المقالات
السياسة
قلة أدب.. خواجات
قلة أدب.. خواجات
09-28-2015 07:34 PM


مهما بحثت المعارضة عن مبررات.. أو صاغت من روايات.. فلن تجد ما يدفع عن جولتها مع الدبلوماسيين الأجانب على أسر الشهداء بأنه عمل سياسي يستهدف الحكومة مباشرة ويعزز موقفها.. أي المعارضة.. ويحسن صورتها ويرفع أسهمها أمام الشعب.. ولطالما كان الأمر كذلك فمن حق الحكومة.. بالمقابل.. أن ترفض الجولة وتصفها بما تشاء من النعوت والصفات.. بالطبع ستجد الخطوة من يدافع عنها من الموالين للمعارضة أو المعارضين للنظام.. بدعوى أن أمر شهداء سبتمبر قد طال أمده ولم تفعل فيه الحكومة شيئا ولم توله من الجدية المطلوب.. كان ذلك ليكون مقبولا في زمن مضى.. قبل أن يصل وزير العدل الحالي إلى مقعده.. حيث حرك الرجل عددا من الملفات الساكنة.. بل والمهملة والمركونة.. كما يقول محجوب شريف.. الذي كان الاستنصار بالأجنبي عنده.. مثل التحالف مع النظام تماما.. ولعل ملف شهداء سبتمبر يعتبر واحدا من أهم الملفات التي فتحها مولانا عوض الحسن وزير العدل.. بل ووصل فيها لقرارات.. وتلقى فيها توجيهات رئاسية.. وحيث أن البعض قد تحفظ على تلك التوصيات أو التوجيهات.. لجهة أنها قد اقتصرت على التعويضات.. دون أن تتعرض لجوانب أخرى مثل القصاص.. أو حتى تحديد الجناة.. فحينها سيكون مفهوما.. بل ومحل الاحترام والتقدير.. أن تتجه المعارضة أولا إلى وزارة العدل للمطالبة باستكمال التحقيق.. بل وقبل ذلك للوقوف على ما جد في الملف من الجانب الحكومي.. فقد التقيت.. على سبيل المثال.. من يسأل: ماذا تعني الدولة بالتعويضات؟.. وهل هي شخصية أم عامة؟.. ومناقشة وزير العدل في ما توصل إليه.. والبحث معه في أنجع السبل للتوصل إلى ما تبقت من جوانب في تلك القضية التي لمّا تشغل الرأي العام السوداني.. وكل هذه مسائل أفضل من يفتي فيها وزير العدل سيما وأنه قد بدأ جادا في عمله وتوجهاته..!
ومع الأخذ في الاعتبار لما يمكن أن يكون من تحفظ لدى البعض.. فما ينطبق على المعارضة ينطبق كذلك على وفد الاتحاد الأوروبي.. بل وأكثر من المعارضة لجهة أن قنوات التواصل مفتوحة بين الحكومة والاتحاد الأوروبي وله القدرة على التواصل معها لذا.. ومكتب وزير العدل أقرب إلى الاتحاد الأوروبي من الدروشاب.. عليه.. كان ليكون مفهوما أن يستفسر الاتحاد الأوروبي الحكومة عن ما يعتور الملف.. وأسوأ ما رشح عن تلك الجولة.. أو تلك اللقاءات ما نسب إلى القائمة بالأعمال البريطانية قولها إنهم ليست لديهم مساعدات مادية يقدمونها ولكنهم سيدفعون بقوة لإصدار قرار يحقق العدالة.. فلو جاء حديثها هذا ردا على طلب تقدم به أحدهم حول مساعدات مادية.. فهذه مصيبة.. أما إذا كان الأمر اجتهادا منها.. فهو قلة أدب خواجات.. ينبغي أن يجد الرد المناسب.. لا من الحكومة ولا من المعارضة.. بل قبل هذا وذاك.. من أسر الشهداء.. ومن كل مواطن سوداني له ذرة كرامة ووطنية.. فقضية الشهداء لم ولن تكون معروضة للبيع.. ولم ولن ولا ينبغي أن تكون بورصة للتنافس الدولي.. يتبارى عليها قناصل الدول.. ولئن كانت ثمة حاجة هنا أو هناك.. فأبناء السودان أولى بتحمل تبعاتها.. والوفاء باستحقاقاتها.. وظني أن بعضهم يفعل الآن

اليوم التالي


تعليقات 43 | إهداء 0 | زيارات 5580

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1355229 [ayman]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2015 02:26 AM
ثورة الصامتين.
........
#‏21اكتوبر
نناشد كل الناشطين بمختلف انتماءاتهم...كل القوى المعارضة وعضويتها في كل المدن والقرى،،كل التنظيمات الطلابية و الشبابية،،المرأة،، الطلاب،،منظمات المجتمع المدني وغيرهم بالخروج يوم #21اكتوبر من منازلهم ومكاتبهم واماكن عملهم وانشطتهم،، من الميادين والاندية ومن كل مكان،، والبقاء في الشارع بصمت تام في الفترة من الساعة 5 مساء وحتى 7 مساء تعبيرا عن رفضهم للانقاذ والمطالبة الراقية والهادئة برحيل نظام البشير.
.........
كل المطلوب ان تخرج من بيتك او متجرك او مكتبك او ميدان اللعب او غير ذلك والجلوس في الشارع لمدة ساعتين تعبيرا عن موقفك.
.........
كل المطلوب ان تتسامر مع جيرانك واصدقاءك واقرباءك في الشارع.
........
لنملأ الطرقات....
#21اكتوبر من الساعة 5 الى 7 مساء.
خروجك يعني تعبيرا راقيا عن رفضك لنظام البشير.

[ayman]

#1347397 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 10:01 PM
الأخ الكريم الأستاذ محمد لطيف

المؤسف حقا أن تقول عن الكفار الذين يسعون لنصرت المظلوم بأنهم قليلى أدب، لماذا طيل هذه الفترة لم تنبرى لتدافع عن أولئك الشباب الذين قتلوا بدم بارد وبأوامر مباشرة من النافذين بالحزب الحاكم.

ممارسات الحكومة غير الآخلاقية هى التى وضعتها فى هذا الموقف وهى تعلم وسمحت لهم بذلك كما يقول المثل الغريق قدام

أدناه دور الخبير المستقل والذى سوف يكون رقيبا مباشرا على أداء حقوق الإنسان بالسودان:

رداً على الحكومة السودانية فى اجتماع جنيف ، الخبير المستقل : تفويضى يشمل التقييم والتحقق
September 30, 2015
(حريات)
خاطب اريستيد نونونسى ، الخبير المستقل المعنى بحالة حقوق الانسان فى السودان ، اجتماع مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة ، بجنيف ، أمس 29 سبتمبر .
وقال الخبير ان الحالة العامة لحقوق الانسان فى البلاد لا تزال محفوفة بالمخاطر ، ولا يزال السودان يواجه تحديات هائلة فى مجال حقوق الانسان من حيث ضمان الحقوق الاساسية . وأشار الى الحد من انشطة المجتمع المدنى وفرض قيود على الحقوق والحريات الاساسية ، بمافى ذلك حرية التعبير والتجمع وتكوين الجمعيات ، خاصة فى الفترة التى سبقت انتخابات ابريل 2015 .كما اشار بوجه خاص الى استخدام قانون الأمن لتقييد الصحافة ، بمافى ذلك اغلاق المؤسسات واعتقال الصحفيين ومصادرة الصحف . وأضاف انه وصلته تقارير عن احتجاز اشخاص لفترات طويلة دون السماح لهم بمقابلة ممثليهم القانونيين أو أسرهم.
ودعا الخبير المستقل الحكومة السودانية الى احترام الحقوق والحريات المنصوص عليها فى الدستور القومى الانتقالى والسماح للشعب السودانى بممارسة حقوقه بحرية .
وأكد ان الصراعات المسلحة بين القوات الحكومية والمجموعات المتمردة المسلحة ، اضافة الى الاشتباكات القبلية ، لا تزال تسفر عن انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان وعن تشريد على نطاق واسع للمدنيين . واشار الى تشريد (388) ألف فى النصف الاول من هذا العام وحده فى دارفور ، اضافة الى (2.5) مليون شردوا منذ بداية النزاع فى عام 2003 .
وقال الخبير المستقل انه لم يتمكن من زيارة جنوب كردفان والنيل الازرق ، ولكنه تلقى تقارير تفيد بان حقوق الانسان والاوضاع الانسانية تتدهور فى المنطقتين . وتشمل الانتهاكات الهجمات الممنهجة على المدنيين ومحاصرة أكثر من مليون نازح من دون أى مساعدات انسانية .
ودعا الى السماح بوصول المساعدات الانسانية دون عوائق الى جميع المناطق .
ورحب الخبير المستقل بتعديل المادة (149) من القانون الجنائى السودانى باعتباره خطوة ملموسة فى مكافحة الافلات من العقاب فى قضايا العنف ضد النساء ، ولكنه حث الحكومة السودانية لمراجعة المادة (152) من القانون الجنائى – الزى الفاضح ، لكى لا تديم عقوبة الجلد العنف ضد النساء فى البلاد .
وفى رد على اعتراضات الحكومة السودانية على تقريره ، أكد الخبير المستقل ان تفويضه – بحسب قرار مجلس حقوق الانسان (27 / 29) – يشمل (تقييم والتحقق من وتقديم تقارير عن حالة حقوق الانسان) فى السودان .

[sudani]

#1347218 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 01:30 PM
؟؟؟؟؟؟
المعارضة ليها ألف حق يا محمد لطيف في استصحاب من يريد تفقد أسر الشهداء المكلومة بسبب مماطلة الحكومة والتعامل مع هذا الملف ببلطجة وفي محاولة لدفن الحقائق كما تفعل في السابق وهذا السلوك جعل المعارضة والشعب ومن حولنا لا يثقون في الحكومة. أنت تستشهد بتعيين وزير عدل جديد قام بإعادة فتح ملفات من ضمنها هذا الملف ... ونحن نسألك ببراءة بصفة ادعائك أنك صحفي مفعم بالوطنية فهل إحقاق الحق وتحقيق العدالة يتطلب كل هذا الوقت وتعيين وزير عدل جديد؟ وهل الذين سبقوا وزير العدل الحالي كانوا أقل منه كفاءة أم هي توجيهات مؤسسات تنفيذية لهم بعدم كشف الحقائق؟

[أبوالكجص]

#1347215 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

09-30-2015 01:25 PM
ما زعلت من مقتل 200 شاب وشابة وتزعل لزيارة قام بها قناصل الدول المسئولة عن حقوق الانسان....

الم تعلم ان الاجانب في شرق البلاد وغربها ولماذا لم تزعل والسودان ينتقص من اطرافه وكل يوم دخول وخروج قوات اجنبية تخطف المزارعين وغيرهم والحكومة بسبب قضية اغتيال حسني مبارك تظلة ساكتة وتخت الخمسة فوق الاثنين ؟؟

الم تعلم ان كرامة البلد في الحضيض وكلها اجانب وهي شبه تحت الوصاية الدولية .. فاليوناميد في دارفور وقوات حفظ السلام في ابيي وقوات الاتحاد الافريقي تجوب البلاد من شرقها لغربها وكل ذلك بسبب الاخوان المسلمين ...

اين هي كرامة السودان وكرامة البلد ؟؟ فهل الكرامة ان تقتل الحكومة 200 شخص وفي نهاية الامر تطلع لنا الحكومة بتعويضات .. وبصدر اعلان موافقة الحكومة على دفع التعويضات كعنوان رئيسي يالخط الاحمر في كل الصحف مما يعنى انها لعبة جديدة وخدعة ومكر ليس القصد منها احقاق الحق ولكن إعلان التعويضات لذر الرماد في عيون الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة قبل الجولة الاخيرة من اجتماعات المفوضية الدولية لحقوق الانسان في اكتوبر القادم..

من تريد الحكومة ان تخدع؟ يا محمد لطيف اتق الله.. ألم تقل حكومتك (حكومة ولاية كافوري) انها تحكم بالشريعة الإسلامية؟ اين القصاص والديات ولماذا تتحمل خزينة الشعب التعويضات ولا يتحملها المجرمين الذين قاموا بالقتل في الرأس والصدر العاري للشباب ...

الآن يا دوب تعرفون كرامة السودان .. ولو كان هناك ذرة من كرامة لوقفتم جميع مع القتلى تطالبون بالقصاص..

[المشروع]

#1346906 [عمر عبد المطلب]
5.00/5 (1 صوت)

09-30-2015 04:38 AM
صهر السفاح البشير والبوق الغير لطيف يتحدث عن الكرامة...فاين كرامتك وانت تعيش في الفيلا التي بناها صهرك السفاح، لكما انت وبنت خالته، في كافوري ضمن الفيلات التي بناها لنفسه ولاقاربه الاقربين من قوت الشعب ...فمن اين المال لابن الحلاب السابق في مزارع اللبناني كافوري لبناء الفيلات؟؟؟ التي سماها الناس تهكمآ ب (حوش بانقا)
وما دمت يا صهر السفاح حريصآ على كرامة السودانيين فلماذا تصمت ازاء تسول صهرك في السعودية وفي دول الخليج وسفرياته التسولية اليها بدون دعوة رسمية ولا يجد فيها غير التحقير والتصغير، حيث لا يكون في استقباله الا نائب رئيس الوزراء في الامارات وامير منطقة مكة او الرياض في سفرياته للسعودية
من الذي يهين كرامة السودانيين ممثلي الاتحاد الاوربي الذين ذهبوا لتقصي الحقائق ام صهرك السفاح اللص المتسول الذي يتنمر في السودان ويهان في السعودية ودول الخليج ولم يحتج ولو مرة على طريقة استقباله المهينة
آل ايه ...آل..من لديه ذرة من الكرامة ان يحتج على زيارة ممثلي الاتحاد الأوربي....
عليك الخزي والعار يا صهر السفاح البوق
والاختشو ماتوا

[عمر عبد المطلب]

#1346860 [جبة جابر]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 11:46 PM
اين العدالة فى السودان ؟ لانك انت تنعم بجاه السلطان ولم تذق الحرمان والاهانة ولم تمر بما مرت به اسر الشهداء ويتبجح رهطك والخطة ب المعدة لقتل أكبر عدد ممكن لكى يتراجع الشباب
لعلمك العالم أصبح قرية وصارت حقوق الانسان هى التى تجمع كل الشعوب وربما تجد انصار من كل العالم
الا من الحكومات المتخلفة التى انتجت أمثالك

[جبة جابر]

#1346831 [مخلص]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 10:03 PM
محمد لطيف منتفخ و متعجرف على الفاضى ومتخيل نفسه صحفى. الصحافة فى زمن الانقاذ اصبحت مهنة كل المتملقين لاعقى الاحزية امثال هذا اللطيف.الا تخجل من نفسك؟ و لكن الكيزان لا يخجلون لان اخوان الشياطين جعلوا الشيطان يخجل لهم من قلة ادبهم و هذا اللطيف قلة ادب تمشى على ارجلها . هذا العنوان لا يستخدمه انسان مهذب او تربى فى بيت مهذب ,ولكن فعلا هى تربية الترابى الشيطان الاكبر. اوعك تدعى بانك ما كوز و انت تتزوج قريبة سفاح كافورى الرقاص.

[مخلص]

#1346779 [[email protected]]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 07:19 PM
محمد لطيف هل انت جادي فيما تقول .... ما هي التوجيهات الرئاسية التي تتحجج بها وعن اي عدل واي وزارة تتحدث ... يعني من كل الموضوع استفزتك زيارة الدبلوماسيين ولم يستفزك الدم الطاهر الذي نزف ... ويجب ان تعرف ان حكومتك السنية لا تخاف الله بل تخاف الخواجات

[[email protected]]

#1346749 [abusheiba]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 06:03 PM
الرئيس هو المسؤل الاول عن مقتل الشهداء اما ان ينفى التهمة عن نفسه او ياتينا بمن فعل... مشتبه اول .
التعويض مسالة تخص ذوى الشهداء قبولا او رفضا بعد علمهم من الفاعل .
معقول رئيس جمهورية لا يدرى من الفاعل .
وهذا اللطيف بزمر يكون منح صفارة

[abusheiba]

#1346739 [سودانى طافش]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 05:45 PM
الزيارة دى حرقتكم للدرجة دى !

[سودانى طافش]

#1346720 [الصهر الرئاسي]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 05:07 PM
قلة أدب منك يالصهر الرئاسي .. فبدلآ من شكر الخواجات الكفرة علي تحركهم بتحديد الجناة و محاسبتهم بعد عامين من السكوت و مواراة سوءة النظام .. تأتي لتسويق القبول بتعويضاتكم الرئاسية و قفل القضية ..

[الصهر الرئاسي]

#1346658 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 02:17 PM
طيب والاستنصار بايران والحركة الاسلاموية العالمية وغيرهم من العهر الدعر على شعب السودان الذى يريد استرجاع الحرية والديمقراطية الجزمتها باى نظام حكم آخر مش برضو قلة ادب ؟؟؟
الخواجات على الاقل عندهم اخلاق اكثر من الاسلامويين سودانيين او غير سودانيين الذين لم يذرفوا دمعة واحدة على اى سودانى فصل من عمله وقطع رزقه او شنق لانه يمتلك عملة صعبة او اعدم بدون محاكمة عادلة او عذب او مات تحت التعذيب لانه معارض الخ الخ الخ!!
الف مليون تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو يا محمد يا لطيف على اى اسلاموى سودانى او عربى او عجمى اخ تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1346598 [الغاضبة]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 12:31 PM
طيب عمايلكم انتو يا الكيزان يكون اسمها شنو، هذه فاقت كل وصف من قلة أدب وسفاهة وانحطاط، لماذا لا يزورون اسر الشهداء... بالتأكيد لو كان ابنك أو بنتك ضمن قائمة الشهداء (ولن تنال هذا الشرف) لما كان هذا حديثك، لم تجرب مرارة الظلم والقهر ... نسأل الله أن يريكم أمر من هذا ....

[الغاضبة]

#1346568 [الخاج]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 11:47 AM
واللة ما فى قليل ادب غيركم يا صحفيين العفلة وصناعة الانقاذ واقارب لبشير !!!

[الخاج]

#1346552 [داؤود كويجال]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 11:21 AM
دى تخريمة ما سبقك عليها زول با لطيف غايتو جنس قوة عين بدون شبيه، يا لطيف في ذمتك لو عنك منها حبة ذمة كلامك دا هل فيهو أي احترام للنفس خلي القراء وانت بتتكلم من ياتو منطلق هل الخارجية ، رئاسة الجمهورية ولا الحزب الحاكم؟؟؟خلينا نعرف انك ملتزم لواحد منهم بدون ما تشتم ولا تقول فارغ..يا لطيف انت غير لإنك متزوج فلانة ديك عندك كم المؤهلات والسلطة تقول كلامك دا يعني مثلا ل ممكن لأى واحد في السوق العربي يقول للخواجات قليلين أدب كدة طوالي طيب لو حصل رد عليك واحد وقال قلثل أدب انت واللى جابوك علي مقاس المصرببنز ولو سألناك بالعقل عليك الله العبارة دى في العلاقات الدولية معناها شنو( قليل أدب) يعني مردودها شنو طالما الأمر كدة في لازمة لقلة الأدب دي؟؟؟ يا سيد الخواجات ديل قاعدين زى الأوكسيجين بدونهم الحياة ما بتمشي لا طيارات لا عربات لا كهرباء لا بوتاجاز لو طلعناهم من حياتنا انت لطيف فائدتك شنو لا علم لا أدب لا أخلاق والله الخواجات أفضل لينا علي الأقل بيقولو لينا دا غلط ودا صاح...وعشان قلة أدبهم ليه نحنا جارين وراهم اعفو الدين ارفعوا العقوبات ادونا دعم سهلوا التجارة

[داؤود كويجال]

#1346525 [aboahmed]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 10:32 AM
قلة ادب منك ومن حكومتك

[aboahmed]

#1346512 [الاحمدى]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 10:08 AM
الكاتب يفتقد لادنى مقومات الثقافه العالميه ،هذه العبارة يقولها كل مسؤول دولى حتى يؤكد عموم وحياد عمله. اقرا حتى تتثقف يا ارنب فاقد اعصابو.

[الاحمدى]

#1346505 [aboahmed]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 10:00 AM
من هم ابناء السودان هل انت منهم كم وزير عدل استوزر خلال هذا العهد الفاسد وهل يعقل ان وزير عدل فى هذا النظام ان يكون من خارج ملتهم وما هى توجيهات الرئيس التى تلقاهاوهل الرئيس بعيد عن هذا الفساد ما لكم كيف تكتبون وعن الابادة التى ارتكبت ومن حق الجميع ان يستنصر بمن شاء على الظالم الذى لا امان له ولا عهد

[aboahmed]

#1346486 [يا لطيف]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2015 09:24 AM
شوفوا لطيف و قلة عقله

[يا لطيف]

#1346369 [الأمين عيسى]
5.00/5 (3 صوت)

09-29-2015 06:04 AM
تقتلون حفظة القران فى دارفور الذين لم تشفع لهم ألواحهم التى لم يمحوها وتغتصبون النساء فى تابت وتمنعون الطعام والدواء عن المستضعفين فى جبال النوبة وتقتلون أطفال المدارس فى شوارع الخرطوم ثم تحدثونا عن قلة أدب الخواجات والله قلة أدب الخواجات هذه أحب الىنا من دين لا ينهاكم عن سفك دماء الناس وهتك اعراضهم واكل اموالهم بالباطل واكل الرباء
ثانيا ما الفرق بين ان يذهب الخواجات ليتقصوا الحقائق من أسر الشهداء وبين ان تذهب الحكومه الى جنيف تبحث عن براءتها عند نفس الخواجات

[الأمين عيسى]

ردود على الأمين عيسى
European Union [محمد خليل] 09-29-2015 12:36 PM
و لكن الدين قد نهاهم عن سفك دماء الناس وهتك اعراضهم واكل اموالهم بالباطل واكل الرباء و هذا ورد فى آيات و أحاديث كثيرة لا تحصر و لكنهم لا يتوقفون كثيراً عند تعاليم الدين و لا يأبهون لها.

[عبدالله احمد] 09-29-2015 11:47 AM
والله عجبتني عجب شديد جدا في ردك المختصر القوي والمفيد لهذا المدعي المنافق محمد لطيف . وهل تذكرون ما جاء في التحقيق ان شهداء سبتمبر تم قتلهم بسيارات بدون لوحات في قلب شوارع الخرطوم !!! ومين بسوق سيارات بدون لوحات في السودان كله غير ناس الامن والجنجويد !!! سيارات من الميناء وللعمليات على طول . يا محمد لطيف انت فاكر انه نحنا ما عندنا عزة و كرامة لما سفراء الدول الاوربية يسعون معنا وراء تحقيق العدالة من حكومتكم الظالمة ؟!! واين عزة الحكومة عندما هرب رئيسها من نيجيريا ومن جنوب افريقيا ؟!!!


#1346313 [احمدالشامي]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 12:42 AM
الراجل ده بيقول كلام زي الفل

[احمدالشامي]

#1346312 [قنوط ميسزوري]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2015 12:39 AM
أيوه كدا يا كابتن لطيف أظهر على حقيقتك يا pimp و و خليك كدا دائماً

[قنوط ميسزوري]

#1346300 [ابوانوار]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2015 12:11 AM
لا لطف الله بك . أين كان قلمك منذ سبتمبر 2013 لماذا لم تكتب عن شهداء سبتمبر ؟ وزير عدلك الجديد ألم يفل بلسانه لم يتم تشكيل لجنة تحقيق من قبل بخصوص الشهداء وانما لجنة لحصر الخسائر والتخريب الذي حدث . والان حدث التباكي والاستنصار بالاجنبي والاكليشيهات الممجوجة التي تتدثرون بها .وأصدقك القول الطوفان اتي كان طال العمر أو قصر .

[ابوانوار]

#1346292 [ميم كاف]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2015 11:40 PM
قبل هذا المقال كنت احترمك ولكن بعد هذا المقال ما اظن تجد مني ذره احترام

[ميم كاف]

ردود على ميم كاف
[hanankokoabas] 09-29-2015 02:47 PM
انت بتحترم ساكت دة مفروض ما تقرا ليهو حتى.


#1346291 [منتظر]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2015 11:35 PM
و نحن الظية فى حادث الحركة ما بنقبلا نستلما فى غدر و طغيان قذر انت و من جعلك صحفيا

[منتظر]

#1346275 [عمر عبد المطلب]
4.50/5 (4 صوت)

09-28-2015 10:51 PM
قلة ادبك انت وليس قلة ادب الخواجات
وكمان بتستشهد بمحجوب شريف لتطعيم
كلامك ايها البوق الذي يتظاهر انه معارضة
طبعآ انت من آل البيت بحكم انك متزوج من
بنت خالة البشير ومن لا يعرف مفروض يعرف
كي يعرف من اية ارضية تكتب ايها البوق
الذي يتمرغ في نعمة كافوري
قبل ميلاد محجوب شريف بعشرات السنين احتمى
اهلنا بجيش كتشنر الذي انتشلهم من الدولة الدينية
التعايشية الغاشمة وكان ربع جيش كتشنر من السودانيين
وتغنى شعراؤنا الشعبيين بالجيش المنقذ القادم..وهذا شئ
طبيعي عندما يتمكن الاستبداد ويجلس على صدر الشعب
بالبطش سارقآ قوته وثروته
الى اين يفر آلآف السوريين من ويلات الاسد وداعش..الى
اوربا...اي يحتمون بالخواجات الذين تصفهم بقلة الادب
ونحن لا بأس ان نحتمي بالاتحاد الاوربي وبحلف الناتو ذاته
من عصابات الجنجويد التي تسخدمها الدولة الكيزانية الغاشمة ضد المواطنين العزل
انت ايها البوق الرخيص والحقير تردد بلا حياء فبركات جهاز امنكم بانه رشح ان ممثلي الاتحاد الاوربي قالوا لاسر الشهداء انهم لا يملكون مساعدات مالية لتقديمها لهم..ايعقل هذا؟؟ ومن يملك المال اذا كان الاتحاد الاوربي لا يمتلكه...وحتى اذا قدموا المال لاسر الشهداء ما المانع...طبعآ ليس عندكم مانع اذا تم تقديم هذا المال بواسطتكم يا اصحاب الكروش الكبيرة
آل رشح آل
الاتحاد الاوربي يتقصى لتحقيق العدالة وهذا ما تخشاه انت ويخشاه اسيادك...فتمرغ في نعمة كافوري الى حين ودعك ايها البوق الرخيص من الدس الرخيص

[عمر عبد المطلب]

ردود على عمر عبد المطلب
[هدى] 10-21-2015 11:59 AM
التحية---نعم احتمى اهلنا بجيش كتشنر--- ولعموم الفائدة التاريخية فقد كان ثلاثة ارباع جيشه من الجنود السودانيين وكان يوازيه بشرق النيل جيش القبائل المتحابة او جيش الجعليين كما سماه بابكر بدري ---- اي ان الذين اقاموا الدولة المهدية هم من ازالوها لاسباب نتفق اونختلف معهم فيها.

[الخاج] 09-29-2015 12:15 PM
اخ عمر رديت رد لا يحتاج الى تعليق ومعلومة زواجة من بنت خالة البشير هذا يكفى اى احد بعدم قراءة كتابات هذا الزبالة!!!


#1346272 [قنوط ميسزوري]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2015 10:45 PM
أيوه كدا يا كابتن لطيف أظهر على حقيقتك يا pimp و و خليك كدا دائماً

[قنوط ميسزوري]

#1346267 [بابكر موسى ابراهيم]
4.00/5 (1 صوت)

09-28-2015 10:38 PM
عيب اختشى ..

[بابكر موسى ابراهيم]

#1346260 [موجه عام]
4.00/5 (1 صوت)

09-28-2015 10:04 PM
الكريمة من سورة الحشر (وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).. أنا هنا أعني عموم حجاج السودان لا بعثة الحج والعمرة.. حيث ثبت أنها مشغولة بأمر آخر.. نفصله بعد حين.. ولكن.. وقبل ذلك.. فهذه الآية بعيدا عن الحج وتدافعه تذكرنا بأولئك القوم الذين اعتادوا على الحج إلى جنيف في مثل هذا الوقت من كل عام.. مؤكدين أن السودان.. الدولة الإسلامية.. متمسك بحقوق الإنسان.. وهم يكذبون.. ولو كانوا صادقين لكانوا قد تذكروا أن الإسلام لا يرى في حقوقهم تلك.. إلا ضربا من الأنانية وحب الذات.. ثم إن الإسلام يهتم بحقوق بدأ الغرب.. يا دوبك.. ينتبه لها ويبحث عن ترتيبات لها.. مثل حقوق الوالدين.. وحقوق الجار... الخ..!انتهى اليس هذا ما كتبه الكابتن لطيف هل اصيب باشيزوفرينية ام ضربه الزهايمر ليكتب مقالين واحد عن الصحافيين المرافقين لبعثة الحج و زج بهذه الاسطر ثم يأتى فى مقال قلة ادب الخواجات و يتناسى التى هى افضل من الانانية لان قلة الادب يمكن تقويمها و لكن الانانية هى مزروعة فى النفس البشرية

[موجه عام]

#1346259 [عبدالمنعم عمر]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2015 10:03 PM
مقال لا يساوي الحبر الذي كتب به ماذا فعلت انت كصحفي تمثل السلطه الرابعه وضميرا للشعب ومناصرا للمظلومين ودعاة للحريه من اجل شهداء سبتمبر ؟ والذين ماتوا غدرا وخيانه لا شئ الا انهم خرجوا يطالبون بالتغيير اظن ان مقالك هذا مثل تقرير التهامي الذي قال ان عربات لا تحمل لوحات هي التي قامت باطلاق النار

[عبدالمنعم عمر]

#1346242 [نور العين]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2015 09:27 PM
اما انك صحفى أرزقى ؟؟؟ خلى قلة ادب الخواجات ....قلة ادب الحكومة التي قلت الأطفال في انتفاضة سبمتمر المجيدة رايك فيها شنو من وجهة نظر دينية خليك من منظور انسانى؟؟؟ والله انت والهندى عار على الصحافة...ياخى مهمنة الصحافة البحث عن الحقيقة؟؟؟ خلى المعارضة يعنى نسيبك البشير يقتل أولاد الناس ويقول نعوضهم قروش؟؟ فعلا انت صحفى منحط وعديم اخلاق..

[نور العين]

#1346239 [ابو صخر]
4.50/5 (2 صوت)

09-28-2015 09:19 PM
طبعا الشهداء قتلوا برصاص الحكومة ولا احد يثق فيها وسلوكها وتلكؤها يؤكد تورطها وعرض التعويض من الرئيس يعنى قفل الملف وحكومتنا لا تحترم المواطن وتخاف من الاجنبى

[ابو صخر]

#1346237 [على على]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2015 09:17 PM
ايهما افضل قلت ادب الخواجات ام سفك دماء التلاميذ الابرياء على يد ابناء جلدتهم من الاسلاميين الذين يعتقدوا ان هنالك عقاب يوم القيامة
ثم إلا تخجل أن يطلب المسلمين العدل من الخواجات قليلي الادب ولا يثقون فى من يحجون كل عام وعلى جباههم اثر السجود
صدق ال قال فى الغرب إسلام بلا مسلمين وفى الشرق مسلمين بلا إسلام وأهل الإنقاذ بلا اسلام ولا مسلمين

[على على]

#1346229 [ابو سكسك]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2015 09:08 PM
الاستاذ لطيف
اعتقد ان هناك فقرة كاملة سقطت من مقالك اعلاه وهي:
"فما ينطبق على المعارضة ووفد الاتحاد الأوروبي ينطبق كذلك على (حكومة السودان).. بل وأكثر من المعارضة لجهة أن الحكومة كانت غائبة من الساحة وتخلت عن سيادتها ولذلك صال وجال الوفد الاوروبي في عاصمة السودان دون حسيب أو رقيب. هل يسطيع سفراء السودان في فرنسا و بريطانيا مقابلة مواطنين في الدولتين بغرض التحقيق في قضايا حقوق انسان؟؟؟

[ابو سكسك]

ردود على ابو سكسك
[حزب الراكوبة] 09-29-2015 12:37 AM
سكسك صدقني انت بره الشبكة


#1346218 [الشبــــــح كاسبر]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2015 08:46 PM
وكتاب الله العظيم

قلة الادب وسوءالاخلاق منك ومن اسيادك اولياء نعمتك

ونوعكم دا ما يمشي إلا يعصرو الخواجات ويورهو العين الحمراء

يا منافق

[الشبــــــح كاسبر]

#1346215 [بلد نازف]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2015 08:42 PM
اخي محمد لطيف بيقول المثل
الذي يده في الماء ليس
كالذي يده في النار
ان الذين فقدو ابنائهم
فقدو فلذات اكبادهم
ان الحديث عن الاستعمار
والخواجات اصبح كلام لايجدي
من ورط هذه البلاد في اتون حروب
وصراعات لامثيل له
من قام بتقسيم هذه البلاد ال بلدين
كلا البلدين تعاني ماتعاني من الازمات والفقر
والهجرة والنزوح
اخي محمد ان الحديث سهل
لكن تطبيق العدالة صعب علي هذا النظام

[بلد نازف]

#1346213 [عفانة]
5.00/5 (3 صوت)

09-28-2015 08:30 PM
مكتب السيد وزير العدل اقرب لهم من الدروشاب..بالله فى اتفه من هذا الشخص و اى وزير عدل فيهم دوسة ام عوض..على اسر الشهداء التمسك بالله و هنا فى الدنيا حتى لو تمسكوا باسرئيل....قلة ادب خواجات افضل غلاظ القلوب اغلظ من قلوب الذئاب..بالله هل وجدتم احقر من هذا المقال

[عفانة]

#1346211 [انقاذي سادر في فساده]
5.00/5 (3 صوت)

09-28-2015 08:26 PM
هل المعارضة جزء من شعب السودان ام من الواق واق؟
هل أسر الشهداء من شعب السودان ام من الواق واق؟
هل الشيخ الكباشي او الشيخ ودبدر او شيخ الامين وغيرهم من شيوخ الطرق الصوفية من شعب السودان وعندما يجتمع بهم السفراء يسمى ذلك سماحة وطيبة الشعب السوداني وعند الاجتماع مع أسر الشهداء يسمى ذلك خيانة وتجاوز للاعراف
عامان انقضيا والشهداء الذين تمت تبرئتهم من التخريب وقتلتهم بعضه معروف أين العدالة طيلة هذه الفترة ام انها في اجازة مفتوحة؟
يريد الكاتب ان ينتظروا عدالة بيوت الأشباح ام عدالة قتلة القصر من طلبة المدارس في العيلفون وكرتي يتطاول في البنيان ويتمدد في تجارة السيخ والاسمنت وحاج ماجد سواريتشرنق من سفير الى وزير(وبرضو تقول عدالة!!!!!!عالم ماتستحي)

[انقاذي سادر في فساده]

#1346210 [aboha]
5.00/5 (3 صوت)

09-28-2015 08:23 PM
يا محمد لطيف قول يا لطيف. توجيهات رئاسية ايه ووزير عدل ايه؟ الناس تموت بالرصاص وتمر سنتين وبعدداك عشان جنيف وما ادراك ما جنيف يقولوا عربات بدون لوحات . ويقولوا تعويضات. فى ذمتك دى مش قلة الأدب الأمها بت عم أبوها ذااااتا! قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( لايزال المؤمن فى فسحة من دينه ما لم يصب دما حراما).

[aboha]

#1346209 [أنصاري]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2015 08:22 PM
(إتجوزنا الحكومة وبقنا نسابا)

[أنصاري]

#1346208 [عثمان]
4.50/5 (2 صوت)

09-28-2015 08:08 PM
بئس الرجل انت واين كنت حينما نحرت الحقيقة ووصف الشهداء بانهم مخربون ,لكل صاحب حق اللجوء الى كل الوسائل المشروعة وفي وضعنا اللامشروعة للاقتصاص من جلاديه ,والبشير المنافق لم يستدرك حقوق الشهداء الابعد ان ضيقت عليه لجنة حقوق الانسان ولم يكن دافعه صحوة ضمير انا ننتظر ساعة يؤخذ فيها الحق عنوة ويركع الظالم يستجدي عطفا كما فعل القذافي .

[عثمان]

#1346203 [د.أمل الكردفاني]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2015 08:01 PM
نحن جميعا نعرف من قتل هؤلاء الشهداء.. من قتلهم لا يمكن أن تتم محاسبته والا فسينفرط عقد المؤسسة التابع لها القتلة .. نعرف هذه المؤسسة وجميعنا يعرفها سواء الحكومة أم المعارضة أم أسر الشهداء أم الخواجات .. ولن تكون هناك نتائج حقيقية .. فدعونا من هذه التمثيليات وادفعوا التعويضات من سكات

[د.أمل الكردفاني]

ردود على د.أمل الكردفاني
[منتظر] 09-28-2015 11:42 PM
فدعونا من هذه التمثيليات وادفعوا التعويضات من سكات..و اعصروا الحكومة من كل الجهات.فى جنيف او نيويورك او المرخيات..و اخذوا بالقصاص لشهداء الامة من بنين و بنات


#1346199 [عصمتووف]
5.00/5 (4 صوت)

09-28-2015 07:56 PM
قلة الادب معطونين فبها ك العجوة معطونه ف عسل ي ارزقي لماذا لا تخصص عمودك اليومي يوميا ب مطالبة دولة القتلة ب الكشف عن مرتكبي تلك الجرائم انهم يعرفونهم وانت تعرفهم لكن لا تستطع تقول بغم والله حتي لو طالبت تل ابيب ودخلت نشكرها علي ذلك تشترون ارواح الناس وجراحهم ب المال كما زعم هبنقة الامقاذ ومحاسبة المتورطين ف تدمير الممتلكات كما قال هل الممتلكات اغلي من البشر المطلوب محاسبة البشير اولا والكشف ومحاكمة بقية المتوحشين الهمجيين الانذال واعدامهم فورا وتضاف الجرائم الي سجلة الاقذر الخواجات هم من هلموك تتكلم وتلبس وتستخدم صناعتهم لو ما هم لما شاهدت واصبحت كاتب ف صحيقة لو منك ل لعقت احذيتهم

[عصمتووف]

محمد لطيف
محمد لطيف

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة