المقالات
السياسة
التشجيع الإيجابي للنصر المنتظر
التشجيع الإيجابي للنصر المنتظر
10-02-2015 11:03 PM


*علاقتي بكرة القدم قريبة الشبه بعلاقتي بالسياسة أي بالتعاطي من بعد‘ لكن السياسة فرضت نفسها عنوة لأنها "دخلت العضم" ولم تسلم منها" قفة الملاح"‘ لكنني لست من المتعصبين الذين ضيقوا مساحة المنافسة الحرة في الساحتين السياسية والرياضية.
*على المستوى الشخصي مارست لعب "كرة الشراب" مع أولاد الجيران بعطبره، كما لعبت مع فريق الأسكله ببورتسودان لكنني لم أكن لاعباً ماهراً، بل عرفت باللعب الخشن" الضفاري" حتى أطلقوا على لقب " الكيك" في ذلك الوقت.
*لم أواصل لعب كرة القدم لكنني لم أترك متابعتها كلما وجدت فرصة لذلك وفي بعض المباريات ‘ وفي بيتنا نمارس درجة من الديمقراطية الكروية حيث أشجع وأم الاولاد فريق المريخ فيما يشجع ابنانا عبدالرحمن ومحمد فريق الهلال، وهما الأعلى صوتاً في المكاواة والشماتة أما البنات فلديهن مشاغل أخرى.
*أقول هذا بمناسبة المنافسة الخشنة بين مشجعي الهلال والمريخ في سباقهما نحو نهائي البطولة الإفريقية لكرة القدم وسط استمرار حدة التراشق اللفظي والإعلامي في الصحف ووسائط التواصل الاجتماعي.
*لابد من القول أن مجرد وصول المريخ والهلال لهذه المرحلة المتقدمة في نهائيات البطولة الإفريقية ظاهرة كروية صحية، ومازلنا نحرص على المزيد من الانتصارات للفريقين.
*بقدر ما نتطلع لانتصار فريق المريخ على منافسه مازيمبي في مباراة لوممباشي يوم غدٍ الأحد نتطلع لانتصار الهلال على فريق الاتحاد الجزائري اليوم.
*كم كنا نود أن تكون المباراة النهائية في هذه البطولة سودانية خالصة، لكن دعونا نتطلع للانتصار الأقرب للتحقق للمريخ كي يعزز انتصاره في الخرطوم ويصعد بجدارة للنهائي، دون أن نستبعد المفاجأة التي يمكن أن يحققها الهلال اليوم.
*على فريق المريخ أن يستعد للعب الهجومي في لوممباشي لإحراز الأهداف كي يربك منافسه مازيمبي ويصعب عليه مهمته بدلاًً من الاعتماد على أسلوب الدفاع للحفاظ على نتيجة الخرطوم، لأنه لابد من المبادرة بهدف والاستمرار في الهجوم دون إغفال الدفاع عن المرمى.
* دعونا نتجاوز أساليب التشجيع السالبة التي لا تخدم لفريقي الهلال والمريخ قضية وأن تتكثف الجهود عملياً لتحقيق الانتصار الكروي في الميدان، وليس في الصحف ووسائط التواصل المشحونة بالشماتة والكيد الكروي.
*مرة أخرى نتمنى لفريق الهلال الانتصار اليوم على فريق الاتحاد في الجزائر وأن يعزز المريخ انتصاره في لوممباشي ليصعد للمباراة النهائية ويدخل الفرحة والسرور للجماهير المتعطشة للنصر المنتظر.


[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 707

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1348830 [سيف الدين خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 08:51 AM
استاذ نور الدين بسبب من الاعلام الرياضي وارادة الحكومة صارت الكراهية بين الفريقين كما تري مما اضحك علينا الكافة ومضي الزمان الذي كان جميلا وجاء زمان الانقاذ لتعميق الجهوية والقبلية والكراهية وكلها الاسلام جاء ضدها ولكن الانقاذ رسختها لانها تري ان تحكم وحسب ليس الا ولا اعتقد ان بلدا تبلغ فيه الكراهية هذا والفساد يتقدم في اي منحي وان تقدم فهو رغوة صلبون او صدفة كما قال مدرب عربي لي اما حكاية تاج السر حسين فهي معطوفه علي حاله عامة سائدة وهو ليس بدعا منها او قل وهو المعارض الشهم رد فعل لافعال بالمريخ واجمل حاجة الحكومة تتفرج وتمول هذا ودقي يا مزيقه

[سيف الدين خواجة]

#1348308 [انا المريخ العظيم النجم الساطع]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2015 12:23 AM
كلامك دة يا استاذ نور الدين ما بعجب تاج السر حسين الصحفي الجربندي المتعصب للهلال والذي يتمني ان ينغلب المريخ يوم غد ويتوعد منذ أسبوع المريخاب بالهزيمة ويشارط بعصبية علي انتصار الهلال. ولكنه يتناسي الحقيقة التي تقول ان الكورة مدورة يا غالب يا مغلوب وهذه سنة التنافس في المباريات

مريخنا فووووق رغم أنف المتعصبين

[انا المريخ العظيم النجم الساطع]

نورالدين مدني
نورالدين مدني

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة