رد وزارة البيئة :التهافت فى الفساد!!
09-23-2015 11:41 AM

*بداية نتقدم بالشكر الجزيل للأستاذ/ حسن هلال بتوجيهه لإدارة الإعلام بوزارته للرد حول ماأثرناه على هذه الزاوية عن عدم اختصاص وزارته والمجلس الأعلى للبيئة الذى يرأسه سيادته ، ونعينا عليه أنه ليس جهة بحثية ولاتدخل ترقيات الباحثين من ضمن اختصاصه ، وكونه يهتم بهذا الرد فهذه محمدة تحسب له ، ان عرف للصحافة دورها الذى ينبغي عليها القيام به ، ونورد الرد ثانية لنرى إن كان رداً او إمعاناً فى التعمية والتنصل ..

* السيد/ رئيس تحرير صحيفة الجريدة / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، ( ارجو أن تسمحوالي بالرد على المقالين اللذين كتبهما الأستاذ الصحفى حيدر خيرالله.1/ ان موضوع الباحثة د/ نادية حسن عمر هو شأن طبيعي من شئون الترقي والتدريب فى الخدمة المدنية .( ونحن نقول : نعم ترقيتها شأن طبيعي لو أنه مضى بالوسائل الصحاح ، وكونها حسب مرفقاتكم لنا انها قد حازت على الدكتوراة فى هذا العام 2015 والقيد الزمنى بين طلبها للترقية ثمانى سنوات ، فبأي حق اجازت لها اللجنة هذه التوصية الفاسدة؟ولماذا ارتضت لنفسها ان تحوز ماليس لها به حق؟فضلا عن ان المجلس نفسه جهة غير بحثية؟

*2/ كانت الباحثة تحمل درجة الماجستير ثم أحرزت الدكتوراة من جامعة الخرطوم وكتبت للسيد الوزير بصفته رئيس المجلس الأعلى للبيئة للترقي للدرجة التى تستحقها أسوة بزملائها الذين سبقوها. (يتضح جلياً أن كاتبة الرد تستحق الرثاء ، فان درجة الماجستير بعدها الدكتوراة هل هذه تحتاج لأن تذكرنا بها؟ ام ان المسكينة لم تجد ماترد به علينا فلجأت لتثبيت ماهو معلوم بالضرورة، وان كان الوزير يظن انه الجهة التى توجه بالترقية فهل راجع خطاب مجلس الوزراء للمركز القومي للبحوث (المرجعية البحثية) التى حددت الجهات البحثية والتى ليس من بينها المجلس الأعلى للبيئة ، فلماذا لم يرد على طلبها بأنه ليس جهة الإختصاص ؟اما حكاية (أسوة بزملائها الذين سبقوها فى الترقي ) فانه قول يثبت تجذر الفساد فى هذه المؤسسة ولزاماً علينا وعلى السيد الوزير ان نعمل بشكل قوي لمراجعة كافة الملفات التى سبقت لترقية زملاء د.نادية ، وعلى المراجع العام ان يراجع هذا المال العام المهدر ، وعلى ديوان شئون الخدمة ان يقوم بدوره ومراجعة هذه الملفات والتى ترتب عليها ضياع المال العام وإعطاء استحقاقات الدرجات العلمية ومخصصاتها لمن لايستحقها..)

*3/ شكل الوزير لجنة ثلاثية حسب لوائح العمل فوافقت على ترقيتها .( الغريب ان الكاتبة أرسلت لنا حتى اعلانات تعيين د.نادية ولكنها لم ترسل لنا اللائحة التى تجيز للوزير أن يكون لجنة لاتملك المواصفات التى تخولها ترقية موظفته لدرجة علمية لاتستحقها وهى تعلم عدم استحقاقها لها ولكنها تطالب بذلك (أسوة بزملائها الذين سبقوها فى الفساد) اللجنة نفسها هل تضم احداً من المركز القومى للبحوث؟) فان كان الوزير يعلم بخطئه فتلك مصيبة وان لم يكن يعلم فالمصيبة اعظم)

*4/حول الوزير الملف الى جهات الأختصاص دون توجيه او تدخل من جانبه . ( الوزير كتب أوافق وأرجو الكتابة لجهات الأختصاص ) فلماذا يوافق سيادته على امر هو يعلم او لايعلم انه باطل ؟ وعبارة أوافق ماذا تعنى تحديداً وأليست هى اولى درجات التوجيه؟)

*5/ المتوقع من جهات الاختصاص اما ان توافق على الترقية او لاتوافق او تطلب المزيد من المستندات وهذه جميعها لادخل للوزير فيه لانه من صميم اجراءات الخدمة العامة.( على الطريقة التعيسة ساقت مديرة الاعلام كلماتها الفجة (توافق او لاتوافق) والشاهد انها فى حالات الفساد السابقة وافقت وعندنا العديد من المستندات التى تثبت ذلك ، فان رفضت جهات الاختصاص هذه الترقية تحديداً فان عليها ان تراجع سابقاتها وان اجازتها فعندنا لكل حادث حديث وسنرى ، وبدلا من تنبيهنا عن ماهو من صميم الخدمة المدنية كان عليها ان تقول لسيادة الوزير ان المجلس ليس جهة بحثية وانك بهذا القرار تتحدى مجلس الوزراء الذى اتى بك وزيراً

*6/ إدعى كاتب العمود ان الوزير اصدر قرارالترقية دون الرجوع الى الجهات ذات الاختصاص وهذا مالم يحدث ، نرجو التكرم بنشر اعتذار عنه منعا لحدوث التباس او خطأ غير مقصود .( الاستاذة الفضلى تنسج من خيالها قولا تنسبه الينا وتبني عليه إرضاءً لوزيرها ونحن نعذرها ولكن الحقيقة التى كتبناها وخطها الوير بيده هى (وفى ذات المستند يعلق الوزير / حسن هلال بقوله : اوافق على قرار اللجنة بترقية الباحث /نادية حسن عمر ، نرجو الكتابة الى جهات الإختصاص.) هذا ماكتبناه فاين هو الإدعاء الذى يستوجب الأعتذار ؟! ولو كنا راينا ضرورة للاعتذار لقمنا بها حباً وكرامة ، واين هو الإلتباس فيماذهبنا اليه ؟ بل اين هو الخطأ غير المقصود ؟ والعكس تماماً فان كل كلمة وردت فى هذه الزاوية مقصودة تماما مع سبق الإصرار والترصد ،و قطعا الامر يحتاج منا مواصلة غير منقطعة وانا لفاعلون .. وسلام ياااااوطن ..

سلام يا

كل عام وشعبنا بخير ، وأعاده الله على بلادنا بالخير واليمن والبركات.. ودرأ عنه الفساد وأبعد عنه المفسدين ..آميييييييييين ..وسلام يا ..

الجريدة الأربعاء23/9/2015


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2510

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1345768 [ابو الكل]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2015 12:46 AM
هذا القلم مأجور
و بعدين يا حيدر انت مش موظف لدى وزير البيئة ؟

[ابو الكل]

#1344822 [مامون اليوسفى]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2015 11:12 PM
يا حيدر خيراللة ادناه قمة جبل الفساد. أقراء معى :
أولا" : شنو الزيطة و الزمبريطة و خاوتنا كل يوم بالموضوع بتاع د. ناديه و د. الختمة ؟؟؟ يأخى ديل سيدات محترمات عفيفات ولدوا و ترعرعوا فى هذا الجلس ويعملن بهمة و نشاط فى اداء واجبهن و هن مؤهلات تماما لهذا العمل فى اطار اللوائح و القوانين. عكس الرجال غير المؤهلين و غيرالأمينين الذين جأوا الى المجلس فى غفلة من الزمان للهبر و الأدعاء .
ثانيا" :أتفق أغلب المتداخلين , وأنا كذلك , انك مااااابراك !!!! الوراك هو حيدر الصافى المأفون ضعيف التأهيل قليل الخبره مرتبك الشخصيه منعدم الكياسه و الأمانه ( الأوصاف دى تقال فى كل الأماكن التى يظهر فيها هذا الوهم سواء كانت هذه الأماكن علميه / اجتماعيه / او سياسية دينية جمهورية) . عشان تتأكد من كلامى دا أسأل حيدر الصافى شخصيا" أو الذين يعرفونة و عملوا معه فى مجلس البيئة أو البحوث الزراعيه :
1/ كيف التحق حيدر بالبحوث الزراعية ومن كان واجهته فى تقديم الطلب ؟؟؟؟؟ هل كان مستوفيا" الشروط اللازمه و المطلوبة للانضمام ككادر بحثى ؟؟؟؟؟.
2/ كيف تم تكليفه بأن يكون امين عام لمجلس البيئة ؟ من الذى رشحه؟ وعلى أى اساس .؟؟
3/ كيف كان اداؤه و سلوكه فى الاجتماعات الدوليه ؟ هل كان يحضر الأجتماعات المقررة ؟
4/ ماهى أنجازاته خلال عامين فى مجلس البيئه ؟
5/ اذا كان اداؤه جيدا ,لماذا طرد من المجلس و منع من الحضور اليه مهما كانت الأسباب ؟ هنا يا حيدر خيراللة ممكن تطلع على تقارير الأداءالشهرى و السنوى طوال فترته و تقرير التسليم و التسلم الذى اعده بعد أن اجبر عليه جبرا" . ود ما صعب عليك .
6/ عشان تعرف قدرات صحبك الوهم المهان من الناس و من نفسه قول ليهو اتكلم باللغة الأنجليزية فى اى موضوع لمدة دقيقتين فقط , اكرر دقيقتين فقط , سيقف حمار الشيخ فى العقبة !!!! كما وقف دائما امام الاجانب الذين أصابهم الذهول .
النقاط أعلاة هى الفساد بعينة .
ياحيدر خير اللة لا تدع حيدر الصافى يقف خلفك و يحركك لأنة سيغدر بك و الغدر من طباع العقرب . أكتب فى ما ينفع الناس و خليك من صحبك عديم الشغله الهايم الحيران يبحث عن ضحايا جدد ليضيفهم لقائمته الطويله من الفساد و الأفساد.
زولك دا فاسد فى نفسة و مفسدلغيرة يجب ان يكون بعيدا" عن العمل العام . ممكن يبيع قراصه بملاح تركين !!!! آآآآآمممييييينننننن . طبعا" دى نكته و صحبك مغرم بالنكات .
التحية للسيدات الكريمات , أقول لهن طنشو من حيدر و حيدر و خليم يموتو بغيظم .نعود كلما عادوا .

[مامون اليوسفى]

#1344687 [راشد الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2015 02:03 PM
انت ي حيدر خير الله شكلك سامع كلام عن فردتك حيدر الصافي و ابشرك بدخولكم السجن في القريب جدا. و دعني اقول لك و للرأي العام الذي يقرأ ويتابع ما تكتبه انت خالي الفهم بحيث لا تميز و ما قادر تربط الزولة دي اترقت كيف ونحنا ذاتنا ما فاهمين كلامك دا الزولة عندها شهادات ولا لا و لا المشكلة في شنو و. وين في نادية و لا في الوزير. و الفساد في منو نادية و لا الوزير ما تفهم و بعدين تجي تفهمنا ينوبك ثواب وهي نادية دي مهمة كدا للبلد عشان تكتب كل يوم عنها

[راشد الباشا]

#1344682 [المهاتما غاندي]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2015 01:40 PM
ي استاذ حيدر يبدو للعيان ان هناك سرا وراء كتاباتك حول الاسمها نادية حسن عمر و انا من مرتادي المجلس الاعلي للبيئة واعتقد ان هذا السر هو ان هذه النادية وراء كشف ملفات فسادك و حيدر الصافي قول لينا انت بالامس قرأنا في احد التعليقات استلامك لمبلغ 30 الف جنيه من صديقك حيدر الصافي قبل خروجه من بوابة المجلس في فبراير 2015 مقابل عمل لم تقم به ما هو ردك ي تري وهناك الكثير من الفساد الذي تم كشفه فاستعد و صاحبك و بالمستندات و الادلة تذكر و ليتذكر الرأي العام قلمك الذي افتري و لم ينصف وسنواصل كشف استهبال صاحبك الجمهوري و شخصك حول اللعب بالمال العام و الاصول الحكومية وقريبا.

[المهاتما غاندي]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة