بين محجوب شريف والقذافي
03-23-2011 03:55 PM

في التنك

بين محجوب شريف والقذافي

د.بشرى الفاضل
[email protected]

يقول الطاغية الأممي القذافي مخاطباً أهل بنغازي مهدداً في إحدى تقليعاته التي جاءت عبارة عن خطاب عبر الهاتف يبث على شاشة خالية من الصور المتحركة إنه سيطارد الخونة في بنغازي ويفتش عنهم بيت -بيت ، (حيطة - حيطة).وهذه الأخيرة إضافة جديدة لعباراته الشهيرة التي اشتهرت منها على وجه الخصوص عبارة (زنقة- زنقة) حتى سارت بذكرها الأغنيات والركبان.
لدى الشاعر الرائع محجوب شريف مقطع شهير في جميلتنا المستحيلة يقول فيه (فتشت عنك حارة –حارة ).محجوب يبحث عن الجمال والعدالة الاجتماعية والحرية والديمقراطية حارة- حارة أما الطاغية الأممي فيبحث عن أفراد شعبه العصيين الخفيين على نيرانه في بنغازي بينما هم يتظاهرون في الساحات علناً ونشاهدهم عبر الفضائيات.القذافي ينكر أنه قامت مظاهرات في ليبيا اساساً وتلك التي قامت هي فقط تلك المظاهرات المعلبة المحروسة بالقناصين والدبابات لتهتف باسمه من بعد الله مباشرة : (الله ومعمر وليبيا وبس).وهو من أسخف الهتافات التي يسمعها المرء في حياته.
لم يبق للقذافي وعائلته في ليبيا سوى أن يستسلم لإرادة الشعب.ألا يقول هو نفسه إنه سلّم السلطة للشعب منذ عام 1977 عبر المؤتمرات الشعبية ولم يعد يحكم؟ هاهو الشعب يستلم السلطة الآن وغداً عندما يتم تفعيل بند حماية المدنيين في قرارات مجلس الأمن ستخرج طرابلس الثائرة الغاضبة الموجوعة المكلومة بسبب دماء شهدائها التي سالت في أول أيام ثورة 17 فبراير. تخرج طرابلس وتضرب باب العزيزية مخبأ الطاغية الأممي في التنك.ثم تنصر مع شقيقتها بنغازي للشعب الليبي الذي سيفرح ويغني بصوت محجوب الشاعر حارة- حارة.

صحيفة الخرطوم


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3235

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#116219 [قارئ]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2011 10:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أين الثوار من المتمردين؟ دكتور ابراهيم علوش !
اتعجب ممن يحاول أن يفرض علينا هذا الفصل التعسفي بين \"الثوار\" والمتمردين في ليبيا!!!!!! أين هم أولئك الثوار الذين يختلفون عن المتمردين؟ بالتحديد، لماذا لم يتصدوا لمجلس الحكم الانتقالي العميل علناً كما فعل شباب الثورة في مصر لما يسمى بلجنة الحكماء؟
حتى يفعلوها، فإن كل ما نراه سيبقى متمردين لا ثوار، والثوار الحقيقيون لا يمدون اليد للقوى الاستعمارية، ونحن لا نرى إلا من يمد اليد للقوى الاستعمارية
ولذلك فإن شعار مع الثوار وضد التدخل الأجنبي لا يعني شيئاً على الإطلاق بالنظر لكون إولئك \"الثوار\" المزعومين هم من استدعى التدخل الأجنبي
وعندما ياتي التدخل الأجنبي فإن الموقف إما أن يكون معه أو ضده، ولا مكان للحلول الوسط هنا
ومن البديهي أن كل شرفاء أمتنا واحرارها يفترض أن يقفوا ضد التدخل الأجنبي بكافة أشكاله، وأن يتعاملوا مع منطقة الحظر الجوي، لا الضربات الجوية فحسب، كتدخل الأجنبي، وأن يتعاملوا مع مشاركة الطائرات القطرية في العدوان كعمالة، وان يتعاملوا مع دعوة مجلس الحكم الانتقالي العميل لضرب بلده بالطائرات كأمر يستوجب محاكمات شعبية... وبالطبع الشعب الليبي والأمة العربية من كل ذلك براء



#116218 [محب]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2011 10:17 PM
فرقا شتى بين زولا فعلو شين..
وبين من يكرم الف عين..
فرقا شتى بين المجنون القذافي..
وبين الشاعر الحنون الخرافي..

يا دكتور لك التحية والتقدير مقالك أسعدنا ..


#116090 [الكوبي]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2011 05:34 PM
كيف احوالك ايها الثائر .

اريد ان اسالك ماذا سيقول هذا الذى يسمى نفسه رئيسا زورا عندما يثور الشرفاء ضد هذا المهرج ؟


د.بشرى الفاضل
د.بشرى الفاضل

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة