المقالات
السياسة
الصادق المهدي يسلط الضوء علي كواليس اعدام ضباط حركة رمضان
الصادق المهدي يسلط الضوء علي كواليس اعدام ضباط حركة رمضان
09-29-2015 04:39 PM


وجه ادانة ضمنية لرئيس دولة جنوب افريقيا
ووضع الترابي امام احتمالات المساءلة القانونية المستقبلية
وهدد باللجوء الي حشد الشارع والمجتمع الدولي لعزل نظام البشير

في حوار مطول اجرته احد صحف الداخل السودانية مع رئيس الوزراء السوداني المنتخب والسابق السيد الصادق المهدي الذي اطاحه انقلاب الانقاذ العسكري الذي خطط له ونفذه مايعرف باسم تنظيم الجبهة القومية الاسلامية احد المسميات "الانتقالية" لجماعة الاخوان المسلمين السودانية وزعيمها المعروف الدكتور حسن الترابي استعرض السيد المهدي عدد من قضايا الساعة المؤجلة في الساحة السودانية الملتهبة.
في اجابة له علي احد اسئلة الصحفي سيد مصطفي الذي اجري الحوار حمل المهدي الرئيس البشير شخصيا المسؤولية عن قيام المليشيات العسكرية في بعض مناطق الصراع في اقليمي دارفور وجنوب كردفان وذلك من خلال ماوصفة بالخطاب المستفز والمتحرش الذي ظل من خلاله البشير يتحدي خصومه بانه اتي الي الحكم بالقوة وعلي من يريد اطاحته ان يذهب نفس الاتجاه.
وقلل السيد الصادق المهدي من امكانية نجاح الرئيس البشير في الحوار مع المعارضة وتجميعها حوله وقال ان هناك محاولات لحشد الشعب واصدقاء السودان لوضع البشير ونظامه في عزلة.
وقال المهدي ايضا ان الطريق مفتوح والجو مهيأ لقيام انتفاضة شعبية ستحظي بدعم المجتمع الدولي في حالة تعثر الحوار مع نظام الحكم القائم في الخرطوم علي حد تعبيره.
وفي اجابة منه علي احد اسئلة الحوار الذي اجرته معه الصحيفة السودانية وجه السيد الصادق المهدي ادانة ضمنية لرئيس الدولة في جنوب افريقيا لسماحه للرئيس السوداني عمر البشير بمغادرة بلاده بعد صدور قرار قضائي بالقبض عليه وتسليمه الي المحكمة الجنائية الدولية وقال المهدي ان الرئيس الجنوب افريقي استند الي ان البشير جاء الي بلاده بدعوي من الاتحاد الافريقي وسمح للرئيس السوداني بالمغادرة فيما يعد مخالفة للدستور الذي يقر بالفصل بين السلطات فمن المفترض ان القضاء يقرر والحكومة تنفذ.
وفي اخطر افادات السيد المهدي واخر رئيس وزراء منتخب في السودان عن دور ومسؤولية الدكتور حسن الترابي زعيم جماعة النسخة الاصلية من جماعة الاخوان المسلمين السودانية قال السيد المهدي ان الترابي سيسأل تاريخيا عن ماوصفه بالطريقة البشعة التي طبقت بها الشريعة الاسلامية ووصفه بمهندس الانقلاب وهو مسئول عن الجرائم التي ارتكبها نظام البشير في العشر سنين الاولي من حكمه وقال ان الاخوان دمروا السودان والشعار الاسلامي ووضعوا كل القوي السياسية في السجن.
وسلط السيد المهدي في هذا الحوار الضوء علي كواليس الحكم باعدام ضباط الجيش السوداني وماتعرف باسم حركة رمضان وقال ان الترابي قال في اجابة له علي استفسار من القيادي الاخواني المصري سليم العوا انه لابد من اعدام اولئك الضباط حتي يخاف الاخرون.
واقر السيد رئيس الوزراء السوداني السابق بوقوع جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في دارفور والنيل الازرق.
الحوار او صدور اقول من شخص في مكانة ووضع السيد الصادق المهدي من موقعه كاخر رئيس وزراء منتخب في مثل هذه الظروف واوضاع السودان الراهنة المرشح لتحولات جذرية لن تبقي مجرد حوارات صحفية وربما تتحول في مرحلة ما الي شهادات قانونية بطريقة قد تترتب عليها مسؤوليات قانونية مباشرة علي اطراف كثيرة من اطراف الصراع السياسي في السودان خلال ربع قرن واكثر من الزمان من حكم الجبهة القومية الاسلامية في كل مراحله.
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3265

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1347456 [محمد فضل علي كندا]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2015 02:35 AM
السودان اليوم بات واضحا انه يتجه نحو امرين لا ثالث لهما اما عدالة تشفي الصدور وتضع النقاط علي الحروف حول كل القضايا او انتقام عشوائي بلاحدود وعنف مجتمعي وفردي من قبل اصحاب الحقوق المفترضين والعاقل من اتعظ بغيرة

[محمد فضل علي كندا]

#1347332 [محمد فضل علي كندا]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 06:01 PM
بارك الله في جيش الكنانة وشعبها العبقري العظيم المتدين بكل طوائفة مسلمين وغير مسلمين لقد كانت حركة الشارع المصري العظيمة والموثقة بطريقة لايستطيع ان يشكك في حقيقتها احد وكان مسك الختام في البيان الذي نزع فتيل الفتنة والانفجار وجنبنا في المتبقي من السودان الجوار الملغوم بعد ان ذهبت دولة الاخوان بامر الشعب والجيش المصري بغير رجعة

[محمد فضل علي كندا]

#1347219 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 01:32 PM
وهل ياترى اعدم مجدى محجوب وجرجس واركانجلو عشان يخوفوا بيهم الشعب وتجار العملة من التعامل بالعملة الصعبة خارج مواعين الاسلامويين التى كان جماعتهم يتاجرون بالعملة ولم يعدموا لانهم مع الحكومة الاخوانية ويجو بعد ده يقولوا ليك الرسول قدوتنا والرسول منهم براء هم قدوتهد شذاذ الآفاق من مؤسسى حركة الاخوان المسلمين وما تبعها بعد ذلك الذين لم يذرفوا دمعة واحدة على اى سودانى قتل او شنق او عذب او قطع رزقه للصالح العام الخ الخ الخ ويقعدوا يردحوا مثل العاهرات على مرسى واخوان مصر الذى ركلهم الشعب المصرى بالجزمة التى يستحقونها وكأن الاخوان هم بشر واهل السودان من مسلمين وغير مسلمين تضرروا من الحركة الاسلاموية السودانية ما بشر وكانهم بهايم ساكت الم اقل لكم ان الحركة الاسلاموية هى القذارة والوساخة والعهر والدعارة والكذب والنفاق يمشون على قدمين؟؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1346902 [محمد فضل علي كندا]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 03:45 AM
https://www.ictj.org/our-work/transitional-justice-issues/criminal-justice

Those who commit crimes on a large or systematic scale should be held accountable. ICTJ’s Criminal Justice program seeks to strengthen criminal justice initiatives worldwide by providing technical assistance to those engaged in complex investigations and prosecutions and by sharing lessons learned from our field programs and research.

مؤسسات العدالة الانتقالية في المهجر
تحت شعار من هنا نبداء
تسليط الضوء علي الجريمة السياسية المنظمة ونتائجها
ملاحقة المعارضين والمنشقين السياسيين عبر وسائل التجسس الاليكتروني والتخريب ووسائل اخري.

[محمد فضل علي كندا]

#1346815 [خالد هارون]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2015 09:08 PM
هل صحيح يا محمد فضل أنك كنت تتجسس على السودانيين لمباحث أمن الدوله المصري فترة التسعينينات وأنك تسببت في إعتقال وترحيل الكثيرين كالدكتور بله موسى وجنابو عزت السنهوري والإعلامي هاشم الرشيد والوجيه مصطفى مجذوب والكثيرين ؟؟
وهل صحيح أن ضحاياك يُطاردونك إعلامياً وقانونياً عبر موقعهم :-
http://algasoos.yoo7.com/f1-montada
ثم أنت كنت بتعليمات من الأمن المصري (وبدون أي شهادات أو خبره) تعمل في صحيفة الإتحادي التي يصدرها الحرب الإتحادي - فلماذا هذا التملق إذن للسيد الصادق المهدي ؟؟ هل المخابرات المصريه طلبت منك التقرب منه والتجسس عليه ولذا تحاول تملقه والتعرف عليه ؟؟
لا أظن أن الأنصار بهذا الغباء وشرفائهم يعرفون حقيقتك وتاريخك العفن في القاهره وفي داخليات جامعة الخرطوم التي كنت تسكن فيها عشوائياً حيث أنك لم تكن يوماً طالباً بها !! ورغم أن الطلبه أووك معهم وإقتسموا طعامهم معك إلا أنك وبشهادة بكري أبوبكر وعمار أحمد آدمن في سودانيز أون لاين كنت تتجسس عليهم لصالح أمن الدوله المُنحل (بالله في تفاهه ودناءه أكتر من كِده) فأرعى بقيدك يا محمد فضل يا المعروف في مدني بإسم (محمدو) هههههههههه

[خالد هارون]

ردود على خالد هارون
[محمد فضل علي كندا] 10-01-2015 05:13 AM
بالله العظيم كل دا طيب ماتمشي المحكمة الجنائية الدولية اديك العنوان والله تمشي براك.. ربنا يشفيك


#1346728 [سودانى طافش]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 05:26 PM
ياخى أعفينا من الهرطقة بتاعتك دى ( الحوار ) منشور فى الصفحة الأولى من ( الراكوبة ) .. لم تأتى بشيئ من عندك !

[سودانى طافش]

ردود على سودانى طافش
[A. Rahman] 09-29-2015 07:03 PM
و يا السوداني الطائش هو قال ليك الحوار ما منشور ينشر رأسك؟ الراجل بيعلق و يضع إضاءات على النقاط الرئيسية للحوار عشان اللي زيك دا يفهم.

[محمد فضل علي كندا] 09-29-2015 06:44 PM
يبدو ان التقرير الاخباري وليس المقال الذي اعترضت عليه بهذه الطريقة الغير مهذبة قد حمل اليكم اخبار غير "سارة" وربنا يشفيكم من الصرمحة الاليكترونية المستمرة سنين طويلة باسماء لاتليق حتي بالمواقع المختصة بنشر اخبار الجريمة


محمد فضل علي
محمد فضل علي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة