المقالات
السياسة
الجديد فى موضوع العربات !
الجديد فى موضوع العربات !
09-23-2015 12:22 AM


العربات الجديدة التى إشتراها النظام للنواب والتنفيذيين ومن قبلهم (الطلاب)، كتب عنها وفيها الكثيرون ولم يقصروا فى جانب من الجانب.
لكن الذى يهمنى هو أن عملية شراء السيارات الحكومية وصيانتها فى السابق كانت تتولاها جهة واحدة فى السودان تسمى "مصلحة النقل الميكانيكى"، وطالما أن المال يخرج فى النهاية من الدولة أو من وزارة المالية، ومن تقم بشراء تلك العربات جهة حكومية، فهذا يعنى تقليل فرص (السمسرة) أو الفساد التى تصاحب عملية شراء تلك السيارات بطرق أخرى.
منذ أن أغتصب هذا النظام السلطة بليل، وغير وبدل فى جلده وأسمائه لكى يبدو مقبولا، حتى وصل الى واجهة سياسية سميت بحزب (المؤتمر الوطنى) لا وجود له فى وجدان الشعب، وهو فى حقيقيته واجهة لجماعة (الإخوان المسلمين) أو (للإسلام السياسى) عامة، الذى حدث اصبحت عملية الشراء والبيع تتم (بالأمر المباشر)، ذلك الفعل المجرم فى كثير من دول العالم، لأنه يضعف حركة الإقتصاد ويجعل العمل التجارى محتكر فى أيدى قلة من المنتسبين للنظام أو المؤيدين له وبالكاد الذين ينافقونه أى (المؤلفة قلوبهم)، مما جعل النظام، نظام (حزب) لا نظام (دولة)، وفى كل المجالات يتعامل ذلك النظام القابض بنفس طريقته فى المجال الإقتصادى والتجارى.
لدرجة أنك تسمع عن مسئول أو سفير (ما) ثبت فساده أو فشله، فتجده فى اليوم الثانى فى منصب جديد، فرص الفساد فيه أكثر من الأول، ولأنه لم يعاقب أو يحاسب على فساده أو فشله فى الموقع السابق، فإنه ياتى للمنصب الجديد بعنجهية وطغيان اشد من الأول.
الشاهد فى الأمر بعض المسئولين الرئاسيين ومؤسسات ووزارات مثل ديوان المراجع العام ووزارة الماليه، يقللون فى تصريحاتهم من حجم الفساد الذى أنهك الوطن ويتحدون من يكشف لهم عن جريمة فساد واحدة وهم يعلمون أن الأجهزة الرقابية تتبع للنظام ويتم إختيار العاملين فيها بنفس درجة العلاقة والقرب من الحزب الذى هو واجهة لجماعة الإخوان المسلمين، ولذلك فلا قيمة لحوار أو مصالحة، فى نهاية المطاف، لن تفضى الى أكثر من وظائف تنفيذية تمنح لبعض الأحزاب أو الحركات مهما كان حجمها فسوف تبقى بلا فعالية أو دور يؤدى الى ديمقراطية حقيقية والى إحداث تغيير ينتظره المواطن السودانى فى الداخل والخارج، يجعل من السودان دولة تسع الجميع.
هنا أو أن أعيد لهم تحديهم إذا كانوا فعلا جادين وصادقين، بأن يشكلوا لجان من من شخصيات معروفة بالنزاهة ويكون من الأفضل الا تنتمى (للمؤتمر الوطنى)، تراجع الطريقة التى تم بها شراء تلك العربات الفارهة، وهل تم عن طريق عطاءات أتيحت لكآفة الشركات العامله فى مجال إستيراد وبيع السيارات، أم عن طريق الشراء المباشر من جهة أو شركة تم تحديدها بواسطة شخص نافذ حاليا أو سابقا، له مصلحة و(عمولة) ضخمه فى تلك الصفقة، لذلك لا يهمه الثمن الذى تم به شراء تلك السيارات ولا يهمه عددها بل يتمنى أن يفتح المجال لشراء سيارة لكل وزير ونائب برلمانى وحتى اصغر موظف فى الدولة، إذا منحت له تلك السيارة، فلن يستطيع توفير قيمة الوقود الذى تصرفه فى شهر.
وجانب آخر يجب التأكد منه ، هل الجهة التى تم شراء السيارات منها، التزمت بسداد ضرائبها لعدد من السنوات كما تشترط العديد من دول العالم فى الشركات التى تتعامل معها عن طريق العطاءات لا الشراء بالأمر المباشر، فعدم سداد الضرائب يعتبر جريمة لا تغتفر فى الدول المحترمة، لأنها تمول الصحة والتعليم والبحث العلمى وتساعد فى خلق فرص عمل جديده تقلل من نسبة العطالة إضافة الى العديد من المجالات الأخرى التى تحتاج الى تمويل.
تاج السر حسين – [email protected]





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2794

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1345886 [ود المعلم]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2015 09:22 AM
التاج أخوى أقرأ الموضوع وأعرف كيف الناس بتكتب :
د. عمر القراى : الإخوان .. والعربات !!
September 21, 2015
عمر القراى(عمر القراى)
الإخوان .. والعربات !!
د. عمر القراى
(وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالْإِثْمِ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ)
صدق الله العظيم
الإخوان المسلمون يتعلقون بكل مباهج الحياة الدنيا، ويبذلون في تحصيلها قصارى جهدهم، ويضحون من إجلها بكل قيم الدين الحنيف، ومن اهمها عندهم السيارات !! فلكأن احدهم لم يدخل الحكومة، إلا كي يحظى بسيارة جديدة، فاخرة وفارهة. إن حب الإخوان المسليمن للسيارات حب طفولي، ليس له تبرير، ولا أحد فيهم يلوم إخوانه، أو يذكرهم بالبؤس والشقاء، الذي يعاني منه الشعب، الذي يشترون بأمواله هذه السيارات، وهو في حاجة ماسة، الى الأكل الضروري، والعلاج الضروري، والتعليم الضروري. فقد جاء: (علمت “آخر لحظة” من مصادرها عن شراء البرلمان عدد 27 عربة “تويوتا بوكس دبل كاب”، موديل 2015 بغرض توزيعها على رؤساء اللجان ونوابهم كسيارة ثانية بعد أن تم منحهم السيارة الأولى أبان تنصيبهم، وقالت المصادر إن السيارات وصلت نهاية الأسبوع الماضي، حيث تم رصدها في الساحة الجنوبية بالبرلمان، ونوهت المصادر أن السيارات قامت بشرائها الأمانة العامة للمجلس الوطني من إحدى الشركات بواقع 500 ألف جنيه للسيارة الواحدة، وأكدت المصادر أن قيمة العربات مجتمعة تصل حوالي 13 مليون جنيه)(حريات 19 سبتمبر 2015م ) . من أين تأتي الحكومة ممثلة في المجلس الوطني بهذه الأموال ؟! وهل اشترتها للأعضاء حتى تضمن ولاءهم للحكومة فتكون بذلك ” رشوة” ؟! أم أن أعضاء البرلمان يفترض ان يكونوا قد جاءوا بالإنتخاب، ممثلين لهذا الشعب، فهل يجوز ان يقبلوا ان يركبوا بأمواله هذه السيارات الفارهة، ومعظم أبنائه يعجز حتى عن ان يركب رجليه ؟! ولو كان هؤلاء نواب الشعب بحق، لرفضوا السيارات، وتبرعوا بمبالغها لدعم الغذاء، والمستشفيات، والمدارس .. ولكن هؤلاء نواب الإخوان المسلمين، الذين سرقوا السلطة من الشعب بالتزوير، وهاهم يسرقون قوت أطفاله بالعربات الفارهة. ولقد علق أحد القراء، على هذا الخبر في صحيفة ” حريات” فقال (الأدهى والأمر من ذلك أن الأمانة العامة متمثله في عبدالقادر عبدالله الأمين المدير العام للمجلس الوطني والرشيد المدير الإداري والطيب عبدالرحيم المدير المالي بالإضافة إلى نواب الامين العام محمد المبارك وتاج الدين عثمان تلقو كوميشن للعربات بملغ 15 مليون في كل عربيه أي قرابة ال 300 مليون وتم توزيعها بينهم و سجلات السهم الذهبي تتحدث) (المصدر السابق). وهكذا يولد الفساد مفاسد جديدة ويجر الى معاطنه أشخاص جدد !!
وكنا قد اشرنا من قبل، الى العربات، التي قدمت كمكافأة للاتحاد العام للطلاب، للإعتداء بالسواطير على زملائهم في الجامعات. وإيقاف نشاطهم بالقوة، مستعينين برجال الأمن، وقد قتل طلاب، وأصيبوا في هذه المعارك غير المتكافئة ورفع أهلهم وزملاؤهم قضايا لم تر النور بسبب فساد القضاء. وقد جاء عن تلك المهزلة (فالخبر الذي نشرته “التيار” أمس يقول: إن قطاع الطلاب بالمؤتمر الوطني قام بشراء 50 سيارة كورولا فل أوبشن موديل 2015 توطئة للدفع بها إلى أعضاء المكتب التنفيذي، وحسب معلومات تحصلت عليها “التيار” فإن تكلفة العربة الواحدة من الشركة الوكيل بالخرطوم تقدر بـ455 مليون جنيه أي مجموعة صفقة الشراء تقدر بنحو “22” ملياراً و750 جنيها.)( الراكوبة 10/5/ 2015م). ولقد دلت الحكومة بهذه المكافأة، أنها تخاف معارضة طلاب الجامعات، وتريد ان تقمعهم بكل سبيل. كما أنها في نفس الوقت، تفضل الطلاب المنسوبين الى حزبها، على غيرهم من الطلاب، بل وعلى كافة الشعب، لذلك تأخذ من قوته الكفاف، وتعود به إليهم عربات فارهة.
ولما كان الشخص الفاسد لا يستطيع ان يحاسب الفاسدين، فإن الحكومة المركزية عجزت عن إيقاف الحكومات الولائية، حين سرت فيها عدوى تعلق النافذين من الإخوان المسلمين، بشراء العربات الفارهة، رغم ما تئن به تلك الأقاليم، من فقر ومرض ومسغبة. فقد جاء (كشف مصدر لـ” المجهر” عن وصول عدد 16 عربة لاندكروزر برادو موديل 2015 لولاية الجزيرة، وأكد المصدر أن الصفقة تمت أبان فترة الوالي السابق “محمد يوسف علي” وقدرت قيمتها بمليارات الجنيهات مع أحد الموردين لاستيراد 25 عربة برادو وأربعة بكاسي دبل كاب وعدد واحد لاندكروزر على أن تدفع ولاية الجزيرة مبلغ 15 مليون جنيه وتتحمل القيمة المضافة وإجراءات الجمارك)(25/7/2015 المجهر السياسي). كل هذه العربات يستخدمها المسؤولون في مدينة مثل ودمدني فهل يمكن ان تكون ما دعى الى شرائها هو الحاجة الحقيقية التي يقتضيها العمل ؟!
أما عن ولاية القضارف فقد جاء (وقعت حكومة القضارف ما قيمته 26 مليار جنيه بالقديم نظير شرائها عدد 40 عربة جديدة، في هذا الوضع الذي تعاني فيه البلاد من خناق الحصار الذي أصبح يرى بالعين المجردة في عيش الناس ومأكلهم ومشربهم. أربعون عربة من مدخرات الشعب الفقير، فيما كانت وزارة المالية الاتحادية قد أصدرت قراراً أوقفت بموجبه شراء العربات والأثاثات وإنشاء المباني في إطار خطتها لتقليل الصرف والإنفاق عطفاً على حالة الاقتصاد ومداخيله المتدهورة، ثمة رأي هنا، يبدو أن عهد الفرمانات قد ولى وانتهى، حسب رأي المختصين.. فإن هنالك تناقضاً واضحاً في مبدأ تملك وشراء تلك العربات وتجاوز لقرارات وزارة المالية الاتحادية، وبالتالي سيؤدي هذا الوضع لانحراف في خطة التقشف، تكلفة الدفعة الأولى من العربات المخصصة للمعتمدين، وهي 20 عربة بلغت 7.300 مليون جنيه بواقع 365 ألف جنيه للعربة الواحدة، بينما بقية عربات الإدارات وهي “بوكس دبل كاب” بلغت قيمتها 5 ملايين جنيه بواقع 250 ألف جنيه للعربة، فضلاً عن قيمة الجمارك.. وتدفع نقداً حسب شروط الفاتورة) (اليوم التالي 4/4/ 2014م). إن الرئيس يتكلم عن عدم وجود الفساد، ونائبه يعترف بوجود الفساد، ولكنه يقرر أنه محدود ويمكن السيطرة عليه !! والقرارات التي تصدر بإيقاف الفساد، يسخر المسؤولون في الأقاليم منها لعلمهم إن من أصدرها في الخرطوم، غارق في الفساد حنى أذنيه. ولو كانت الحكومة جادة في مواجهة الفساد لحاسبت مسؤول واحد كبير، ولكنها تصرح بمحاربة الفساد حيناً، وتنفي وجود حيناً كنوع من التضليل والدعاية السياسية حسب الظروف.
أما ولاية كسلا فقد ضربت رقماً قياسياً فقد جاء (رغم التقشف المعلن بواسطة رئيس الجمهورية لا يزال هذا الوالى يمتلك ستة عربات حكومية حتى كتابة هذه الاسطر وهى كالاتى ” لاندكروزر بالنمرة “السودان/ ك1 -1” و كامرى بالنمرة “السودان/ ك1 -3” خاصة به، وعربة “اكسنت دبدوب” و “بوكس دبل كاب” خاصة بزوجته المقيمة بكسلا بالنمرة “السودان/ ك1 -1766” ، و عربة صالون سونى بالنمرة “السودان/ ك1 – 5077” و بوكس دبل كاب نيسان بالنمرة “السودان/ ك1 – 7566” خاصة بزوجته المقيمة بالخرطوم .
– و تكريماً لمجهوداته تجاه المواطن تم التبرع له بعربة لاندكروزر موديل 2012م مقدمة الشركة الصينة المساهمة فى شركة كسلا للتعدين “هذه الشركة شراكة بين ولاية كسلا و شركة صينية تعمل فى مجال التنقيب عن الذهب” الشركة الصينية هذه تبرعت بعربة للوالى كعربون لتسهيل العمل كما قدمت عربة لاندركرورز موديل 2012 لمعتمد تلكوك …
– كذلك رئيس المجلس التشريعى لازال فى حوزته اربع سيارات وهى ” لاندكروزر موديل 2012 بالنمرة (السودان/ ك1 – 2 ” و عربة كامرى بالنمرة “السودان/ ك1 – 11” و عربة “بوكس تايوتا دبل كاب” موديل 2008 بالنمرة “السودان/ ك1 – 103 ” و عربة “بوكس دبل كاب” موديل 2001 بالنمرة “السودان/ ك1 – 7299 “.
– اما وزير التخطيط العمرانى ” عبدالمعز” بحوزته خمسة عربات حكومية عربة “نيسان استيشن” بالنمرة “السودان/ ك1 -6” و “لاندكروزر بفلو” بالنمرة “حكومة ك 1460” و “اكسنت دبدوب” بالنمرة “ك ب أ – 6044” و “صالون كوريلا” بالنمرة ” 2212″ و “اكسنت دبدوب” بالنمرة “السودان/ ك1 –1798″…
– فى الحلقات السابقة ذكرت لكم كيف تجاوزت هذه الحكومة قرارات الرئيس و قامت بشراء ” 30 عربة نيسان طبعا للسادة الوزراء و اسرهم و عربة كامرى موديل 2012 لريئس المجلس التشريعى و 7 عربات فلوكسواجن لمحلية حلفا الجديدة و 2 عربة فلوكسواجن لوزارة التخطيط العمرانى”. كل هذه العربات أمر شرائها باطل و مخالف للقوانين واللوائح حيث انها لم تطرح فى عطاءات و لاتوجد موافقة من وزير المالية الاتحادى هذه المخالفات ذكرها نائب مدير المراجعة القومى بالولاية فى خطابه بتاريخ 9-7-2012م بالنمرة 84-أ-1 و ارفق صورة للمراجع العام و رئاسة الجمهورية ” لكن لم تتم اى مسالة حتى اليوم “.
العربات النيسان تم شرؤاها بمبلغ ” 4 مليار و 355 مليون جنية” و “العربة الكامرى” تم شراؤها بمبلغ “264 مليون جنية” و العربات “الفلكسواجن” بمحلية حلفا تم شراؤها بمبلغ ” مليار و 785 مليون جنية” و العربات “الفكسواجن” لوزارة التخطيط العمرانى تم شراؤها بمبلغ 510 مليون جنية”.
كذلك تم شراء 2 عربة “بوكس تايوتا” موديل 2012 فى شهر ابريل الماضى بمبلغ 560مليون جنية لنائب رئيس المجلس التشريعى” وقيع الله” و لرئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس التشريعى” محمد سعيد”
يعنى باختصار حكومة الولاية قامت بشراء عربات خلال عامين عربات بمبلغ 7 مليار و 14 مليون جنية… )(أعمدة الصحف السودانية بالفيس بوك 17/2/2013م). ويمكن لمن يعرف منطقة كسلا أن يتصور حالة أهلها في القرى من الفقر. ويمكن أن يتصور مبلغ حاجة أهالي خشم القربة أو حلفا الجديدة، الى مستشفيات حديثة، ومياه شرب نظيفة بينما أموال المنطقة ضائعة في تلبية رغبات الاخوان المسلمين الطفولبة في امتلاك العربات الفارهة.
وعن ولاية نهر النيل جاء (أقر رئيس مجلس تشريعي ولاية نهر النيل “كمال الدين إبراهيم” باستبدال أمانة الحكومة لطاقم أسطول ” عرباتها” بناءً على صفقة مليارية، مرجعاً الأمر لانتهاء العمر الافتراضي للعربات المحدد بخمس سنوات، وسوء الطرق المعبدة بالولاية ووعورتها وما يرافقها من استهلاك.
وقال “إبراهيم” في تصريحات صحفية إن هذه العربات استجلبت من أجل توفير سبل الراحة وتأدية العمل في الجهاز التنفيذي والخدمة المدنية، ومن أصحاب الدرجات العليا بالولاية، نافياً أن تكون هناك تجاوزات قانونية. وأن ما تم هو استبدال للأسطول السابق من العربات التي استهلكت خلال فترة الخمس سنوات الماضية وشكا “إبراهيم” من انتقاص حقوق الولاية لدى المركز، كاشفاً عن فرصة حوار مرتقبة للبحث عن هذه الحقوق ممثلة في نصيب ولاية نهر النيل في التعدين والمشاريع الزراعية)(المجهر الياسي 22/8/2015م). ولعل والي ولاية نهر النيل هو أكبر من فضح فقد تناقلت وسائل الاتصال صورة لأسطول عرباته وهي تسير خلفه في احدى جولاته وبالقرب منه يركب عدد من طالبات المرحلة الثانوية على عربات ” كارو” لتوصلهم الى مدرستهم !!
لو حدث ما يحدث في السودان في أي دولة محترمة، لكان أكثر من كافي ليسقط الحكومة، بتهمة عجزها وفسادها. فليس هناك شعب جائع، لا يملك معظم افراده غير وجبة واحدة، في اليوم، ينشغل حكامه بتوفبر العربات الفارهة لأنفسهم. ثم أين التربية الدينية والأخلاقية، التي قام عليها تنظيم الإخوان المسلمين ؟! كيف يرضى لأفراده أن يموتوا من التخمة، وشعبهم يموت من الجوع ؟! إن حكومة الإخوان المسلمين اعادت سيرة كل الحكومات الظالمة، المستبدة، المستهينة، بشعبها ويصدق فيها ما قاله أبو العلاء المعري منذ زمن بعيد:
مل المقام فكم أعاشر أمة * أمرت بغير صلاحها أمراؤها
ظلموا الرعية واستباحوا كيدها * وعدوا مصالحها وهم أجراؤها
د. عمر القراي.

[ود المعلم]

ردود على ود المعلم
European Union [احمد محمد عثمان كمبلاوي(البعاتي)] 09-28-2015 06:32 PM
شتان ما بين الثري والثريا يا اخي ود المعلم
تاج السر بكتب بي اُسلوب إنشائي وحماسي فقط زي طريقة خريطة الكنز ايام الأولية ،،تلف يمين وتلف شمال وتلقي حجر تتخطاهو بي عشرة خطوات وتلف شمال بالقرب من شجرة تلف يمين وتحسب 14 خطوة وتحفر تجد الكنز وهو كيس حلاوة دربس المجموعة تتقسمو وخلصت الحدوتة،،،
تناول الكاتب تاج السر لأي موضوع لازم في نصو يحشي بي ردح ،، الإسلاميين والإنقاذ وعمر البشير المكروه ومش عارف آيه مع إنّو عارف الناس كارهة الوضع اكثر مما يتصور هو لانهم مكتوفين بنار الحياة والمعاناة اليومية وهو بعيد عن الساحة شغال تنظير فقط ،، بدل ما يهمو ان العربات عبارة عن حيازة عربة ثانية للمساعدات فقط شابكنا كيف تم الشراء وشركات وعطاءات ومناقصات والشركة دافعة ضرائب ولا مش،،وكان الموضوع ونسوة في سوق الكرين،،، والشركة معروفة شركة السهم الذهبي وعربياتها في المعرض وجو اشتروها يعني مستورداها من بدري للسوق
اما قامة مثل دكتور عمر القرّاي يوافيك بالتفاصيل والسرد الأدبي ذو الخبرة والمصادر وبتفاصيل وتواريخ وأسماء وبيانات واضحة حتي مصدر العربات موضح وهي شركة محلية والعمولة ومن قبضها وكيف وزعت ،،،
دكتور القراي لا يكتب فيما لا يكون متأكدا منه ويتفحص مصادر معلوماته جيدا ولا يسوط الموضوع بشهداء ومجرمين وفساد معروفين للملاء لاحاجة لتدنيس المقال بهم والتسبب في طمة بطن القاري بالتكرار والدوران في حلقة مفرغة

هذا هو دكتور القراي يا ود المعلم علم في راْسه نار محترف ومتمكن ومرجع هام ومؤرخ وموثق،،، وهذا تاج السر حسين كاتب هاوي ليس محدد التخصص او بل عقيم الأسلوب


#1345736 [أنا المريخ العظيم النجم الساطع]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2015 11:18 PM
هدية العيد ليك يا تاج السر ولي كل الهلالاب من الاتحاد الجزائري
وكل سنة وأنتو مغلوبين
اللهم لا شماتة
مريخنا فوق فوووووق

[أنا المريخ العظيم النجم الساطع]

ردود على أنا المريخ العظيم النجم الساطع
[Gehadelectroni] 09-28-2015 01:37 AM
ان شاء الله ذهبت السكرة وجاءت الفكرة يا صحفيي الغفلة
المريخ عظيم رغم انفك وانف مقالاتك ونظرياتك الفارغة كفراغ راسك التى تبث فيها السموم والاحقاد على مريخ الصفوة العظيم


#1345208 [خضر عمر ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2015 10:08 PM
حسنا فعلت إدارة الراكوبة بحذف جميع التعليقات والردود والتي أخذت شكلا من المهاترات والشتائم بعبارات لا تليق بالموقع ولا القائمين علي أمره ،، ويكفي الراكوبة ما يعانيه البطل المؤسس الصحفي الحبيس وليد الدود مضحيا بنفسه بعيدا عن بيته وأسرته لا ذنب اغترفه ولكن بسبب شجاعة الراكوبة وإتاحتها للحريات من خلال ما ينشر من مقالات وتعليقات وردو ،،
فيجب تقديرا ووقوفا مع وليد الحسين ان نراعي ما نكتبه من ردود وتعليقات ونبتعد عن الاساءات والألفاظ والمسبات التي لا تليق،، فيكفينا فقد وليد الحسن وهو حبيس والا نعطي الأسباب لاستهداف الراكوبة بسبب مهاتراتنا وما نطلقه علي البعض من كلمات توصف بأنها غير مناسبة للنشر،،
كما نرجو إدارة الموقع تنقيح كلما ينشر وحذف ما هو غير لايق من سباب وشتائم فهو من حقها كناشر حتي لا تتأذي او تكون عرضة للمضايقات والاستهداف بسبب عدم مسؤلية البعض منا ومراعاة حرمة الموقع
الحرية لوليد الحسين وامل ان تصل النداءات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أجاره الله وثبته مع تعايزينا لمن فقدوا في الحادث الاليم في مشعر الجمرات الذي تقبل الله فيه ارواح المئات مع دعواتنا بالشفاء العاجل لكل من أصيب في الحادث
ونؤكد للجميع ان هناك جهود حثيثة لايصال نداء للملك سلمان من خلال الديوان الملكي بواسطة نشطاء الخارج
وكل عام ووليد بخير وحر طليق

[خضر عمر ابراهيم]

ردود على خضر عمر ابراهيم
[أبوشولرب] 09-27-2015 11:35 AM
أها يا الأخ خضر بعد كلامك دا كله ورينا الجديد فى ما كتبه تاج السر فى موضوع العربات شنو ؟!
طبعا ما فى أى جديد بل الحاصل شغل مساحة مقدرة من الاصدارة لشخص غير مؤهل لهذا العمل وهذا ما يدفع البعض للتعليق الذى قد يميل للتطرف احيانا فى الألفاظ وذلك لاصرار ادارة الراكوبة على التمادى فى نشر ما يكتبه هذا التاج السر وكأنها تقول المنبر منبرنا وبنسوى فيه الدايرنو
فهذا التاج السر لا تعدوا كتابته أن تكون ونسة قهاوى لمرهقين ومتعجلين يقول الناس فيها ما يرد بالخاطر اثناء ارتشاف الشاى دون تمحيص لأناس يلاقونهم هناك دون معرفة ودون اهتمام من القائل أو السامع على حد سواء ثم يضع كل منهم سفته أو يشعل سجارته و ........ يركب الظلط


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة