المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
اين وعدك يا عمر البشير في حفل التنصيب: "كفالةِ الحريات للجميع؟!!"
اين وعدك يا عمر البشير في حفل التنصيب: "كفالةِ الحريات للجميع؟!!"
10-02-2015 10:53 PM



١-
***- تمر اليوم الجمعة ٢ اكتوبر الحالي ٢٠١٥ ذكري مرور اربعة شهور علي تنصيب عمر البشير رئيسآ علي البلاد حتي ابريل عام ٢٠٢٠ . مرت ٩٣ يومآ حتي الان علي خطاب البشير في حفل التنصيب الذي قطع فيه عهدآ للشعب ان يكون (رئيسآ لكل السودانيين)، وعدنا البشير ايضآ بمستقبل زاهر وقال:
***- (عهداً جديداً نُمكَّنُ فيهِ لمبادئِ العدالةِ الاجتماعيةِ وسيادةِ حُكمِ القانون وبسطِ الشورى بينَ الناس. تحقيقاً لقوله تعالى "وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ" عهداً جديداً يُعِلي قِيَمِ الشفافيةِ في اتخاذ القراراتِ واعتماد معاييرِ الكفاءةِ والنزاهة عندَ كلِّ تكليفٍ وتعيين والمحاسبة الحازمة عند كل فساد أو تقصير. وبهذا أعلنُ عن قيامِ مفوضيهْ للشفافيةِ ومكافحةِ الفسادْ بصلاحياتٍ واسعة وتكون تبعيتها مباشرةً لرئيسِ الجمهورية).

***- قال ايضآ في خطابه:
(يا أهلُ الإعلامِ والفنونِ والكلامْ نحنُ وانتم لنتحاور بلغةِ أهلِ السودانْ التي تعبرُ عن وجدانٍ مُفعم بالمودةِ والحبِ والاحترام).

٢-
***- لكن واقع الحال الان يؤكد، ان حال الديمقراطية في البلاد مزري للغاية بشهادة المنظمات الدولية التي تراقب حريات الشعوب، وان كفالة الحريات التي وعدنا بها البشير معدومة بصورة كاملة، بل واسوأالف مرة مما كان عليها الحال قبل حفل التنصيب!!..الحريات الاساسية للمواطن السوداني والمنصوص عليها في الدستور مكبلة بقوانين الطوارئ ولوائح جهاز السلطات الامنية والشرطية.

٣-
***- لقد اصبح المواطن السوداني هو الوحيد في القارة الافريقية الممنوع من ابداء رأيه بكل حرية بلا خوف او ارهاب...ممنوع من حقه في التظاهر...حقه الشرعي في اقامة الندوات والمحاضرات السياسية...في التعبير عن رأيه في نقد السلطة والقوانين وادانة الفساد!! .

***- المواطن السوداني هو الوحيد بين كل عرب المنطقة العربية اصبح لزامآ عليه ان يطالع بالاكراه صحف مقيدة لا تنشر الا ما يرضي أهل السلطة، والويل كل الويل للصحفي الذي يتجرأ بنشر الحقائق عن سلبيات الاوضاع في السودان المنكوب...

***- المواطن السوداني اصبح لزامآ عليه ورغم انفه ان يشاهد من خلال القناة الفضائية الخاضعة للحزب الحاكم برامج سياسية مبرمجة بعناية فائقة تهدف في المقام الاول (غسيل مخ)!!

٤-
***- قال عمر البشير في خطاب حفل التنصيب:
(وأدعو أهل الرأي والقلمِ في مراكزِ البحوث والإعلامْ ومنابرِ الصحافةِ والرأي، أن يُسهموا في بناءِ روح المسؤوليةْ وتسليطِ الضوءِ على الخَياراتِ الموضوعيةِ لمعالجةِ قضايانا الوطنيةِ كافةْ)...

***- (عهداً جديداً نواصل فيهِ مسيرةَ الإصلاحِ الشاملْ تحقيقاً للاستقرار السياسي والحكمْ الرشيد.عهداً نَستكملُ فيه نَهضَتَنا الأخلاقيةَ والعلمية والصناعية والعمرانية. عهداً جديداً نحقِّقُ فيهِ آمالَ أمتِنا في حياةٍ كريمةٍ يحُفُّها الأمنُ والوَفرةُ والرخاء)...

(٥)-
"كلام جميل ياعمر البشير" ماجاء في الخطاب ولكن:
***- (كيف يمكن ان نساهم في بناءِ روح المسؤوليةْ وتسليطِ الضوءِ على الخَياراتِ الموضوعيةِ لمعالجةِ قضايانا الوطنيةِ كافةْ، وانت ما قمت برفع الموانع التي تقف حجرة عثرة في طريق اعلام حر يسلط الاضواء بكل صراحة على الخَياراتِ الموضوعيةِ لمعالجةِ قضايانا الوطنيةِ كافةْ؟!! )...

٦-
***- يا عمر البشير، ما قمت بعد خطابك في يوم ٢ يونيو الماضي باصدار اي توجيهات حازمة برفع المعانأة عن الصحفيين ورجال الاعلام، وان يقوموا باداء اعمالهم بلا ضغوطات او رقابة أمنية عليهم، تركهم علي نفس الحال الذي ماتغير منذ عام ١٩٨٩!!

٥-
***- لقد قطعت عهد ياعمر البشير علي الله والشعب ونفسك، واقسمت عليه بالقرأن في حضور عدد من رؤساء دول واعضاء وفود اجنبية جاءت تشارك حفل التنصيب، واستمعت الي خطابك الذي التزمت فيه:
(أنْ يكونَ الحوارُ والتفاهمُ والمشاورةْ هي وَسائُلنا لحلِ قضايانا)...

٦-
بناء علي العهود المعلقة في ذمتك ياعمر البشير الي يوم الدين وجب عليك ان:
***- ترفع الحصار الامني المضروب علي الشعب منذ ٢٦ عام،
***- الغاء القوانين الجارية، وقوانين الطوارئ المعلقة فوق رقاب ٣٤ مليون سوداني،
***- ارجاع الحريات المصادرة الي اصحابها "الشعب السوداني"،
***- احترام ما جاء في الدستور والمتعلقة بالمبادئ الاساسية لحقوق الانسان.

٧-
قال الله سبحانه وتعالي:
**********
(أ)-
(إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا).. [الفتح:10].

(ب)-
﴿ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ ﴾ [البقرة: 177].

(ج)-
﴿ وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِسْمَاعِيلَ إِنَّهُ كَانَ صَادِقَ الْوَعْدِ وَكَانَ رَسُولًا نَبِيًّا ﴾ [مريم: 54].

(د)-
قال (ص): (ألا أخبركم بخياركم؟ خياركم الموفون بعهودهم).

(هـ)-
إنَّ الوفاء بالعهود من أسمى مبادئ الإسلام الأخلاقية، التي أمر الله بها، وأثنى عليها، فقال الله عزوجل في محكم كتابه العزيز: (والموفون بعهدهم إذا عاهدوا).

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2046

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1349132 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 08:10 PM
إذا أردت أن تعرف ما يريد البشير أن يفعله في الخطوة التالية أو أي واحد من الكيزان فاستمع لما يقوله ثم توقع العكس تماماً فهؤلاء الكيزان وبشيرهم لا يضايقهم شيئ كما قول الحق والفاسد عادة يقول ما لا يفعل وربما يفعل عادة ما لا يقول! (كبر مقتاً عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون)

[همت]

#1349120 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 07:47 PM
الجديد (لنج) في موضوع:
اين وعدك يا عمر البشير في حفل التنصيب: "كفالةِ الحريات للجميع؟!!"
****************************
(قال تجمع قوى الإجماع الوطني المعارض في السودان، إن الأجهزة الأمنية منعت القياديين بالتجمع إبراهيم الشيخ، رئيس حزب المؤتمر السوداني، وصديق يوسف، القيادي بالحزب الشيوعي، من السفر خارج البلاد. وقال التجمع في بيان أصدره صباح الأحد إن "النظام يأبي إلا أن يؤكد كل يوم على طبيعته الاستبدادية ونهجه المعادي للحريات والموغل في مصادرة الحقوق الأساسية، باعتراض عناصر من جهاز الأمن والمخابرات مساء السبت كل من إبراهيم الشيخ وصديق يوسف في صالة الخروج بمطار الخرطوم". وأشار إلى أن أجهزة الأمن منعتهما من السفر إلى خارج السودان وصادرت جوازي سفرهما. وأضاف البيان: "النظام يؤكد أنه بحكم اتكائه اليومي على القوانين القمعية والأجهزة الأمنية من أجل البقاء، غير مؤهل لإدارة أي حوار يفضي لتحول سلمي ديمقراطي".
وشدد البيان على "استمرار قوى المعارضة في تصعيد وتيرة مواجهة النظام بمختلف أساليب المقاومة السلمية من أجل إسقاطه والعبور إلى فجر الحرية والعدالة والسلام").
المصدر:- صحيفة -"الراكوبة"- وكالات-
الاحد: -10-2015-04-

[بكري الصائغ]

#1348707 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2015 11:20 PM
ونواصل مع سلسلة تعهدات ووعود عمر البشير:
****************************
٤٧-
البشير يتعهد بالقضاء على التمرد بالنيل الأزرق
-(الأحد, 08 مارس 2015)...

٤٨-
البشير يتعهد بسودان خالٍ من أمراض الإعاقة وتوفير الخدمات الضرورية للمعاقين وجرحى العمليات وتمكينهم من إعالة أنفسهم....
-( الثلاثاء, 07 أبريل 2015)-

٤٩-
تعهد الرئيس السوداني عمر البشير بالقضاء على تحالف متمردي "الجبهة الثورية" التي تقاتل في إقليم دارفور وولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان ...-(19 يناير,2015)-

٥٠-
البشير يتعهد للناخبين بتحقيق السلام خلال العام الحالي ...
-(26.03.2015)-

٥١-
البشير يتعهّد بتشديد تطبيق الشريعة شمال السودان ويدافع عن جلد فتاة بالشارع...
-(الأحد 19 ديسمبر 2010)-

٥٢-
عمر البشير يتعهد بتسهيل المعيشة للسودانيين ومعالجة الغلاء...
-(05.10.2014)-

٥٣-
البشير يتعهد بحسم التمرد في إقليم دارفور "خلال أيام قليلة ...
-(08.04.2015)-

٥٤-
السودان: الرئيس عمر البشير يتعهد بإجراء حوار جدي لإنقاذ البلاد من "الحرب الأهلية"...
-(الأربعاء 28 مايو 2008)-

٥٥-
البشير يتعهَّد بمتابعة وثيقة تطوير خدمات الكهرباء...
-(23.07.2015)-

٥٦-
«البشير» يتعهد بتأمين قادة الحركات المسلحة حال مشاركتهم في الحوار الوطني...
-(الخميس 10-09-2015)-

٥٧-
البشير يتعهد في الجنينة بإعادة الأمن لدارفور...
-(05.03.2015)-

٥٨-
البشير يعلن العفو عن حملة السلاح ويتعهد بوقف إطلاق النار...
-(20.08.2015)-

٥٩-
رئيس الجمهوريه يتعهد باكمال تجميع وكهربة مشاريع النيل الابيض... رئيس الجمهوريه يتعهد باكمال تجميع وكهربة مشاريع النيل الابيض الزراعيه المرويه والطرق وتوصيل الكهرباء والمياه الصالحه للشرب لكل قرى ولايه النيل الابيض...

٦٠-
البشير يتعهد بـ"طي صفحة التمرد" نهائيا في 2016...
-(09.09.2015)-

٦١-
خلال لقائه الاتحاد العام للطلاب السودانيين البشير يتعهد بزيادة رواتب أساتذة وعمال التعليم العالي...
-(السبت 3 أكتوبر 2015)-

٦٢-
البشير يتعهد بتوحيد السودانيين وتطبيق معايير صارمة بحزبه الحاكم...
-(السبت, أكتوبر 25, 2014)-

٦٣-
البشير يتعهد بنزع الأسلحة وإعادة توطين النازحين...
-(05.03.2015)-

٦٤-
عمر البشير يتعهد بالقضاء على مراكز القوى داخل المؤتمر الوطني الحاكم وإعمال مبدأ الشورى....
-(26 أكتوبر,2014 )-

٦٥-
البشير يتعهد بإسقاط حكومة جنوب السودان وتحرير هجليج...

٦٦-
البشير يتعهد بوضع السلام على قائمة بنود فترته الرئاسية ...
-(11.03.2015)-

٦٧-
البشير يتعهد بتطوير (السكة حديد) وتقديم الخدمات...
-(05.04.2015)-

٦٨-
في اجتماع حضره 300 من ممثلي
المعارضة ومنظمات المجتمع المدني:
البشير يتعهد بتوفير الحريات..
وإطلاق سراح المعتقلين..
وإيجاد حل سلمي في الجنوب ودارفور..
ممثلو الأحزاب يطالبون برفع حالة الطوارئ وتهيئة المناخ للحوار الوطني ...
**************
تاريخ النشر: 11 - 8 - 2003 -
----------------
***- تعهد الرئيس السوداني عمر البشير في لقاء مع عدد من قادة المعارضة باتخاذ إجراءات لرفع القيود عن الحريات السياسية والسماح بحرية التعبير في السودان. وأكد البشير في كلمته أمام اللقاء أنه سيتم رفع الرقابة عن كل الصحف وإلغاء قوائم حظر السفر على بعض السياسيين, ومراجعة قوائم المعتقلين. وأشار الرئيس السوداني إلى أن المجلس القومي للصحافة هو الذي سيتولى مسألة رفع الرقابة عن الصحف، وقال إن الجميع "يمكنهم أن يعبروا عن آرائهم عبر الصحف وحتى عبر التلفزيون الحكومي". كما أكد أن قرارات حظر السفر ستكون فقط من خلال حكم قضائي.

***- من جهة أخرى تعهد البشير برفع حالة الطوارئ عند تحقيق السلام في كل المناطق بالسودان. واعتبر مراسل الجزيرة أن البشير ربما كان يقصد بذلك حالة الحرب في الجنوب والتي تؤثر مباشرة على الحريات السياسية ويرى معارضوه أنها تعطي مسوغا لأجهزة الأمن لفعل ما تريده. وكان البرلمان السوداني جدد في ديسمبر/كانون الأول الماضي حالة الطوارئ المعلنة منذ عام 1999 لمدة عام آخر.

***- وشارك في هذا اللقاء العشرات من كبار السياسيين وقادة أحزاب المعارضة مثل أحزاب الأمة والاتحادي والمؤتمر الشعبي والشيوعي والتجمع. وقللت أحزاب المعارضة السودانية من نتائج اجتماع ممثليها مع الرئيس عمر البشير بهدف التوصل إلى إجماع وطني سوداني بشأن القضايا المطروحة. واعتبر ممثلو هذه الأحزاب ما أعلنه الرئيس السوداني مجرد وعود سمعوها مرارا في السابق. وتطالب المعارضة بإلغاء القوانين المقيدة للحريات والسماح بحرية التعبير وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

***- كما جدد ممثلو القوى السياسية ضرورة تحقيق إجماع وطني بشأن مشروع اتفاق السلام مع المتمردين في السودان وتجنب الحل الثنائي بين الحكومة والمتمردين. واعتبر هؤلاء أن إطلاق الحريات السياسية أمر أساسي لتحقيق الوفاق الوطني. وجاءت هذه التطورات قبيل استئناف المفاوضات في كينيا مفاوضات السلام بين الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان.

٦٩-
: البشير يتعهد بحل دارفور سلميا والمهدي يؤيد...
-(11.04.2005)-

٧٠-
أسعار السكر ترتفع في نفس يوم تعهد عمر البشير
المشغول بالنكات البذيئة و(السكر الحلال)
*****************************
- حريات يوم 21 - 06 - 2012-
------------------
***- بعد ساعات من خطاب عمر البشير أمام المجلس الوطني أول أمس ، وتعهده بعدم زيادة أسعار السكر ، قفز سعر كيلو السكر إلى (7) ألف جنيه . واللافت ان عمر البشير قال في خطابه ( لا خير في قائد لا يقود ، ولا رجاء في رائد يكذب أهله). وزيادة أسعار السكر، رغم تعهده بعدم زيادتها ، تؤكد اما انه ( قائد لا يقود ) ، أو ( رائد يكذب أهله)!!

٧١-
***- تعهد الرئيس السودانى عمر البشير بالتنحى عن السلطة، إذا ما تأكد أن الشعب لا يريده ويرفض سياساته. قال «البشير»، فى خطاب جماهيرى حاشد، مساء أمس الأول بمدينة الدامر عاصمة ولاية نهر النيل، إنه لن ينتظر أن يقول له الشعب «غادر». وأضاف أنه لا يخشى انتفاضة السودانيين عليه، وأنه فى حال حدوث ثورة شعبية مماثلة لتونس، فإنه سيخرج لشعبه ليرجمه الشعب بالحجارة، ولن يهرب خارج البلاد، وقال: «سنبقى هنا ونُدفن فى هذه الأرض»، وأضاف: «عندما نعلم أن الشعب لا يريدنا سنترك الحكم دون أن يقول لنا أحد غادروا».
-(30. September 2013)-

٧٢-
تعهد الرئيس السوداني عمر البشير بنزع الأسلحة غير المرخصة في إقليم دارفور المضطرب غربي البلاد وإعادة توطين النازحين...

٧٣-
مصادر: عمر البشير تعهد لدول الخليج بطرد قيادات الإخوان من السودان...

٧٤-
البشير متعهدا باستمرار عاصفة الحزم :
«اللي مايجي بالحسنى نعرف كيف نجيبه»...
***************************
(تعهد الرئيس السوداني المشير عمر حسن البشير باستمرار عملية عاصفة الحزم العسكرية في اليمن لاسترداد الشرعية وقال أن السودان دفع بستة آلاف جندي للعملية البرية المتوقع حدوثها مع دعمه لجميع القوات المشاركة في العملية. وأشار البشير عقب لقائه أنصاره بالخرطوم إلى أنه أعطى الأوامر لجميع الجهات الأمنية والمختصة بضرورة إجلاء السودانيين من اليمن عبر جسر جوي عاجل ،موجها رسالة لمعارضيه وللحوثي بالقول (اللي ما يجي بالحسنى نعرف كيف نجيبه)، في إشارة إلى أن القوات الأمنية والعسكرية على أتم الجاهزية للتدخل في أي مكان)...

٧٥-
البشير: نسور الجو السودانيون الآن يحلِّقون بطائراتهم فوق اليمن...
-(06.04.2015)-

٧٦-
***- البشير يتعهد بحل مشكلات الشباب وتيسير الزواج...
***- تعهد البشير بمحاربة الفساد وحكومته تعترف بتفشي الفساد ...
***- البشير: (2013) آخرعام لمعاناة أهل جنوب كردفان...
***- الرئيس السوداني:2016 عام السلام وطي صفحة التمرد تماماً...
***- عمر البشير يعد بالحرية ويمنع المؤتمرات الصحفية...
***- برودي يبلغ أمين عام الأمم المتحدة تعهد البشير له بالتعاون مع القوات الدولية في دارفور...
***- البشير تعهد لبان بوقف الهجمات في دارفور...

٧٧-
تعهد الرئيس السوداني عمر حسن البشير بحماية الحريات في ظل الممارسة السياسية باعتبارها أصلا ومبدأ وليست منحة‏.‏ وقال ـ في كلمة بالجلسة الختامية لمؤتمر القطاع السياسي للمؤتمر الوطني ـ إن ممارسة هذه الحريات يجب ألا تتعدي حريات الآخرين، مؤكدا احترام الدولة لحقوق الانسان باعتبارها جزءا من العقيدة‏.‏
-(14 سبتمبر 2009)-

[بكري الصائغ]

#1348621 [ابو كوج]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2015 06:39 PM
بناء علي العهود المعلقة في ذمتك ياعمر البشير الي يوم الدين وجب عليك ان:
***- ترفع الحصار الامني المضروب علي الشعب منذ ٢٦ عام،
***- الغاء القوانين الجارية، وقوانين الطوارئ المعلقة فوق رقاب ٣٤ مليون سوداني،
***- ارجاع الحريات المصادرة الي اصحابها "الشعب السوداني"،
***- احترام ما جاء في الدستور والمتعلقة بالمبادئ الاساسية لحقوق الانسان.


لقد اسرفت واسهبت يا رجل حتى ظننت انك تتسول لدى من له القدرة على مدك بيد العون اواهم انت وتطلب ممن لقد اخطات الطريق يا ابن الصائغ رغم انفك وانفنا جميعا واعلم ان الحق يؤخذ ولا يطلب فهل لنا جميعا حق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابو كوج]

ردود على ابو كوج
[بكري الصائغ] 10-03-2015 08:20 PM
أخوي الحبوب،
ابو كوج،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية التامة وجعله مساء كله افراح ومسرات، مشكور علي المرور الكريم. اما بخصوص تعقيبك يا حبيب فلا يوجد هناك اي استجداء او تسول في المقال، انما تذكير عمر البشير بوعوداته التي قطعها علي نفسه بعد ان اقسم علي القرأن الكريم، وان (الرجل بمسكوه من لسانه) - كما نقول بالسوداني - وايضآ (وعد الحر دين عليه)...

(ب)-
*****
لا تنسي يا حبيب ان مطالبة البشير ( رفع الحصار الامني المضروب علي الشعب منذ ٢٦ عام...الغاء القوانين الجارية، وقوانين الطوارئ المعلقة فوق رقاب ٣٤ مليون سوداني... ارجاع الحريات المصادرة الي اصحابها "الشعب السوداني"...احترام ما جاء في الدستور والمتعلقة بالمبادئ الاساسية لحقوق الانسان)، هل ليست مطالبات من عندي، وانما شروط فرضتها المعارضة علي البشير واصرت علي تنفيذها قبل اي حوار بين الطرفين. هي مطالبات ضرورية، وبدونها يستحيل ان يتم لقاء مع المعارضة.


#1348295 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2015 11:39 PM
{وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ}...
لمن نسي وسهي وتعمد التجاهل:
الاعلان العالمي لـحقوق الانسـان
*********************
الديباجة
-------
لما كان الاعتراف بالكرامة المتأصلة في جميع أعضاء الأسرة البشرية وبحقوقهم المتساوية الثابتة هو أساس الحرية والعدل والسلام في العالم.

ولما كان تناسي حقوق الإنسان وازدراؤها قد أفضيا إلى أعمال همجية آذت الضمير الإنساني، وكان غاية ما يرنو إليه عامة البشر انبثاق عالم يتمتع فيه الفرد بحرية القول والعقيدة ويتحرر من الفزع والفاقة.

ولما كان من الضروري أن يتولى القانون حماية حقوق الإنسان لكيلا يضطر المرء آخر الأمر إلى التمرد على الاستبداد والظلم.

ولما كان من الجوهري تعزيز تنمية العلاقات الودية بين الدول،

ولما كانت شعوب الأمم المتحدة قد أكدت في الميثاق من جديد إيمانها بحقوق الإنسان الأساسية وبكرامة الفرد وقدره وبما للرجال والنساء من حقوق متساوية وحزمت أمرها على أن تدفع بالرقي الاجتماعي قدماً وأن ترفع مستوى الحياة في جو من الحرية أفسح.

ولما كانت الدول الأعضاء قد تعهدت بالتعاون مع الأمم المتحدة على ضمان اطراد مراعاة حقوق الإنسان والحريات الأساسية واحترامها.

ولما كان للإدراك العام لهذه الحقوق والحريات الأهمية الكبرى للوفاء التام بهذا التعهد.

فإن الجمعية العامة تنادي بهذا الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على أنه المستوى المشترك الذي ينبغي أن تستهدفه كافة الشعوب والأمم حتى يسعى كل فرد وهيئة في المجتمع، واضعين على الدوام هذا الإعلان نصب أعينهم، إلى توطيد احترام هذه الحقوق والحريات عن طريق التعليم والتربية واتخاذ إجراءات مطردة، قومية وعالمية، لضمان الاعتراف بها ومراعاتها بصورة عالمية فعالة بين الدول الأعضاء ذاتها وشعوب البقاع الخاضعة لسلطانها.

المادة 1.
*******
يولد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق، وقد وهبوا عقلاً وضميراً وعليهم أن يعامل بعضهم بعضاً بروح الإخاء.

المادة 2.
*******
لكل إنسان حق التمتع بكافة الحقوق والحريات الواردة في هذا الإعلان، دون أي تمييز، كالتمييز بسبب العنصر أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الرأي السياسي أو أي رأي آخر، أو الأصل الوطني أو الاجتماعي أو الثروة أو الميلاد أو أي وضع آخر، دون أية تفرقة بين الرجال والنساء. وفضلا عما تقدم فلن يكون هناك أي تمييز أساسه الوضع السياسي أو القانوني أو الدولي لبلد أو البقعة التي ينتمي إليها الفرد سواء كان هذا البلد أو تلك البقعة مستقلا أو تحت الوصاية أو غير متمتع بالحكم الذاتي أو كانت سيادته خاضعة لأي قيد من القيود.

المادة 3.
*******
لكل فرد الحق في الحياة والحرية وسلامة شخصه.

المادة 4.
*******
لايجوز استرقاق أو استعباد أي شخص، ويحظر الاسترقاق وتجارة الرقيق بكافة أوضاعهما.

المادة 5.
*******
لايعرض أي إنسان للتعذيب ولا للعقوبات أو المعاملات القاسية أو الوحشية أو الحاطة بالكرامة.

المادة 6.
*******
لكل إنسان أينما وجد الحق في أن يعترف بشخصيته القانونية.

المادة 7.
*******
كل الناس سواسية أمام القانون ولهم الحق في التمتع بحماية متكافئة عنه دون أية تفرقة، كما أن لهم جميعا الحق في حماية متساوية ضد أي تميز يخل بهذا الإعلان وضد أي تحريض على تمييز كهذا.

المادة 8.
******
لكل شخص الحق في أن يلجأ إلى المحاكم الوطنية لإنصافه عن أعمال فيها اعتداء على الحقوق الأساسية التي يمنحها له القانون.

المادة 9.
*******
لا يجوز القبض على أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفاً.

المادة 10.
*******
لكل إنسان الحق، على قدم المساواة التامة مع الآخرين، في أن تنظر قضيته أمام محكمة مستقلة نزيهة نظراً عادلاً علنياً للفصل في حقوقه والتزاماته وأية تهمة جنائية توجه إليه.

المادة 11.
*********
( 1 ) كل شخص متهم بجريمة يعتبر بريئاً إلى أن تثبت إدانته قانوناً بمحاكمة علنية تؤمن له فيها الضمانات الضرورية للدفاع عنه.
( 2 ) لا يدان أي شخص من جراء أداة عمل أو الامتناع عن أداة عمل إلا إذا كان ذلك يعتبر جرماً وفقاً للقانون الوطني أو الدولي وقت الارتكاب، كذلك لا توقع عليه عقوبة أشد من تلك التي كان يجوز توقيعها وقت ارتكاب الجريمة.

المادة 12.
********
لا يعرض أحد لتدخل تعسفي في حياته الخاصة أو أسرته أو مسكنه أو مراسلاته أو لحملات على شرفه وسمعته، ولكل شخص الحق في حماية القانون من مثل هذا التدخل أو تلك الحملات.

المادة 13.
********
( 1 ) لكل فرد حرية التنقل واختيار محل إقامته داخل حدود كل دولة.
( 2 ) يحق لكل فرد أن يغادر أية بلاد بما في ذلك بلده كما يحق له العودة إليه.

المادة 14.
********
( 1 ) لكل فرد الحق في أن يلجأ إلى بلاد أخرى أو يحاول الالتجاء إليها هرباً من الاضطهاد.
( 2 ) لا ينتفع بهذا الحق من قدم للمحاكمة في جرائم غير سياسية أو لأعمال تناقض أغراض الأمم المتحدة ومبادئها.

المادة 15.
********
( 1 ) لكل فرد حق التمتع بجنسية ما.
( 2 ) لا يجوز حرمان شخص من جنسيته تعسفاً أو إنكار حقه في تغييرها.

المادة 16.
********
( 1 ) للرجل والمرأة متى بلغا سن الزواج حق التزوج وتأسيس أسرة دون أي قيد بسبب الجنس أو الدين، ولهما حقوق متساوية عند الزواج وأثناء قيامه وعند انحلاله.
( 2 ) لا يبرم عقد الزواج إلا برضى الطرفين الراغبين في الزواج رضى كاملاً لا إكراه فيه.
( 3 ) الأسرة هي الوحدة الطبيعية الأساسية للمجتمع ولها حق التمتع بحماية المجتمع والدولة.

المادة 17.
*********
( 1 ) لكل شخص حق التملك بمفرده أو بالاشتراك مع غيره.
( 2 ) لا يجوز تجريد أحد من ملكه تعسفاً.

المادة 18.
********
لكل شخص الحق في حرية التفكير والضمير والدين، ويشمل هذا الحق حرية تغيير ديانته أو عقيدته، وحرية الإعراب عنهما بالتعليم والممارسة وإقامة الشعائر ومراعاتها سواء أكان ذلك سراً أم مع الجماعة.

المادة 19.
*******
لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأية وسيلة كانت دون تقيد بالحدود الجغرافية.

المادة 20.
********
( 1 ) لكل شخص الحق في حرية الاشتراك في الجمعيات والجماعات السلمية.
( 2 ) لا يجوز إرغام أحد على الانضمام إلى جمعية ما.

المادة 21.
********
( 1 ) لكل فرد الحق في الاشتراك في إدارة الشؤون العامة لبلاده إما مباشرة وإما بواسطة ممثلين يختارون اختياراً حراً.
( 2 ) لكل شخص نفس الحق الذي لغيره في تقلد الوظائف العامة في البلاد.
( 3 ) إن إرادة الشعب هي مصدر سلطة الحكومة، ويعبر عن هذه الإرادة بانتخابات نزيهة دورية تجري على أساس الاقتراع السري وعلى قدم المساواة بين الجميع أو حسب أي إجراء مماثل يضمن حرية التصويت.

المادة 22.
********
لكل شخص بصفته عضواً في المجتمع الحق في الضمانة الاجتماعية وفي أن تحقق بوساطة المجهود القومي والتعاون الدولي وبما يتفق ونظم كل دولة ومواردها الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والتربوية التي لاغنى عنها لكرامته وللنمو الحر لشخصيته.

المادة 23.
********
( 1 ) لكل شخص الحق في العمل، وله حرية اختياره بشروط عادلة مرضية كما أن له حق الحماية من البطالة.
( 2 ) لكل فرد دون أي تمييز الحق في أجر متساو للعمل.
( 3 ) لكل فرد يقوم بعمل الحق في أجر عادل مرض يكفل له ولأسرته عيشة لائقة بكرامة الإنسان تضاف إليه، عند اللزوم، وسائل أخرى للحماية الاجتماعية.
( 4 ) لكل شخص الحق في أن ينشئ وينضم إلى نقابات حماية لمصلحته

المادة 24.
********

لكل شخص الحق في الراحة، وفي أوقات الفراغ، ولاسيما في تحديد معقول لساعات العمل وفي عطلات دورية بأجر.

المادة 25.
********
( 1 ) لكل شخص الحق في مستوى من المعيشة كاف للمحافظة على الصحة والرفاهية له ولأسرته، ويتضمن ذلك التغذية والملبس والمسكن والعناية الطبية وكذلك الخدمات الاجتماعية اللازمة، وله الحق في تأمين معيشته في حالات البطالة والمرض والعجز والترمل والشيخوخة وغير ذلك من فقدان وسائل العيش نتيجة لظروف خارجة عن إرادته.
( 2 ) للأمومة والطفولة الحق في مساعدة ورعاية خاصتين، وينعم كل الأطفال بنفس الحماية الاجتماعية سواء أكانت ولادتهم ناتجة عن رباط شرعي أو بطريقة غير شرعية.

المادة 26.
********
( 1 ) لكل شخص الحق في التعلم، ويجب أن يكون التعليم في مراحله الأولى والأساسية على الأقل بالمجان، وأن يكون التعليم الأولي إلزامياً وينبغي أن يعمم التعليم الفني والمهني، وأن ييسر القبول للتعليم العالي على قدم المساواة التامة للجميع وعلى أساس الكفاءة.
( 2 ) يجب أن تهدف التربية إلى إنماء شخصية الإنسان إنماء كاملاً، وإلى تعزيز احترام الإنسان والحريات الأساسية وتنمية التفاهم والتسامح والصداقة بين جميع الشعوب والجماعات العنصرية أو الدينية، وإلى زيادة مجهود الأمم المتحدة لحفظ السلام.
( 3 ) للآباء الحق الأول في اختيار نوع تربية أولادهم.

المادة 27.
********
( 1 ) لكل فرد الحق في أن يشترك اشتراكاً حراً في حياة المجتمع الثقافي وفي الاستمتاع بالفنون والمساهمة في التقدم العلمي والاستفادة من نتائجه.
( 2 ) لكل فرد الحق في حماية المصالح الأدبية والمادية المترتبة على إنتاجه العلمي أو الأدبي أو الفني.

المادة 28.
********
لكل فرد الحق في التمتع بنظام اجتماعي دولي تتحقق بمقتضاه الحقوق والحريات المنصوص عليها في هذا الإعلان تحققاً تاما.

المادة 29.
********

( 1 ) على كل فرد واجبات نحو المجتمع الذي يتاح فيه وحده لشخصيته أن تنمو نمواً حراُ كاملاً.
( 2 ) يخضع الفرد في ممارسة حقوقه وحرياته لتلك القيود التي يقررها القانون فقط، لضمان الاعتراف بحقوق الغير وحرياته واحترامها ولتحقيق المقتضيات العادلة للنظام العام والمصلحة العامة والأخلاق في مجتمع ديمقراطي.
( 3 ) لا يصح بحال من الأحوال أن تمارس هذه الحقوق ممارسة تتناقض مع أغراض الأمم المتحدة ومبادئها.

المادة 30.
*********
ليس في هذا الإعلان نص يجوز تأويله على أنه يخول لدولة أو جماعة أو فرد أي حق في القيام بنشاط أو تأدية عمل يهدف إلى هدم الحقوق والحريات الواردة فيه.

[بكري الصائغ]

#1348294 [الداندورمي.]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2015 11:37 PM
عمر البشير الكضاب بائع الأحلام
بشبعكم كضب .

[الداندورمي.]

ردود على الداندورمي.
[بكري الصائغ] 10-03-2015 03:00 AM
أخوي الحـبوب،
الداندورمي،
(أ)-
اسعد الله عالي صباحك وجعلة عامرآ بالمسرات والافراح.
***- بثت صحيفة "الراكوبة" الغراء قبل قليل خبر هام له علاقة بالمقال. وجاء الخبر تحت عنوان: "حقوق الإنسان" يبقي على السودان تحت البند العاشر . ياتري هل يفهم النظام الحاكم في السودان، انه قد طفح الكيل وبلغ السيل الزبى وما عادت دول العالم تقبل المزيد من ممارسات الخرطوم الخاطئة؟!!

(ب)-
"حقوق الإنسان" يبقي على السودان تحت البند العاشر
********************************
المصـدر: صحيفة "الراكوبة" - "شبكة الشروق" -
10-02-2015 11:58 PM
--------------------
***- أبقى مجلس حقوق الإنسان في جنييف التابع للأمم المتحدة على السودان تحت البند العاشر، وذلك دون أي تصويت تحت بند "الإشراف"، وقرر المجلس تجديد ولاية الخبير المستقل المعني بحالة حقوق الإنسان في السودان لمدة سنة واحدة. والبند العاشر متعلق بتقديم الدعم الفني وتطوير القدرات، على عكس مطالبات الولايات المتحدة بالإبقاء على السودان تحت البند الرابع أو الثاني. وقال مسؤول ملف حقوق الإنسان بالبعثة السودانية الدائمة بجنييف خالد موسى ،إن السودان استطاع أن يقدم بيانه باسم المجموعة الأفريقية وحظي بإجماع خلال اجتماعات المجلس، وأشار إلى أن الدبلوماسية السودانية بذلت جهوداً كبيرة لإبعاد المساعي الرامية لإعادة السودان للبند الرابع. وقال إن البيان الذي صدر من المجلس لا يمس السيادة الوطنية أو الخطوط الحمراء، موضحاً أن السودان استطاع أن يخفف من لغة البيان بفضل الدعم الذي وجده من المجموعة الأفريقية.

***- وفي السياق، طلب المجلس من الخبير المستقل أن يقدم تقريراً إليه في دورته الثالثة والثلاثين، ودعا حكومة السودان لمواصلة تعاونها الكامل مع الخبير. وأبدى مجلس حقوق الإنسان قلقه إزاء ما ورد في التقارير بشأن إغلاق بعض المنظمات غير الحكومية، والقيود المفروضة على وسائط الإعلام، والرقابة على المنشورات قبل صدورها وبعده، ومصادرة الصحف، وفرض الحظر على بعض الصحفيين، وانتهاك الحق في حرية التعبير وفي حرية تكوين الجمعيات والتجمع السلمي.


#1348287 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2015 11:05 PM
عناوين أخبار متنوعة نشرت في الصحف والمواقع
السودانية عن تعهدات ووعود عمر البشير...
(مع بث بعضها بالتفاصيل)...
*************************
١-
***- البشير يتعهد بتوسيع طريق التحدي...
***- واكمال طريق النيل الغربي...
***- البشير يعد بطفرة تنموية واستثمارية في الشمالية...
***- البشير امام جماهير دنقلا: كهربة المشاريع..اكمال طريق ناوا السليم وكبري عكاشة..
***- البشير للشعب: لن نخدعكم ولن نجلدكم بالسوط فوق ظهوركم...
***- البشير يتعهد بانشاء خط سكة حديد جديد الى عطبرة ...
***- في لقاء مع المعاقين: البشير يجهش بالبكاء ويتعهد بسودان خالى من امراض الاعاقة...
** أقسم بمجانية التعليم..والعلاج !!!
** اصدر قرارا بمنع تحصيل "الاتاوات" في الطرق !!!
** أقسم بأن لا يجلس مع "الحركة الشعبية" في اي مفاوضات !!!
** أقسم بأن تغير الحركة الشعبية اسمها !!!
** أقسم بأن العام 2005م هو عام انهاء التمرد في دارفور!!!
** أقسم الاطاحة بادريس دبي عندما دعم المتمردين عليه ودخلوا انجمينا!!!
** بعد سقوط القذافي قال بان العدل والمساواة انتهت وفضل لها 9 عربات فقط!!!
** أقسم بانه سيسلم السودان دولة موحدة كما استلمه!!!
** في اقرار الذمة قال بان لديه بيت واحد وشقة واحدة ومزرعة!!!

٢-
توجس في السودان من وعود البشير الانتخابية...
٣-
مزارع شاب يسخر من وعود عمر البشير الجوفاء - صوت وصوره -...
٤-
المعارضة السودانية: وعود البشير جوفاء...
٥-
بالفيديو خطاب البشير وعود بلا التزام...
٦-
***- في محطته الخامسة البشير في كسلا..وعود التنمية والخدمات...
***- البشير في عطبرة.. وعود التنمية...
٧-
السودان: استمرار التضيق على المعارضة رغم وعود البشير...
٨-
وعود التغيير في الخرطوم تتبخر...
٩-
دارفور تعرضت للقصف رغم وعود البشير بالسلام...
١٠-
صحف العالم: "وعود" البشير و"وعيد" نصر الله....
١١-
المعارضة: وعود البشير «مكررة...
١٢-
جريدة الدستور : وعود البشير .. وانفصال جنوب السودان!
١٣-
معضلة أبيي والنيل الأزرق بين وعود البشير وخارطة «الانفصال الموسعة»..الدستور المرحلي وواقع ما بعد الاستفتاء.. إنه الكابوس الهندي...
١٤-
الرئاسة السودانية تواصل وعود النهوض بمشروع الجزيرة...
١٥-
الشيخ الشعراوي1998: عمر البشير منافق وممثل بارع..!!
١٦-
تعويضات ملاك الجزيرة:وعود تتبدد فى الهواء رغم توجيهات الرئاسة...
١٧-
السودان يخلف وعوده ويحظر صحيفة شيوعية...
١٨-
(مكافحة الفساد) و(العفو) أبرز وعود البشير خلال مراسم تنصيبه رئيسا لولاية جديدة...
١٩-
هزيمة كبرى جديدة : فشل تعهدات عمر البشير...
٢٠-
الرئيس الامريكي السابق كارتر يكشف تعهد البشير حول خطاب الوثبة...
٢١-
فيديو يوثق تعهدات عمر البشير الكذاب عن ايصال المياه الى بورتسودان ...
٢٢-
هزيمة كبرى جديدة فشل تعهدات عمر البشير بدخول أبو كرشولا...
٢٣-
البشير يتعهد بإنهاء الحرب في السودان...

٢٤-
تعهد البشير الذى خاطب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الثانى للمؤتمر الوطنى، بالسعى لانهاء العنف ووقف الخروقات الامنية فى جميع الاطراف ، وابرام اتفاق سلام يرتضيه الجميع من اهل دارفور ويقوم على لا مركزية الحكم والادارة والقسمة العادلة فى السلطة والثروة، وفقا لاتفاقية السلام والدستور)!!..(عام 2005)..

(٢٥)-
كد البشير في "اعلان سياسي" بثته اذاعة ام درمان الرسمية انه امر بنزع سلاح كل المجموعات الخارجة على القانون في دارفور بما فيها ميليشيا الجنجويد الموالية للحكومة وتعهد بمنع اى تهديد لامن تشاد انطلاقا من دارفور. (عام 2010)!!
٢٦-
(جدد البشير التزامه بدعمه الكامل لمتطلبات الهيئة القضائية واحترامه لأحكام القضاء، مؤكدا أن لا حصانة لأحد الا بالقانون ولا تجريم الا به، لضمان اشاعة العدل وأن يعم الأمن والطمأنينة كل السودان)..(عام 2006)!!

٢٧-
(تعهد الرئيس عمر حسن البشير، بالتصدي لمنع أي تدخل او تغول او تأثير على عمل القضاء السوداني من أية جهة كانت، وجدد رفض البلاد للمحاكم الدولية، مؤكدا مقدرة القضاء الوطني على تحقيق العدالة. ودعا الى محاكمات علنية ومتخصصة وعاجلة للمتهمين في احداث دارفور...

٢٨-
تعهد عمر البشير قتال القوات الاممية للسودان وقال:
( انا قاعد رئيس مافي قوات من الامم المتحدة تخش دافور لانو انا أسهل لي مليون مرة ابقي قائد للمقاومة في دافور ضد القوات الاجنبية ولا رئيس جمهورة محتلة)!!...

٢٩-
عقب صلاة الجمعه بمسجد النور صرح سعادة/ المشير قائد ثورة الشريعه والبرنامج الحضاري عمر البشير انه لاول مرة يعلم ان هنالك فساد في حكومته وتوعد الناس بالتحقيق لاجتثاث المفسدين، وذكر ان مستشاريه كانوا دائماً يؤكدون له بعدم وجود أي مخالفات او إنتهاكات للمال العام، وبعدها اجهش في حالة بكاء هيستيري)!!.. 18 فبراير 2011..

٣٠-
عمر البشير يؤكد حرصه على (بسط) الحريات الصحفية!!

٣١-
اين التعويضات التي وعدت بها المتضررين من السيول ياعمر البشير?!!
(ان اخر وعد قطعته علي نفسك ياعمر البشير، وشهدت الله تعالي عليه، كان بتاريخ يوم الأربعاء 7 أغسطس 2013، الزمت نفسك بتعويض كلَّ المتضررين من السيول والأمطار ، وإن الحكومة ستواصل جهودها في تأمين المواطنين والوطن. وقامت الصحف المحلية وباقي وسائل الاعلام بنشر وبث تصريحك ووعدك بالتعويضات..اين التعويضات التي وعدت بها المتضررين من السيول ياعمر البشير?!!

٣٢-
قال الرئيس البشير أمام المؤتمر السادس للشباب السوداني: ( إن نهاية العام 2014 ستشهد نهاية كل بؤر التمرد والصراعات القبلية في البلاد، حتى يمكن دخول الانتخابات العامة في 2015 والسودان خالٍ من الحروب) وتعهد بإجراء انتخابات حرة ونزيهة، وقال: ( لأننا نعتبر الجلوس في كراسي الحكم عبادة وتقرباً لله، ولايمكن أن نتقرب لله بالغش والخداع والتدليس)….

٣٣-
بعد ساعات من خطاب عمر البشير أمام المجلس الوطني ، وتعهده بعدم زيادة أسعار السكر ، قفز سعر كيلو السكر إلى (7) ألف جنيه. واللافت ان عمر البشير قال في خطابه ( لا خير في قائد لا يقود ، ولا رجاء في رائد يكذب أهله) .وزيادة أسعار السكر ، رغم تعهده بعدم زيادتها ، تؤكد اما انه ( قائد لا يقود ) ، أو ( رائد يكذب أهله)، أو الاثنين معاً!!...(عام 2012)...

٣٤-
اعاد ( سودان سينيور ) نشر مقاطع فيديو من خطاب عمر البشير عند افتتاح سد مروي. ويتعهد عمر البشير في الخطاب بتخفيض اسعار الكهرباء بنسبة 25 % للفقراء و25% للقطاع الصناعي , وبنسبة 30% للمزارعين !.. والان تزيد حكومة عمر البشير اسعار الكهرباء...

٣٥-
وزير الخارجية الروسي لعلي كرتي : كيف نتعامل مع حكومة تكذب ...

٣٦-
تعهد عمر البشير:
***- تسهيل المعيشة للسودانيين ومعالجة الغلاء ...
***- برد«الضربة بالضربة»لإسرائيل...
***- إجراء حوار جدي لإنقاذ البلاد من "الحرب الأهلية"...
***- بانهاء أزمة دارفور هذا العام "رغم انف" المتمردين ...
***- محاسبة ومحاكمة مرتكبي الجرائم في دارفور دون محاباة...
***- محاربة الفقر بولاية البحر الأحمر...
***- بدعم التنمية ومحاربة الفقر...
***- تعهد باقتصاد مستقر...

٣٨-
جدد الرئيس عمر البشير التأكيد على ان الحكومة بصدد انشاء مفوضية لمحاربة الفساد بالبلاد. وتعهد بمحاربة الفساد والمفسدين وعدم المسامحة في أي تجاوزات. وقال البشير لدى مخاطبته المصلين بمسجد النور،عقب صلاة الجمعة،ان المفوضية ستضم شخصيات قومية،مؤكداً ان الدولة لن تتسامح مع المفسدين،واعتبر ان المسؤولية في المقام الاول دينية واخلاقية، وكان امام المصلين الدكتور عصام احمد البشير امتدح،تصريحات الرئيس البشير ،في وقت سابق عزمه انشاء هذه المفوضية،مطالباً بالاسراع في تكوينها. ودعا اي مواطن يمتلك معلومات أو وثائق تسليمها الي المفوضية للتحقيق فيها...

٣٩-
جدد الرئيس عمر البشير، دعوته لمحاربة الفساد والمحسوبية وإنشاء مفوضية لمحاربة الفساد. وقال خلال مخاطبته المصلين بمسجد مجمع النور الإسلامي عقب صلاة الجمعة أمس، إن محاربة الفساد والمحسوبية مسؤولية مشتركة ما بين المجتمع والدولة، ودعا إلى مراعاة المصلحة العامة وضرورة تغليب المصالح الوطنية على الشخصية. وأكد البشير أن التمسك بحبل الله المتين أكبر عاصم من نزغ الشيطان وميول السلطان، ووصف الخطوة بأنها تعزز من الجهود للمحافظة على المال العام. ونوه البشير إلى خطورة وجود المستشارين الذين يزينون التقارير للمسؤولين ويؤكدون أن كل شئ على ما يرام...

٤٠-
عمر البشير يعلن نهاية "رقابة الدولة" على الصحافة المكتوبة في السودان !!!
٤١-
ذكر عمر البشير، ان البلاد مقبلة على ممارسة ديموقراطية وتحول ديموقراطي حقيقي، مؤكدا انه لا توجد اية مضايقات سياسية او فصل للصالح العام أو وجود بيوت اشباح، وقال إنه سيرضى بحكم الشعب عليه عبر صناديق الاقتراع، وطالب القوى السياسية بالاستعداد للاستحقاق الانتخابي)!!..(عام 2009)...

٤٢-
رد البشير على أسئلة بشأن استئثار اعضاء المؤتمر الوطني بالثروة على حساب بقية المواطنين، نافيا ذلك بشدة، وقال إن كبار رجال المال والاعمال في البلاد حاليا لا ينتمون للمؤتمر الوطني، مؤكدا أن الحكومة أنهت كافة مظاهر الفساد والسيطرة الحكومية على الاقتصاد!!!

٤٣-
اقسم السيد عمر البشير بأنه لن يعود للحكم بعد إنتهاء فترة حكمه!!!
٤٤-

(اعترف الرئيس السوداني عمر البشير تحت ضغوط الإعلام وأحزاب المعارضة بارتكاب جنود ما يسمى بـ "قوات التدخل السريع" تجاوزات كثيرة في إقليم دارفور. وقال في تصريحات صحفية أمس، هي الأولى له منذ شهور، إن هناك 300 فرد من هذه القوات يخضعون للمحاكمة. وأضاف "التجاوزات المنسوبة لأفراد من هذه القوات كانت في ولاية شمال دارفور، وقد وقعت في ظروف معلومة للقيادة وهي كلها قيد الإجراءات القانونية الآن")!!..(2014-06-23)...

٤٥-
المعارضة تتهم البشير بالانقلاب على تعهداته!!

٤٦-
**- أعلن المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ي احتفالات البلاد ببداية توليد الكهرباء من سد مروي ، عن تخفيض تعريفة الكهرباء للقطاع السكني للمستهلكين (200) كيلوواط/ساعة وما دون بنسبة تصل الى (25%). وقال سيادته لدى مخاطبته ظهر اليوم الاحتفال إن تخفيض سعر الكهرباء سيشمل القطاع الصناعي بنسبة (25%) وللمزارعين بنسبة (30%) مبيناً أن التطبيق لهذه التخفيضات سيبدأ اعتباراً من يوم 30 يونيو القادم)!!...عام 2009..

***- بنسبة بلغت 250 % تعرفة الكهرباء: زيادة فلكية جديدة خارج الموازنة! ...(عام 2012)...

[بكري الصائغ]

بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة