تراعى حق الجوار والعلاقة الطيبة التي تربط أهل الكفرة بأقليم دار فور منذ القدم بالاخص منها التجارية، لتدخل على صفحتي Moftah Hamdo على الفيس أو على صفحات من الكفرة ستجد بنفسك الحقيقة دونما الحكومة السودانية، وللعلم مازلوا يحاصرون مدينة الكفرة لأكثر من شهرين قاطعين عنها كل سبل الحياة، دمروا محطة الكهرباء والاتصالات وهناك مجموعة اخرى قد تقوم بالهجوم على الكفرة بالرغم من دحر المجموعة التي هاجمت الكفرة يوم 20/09/2015، ماذا يريدون من الكفرة وهل فكر هذا الفصيل في مستقبل اخوتهم الذين يعملون في ليبيا والذين سيعملون في المستقبل بالاخص في الكفرة، كذلك ماذا تكون علاقة الجوار على المدى البعيد، لتجري اتصالاتكم بمن لديكم في الكفرة وتتحقق بنفسك وستجد الحقيقة، للاسف هذه المجموعة مرتزقة لا يهمهم سواء المال فقد جنوا على انفسهم.

[متتاح حمدو الزوي]

#1344766 [nadus]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2015 07:19 PM
نحن ضد الانقاذ وضد من لا يعرف ان (يكون) ضدها ....ليس كل من هب ودب وسافر عبر الحدود ووصل اوربا او غيرها من المنافى صار محدثا اسفيريا ... ازنوا لغتكم وحسنوا فولكم حتى لا بصفكم كتاب الانقاذ ب (شذاذ الافاق) اسكتوا ولا تجلبوا لنا بسقط قولكم ما يعجبهم وبان غيرهم لا يفقه ولا يعى ما يقول ...وانهم فى العرش ما دام مثلكم من يحدثهم

[nadus]

#1344757 [nadus]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2015 06:46 PM
نحن فى زمن التقانات الفضائية ولا تكذب ... ثم اسمه غندور وليس (قندور) رجاءا لمن يكتب يتحرى الدقة فى الاملاء ثم مصادر الاخبار ... اعلام الحكومة فااااااشل فلا تحكم عليه .. والف مصدر للخبر لتكذب ....شكرا اخى

[nadus]

#1344753 [issa]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2015 06:26 PM
Believe this stupid people created a big problem to Darfurian who are living in South Sudan . Do u believe the rebels if arrest any Darfurian , they shoot him immediately

[issa]

أحمد آدم بدوي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة