المقالات
السياسة
جامعة الفاشر والسقوط نحو الهاوية (8)
جامعة الفاشر والسقوط نحو الهاوية (8)
10-02-2015 12:30 AM


(1)
جاءنا في ساعة متأخرة من الليل وفي جنح الظلام من قال إنه حاملاً إلينا مباردة من عثمان عبدالجبار!!! قلنا له ماذا في جعبتك؟؟؟ قال: الرجل يريد أن يتفاهم معكمّ...قلت ماذا؟ قال: الرجل يريد أن يصل معكم إلى تفاهمات!! قلت حسناً خذ الورقة والقلم واكتب. قال اكتب ماذا؟؟ قلت هذه شروطنا للتفاهم مع الرجل مع العلم أننا ليس لنا شرط متعلق بذواتنا ، بل هي شروط كلها متعلقة بالشأن العام ، فللشأن العام مستحقات يجب أن يدفعها الرجل شأنه وشأن أي شخص في هذه الدولة يتولى شأناً عاماً بدءً من السيد رئيس الجمهورية والا فسوف نستمر في الكشف عن تجاوزات وفساد الرجل الذي لم ولن يسبقه عليه أحد في تاريخ الجامعات السودانية. قال حسناً ما هي شروطكم؟ قلنا:
أولاً : عليه إلغاء لقب البروف الذي أطلقه على نفسه وهو لا يستحقها!!!
(2)
قلنا في أحد حلقاتنا إن الرجل ترقي إلى درجة الأستاذ المشارك بورقة واحدة منشورة في دورية علمية محلية – تحديداً مجلة دراسات حوض النيل التي كانت تصدر من مركز دراسات حوض النيل بجامعة النيلين ، ولم يعرف عن الرجل طيلة حياته أنه قدم ورقة علمية واحدة في أي محفل علمي محلي أو قومي أو إقليمي أو دولي – فكيف يطلق على نفسه لفظ البروف؟؟؟ وإذا كان عثمان عبدالجبار بروفسير ماذا نطلق على أستاذه يوسف فضل حسن الذي كتب مئات الأوراق العلمية وقدم مثلها من الندوات بداخل وخارج السودان وبأكثر من لغة ، كما أشرف على أكثر من ضعف هذا العدد وما يزال من طلاب الدكتوراه؟؟؟ ألا بخجل عثمان عبدالجبار وهو يطلق على نفسه هذا اللقب العلمي الرفيع أمام مثل هذه القامات ( يوسف فضل حسن –المرحوم ابوسليم – سعاد الفاتح - التجاني حسن الأمين وغيرهم من الأفزاز الذين يفخر بهم بلادنا) – يا وزارة التعليم العالي بالله عليكم أوقفوا مثل هذه المهازل- أرجو أن لا تسمحو لكل من كلفتموه مديراً لجامعة أن يطلق على نفسه هذا اللقب العلمي الرفيع ، الوصول إلى ثورة المعلومات التي انتظمت العالم منذ مطلع القرن الحادي والعشرين يسرت سبل الوصول إلى مصادر المعرفة، والبشرية اليوم تعاني من مشكلات مستعصية لن تحل إلا باتباع المنهج العلمي الرصين لذلك لا تسمحوا إلا لمن قدم خدمة جليلة للمجتمع بأبحاثه وعصارة عقله وانتاجه العلمي الغزير أن يطلق على نفسه لقباً علمياً يستحقه...لذلك شرطنا الأول لعثمان عبدالجبار أن يخلع عنه وعن كل الذين البسهم ثوباً لم يستحقوه (نعم يجب يخلع عن نفسه لقب البروف أولاً وثانياً عن كل الأساتذة المشاركين وغير المشاركين الذين أطلق عليهم لقب البروفات!! مع كامل احترامنا وتقديرنا لهم).
(3)
ثانياً: في الجانب الأكاديمي عليه القيام باجراءات فورية فيما يلي:
1. إلغاء قراره الذي قضي بموجبه تحويل الموظفين من حملة تقدير جيد فما دون إلي أعضاء هيئة التدريس بما في ذلك التي جاء بها من وزارة التربية والتعليم بالنقل النهائي.
2. إلغاء قراره الذي قضي بموجبه تحويل الموظف (ش) إلى عضو هيئة تدريس والذي فشل في اجتياز المعاينة الذي عقد له في العام 2010م.
3. دعوة لجنة ترقيات اعضاء هيئة التدريس لإعادة النظر في قراره القاضي بترقية اثنين من أعضاء هيئة التدريس خارج نطاق لائحة ترقيات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الفاشر لسنة 2007 تعديل سنة 2012م والتقيد بكافة أحكام هذه اللائحة نصاً وروحاً.
4. ارسال كشفاً باسماء جميع أعضاء هيئة التدريس الذين انتسبوا للجامعة في عهده لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتحقق من مؤهلاتهم والمصادقة عليهم ( هذا الإجراء الغرض منه التأكيد على ولاية الوزارة على مؤسسات التعليم العالي رغم تعارض هذا الإجراء ظاهرياً مع استقلال الجامعة لكن العبث الذي مارسه عثمان عبدالجبارخلال ثلاث سنوات فقط من توليه ادارة الجامعة بهذا الخصوص دعانا للمناداه به) .
ثالثاً: الغاء المواقع الإدارية الذي أوجدها ترضية للبعض لأنه غير موجود في الهيكل الإداري للجامعة (مثال عمادة الشؤون العلمية التي عين لها نائبين وغيرها من المسميات الوهمية التي أرهقت كاهل خزينة الجامعة التي تعاني أصلاً من ضيق ذات اليد بسبب الصرف غير المرشد للسيد مدير الجامعة).
رابعاً: رد كافة الأموال المنهوبة من خزينة الجامعة والتي تشمل:
1. الرشاوي التي دفعها لبعض النافذين خارج الجامعة نقداً كان أم عينا
2. المبالغ التي دفعها للشلة التي ظلت تحيط به في شكل حوافز ومكافئات بما في ذلك مبغ ال 17000ج التي دفعها لرئيس جهاز استخباراته البطل (ش) لتكملة شراء عربته ( الوثيقة بطرفنا)
(4)
المبالغ التي صرفها تحت بند الضيافة المفتوح في منزله.
رابعاً :الكشف للرأي العام الجامعى عن ملابسات تورطه في المعاملات الربوية لجريمة سوق المواسير عندما كان عميداً لكلية التربية والتي قضت على مدخرات الآلاف من المواطنين البسطاء والتي استدعي بسببها إلى نيابة المال العام – إدارة الثراء الحرام والمشبوه ، وما شكل التسوية التي قام به أنذاك خاصة وإن القضية ما زالت حية وبعض المتورطين فيها ما يزالون في السجون بل القضية نفسها قد تفتح من جديد حسب تصريحات مولانا وزير العدل.
خامساً :الكشف عن ملابسات تورطه في ادخال مبلغ 72 مليون لحساب الجامعة لصالح جهة معينة دون علم البروف عبدالله عبدالحي مدير الجامعة آنذاك...ما هي تلك الجهة؟؟ ومقابل ماذا أقدم عثمان عبدالجبار على تلك الجريمة؟؟ وكيف تم إخراج ذلك المبلغ ( رقم الشيك والتصديق)؟؟. مثل هذه الجريمة لا تسقط بالتقادم وأرجو أن يفهم عثمان عبدالجبار أنه ليس بمنأى عن المساءلة عن هذه الجريمة حتى لو أصبح وزيراً للتعليم العالى.
سادساً : الكشف للرأي العام في الجامعة عن مصير ذلك المبلغ الكبير الذي سلفة لجهة معينة ( نتحفظ حتى الآن عن حجم المبلغ والجهة).
سادبعاً : التحقق من قطعة الأرض الذي حصل عليه صديقه (ر) بطريقة غير مشروعة وقايضه بعربته دبل كاب ولو أراد عثمان عبدالحبار الحقيقة كاملة عن هذه القطعة – باسم من استخرج هذه القطعة ؟؟ وكيف ومتى تم تحويل ملكيته لصالح صديقه ؟؟ ومن المحامي الذي كمل الإجراءات؟؟؟ وكذلك المعلومات عن بقية القطع ..لو اراد كل هذه المعلومات نعطيه له ولكن هل يقدر عثمان عبدالجبار على ذلك؟؟؟ نشك في ذلك.
هذه هي شروطنا للتفاهم مع عثمان عبدالجبار ، فإن فعل عصم الله عنه قلمنا أما إذا استمر في المعاندة والمكابرة (عقد العنقرة) وقتها سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ولنا عودة.

[email protected]


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 3081

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1493377 [ابراهيم ادم بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2016 09:23 AM
كلام جميلل

[ابراهيم ادم بابكر]

#1349226 [حمدان]
3.00/5 (1 صوت)

10-05-2015 12:25 AM
مالك موبظ أعصابك كدة يا أخوي..طبعاً مستغرب كيف بقول ليك اخوي!!! لأننا زغم أخطاءكم في حق الجامعة وفي أخوانكم وإنكم حرضتم عثمان عبدالجبار كثيراً على الكثيرين في جلساتكم الخاصة من شاكلة (قصهم يا بروف!!! أقطعهم يا بروف!!!..أكسح يا بروف!! وغيرها من عبارات التحريض)...رغم كل ذلك ليس بيننا وبينكم خصومة لأنكم في النهاية ضحايا لمرض نفسي ومركب نقص يعاني منه زولكم...نحن عارفين إن بعضكم سار معه وسكت عن جرائمه لظروف خاصة به وأنت واحد من هؤلاء، لكننا أيضاً نعلم أن البعض الآخر اعتبره مجرد مغفل نافع (م.ن) وتعامل مه بتكتيك مرحلى وأنه جاء إلى جامعة الفاشر مجرد مغترب ليس إلا وأنه حتما سيترك جامعة الفاشر بعد أن يحقق غرضو!!! وهتشوف قريبا كلامنا صاح ولا غلط...المهم ما تفتكر هذه اللغة التصالحية ضعف من جانبنا كلا ، لكنك دمغتنا بقلة الأدب وأردنا أن نقول لك إننا لسنا كذلك ، وكوننا نخاطب الأخت الكريمة وزيرة التعليم العالى وكأنها شخصية عادية!!! نقول لك ولأمثالك وزيرة التعليم العالى زميلة وأستاذة جامعية زيناوإن اختلفت الدرجات والمواقع ، لكن مشكلتكم عثمان عبدالجبار خرب عقولكم بايحائه لكم أنه شخصية غير عادية وفوق النقد والمساءلة!!! نقطة إاتقائي مع موسى الدوم في جرأته في تناوله وكشف فساد وتجاوزات مدير جامعة الفاشر خاصة في الجانب الأكاديمي والإداري والتي قد تودي بالجامعة إلى مهب الريح...نحن عارفين أن عثمان عبدالجبار فى حالة يأس وإنه كالغريق يتمسك بأي قشة كي تنقذه...عثمان عبدالجبار الآن شأنه وشأن كل الطغاه في أواخر أيمامهم وهذه سنة الله فينا ولن تجد لسنة الله تبديلا...كفاك يا أخي الذل والمهانة الأرزاق بيد الله وليس بيد عثمان عبدالجبار...دي ما تحريض لكنها والله نصيحة نزجيها لك ولمن معك لوجه الله...أنا ما دايرك تكون يوما من يتامى عثمان عبدالجبار مثل يتامى القزافي وصدام حسين وغيرهم من الطغاه الذين أقاموا الدنيا ولم يقعدوهافي مرحلة من المراحل مثل زولكم وفي النهاية ذهبوا إلى مذبلة التاريخ وأرجو أن لا تكون منهم...وشكرأ لصحيفة الراكوبة وكل طاقمها الذين أتاحوا لنا هذه الفرصة الذهبية للتواصل معكم.. حمدان

[حمدان]

#1349205 [أبوحميد]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 11:36 PM
مهما عملتو ومهما قلتو لن نصطيعوا أن تحولو الباطل حق واليل الظلم نهار مضئ...نحن عارفين حتما حتصلوا يوما ما إلى هذه المرحلة بعد أن كشف موسى الدوم للرأي العام عن كل الجرائم التي ارتكبهازولكم عثمان عبدالجبار في حق جامعة الفاشر والتعليم العالي منذ زمن بعيد تعود بعضها إلى عام 1999م أي المرحلة التي سطع فيها نجمه بتوليه منصب وكيل الجامعة....نحن عارفين صبركم نفذ وغلبتكم الحيلةوأخيراً قررتو الرد على موسى الدوم الذي نحن معه في كل ما قام به...لقد اشفى صدور الكثيرين من الذين ظلوا يرون بأم أعينهم الحال الذي آل إليه الجامعة في ظل إدارة زعيمكم عثمان عبدالجبار...على العموم ما في داعى للمهاترات أضبطوا أعصابكم شوية ...لو عندكم أي ردود زي ما قلتم فيما أنتم مقبلون عليها واطلقتم عليها اسم ( الكتاب المبين في الرد على المرجفين د.موسى الدوم نموذجا)...نقول لكم أن الدكتور موسي الدوم أورد في كل حلقاته ال 8 أن مديركم غرق حتى أقمص قدميه في فساد أكاديمي واداري ومالي وبالشواهد والأدلة وعليه إذا لديكم أي رد موضوعي ومكذب لما قاله موسى الدوم الرأي العام عموماً وفي الجامعة بصفة خاصة انتظاركم وخليكم موضوعيين والبحر بكضب الغطاس.
أنا شامي في بعض ردودكم ان اعصابكم تعبانة شوية نصيحتي لكم ولك أنت بالذات يا... خلي اللفافة إن في التأني السلامة...صحيح الموضوع حاااااار عليكم وموسى الدوم جلدلكم وفضح فساد زولكم ونعلم أن هذه المقالات أحدث فيه من التأثير ما لا يحدثه أي مواجهة طيلة حياته ولا حتى تلك المواجهة الشهيرة أمام والي ولاية شمال دارفور السابق والذي انتهي باقالته من موقعه كوكيل للجامعة...نحن نعرف أن عثمان عبدالجبار ظل طيلة حياته بمنأى عن المساءلة والمحاسبةعشان كدة استمرأ الوقوع في الأخطاء وكنا ندرك ان أخطاء الرجل سيكلفه كثيراً وساعة ذلك قد دنى لأن الله يمهل ولا يهمل وأقراوا التاريخ إن كنتم حقاً للتاريخ قارئين هل فهمت يا صديقي؟؟؟ آمل ذلك.

[أبوحميد]

#1349027 [Ksar Odam]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 03:31 PM
سبحان الله ماذا جرى في جامعة الفاشر تلك البوتقه العلمية التي كانت يشار اليها بالبنان اصبحت الان جيفة تزكم الانوف دكاترة غير مسؤولين ومدير يمشي براي الاخرين ويسمع لهم ويقرر دون الرجوع للوثائق والحقائق شرزمة حوله ضللوه وبعدوه عن الحق من اجل مناصب وجاه ومال اخوتي ولكل من يهمه امر جامعة الفاشر نقول ان الحكم والمنصب من عند الله والبقاء لله وحده فالاخ موسى الدوم يريد بمقالاته ان يرتقي الى سلم العرش وعثمان عبد الجبار يريد البقاء (البقاء لله وحده ) فأنت يا موسى الدوم الجبن يعتريك فإن كنت كما توصف في مقالاتك فكن جري واظهر وواجه هذا المدير لانك اكيد تريد منصباً فمقالاتك تافهه لاترتقى ان تكون دكتور فيها اخطاء نحوية وإملائية لايقع فيها تلميذ ابتدائي كيف تدير مؤسسة كبيرة مثللا جامعة الفاشر ارجع وادرس من جديد . أماعن عثمان فأنت فيك مساؤي ومحاسن فعلا انت رجل مرحلة فقط ولكن لايمكن ان تستمر لانك اقدمت على افعال لم تسبق بدع ورشاوي وغيرها وكما أنك خيرت اناس وجعلتهم يقررون مصيرك شله رزيلة متعفنة ذات مصالح خاصة ارجع الي ارصدتهم في البنوك ستجد العجب ونحن متأكدين بأنك اكتشفت بعضهم والاخر آتي ولكن هل حسمت الامر تجاههم لا أظن لاندري لماذا هل انت معهم فيما يفعلون أم خوفاً منهم على اي حال كل من موسى وعثمان لاينفعون فالرحمة علي جامعة الفاشر وسوف ينجلي الصبح بالبشائر

[Ksar Odam]

ردود على Ksar Odam
[عثمان البلة] 10-05-2015 12:54 AM
تظلم موسى الدوم يا راجل يكفي أن الزول ثار وانتفض على تصرفات مدير الجامعة الذي حول الجامعة إلى ملك عضوض أصبح فيه الآمر النهاي.ثم ثانياً إنه ناشد وزارة التعليم العالى بضرورة اقالة الرجل لمصلة الجامعة حاضراً ومستقبلاً وتعييين مدير للجامعة من أي حتة من السودان تتوفر فيه عنصري الكفاءة والأمانة داير منو شنو أكتر من كدة؟ وأنا شافك إقتنعت بكلامو أن البروف عثمان عبدالجبار لا يصلح لإدارة الجامعة ودي خطوة في الاتجاه الصحيح ولا مش كدة؟


#1348832 [omer yasseen]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 08:52 AM
المدعو حمدان انت شنو المبتليك بمشكلة د.موسى الدوم؟. مسألة موسى الدوم المزعوم سنفرد لها مساحة للحديث عنها والرد عليه في سلسلة حلقات اطلقنا عليها اسم ( الكتاب المبين في الرد على المرجفين د.موسى الدوم نموذجا). بينما انت مشكلتك معروفة للقاصي والداني أركانها ثابتة ومكتملة تماما، حتى المحاكم تعلم ذلك، حسب ما تلقيته من افادات دامغة، لكنها قلة الادب وعدم الحياء في هذا الزمان، ان تجاهر على الملا ودونما خجل من اخطائك، حيث صدق الرسول (ص) عندما قال (اذا لم تستحي فأفعل ما تشاء)، وحسنا اكدتها انت (غياب الحياء) في هذا الوقت بالذات برغم انها من الايمان بقولك ( يبدو اننا في زمن العجائب)، بل في الحقيقة اننا في الزمن الخطأ كونه (حمدان هذا يتجرأ لمخاطبة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي)، وكأن الوزيرة هذه شخصية عادية. ايها المزعوم أنت لاتستحق ذلك لانك ارتكبت أكبر جريمة في تاريخ التعليم العالي وهي ( جرائم ........ الشهادات وبيعها) وهذه القضية معروفة ومثبتة للعامة وتمت محاسبتك عليها وفقدت الوظيفة وفشلت في كل محاولاتك وشكاويك للرجوع الى مؤسستك، والان تتستر خلف موضوع د.موسى الدوم. السؤال لك يا المدعو حمدان ، منذ متى تم التنسيق بينك ود.موسى الدوم؟ حتى تدافع عنه بهذا الشكل غير المخجل، ام انت ود.موسى الدوم او( ابوحميد) كما يزعم هو ايضا تكتويان بنفس نار قضايا ....... الشهادات والتي حسب علمي،ان مجلسا عالي المستوى في المؤسسة المعنية قد ناقشها في اكثر من جلسة، واطمأنت على سلامة الاجراءات التي اتخذت حيالك وطوت ملف القضية، لكنك تفكر في اعادتها الى السطح مرة اخرى وبالتأكيد ليست في مصلحتك، ولا في مصلحة زولك د.موسى الدوم ( حسب لغته واللغة بصمة........)، وهو مستعد لاداء (القسم على كتاب الله) للتبرأ من مقالاته. فنصيحتي لك خليك بعيد ويا (سعد انج بنفسك فقد هلك سعيد) ويوما قد نعمل ايضا بنصيحتك لنا ( طالما انت صغير المدخلك في صراع الكبار شنو)، لكنها النصيحة لك ولغيرك وعملا بالاية الكريمة ( يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم.

[omer yasseen]

#1348721 [حمدان]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 12:15 AM
يبدو اننا في زمن العجائب ما رأي وزيرة التعليم العالى في مثل هذا المدير ومن يدافعون عنه بهذه الطريقة الفجة؟ هل مؤسساتنا التعليمية وصلت لهذه الدرجةيتهم فيها أحد منسوبي الجامعة بمثل هذه التهم الخطيرة ويأتي آخر يرد عليه بهذه الطريقة دون مرعاة لأني قواعد الأدب والسلوك. طيب لمن إنت صغير باعترافك شنو المدخلك في صراع الكبار؟ على وزيرة التعليم حسم هذا العبث بالتحقيق الفوري فيما نسب لمدير الجامعة من تهم وألا تترك الأمر هكذا

[حمدان]

#1348580 [أبوحميد]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2015 04:21 PM
يابطل عارفنك قبضت التمن بدري ، كيف لا وهذا المدير الفاسد حولك من مجرد موظف صغير في الدرجة التاسعة إلى عضو هيئة تدريس تصرف مرتب بروفسيور!!!إنت واحد من اللذين افسدو الحياة في الجامعة بل حولتوا الجامعة إلى اقل من مدرسة ثانوية. موسي الدوم ما قال إلا الحقيقةوكان زولكم عندو الشجاعة خليهو يكشف للرأي العام عن موسى الدوم ويقدموا للمحاكمة بتهمة إشانة سمعة!! أو على الأقل خليهو يطلع بيان بنفي فيهو كلام موسى الدوم ده ، لكن زولكم ده ضنبوا مليان شوك!! وما بقدر بسوي اي حاجة ولعلمك ما تغشو روحكم زولكم ساقط ساقط بل ماشي شالا عديل جهز عمودك إنت ما شايف مولانا وزير العدل اليومين ديل سالي سيفو على الجماعة

[أبوحميد]

#1348566 [أبوحميد]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2015 03:11 PM
جيت في الوقت الضائع يا بطل ، زوللك لو دافعت عنه ولا ما دافعت عنه ميت ميت كل أجهزة الدولة عرفت سوءاته وفساده الله يسترو من السجن اليومين ديل مولانا وزير العدل سالي سيفو بالحيل ، استعد لنقل عمدان الكل ليهو في سجن شالا رداً لجمايلو غير المحدودة عليك ، ابرزها أنه حولك من مجرد موظف فاشل إلى عضو هيئة تدريس تصرف مرتب بروفسور!!!د.موسي الدوم الله يطيل في عمروا ويكتر من أمثاله

[أبوحميد]

#1348330 [khalil abdallah]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2015 01:54 AM
سبحان الله اتقي الله يا راجل وكن من الصادقين

[khalil abdallah]

#1348325 [omer yasseen]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2015 01:35 AM
ظللنا نتابع من قبل بضعة اشهر مقالات ساقطة للمدعو زورا وبهتانا د.موسى الدوم، وفي كل مرة يطل علينا هذا الساقط بتسويد صفحات صحفنا الالكترونية بمقالاته الكاذبة، والتي لا تتصل بالحقيقة في اي من جوانبها، حتى طفح الكيل وازكمت انوفنا روائح كتاباته النتنة. ظهر هذا الكاذب بمقاله الاخير وكاد يكشف عن صورته الحقيقية وكاني قد عرفته يمشي بين اسلتذة جامعة الفاشر الشرفاء، و(الكل يهمس عندما يلتقونه في اي محفل للجامعة) وهو لا يخجل من فضائححه، ظنا ان لااحد يعرف ما يفعله، والغريب في الامر انه يمني نفسه بان يصبح مديرا للجامعة، وبكل سذاجة وغباء يناشد الاخت الوزيرة واركان حربها بالتعليم العالي، بافالة البروف عثمان عبدالجبار، ليخلو له الكرسي، وفي الحقيقة نحن في حيرة من امرنا هل ياترى يدور بمخيلة الاخت الوزيرة والقيادة العليا للدولة يوما ما بان يتم تعيين سخصية ساقطة كالمزعوم د.موسى الدوم لادارة دفة الامور في اي من جامعاتنا السودانية. انها من غرائب الاحوال ان يتطاول هذه الشخصية الجبانة ويطالب الحكومة او الوزارة باقالة احد القامات لكي يحل هو في موقعه إإإإ انه زمان التناقضات، الذي نسي فيه د.موسى الدوم ان قيادات التعليم العالي في بلادي ليسوا بهذه السذاجة في استدعاء المعلومات عند اتخاذ القرارات المصيرية للجامعات، ونقول للاخت الوزيرة اننا لم نتحصل على الدرجات العلمية الرفيعة في التعليم العالي، ولكن من العيب ان يكون شخص مثل موسى الدوم ينسب الى التعليم العالي ناهيك من ان يلحق باسمه لقب (الدكتور)، كان عليه ان يتخذ اي سبيل اخر شجاع للدفاع عن ارائه وهراءاته، لكن هيهات هذه الشجاعة. صدق المثل القائل (القلم لايزيل البلم) ولذلك انا اتفق معه بان يتم مراجعة اسس وضوابط تعيين الاستاذ الجامعي حتى نتفادى امثاله (موسى الدوم). ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الان عند الوزيرة وقيادات التعليم العالي بالسودان هو، من هو د.موسى الدوم؟ من خلال المقال رقم (8) الجميع يكون قد حدد معالم وسخصية موسى الدوم وسوء سلوكه فهو غارق في الاخطاء وفواحش الافعال، لدرجة انه موصوف ب (ود دبرك)، فليس غريبا عليه ان يرفد المجتمع والصحف الالكترونية بهذه الافتراءات والتضليل والاكاذيب الفارغة، وعليه فاننا سوف نفرد مساحة لفضح وتعرية هذه الشخصية الاسطورية سلوكيا واخلاقيا حتى لاتصبح جامعاتنا مستنقعا للفساد وسوء الاخلاق.

[omer yasseen]

#1348229 [omer yasseen]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2015 08:45 PM
ظللنا نتابع من قبل بضعة اشهر مقالات ساقطة للمدعو زورا وبهتانا د.موسى الدوم، وفي كل مرة يطل هذا الساقط بتسويد صحفنا الالكترونية بمقالاته الكاذبة، والتي لا تتصل بالحقيقة في اي من جوانبها، حتى طفح الكيل وازكمت انوفنا روائح كتاباته النتنة. ظهر هذا الكاذب بمقاله الاخير وكاد يكشف عن صورته الحقيقية وكاني قد عرفته يمشي بين اسلتذة جامعة الفاشر الشرفاء، والغريب في الامر انه يمني نفسه بان يصبح مديرا لجامعة الفاشر، وبكل سذاجة وغباء يناشد الاخت الوزيرة واركان حربها بالتعليم العالي، بافالة البروف عثمان عبدالجبار، ليخلو له الكرسي، وفي الحقيقة نحن في حيرة من امرنا هل ياترى يدور بمخيلة الاخت الوزيرة والقيادة العليا للدولة يوما ما بان يتم تعيين سخصية ساقطة كالمزعوم د.موسى الدوم لادارة الامور في اي من جامعاتنا السودانية. انها من غرائب الاحوال لان يتطاول هذه الشخصية الجبانة ويطالب الحكومة او الوزارة باقالة احد القامات لكي يكون هو في مكانهإإإإإإ انه زمان التناقضات. نسي د.موسى الدوم ان قيادات التعليم العالي في بلادي ليسوا بهذه السذاجة في استدعاء المعلومات عند اتخاذ القرارات المصيرية للجامعات، ونقول للاخت الوزيرة اننا لم نتحصل على الدرجات العلمية الرفيعة في التعليم العالي، ولكن من العيب ان يكون شخص مثل موسى الدوم ينسب الى العالي ناهيك من ان يلحق باسمه لقب الدكتور، وصدق المثل القائل (القلم لايزيل البلم) ولذلك انا اتفق معه بان يتم مراجعة اسس وضوابط تعيين الاستاذ الجامعي حتى نتفادى امثال موسى الدوم. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الان هو، من هو د.موسى الدوم؟ من خلال المقال رقم (8) الجميع يكون قد حددت معالم وسخصية موسى الدوم وسوء سلوكه فهو موصوف ب (ود دبرك)، وليس غريبا عليه ان يرفد المجتمع والصحف الالكترونية بهذه الافتراءات والتضليل والاكاذيب الفارغة، ولذا فاننا سوف نقوم بفضح وتعرية هذه الشخصية الاسطورية سلوكيا واخلاقيا حتى لاتصبح جامعة الفاشر مستنقعا للفساد وسوء الاخلاق.

[omer yasseen]

#1348138 [مندهش]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2015 02:41 PM
سؤال برئ لماذا تطفح المشاكل بين الادارة و هيئة التدريس فى جامعات ولايات دارفور؟؟؟؟؟

[مندهش]

#1348078 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2015 11:21 AM
عن اى جامعة سودانية تتحدث والشهادات تباع وتشترى فى السوق الاسود! معيار الكفاءة لا يساوى شئ فى بلادنا كم وزير اومدير يتم تعينه بدون شهادة او شهادة مزيفةوالشغلانة عامة, المعيار لهولاء هو الانتساب للمؤتمر الوثنى. المشكلة عامة ليست فردية, ولا اعتقد انك ستجد من يناصرك فى طرحك هذا.

[عادل]

#1348067 [abu mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2015 10:52 AM
ما الذي يجري اخوتي قبل يومين كتب احد الاخوة عن مدير جامعة الجنينة الاخ د. الطيب علي احمد حول تعين اقاربه والفساد ومن فبله مدير جامعة نيالا بروفسير ابراهيم شريف واليوم مدير جامعة الفاشر - ماذا هنالك الم تكن هناك في السودان جامعات اخرى لديها مشاكل ام ان في الامر نوايا خبيثة من اجل الجلوس على راس الادارة في الجامعة - اذا كان الامر القصد منه مصلحة تلك الجامعات ممكن ولكنني لا اظن ذلك - السودان بكل الوان الطيف المؤسسي سواء ان كانت تعليمية - تنفيذية - خدمية امنية - اصبحت جميعها في مهب الريح لذا لاتنتقد شخص لايملك القدرة على التغيير بل لوم نفسك والاخرين لماذا نحن وصلنا الى هذا الحال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[abu mohammed]

د. موس الدوم
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة