المقالات
السياسة
رئيسكم فقد المنطق!
رئيسكم فقد المنطق!
10-07-2015 08:10 AM


جاء فى الأخبار ما يلى:
"أعلن البشير مد يدهم إلى الجميع للدخول في الحوار، وأضاف" من يرفض يدنا سيتم حسمه".
تلك هى مقتطفات من خطاب رئيس (النظام) الذى لا يريد أن يقتنع بأنه مرفوض من الشعب السودانى كله واصبح - نسأل الله السلامة - مثل صاحب المرض (المعدى) الذى ينفر منه الناس جميعا، فحتى الذين كانوا بالأمس على مسافة قريبة منه ولديهم وزراء مشاركين فى حكومته وكان ذلك بمثابة طعنة فى خاصرة الشعب والوطن لا يرضى عنها شباب تلك الأحزاب والشرفاء منهم، ألان نفضوا اياديهم عن هذا (الرئيس) الطاغية الظالم الجائر القاتل المفترى وتركوه وحيدا، معه شخصيات (هلامية) وأرزقية لا يعرفهم أحد ولا وزن لهم فى المجتمع السودانى، مضاف اليهم الذين عادوا (صاغرين) من رفاق الأمس بقيادة شيحهم (الترابى) والناطق الرسمى الجديد (كمال عمر)، سوف يجتعون لكى (يتسلوا) ويكلموا أنفسهم (كالمجانين) فى حوار (الوثبة) الذى كان الهدف منه تغيير جلد النظام وإضافة قليل من الوقود لسيارة معطوبة تسير منذ فترة بماكينة (مدخنة) دليلا على عدم صلاحيتها.
فهاهو الحزب الإتحادى الديمقراطى الأصل، الذى ما كان يظن أحدا أنه لن يشارك فى هذا (الحوار) الذى يدعى له الناس (بالعصا) وبالتهديد، كما اوردنا اعلاه، يعلن موقفه، الذى قد يرى البعض انه (هش) وضعيف، لكنه فى النهاية يؤكد عدم المشاركة فى ذلك الحوار لأنه لا يجد اجماعا وموافقة من الشعب السودانى كله، وخيرا فعل الحزب الأتحادى الديمقراطى بموقفه هذا، لأن كل من يشارك فى هذا الحوار وبهذه الطريقه، يعنى أنه كتب على نفسه وحزبه الفناء ونهاية لا يمكن أن تعالج فى المستقبل.
وسبق الحزب الإتحادى الديمقراطى، بيان واضح وصريح من حزب الأمه، أعلن فيه رفضه المشاركة فى (الوثبة) رغم انهم تهافتوا على السيد/ الصادق المهدى ، بوفد يقوده نائب رئيس ما يسمى (بحزب المؤتمر الوطنى) – مطعما – بأبنه، فهل هناك تهافت أكثر من هذا؟
أنكشف الأمر، حيث كان النظام البائس واليأس يبحث له عن (فرمالة) أو قشة يتعلق بها لتنقذ الحوار وتجعله يبدو مقبولا ومقنعا للمجتمع الدولى والدائنين ومنظمات حقوق الإنسان.
اما باقى الأحزاب والحركات الثوريه فقد كان موقفها واضحا ومعروفا حتى من قبل أن تصدر بيانات تؤكد فيه رفضها لحوار يترأسه رئيس (النظام) ويوجهه بالطريقة التى يريدها ويفرض على الناس أن ينعقد فى الداخل، فى ظل وجود خمس مليشيات، غير منضبطه ومأجورة وفى عدم توفر الحريات بالقدر الكافئ، إضافة الى إصرار رئيس (النظام) لترؤس، ذلك الحوار وهو غير مؤهل له ولا يتصف بالحيادية والحكمة، حيث يمكن فى اى لحظة أن يسئ ويشتم أحد المشاركين عن طريق الكذب والإفتراء، دون أن ترمش له عين.
إضافة الى ذلك فإن اجهزة (أمن) النظام لا زالت تواصل تصرفاتها الصبيانية (الطائشة) التى لا تستند على قانون، حيث تقوم ، بالزج بالصحفيين والناشطين فى معتقلاتها، وتصادر جوازات قادة الأحزاب وتمنعهم من السفر ذلك الحق الذى نصت عليه المواثيق والأعراف الدولية التى وقع عليها النظام والتزم بها أخيرا لكى يخرج نفسه من البند الرابع ويبقى فى العاشر.
ثم أعقب ذلك هذا التصريح المنفلت من رئيس النظام الذى هدد فيه الرافضين للمشاركة فى الحوار- بالويل والثبور - دون إستثناء مما يثير السخرية والضحك، فكيف تريد أن يأمنك الناس ايها الطاغية (الفرعون) وأنت تهددهم قبل أن يأتوا للداخل .. وما هو الضمان فى الا تمنعهم من الخروج مرة ثانية، كما وعدت إذا لم يوافقوا ويوقعوا على أجندة واضح انها معدة مسبقا، أما أن يتم التوقيع عليها أو يكون هنالك كلام آخر.
لا أدرى الى أى مدى سوف يصل ذلك التهديد، اذا عرفنا مثلا أنه يمكن أن يأمر المليشيات بارتكاب المزيد من المجازر، بالطبع بعد أن يجهز (مليارات) الجنيهات، كما يحدث فى كل مرة، لكن ماذا يفعل مع الآخرين الذين رفضوا المشاركة فى تلك (المسخرة)، هل نفهم من ذلك التهديد بأنه دعوة للإغتيالات والتصفيات الجسدية، أم لفتح المعتقلات وبيوت الأشباح من جديد؟
ايها الطاغية المتغطرس، فلتعلم أن المركب التى تجلس عليها قد أوشكت على الغرق وأن النهاية قد أقتربت وعليك أن تستغفر وتتوب لربك بما ارتكبته من جرائم فى حق السودان وشعبه وأن تسلم نفسك للمحكمه الجنائيه كما فعل رئيس (كينيا)، حيث لا يوجد قاض يمكن أن يحاكمك داخل السودان، وقبل عدة ايام زج بوكيل نيابه فى الحراسة مثله مثل أى مجرم ، بواسطة ضابط شرطة رتبته صغيره، وفى السابق كانت اكبر رتبة فى جهاز الشرطة ترتجف أمام وكيل النيابه بل ترفع الأيادى تحية له لأنه يمثل القانون والقضاء.
سلم نفسك حتى لا تغرق البلد فى الدماء أكثر مما غرقت وحتى يتغير النظام الى نظام ديمقراطى يتوافق عليه السودانيون جميعهم ولكى تعفى الديون ولكى يلحق الوطن بركب الدول الأفريقية المجاورة لنا، التى كانت من خلفنا وبمسافة بعيدة.
فكما هو واضح أن المجتمع الدولى بقيادة الدول العظمى، يخفف عنكم الضغوط لأنه راض عنكم وعن تصرفاتكم وأنتم تخربون الوطن با ياديكم الفاسدة وتقفون حجر عثرة فى مسيرة تقدمه، وذلك يريحهم ويجعلهم فى غير حاجة لأستخدام اسلحة دمار شامل أو قرارات تدفع العديد من السودانيين خاصة اصحاب العقول والخبرات للهجرة ، طالما وجودكم فى السلطة يقوم بتلك المهمة خير قيام.
وهاهو خطابك يحتوى على ما يؤكد ذلك، حيث جاء فيه:
"مؤكدا – البشير -ً على أن تكون أجور القوات المسلحة أعلى رواتب بالدولة".
ايها الرئيس الطاغية الجاهل، دول العالم التى فيها أنظمه محترمه وقادة عقلاء، يمنحون اعلى (الرواتب) للمعلمين، تاتى بعد ذلك باقى القطاعات حسب أهميتها والدور الذى تقوم به لخدمة مجتمع، لا يضطر الناس فيه للهجرة أو للدخول فى نزاعات وإقتتال وحروب أهلية.
خيرا فعلت تلك الأحزاب والحركات برفضها لذلك الحوار (المسرحية)، وجعلوا الفرعون (عاريا) يكلم نفسه مهددا ومتوعدا، غير مستلهم الدرس الذى يقول بأن (الطغاة) مهما طال أمدهم مصيرهم الى زوال والذى يبقى هو الشعب والوطن.
تاج السر حسين – royalprince33@yahoo.com


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2613

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1350645 [عوض الله جابر]
5.00/5 (7 صوت)

10-07-2015 12:43 PM
يجتهد الطالب ويكمل المرحله الثانويه بتفوق وينال أعلي الدرجات..ويدخل كلية الهندسه أو الطب..يعاني ويصارع ويأكل البوش ويساهر لسته سنوات وينفق عليه أهله القدام والورا وعندما يتخرج يكمل الخدمه الإلزاميه بلا مقابل..وبدفع دم قلبو لتوثيق شهاداته....وأخير يصنف كعاطل وإذا وجد عملا فب 400 جنيه أو أكتر قليلا...
أما من رسب ولم يتمكن من دخول الجامعه فيدخل الكليه الحربيه....وهاك يا نعيم......
وينادي الان رأس الحيه أن يكون مرتبه أعلي المرتبات...
لا أنكر فضلهم في الدفاع عن الوطن ولكن هل يذكر أي منا أننا أطلقنا طلقة واحدة منذ الإستقلال لعدو من خارج الوطن ؟؟؟؟أو مات لنا شهيد دفاعا عن الوطن

ما لكم كيف تحكمون ؟؟

[عوض الله جابر]

#1350622 [د.عوض حسن ابولجيم]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2015 12:06 PM
أحييك على هذا الكلام والطرح المرتب والمركز والفى الصميم الله يخضر ضراعك أستاذ تاج السر الحسين .. مسرحية الحوار سيناريو هزلى لتطويل أجل النظام والمراقب أو الناظر بعين فاحصة يعرف أن أجل النظام قد حان وأن نهايته على مرمى حجر وفعلا كل من يشارك فإنه يضر بهذا الشعب المغلوب على امره وأرجو أن يمتنع الجميع عن المشاركة وعن ضخ الروح فى مفاصل هذا النظام البغيض المهترئ والذى بدأت تتضح معالم إنهياره .. عندما بدأت أقرأ هذه الفقرة من كلامك جبت لى كباية شاى مكربة وولعت سيجارة لأستمتع بهذا الفيض الجميل والمريح من التحليل الجميل والبديع خصوصا فقرة---- (( معه شخصيات (هلامية) وأرزقية لا يعرفهم أحد ولا وزن لهم فى المجتمع السودانى، مضاف اليهم الذين عادوا (صاغرين) من رفاق الأمس بقيادة شيحهم (الترابى) والناطق الرسمى الجديد (كمال عمر)، سوف يجتعون لكى (يتسلوا) ويكلموا أنفسهم (كالمجانين) فى حوار (الوثبة) الذى كان الهدف منه تغيير جلد النظام وإضافة قليل من الوقود لسيارة معطوبة تسير منذ فترة بماكينة (مدخنة) دليلا على عدم صلاحيتها)) .. الله يمتعك بالصحة والعافية أخى تاج السر .

[د.عوض حسن ابولجيم]

#1350612 [أبوقرجة]
4.50/5 (2 صوت)

10-07-2015 11:55 AM
من العنوان ما قريت باقي المقال..

رئيسكم فقد المنطق ...

هو من أول يوم جاء فيه للسلطه في 30 يونيه 1989 فاقد للمنطق والأهلية...

[أبوقرجة]

#1350537 [صديق عيدروس]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2015 09:55 AM
تاج السر حسن، كتب : ((رئيس (النظام) الذى لا يريد أن يقتنع بأنه مرفوض من الشعب السودانى كله))

-------------------------------------

الكلام الفوق ده كلامك انت !!!

والسؤال ليك انت

من وين وصلتك القناعة بانو البشير مرفوض من الشعب كله ؟


ياخي والله دي قوة عين فايت الحد

ياخي احترموا عقول القراء وقولوا كلامي علمي موثق ،وليس ،،امنيات وشهوات واحلام

انا غايتو نصيحتي ليك ،، خد اجازة من الكتابة لمدة شهر ،، و تفرغ تماما لقراءاة اعمدة الكتاب والصحفيين في الصحف العالمية الكبيرة وشوف الضوابط الاخلاقية والمهنية في الكتابة ، وهي لا تقل اهمية عن الضوابط الاخلاقية في الحكم والسياسة

فلا يمكن ان ننتهج مسلك اعلامي منحرف ومزور ،، لنقوم نظام حكم ظالم ومنحرف

[صديق عيدروس]

ردود على صديق عيدروس
European Union [خليك سوداني] 10-08-2015 06:38 PM
يا عودة ديجانقو،،،
معاك حق مية مية ،،،بس حكاية اولاد امدرمان دي لما يتكلموا عليك ان تلتزم الصمت كبيرة شوية ،،،
ياخي الكاتب بتكلم عن السودان وليس امدرمان لان الهم وطن واي زول ضلع فيهو،،،وعيدروس دة سيبك منو اظنو التعليق من عشميق كشف من هو لا تواخذه
المهم يا استاذ ناس امدرمان لازم يكون ليهم دور في الوضع الجاي لان امدرمان الحضارة بصراحة مظلومة ظلم الحسن وحسين يا حسرة لا وزير ولا رئيس ولا ناس في مناصب عليا،، المقاطيع اتلموا من كل ضَل وجو استلموا البلد وعملوا فيها اسيادها ،،
اها ديل يا اخوي ديجانقو نتحل منهم كيف ونسوي معاهم شنو؟؟
فيا ريت الكاتب العزيز يتناول لينا الموضوع دة ،، وأين مناضلينا في امدرمان وايه الحل؟

United States [عودة ديجانقو] 10-07-2015 06:09 PM
*** اولا إسم عيدروس ده ما إسم امدرمانى.
*** ثانيا لما اولاد امدرمان يتكلموا عليك ان تلتزم الصمت والادب.
*** ثالثا انت بتقول (من وين وصلتك القناعة بانو البشير مرفوض من الشعب كله ؟) وفى نفس الوقت ده كان ردك (احترموا عقول القراء) يعنى تنهى عن شئ وتفعله بنفسك أعنى الكلام بصيغة الجمع..هل أنا فوضتك بأن الكاتب يجب ان يحترم عقلى ولا شلاقه منك؟

*** وأخيرا البشير سيدك ده سفيه وحقير وحيوان ولكنه لا يتناسل كبقية المخلوقات تعرف ليه لأنه بغل والبغل طبعا لا ينجب ولو ماعاجبك الكلام ده أمشى اشرب من الترعه...ياخى إنت ورئيسك من جيتوا دخلتوا الخرطوم نشفتوا علينا المويه والكهرباء..بلاء يخمكم.

[عشميق] 10-07-2015 05:21 PM
لا أتفق معك أخي ساري الليل بخصوص عيروس بعد عام ( ان بقي البشير ) ...
فبينما الشعب لافي صينية بدون لباس حينها .. تجد حبيبنا صديق عيدروس ملحق اعلامي بجنيف .. دعك من الفيلا الفاخرة بمربع 9 كافوري .. و لذلك تجده يستميت في الدفاع عن سدنته كي لا يزول المجد الذي يمرح فيه .. و ليذهب البلد في ستين دهية.

[عبود] 10-07-2015 02:03 PM
انا زاتى بقيت داير البشير يستمر لانو عندنا كتاب صعاليق ساى ومعارضه البشير بالنسبه ليهم ملاك.. بلد كلها بتاعت تنظير .. كاتب المقال ده اكبر زول ماعندو موضوع وبيكتب كلام هو زاتو ما مقتنع بيهو ..والله انا كنت بكره البشير والكيزان ديل اكتر من اى شئ تانى لكن بعد شفت المعارضين ديل اخير لى البشير ده بسجمو ده

[شلاتين أبو رماد] 10-07-2015 01:38 PM
كفاية عليك مقاطعة الشعب للانتخابات الأخيرة التي جاءت وبالآ علي البشير و ترأسنا ( بمن حضر ) بنسبة 34 % ! ! و ان تمت مسرحية ( الوثبة ) بمن حضر لاجراء ( تسوية ) كما صرح اعلاه و حسم من لم يقبل يده !! فانتظروا الطوفان .. اذ لا يعقل أن تصل الأنانية بفرد أن يفرض رأيه علي 35 مليون سوداني بقوة الحديد و النار هربآ من الجنائية الدولية و حماية بطانته الفاسدة .
( قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء و تعز من تشاء و تذل من شاء ) .. صدق الله العظيم .

[سارى الليل] 10-07-2015 12:13 PM
الكلام حرقك ياصديق عيدرو س لأنو صحيح والله البشير لوقعد سنة سنجد الشعب السودانى وإنت اولهم قاعد بالباس والنكس .. الشعب ماقادر يأكل تقول لى البشير .. حكومة فاشلة وحومة بتاعة مرضى نفسيين الله يجيرنا منهم .

[محمد مدني] 10-07-2015 12:07 PM
انت كوز مرتزق


#1350515 [ابو سحر]
5.00/5 (4 صوت)

10-07-2015 09:30 AM
كالعادة خطابه كان مع القوات المسلحة ما في البرلمان
وهدد المعارضين الرافضين الحضور للحوار
وزاد مرتبات الجيش
هو البلد دي غير الجيش ما فيها مواطنين لهم حقوق علي الدولة
بعدين بيقول المعارضين المرتزقة؟؟؟

[ابو سحر]

#1350476 [حمزاوي]
5.00/5 (2 صوت)

10-07-2015 08:42 AM
وجدوا شخصا عاريا تماما يقف في أحد الأماكن الخالية ،، سألوه لماذا أنت عاريا؟؟
رد عليهم بكل بسلطة ،، لأنو مافي أي واحد بعدي من هنا.
فسأله أحدهم ،، طيب ليه لابس شراب ؟؟؟
رد : يمكن يجي واحد معدي من هنا.

يمكن البشير يسمع كلامك ده ويمشي يسلم نفسه للمحكمة الجنائية.

[حمزاوي]

تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة